ادناه ايميل من صديق واحببت ان انشره هنا للعبرة واتقاء شر ابليس لعنة الله عليه..
عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول
>>الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة
>> > >
>> > > فنادى منادِ : يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ
>>حاجة؟
>> > > فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟
>> > > فقالوا : الله ورسوله أعلم
>> > > فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى
>> > > فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن
>>أقتله؟
>> > > فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي
>>يوم الوقت المعلوم؟
>> > >
>> > > لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا
>>منه ما يحدثكم
>> > >
>> > > قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا
>>فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه
>>خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور
>> > > فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين
>> > > فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي
>> > > فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضطراراً
>> > > فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين
>> > > فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن
>>تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف
>>إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته
>>بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن
>>الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم
>>أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة
>>الأعداء
>> > > فقال رسول الله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟
>> > > فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك
>> > > فقال النبي : ماذا تبغض أيضاً؟
>> > > فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى
>> > > قال : ثم من؟
>> > > فقال : عالم وَرِع
>> > > قال : ثم من؟
>> > > فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة
>> > > قال : ثم من؟
>> > > فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره
>> > > فقال : وما يدريك أنه صبور؟
>> > > فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب
>>الله له عمل الصابرين
>> > > فقال : ثم من؟
>> > > فقال : غني شاكر
>> > > فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟
>> > > فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
>> > > فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟
>> > > فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة
>> > > فقال : وَلِمَ يا لعين؟
>> > > فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة
>> > > فقال : فإذا صاموا؟
>> > > فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا
>> > > فقال : فإذا حجوا؟
>> > > فقال : أكون مجنوناً
>> > > فقال : فإذا قرأوا القرآن؟
>> > > فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
>> > > فقال : فإذا تصدقوا؟
>> > > فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين
>> > > فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟
>> > > فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ
>>في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار
>>ويدفع بها عنه العاهات والبلايا
>> > > فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر؟
>> > > فقال : يا محمد لَم يُطعني في الجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام
>> > > فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
>> > > فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه
>> > > فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟
>> > > فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن
>> > > فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب؟
>> > > فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم
>>يفعل ذلك قط
>> > > فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم
>>معلوم
>> > > فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا
>>حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في
>>مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم
>>يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم
>>وعابدهم إلا عباد الله المخلصين
>> > > فقال : ومن هم المخلصون عندك؟
>> > > فقال :
>> > >
>> > > أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله
>>تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح
>>والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال
>>والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!
>> > >
>> > > أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن
>>حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر
>> > >
>> > > يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون
>>ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب
>>ومنهم من وكلته بالمشا يخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس
>>بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد
>>وكلته بالعُبّاد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من
>>حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم
>>الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون
>> > >
>> > > أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان
>>يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي
>>ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال
>>للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين
>> > > أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو
>>صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ،
>> > >
>> > > أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن
>>الناصحين .. فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي
>>وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم
>>ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق
>>حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون
>>كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة
>> > > يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن
>>يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ،
>>حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو
>>غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني
>>في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر
>>.. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد
>>أتيت ما لا يصح أبداً ،
>> > >
>> > > وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ،
>>فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها
>>، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام
>>وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله
>>رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه
>>في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك
>>نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه)
>>دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون
>>سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ
>>الصلاة وأقول ل يست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه
>>بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما
>>عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله
>>تعالى وهو غضبان عليه
>> > >
>> > > يا محمد وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ،
>> > >
>> > > يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟
>> > > فقال النبي : يا لعين من جليسك؟
>> > > فقال : آكل الربا
>> > > فقال : فمن صديقك؟
>> > > فقال : الزاني
>> > > فقال: فمن ضجيعك؟
>> > > فقال : السكران
>> > > فقال : فمن ضيفك؟
>> > > فقال : السارق
>> > > فقال : فمن رسولك؟
>> > > فقال : الساحر
>> > > فقال : فما قرة عينيك؟
>> > > فقال : الحلف بالطلاق
>> > > فقال : فمن حبيبك؟
>> > > فقال : تارك صلاة الجمعة
>> > > فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟
>> > > فقال : صهيل الخيل في سبيل الله
>> > > فقال : فما يذيب جسمك؟
>> > > فقال : توبة التائب
>> > > فقال : فما ينضج كبدك؟
>> > > فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار
>> > > فقال : فما يخزي وجهك؟
>> > > فقال : صدقة السر
>> > > فقال : فما يطمس عينيك؟
>> > > فقال : صلا ة الفجر
>> > > فقال : فما يقمع رأسك؟
>> > > فقال : كثرة الصلاة في الجماعة
>> > > فقال : فمن أسعد الناس عندك؟
>> > > فقال : تارك الصلاة عامداً
>> > > فقال : فأي الناس أشقي عندك؟
>> > > فقال : البخلاء
>> > > فقال : فما يشغلك عن عملك؟
>> > > فقال : مجالس العلماء
>> > > فقال : فكيف تأكل؟
>> > > فقال : بشمالي وبإصبعي
>> > > فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
>> > > فقال : تحت أظفار الإنسان
>> > > فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة؟
>> > > فقال : عشرة أشياء
>> > > فقال : فما هي يا لعين؟
>> > > فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني
>>فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما
>>يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل
>>من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من
>>الشيطان الرجيم ، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن
>>الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير
>>عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك
>>ورجلك
>> > > وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً
>> > > وسأ لته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق
>> > > وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر
>> > > وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران
>> > > وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية
>> > > وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في
>>المعصية ثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين
>> > > فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله
>>تعالى ما صدقتك
>> > > فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني
>>فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة
>>واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم
>>القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم
>>القيامة
>> > > وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة
>>الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة
>> > > وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد
>>أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا
>>الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب
>> > > وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس
>>العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العل ماء فلا يكتب
>>له ثواب أبداً
>> > > وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد في
>>حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز
>>ظفرها فتهتك
>> > > ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو
>>كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا
>>الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من
>>الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض
>>كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له
>>الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في
>>بطن أمه
>> > > فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم
>>ربك
>> > > ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً
>> > > ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله
>>تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟
>> > > فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن
>>إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل
>>الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار
>>وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وق د صدقت فيه
>> > >
>> > > وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
>> > >
>> > > الرجاء تمرير هذا الايميل ، ولك الأجر إن شاء الله
>> > >
>>
>>