اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ابو وائل
التاريخ
6/26/2003 2:49:00 PM
  على رسلكم ايها المتغربون       

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام والسلام على من لانبي بعده وبعد

ان المتصفح لهذا المنتدى يلاحظ وللاسف الشديد ان هناك مجموعة من الناس

نذروا انفسهم للتصدي لكل ماهو شرعي او مايتعلق بالشريعة الاسلاميه

فتارة يطبلون للتقنين احكام الشريعة الاسلاميه

وتارة ينتقدون فتاوى هيئة كبار العلماء

بل وصل بهم الحال الى التسلل داخل المحاكم الشرعيه ونشر صور القرارات الشرعيه لابقصد النقد الهادف اخزاهم الله

وانما بدافع الطعن في مشائخ العلم وقضاة الاسلام

يريدون ليطفيئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون

يا اخواني الكرام ابشركم بشيء

اذا اشتد النفاق وظهر له صوتا مدويا فهذا دليل على قوة الدين

وذلك كما حدث في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فان المنافقين ماظهروا على الساحه الا بعد ان اشتد الدين وقوي وظهرت دولته

والله يا اخواني

لقد شاهدت في لبنان مايثلج الصدر

شاهدت هناك عودة الى دين الله وانشطه ثقافيه دينية وصحوة منقطعة النظير ولا سابق لها

في لبنان التي لم اكن اتوقع ان تحدث بها صحوة في يوم من الايام

الى درجة ان كتاب التوحيد لشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب يدرس هناك

اليست هذه من الدلايل على قوة الدين في زمن قوة النفاق

بالمقابل عندنا في المملكة خاصة بعد احداث الرياض الاخيرة

هل شهدتم صحوة مثل هذه الصحوة ولله الحمد

في حين انه لم يسبق ومنذ قامت الدولة السعودية  حماها الله بان خرج احد يسب ابن تيمية في صحفنا

قوة نفاق وقوة دين بالمقابل في ان معا

فاقول على رسلكم فو الله ان عز الاسلام في ماتقومون به من تدبير ومحاولات فاشله للاظرار بعلماء الامة ورموزها

وصلى الله وسلم على نبينا محمد واله وسلم

 


  الوسيط    عدد المشاركات   >>  33              التاريخ   >>  26/6/2003



كلما تسلط على الناس أمثالك يا أبا وائل كلما تفشى الظلم بإسم الدين ، ماهو دليك على أن هاني صالح الحسياني حينما نشر الحكم في هذا المنتدى كان قصده الطعن في مشائخ العلم وقضاة الإسلام .

نحن أولى بالإسلام منك ومن أمثالك من الغلاة ،

في لبنان صحوه إسلاميه وجهاد وحزب الله خير مثال لكن لا يوجد في لبنان غلاة ،

 


  ابو وائل    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  27/6/2003



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الوسيط

لو سلمنا لك بان هناك تسلط باسم الدين من قضاتنا في المملكة حماها الله فان هذا نادر وانت تعرف ان النادر لايقاس عليه

واما حادثة سب القران التي صدر بها حكم شرعي في محكمة نجران الجزئية فالقضية ردة عن الاسلام والشرع لا ياخذ الا بظاهر الحال لا بخفايا القلوب

والظاهر في هذه القضية انها سب للقراءن سبا صريحا

وسب القرءان ردة عن الدين حكمها الشرعي المناسب هو القتل حدا

لكن لم تكتمل الادلة فتم تخفيف الحكم من عقوبة القتل حدا الى عقوبة تعزيرية

مع العلم انه لن يقضي المدة كاملة فقد يشمله العفو في رمضان القادم وقد يحفظ القراءن الكريم فيسلم من نصف المدة المهم ما علينا

اما قولك ماهو دليك على أن هاني صالح الحسياني حينما نشر الحكم في هذا المنتدى كان قصده الطعن في مشائخ العلم وقضاة الإسلام .

