اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
اسعد هيكل
التاريخ
7/28/2008 6:20:06 AM
  احمد النجار جلاد ضحايا العباره السلام و حكمه الفاسد      

لم يكن امس الاحد الموافق 27/7/2008 يوما عاديا في تاريخ مصر بعد ان اصدر قاضي محكمة سفاجا الجزئيه احمد النجار حكمه في قضية العباره السلام ببراءه ممدوح اسماعيل و نجله عمرو و باقي المتهمين مسئولي شركة السلام للنقل البحري من تهمه التسبب خطأ في قتل اكثر من الف ضحيه غرقا في مياه البحر الاحمر .

لم يكن هذا اليوم يوما عاديا بعد ان ذكرنا هذا القاضي الصغير السن بجلادي دنشواي الذين جلدوا و شنقوا فقراء مصر فتماما فعل احمد النجار بحكمه الباطل و الفاسد كما فعل هؤلاء الجلادون .. اقول شاهدا علي هذه المحاكمه قبل ان اكون احد اعضاء هيئة الدفاع عن الضحايا فيها اني لم امر طوال حياتي المهنيه بتجربه قاسيه مثل تلك القسوه و لم اصدم في حياتي مثل تلك الصدمه .

ذهبنا الي مقر المحكمه صبيحة هذا اليوم بكل ثقه يملئونا كثيرا من الامل في صدور حكم رادع في هذه القضيه التي ابكت الملايين في مصر و العالم العربي حتي اني تراهنت مع احد ضحايا الحادث من الناجيين علي ان الحكم سيصدر بمعاقبة المتهمين باقصي عقوبه مقرره وفقا لنص الماده 238 من  قانون العقوبات و التي تصل العقوبه فيها الي السجن عشر سنوات فاذا بنا نعود من الغرده في صدمه و ذهول نجر خيبه امل كبيره في هذا القضاء .

  و كنا ( الاستاذ منتصر الزيات و انا ) قد احتوانا بعض الشك اثناء جلسات المحكمه في امر هذا القاضي المهني لا سيما بعد ان رفض سماع شهادة نائب مجلس الشعب و رئيس لجنة النقل حمدي الطحان بعد ان حضر الي مقر المحكمه فقررنا علي اثر ذلك اتخاذ اجراءات رده عن نظر هذه القضيه و لكن نظرا لعدم اتفاق كامل اعضاء هيئة الدفاع علي ذلك فقد فشلت هذه الخطوه .

اذهب الان الي حيثيات الحكم الصادر بالبراءه استقرأ منه بعض الاسباب غير المنطقيه و التي تذهب الي حد مخالفة الفطره البشريه بعد ان حوت علي حيثيات تستعصي علي الفهم العقلي السليم يقول هذا القاضي في حيثيات نفيا للمسؤليه الجنائيه عن المتهمين و تمهيدا للقضاء ببراءتهم :

 " ..ان حاصل اقول الشاهدين كل من الاء عبد اللطيف و فايزه عبد الراضي و ان كانت تشير الي حدوث وفيات و اصابات منذ غرق السفينه و حتي انقاذهما بيد انها لا تقطع بحدوثها عقب علم المتهمين علما يقينا بواقعة الغرق !! .. و ان الثابت للمحكمه من مطالعه نتائج تقارير الطب الشرعي الخاصه بجثث الغرقي انها لم تجزم بميقات حدوث الوفاه تحديدا في الفتره ما بين غرق السفينه و انتشال الجثث كما لا تقطع التقارير الطبيه المرفقه بالنسبه للناجين من الحادث ان اصاباتهم انما تعزي الي التاخير في انقاذهم او انتشالهم من المياه اذا لم تخرج تلك الاصابات عن كونها اجهاد عام او كدمات متفرقه او التهاب بالحلق !!! كما جاءت بعض التقارير الطبيه خاليه من تشخيص الاصابي لاصحابها, و ان المحكمه لم تقف من خلال اقوال الناجيين من الحادث انه قد حدثت ثمة وفيات او اصابات خلال الفتره المسند للمتهمين فعل التراخي  !! و كانت المحكمه و هي بصدد تقدير قيام اركان جريمتي القتل الخطا و الاصابه تري مما تقدم ان الخطا المسبب للحادث منتفيا في حق المتهمين و ان اي اخطاء قد تنسب اليهم في ذلك الصدد  ـ علي فرض وجوده ـ لا تعدوا ان تكون اخطاء عارضه لا تؤدي وحدها لحدوث النتيجه الاجراميه .. "

حيثيات الحكم طويل و تسير علي هذه الشاكله في نفي التهمه عن المتهمين و لكن ما استوقني في هذا الحكم من خلال تلك الحيثيات و ما لا اتقبله منطقيا ان يذهب هذا القاضي الي نفي المسئوليه عن المتهمين لخلوا  بعض التقارير الطبيه من بعض الاصابات او عدم تحديدها ساعة حدوثها او انها لا تقطع بحدوثها و قت علم المتهمين بالحادث !! ؟ امر مثير للذهول حقا !! كيف ذلك ؟؟ شيء مش معقول لا بديل له الا ان نقول ان وفاة الضحايا حدثت نتيجه عدم معرفتهم السباحه او انهم القوا انفسهم من السفينه اثناء سيرها و ان السفينه مختفيه و لم يعثر عليه .. يا رب ارحمنا برحتك من هذا القضاء الفاسد الباطل ! .