فيا لله العجب

وهل نشر هذا الحكم من اجل المدح والتبجيل والشكر والثناء

يا اخي هذا معروف من سياق كلامه ارجوك اقرا كلامه اذا كنت تعرف اللغة العربية فانك تعرف المقصود من سياق الكلام فالعبرة بالمقاصد والمعاني لا بالفاظ والمباني

ثم كلمة غلاة التي تقولها انت اجزم لك انك لاتعي منها شيئا وانك لاتعي الغلو في الدين

وماهو وما اسبابه ومتى يكون الغلو ومايدخل في هذه الكلمة ومايخرج منها

يا اخي الكريم القاء التهم على الناس والقاء الكلام على عواهنه بدون مبرر الا لانه لايوافق مزاجك فهذا الغلو بحد ذاته

يا اخي الكريم هذا شرع الله نزل هكذا وليس على مزاجك ولا على مزاج الحسياني ولا قاضي محكمة نجران ولا ابا وائل العبد الفقير الى عفو ربه

وشخص مثلك وان كان مثقفا سواء كانت ثقافته عالية او غير ذلك لا يستطيع  استخراج الاحكام الشريعه والاجتهاد فيها وبيان الاحكام المناسبة لكل واقعة

الا اذا تبحرت في علوم الشريعه وخاصة الفقه واصولة

المهم انا اؤكد والله سيسالني عن كلامي هذا يوم العرض الاكبر ان الحكم الصادر بحق متهم نجران في سب القراءن لا يقبل اي طعن الا اذا رات محكمة التمييز تخفيف الحكم

ليس لان الحكم غير  تعزيري لكن قد يظهر لمحكمة التمييز من وقائع القضية ومن خلال اوراق القضية مسوغ لتخفيف الحكم

والله اعلم


  أحمد زكي    عدد المشاركات   >>  30              التاريخ   >>  29/6/2003



يا أبا وائل..

على رسلك أنت علينا.. (الله يرحم والديك)

على رسلك يا أخي، فإن من أوصاف المؤمنين أنهم رحماء بينهم.

متى يا أخي توقف الاسلام عن التجديد؟

ألم يجمع سيدنا عثمان القرآن بعد وفاة المصطفى عليه السلام؟

ولماذا قضاتنا ليسوا عرضة للمسآلة.. حتى وإن ثبتت (أقول ثبتت بالأدلة القاطعة) جريمة الرشوة على بعضهم.

ولا تقل أن ليس لدينا بعض قضاة وبعض كتاب عدل مرتشين، وإذا أردت الدليل الحي فاذهب إلى كتابة عدل جدة.. واسأل عن لجنة (منذ عشرين سنة) وما زالت تحل في صكوك كاتب عدل مرتش. والعجيب أن كاتب العدل هذا وبعد أن ثبتت عليه التهمة فصل من عمله ووبخ!..( وبخ فقط!) وكان يحضر مع اللجنة يوم واحد في الأسبوع .. وحين يحضر كانوا ينادونه بلفظ (يا شيخ!) .. والأنسب كان أن ينادوه بما يستحقه.. أو باسمه المجرد على الأقل.

وهو توفاه الله، ولكن مشاكل الناس ما زالت حية من بعده. ونسأل الله أن يغفر له.. ولا نستطيع أن نقول بأن عليه من الله ما يستحقه.. فالله أعلم بعباده.

يا أخي..

قضاتنا ليسوا أنبياء بل بشر، فلتدرك هذه الحقيقة.

وتجاهلك للمشكلة لن يحلها أبدا

هناك مشكلة قائمة، فساعد في حلها.. واعترف بوجودها.

ولا حول ولا قوة إلا بالله..

والله يا أخي أني كدت أبكي أكثر من مرة وأنا أقرأ حكم محكمة نجران. فالتهمة لم تثبت على المتهم فكيف يتم عقابه؟  ولماذا على الأقل لم يتم تحليفه اليمين الحاسمة؟

ولماذا الأغلب الأعم من قضاتنا ينظر في القضايا جميعها في جلسات سرية مغلقة؟

ولماذا لا تنشر الأحكام؟

ولماذا مناصب القضاة حكر على أسماء معينة ولأصول معينة؟ والاستثناء على بعض لا يتجاوز 10% من مجموع القضاة؟

ولماذا تستشري العنصرية في مجتمعنا؟

 

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 1858 / عدد الاعضاء 62