 افكر الان في رفع دعوي مخاصمه قضائيه ضد هذا القاضي نظرا لهذا الخطأ الجسيم   ان هذا القاضي لم يخطيء في حيثيات حكم بل اخطأ في الشعب المصري بعد ان اهدار دماء ابناءه و غض الطرف عن حقوق الارامل و اليتامي ضاربا عرض الحائط بكافة قواعد العداله و الحقوق الانسانيه .

و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب

اسعد هيكل
http://heakal.maktoobblog.com/


  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  28/7/2008



و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

صدق الله العظيم



  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  28/7/2008



الاستاذ العزيز / اسعد هيكل

ارى فى كلماتك الكثير من المرارة والقرف 00 ولكن هذا هو القضاء ، قاضى فى الجنة وقاضيان فى النار وهذا الحكم مشوبا بعيب الفساد فى الاستدلال وهو يفوح منه رائحة كريهة 0

ولكن ما يهدئ بعض الروع هو استئناف النائب العام الذى يقد يجد اّذانا صاغية وقضاة شرفاء يخشون الله تعالى فيحكمون طبقا لما هو ثابت بالاوراق 0

واما قضية المخاصمة فهى لا تجدى لان القاضى الجنائى حر فى تكوين عقيدته

تحياتى

 

 



  حاتم بشاي    عدد المشاركات   >>  15              التاريخ   >>  28/7/2008



االاستاذ الفاضل / محمد الشهيدي
تحيه لشخصكم العزيز و بعد
القضيه كما تعلمنا من معاليكم هي قضيه جنائيه بحته لا علاقه لها بدنشواي ولا السخره في خفر القناه كما ردد البعض فلا ارتباط بين هذه الدعوي و تلك وعلي قدر فهم القاضي  و استيعابه اصدر حكمه ربما يكون ذلك الحكم لهدف لا بعلمه الا الله ولكن ما يحزني انه ان اخطاء قاصي فلا يعني ذلك ان كل القضاه جهلاء او فاسدين وان الفساد قد وصل للقضاء
وفي استئناف النائب العام للحكم  بعد صدوره ابلغ دليل علي وجود قضاء عادل وعلي ان النيابه العامه مازالت متمسكه بحق المجتمع في القصاص
وثق ان الحكم العادل سوف يوقع علي المتهمين
و باذن الله لنا لقاء  في نقاية المحكمه الجزئيه بعد التجديدات
حاتم شاي
  المحامـــــــــي


  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  28/7/2008



  إقتباس : مشاركة محمد الشهيدى


الاستاذ العزيز / اسعد هيكل

 

ارى فى كلماتك الكثير من المرارة والقرف 00 ولكن هذا هو القضاء ، قاضى فى الجنة وقاضيان فى النار وهذا الحكم مشوبا بعيب الفساد فى الاستدلال وهو يفوح منه رائحة كريهة 0

نعم يا عزيزي اتفق معك تماما ان هذا الحكم تفوح منه رائحه كريهه ليست رائحة الظلم بقدر ما هي روائح اخري من اتجاهات شتي متعدده و لك ان تعرف ان عقب صدور الحكم جائني من يقول ان احد محامي ممدوح اسماعيل اتصل به صباحا في التاسعه و النصف قبل بدأ جلسة النطق بالحكم  و ان محدثي ترامي الي سمعه من تلك المحادثه اتفاق علي لقاء بين ممدوح اسماعيل و محاميه علي لقاء بمطار القاهره في ذات اليوم الساعه الثامنه مساء !!! .. ايه رآيك نقول كمان ؟؟ .

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/



  حاتم بشاي    عدد المشاركات   >>  15              التاريخ   >>  28/7/2008



الاستاذ / اسعد هيكل
انت تعلم ان من اخبرك بذلك الحديث ليس لديه دليل علي صحته فهو كلام مرسل لا دليل عليه


  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  28/7/2008



الاستاذ العزيز / حاتم بشاى

اولا : لم يثبت قط ان السودان مدت الارهابيين الذى اردوا الاعتداء على الرئيس

ثانيا : بصفتنا رجال قانون لنا ان نجتهد وندلى برأينا فى اى قرار يصدر من اى جهة ايا كانت

ثالثا : لا يوجد رابط بين زعم ما تقوله وبين قرار المدعى العام بطلب القبض على رئيس دولة   السودان 0

رابعا : يا صديقى العزيز والله لو تم تنفيذ قرار المدعى العام ( وهو لم ينفذ ابدا ان شاء الله ) فستكون سابقة دولية خطيرة بموجبها يكون العالم كله فى يد دولة واحدة مسيطرة وهى امريكا

مع تحياتى

محمد الشهيدى



  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  28/7/2008



المداخلة اعلاه كانت ردا على مشاركة اخرى !!!!!!!!!!!!!!!

نعتذر لان الدنيا اتلخبطط



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3209 / عدد الاعضاء 62