اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
وجيه
التاريخ
1/1/2004 11:30:00 AM
  الخلاف حول تشكيل المحكمة      

ربما كان الخلاف الذي حدث على تشكيل المحكمة من اعجب الأعاجيب في هذا المنتدى

اولا تعلن الأدارة عن تشكيل هيئة المحكمة  من كلا من يحي الشهراني الذي رشحة الزملاء وكلا من احمد قناوي  وجمال عيد الذي لم يرشحهم احد بل فرضتهم الأدارة بالباراشوت واذا كان احمد قناوي مشرفا في المنتدى فجمال عيد الذي لم يشارك بمشاركة واحدة في موضوع صدام  ولم يختاره احد كان اختيارة بمثابة علامة استفهام كبيرة

وفجأه يخرج الأخ اشرف مشر ف ويقدم طلب رد بصفته عضو من الدفاع في حق كلا من جمال عيد واحمد قناوي وقد سارع احمد قناوي بمجرد طلب الرد بأن اعتذر عن عضوية المحكمة واثبت انه انسان يحترم نفسه ولايحب الدخول في مهاترات

وبالرجوع الى اسباب الرد المقدمه من اشرف مشرف نجد انه  استند على سبق أدلاء العضو جمال عيد برأيه في موضوع حلبجة    وكما اشار الى خلفية جمال عيد الشيوعية  وان كان لم يعترض على ذلك

وبالطبع كان المتوقع ان يصدر رد فعل من الأستاذ جمال عيد او من الأدارة التي اختارته ولكن الرد جاء من الأستاذ احمد حلمي زميل ألأستاذ اشرف في الدفاع وجاء رده بتمسكه بجمال عيد بل وحتى  بطرح الموضوع على التصويت واكثر من ذلك عندما وجد ان الأصوات ممكن ان يخسرها وان هناك اعضاء اخرين ممكن ان يحصلوا على اصوات اكثر  طلب ان تكون المحكمة خماسية  وعلى حسب قوله ان ذلك يجعل طلب الرد المقدم من اشرف ليس له وجود لأن الأستاذ جمال عيد يكون صوت من خمسة اصوات

التسائل المثار هنا

اولا : اين جمال عيد من هذا كله وكيف لا يرد ام انه يكتفي بردود الأخرين  وكيف يرضى ان يكون قاضيا بين زملاء كثيرون منهم لايريدونه قاضيا عليهم

ثانيا: وهو كيف يا استاذ اشرف تمسكت بموضوع حلبجة ولم تهتم بما هو اهم وهو كونه شيوعي

ثالثا: وهو موجه للأدارة بأي منطق في منتدى قانوني موجود في مجتمع عربي  يدين غالبيته بالأسلام ان نولي القضاء في محاكمة صدام الأفتراضية لشخص يجاهر بأنه شيوعي

 


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  1/1/2004



الأخ الزميل وجيه :

لا أعرف لما تهاجمنى دائما فى مشاركاتك .. ولا أرى سببا لهجومك الدائم ؟؟؟

سبق أن قمت بتأوييل كلامى وفسرته على نحو يخدم أسلوبك فى الحوار .. وقلت أنى شيوعى ثم ناصرى ثم يسارى ثم أى شىء !!!!

وقد جادلتك بالحسنى وفندت اسانيدك وصححت لك معلوماتك ..

واليوم تعود مرة أخرى لتختلق وقائع لا سند لها من الواقع .. ودائما أنت تخرج علينا بوقائع لا أعلم من أين لك بها  . وبالتالى سأعود مرة أخرى لتفنيد كلامك لأثبت لك أنك تعلق على موضوعات لم تقراءها جيدا ... فالنبداء معا :

أولا : تقول : 'وجمال عيد الذي لم يرشحهم احد بل فرضتهم الأدارة بالباراشوت ' :

واقول لك لو رجعت للموضوع الأصلى ستجد أننا مررنا بمراحل عديدة من أجل الوصول لتشكيل المحكمة ففتحنا باب الاقتراحات فلم يتقدم سوا أقتراح واحد .. شهرانى - شنانى - الحفناوى .... بحثا عن شنانى وأرسلنا له رسائل ليرد فلم يظهر .. الحفناوى قال انه مشغول وعلى سفر لعمل ولن يستطيع .  ....  طلبنا اقتراحات بأسماء أخرى فلم يتقدم أحد .. والكل يطالب بنهاء الموضوع وسرعة البدء .. قلنا لو انتهت المهلة المحددة تفوض الادارة فى اختيار عضوى المحكمة .. وانتهت المدة فاختارت الادارة قناوى وجمال ... كل ما سبق تجده بمراحلة على الموضوع الاصلى فى ما يجاوز 130 رد على الموضوع فهل قراءتهم أم انك تلقى بالتهم جزافا ؟؟؟؟

ثانيا :  تقول : ' الرد جاء من الأستاذ احمد حلمي زميل ألأستاذ اشرف في الدفاع وجاء رده بتمسكه بجمال عيد بل وحتى  بطرح الموضوع على التصويت  ' .

مرة أخرى لم تقراء الموضوع جيدا .. أنا من حقى أن أقول رأيى وقد عرضت لاسبابه وناشدت أشرف التنازل عن طلب الرد فرفض .. فكان لابد من نظر طلب الرد .. فى ظنك من سينظر طلب الرد ؟؟؟ هل نرسله الى محكمة استئناف القاهرة دائرة نظر طلبات الرد ؟؟؟   أقترحت ان ينظر طلب الرد فى شكل تصويت من الأعضاء ... ولم يعترض على اقتراحى أحد .. ولو أن أحد أعترض لنظرنا فيه .. ولو أنك أنت تعترض فلابد أن تقول لنا بديل لنظر طلب الرد .. لا تهاجم وتقف صامتا بعدها .. أوجد البديل ؟؟؟

ثالثا : تقول استكمالا لما سبق : ' واكثر من ذلك عندما وجد ان الأصوات ممكن ان يخسرها وان هناك اعضاء اخرين ممكن ان يحصلوا على اصوات اكثر  طلب ان تكون المحكمة خماسية  وعلى حسب قوله ان ذلك يجعل طلب الرد المقدم من اشرف ليس له وجود لأن الأستاذ جمال عيد يكون صوت من خمسة اصوات ' .

يا أخى والله لقد تحيرت فى أمرك .. هل تجيد اللغة العربية ؟؟؟؟ ألا تقراء الموضوعات قبل أن تعلق عليها ...

فى مشاركتى المعنونة ' تشكيل قضاة المحكمة ' والتى تشير لها ويبدو أنك لم تقراءها  قلت أن التشكيل ما بين ثلاثى وخماسى مطروح لتصويت الزملاء ولم أقل أنه خماسى قلت رأيى نه يفضل أن يكون خماسى ولكن طرحته للتصويت ولم أفرضه كما تزعم .

وستجد بآخر مشاركة لى ما هو نصه أنه فى حالة التشكيل الخماسى فلابد من أقتراح أسم زميل  لانه حالة التصويت بقبول رد جمال لابد ان يكون هناك بديل .. وأقترحت عن نفسى الزميل مدحت مرعبى ...  ألم تقراء كل ما سبق ... يا سبحان الله .!!!!!

رابعا : تقول : 'وهو موجه للأدارة بأي منطق في منتدى قانوني موجود في مجتمع عربي  يدين غالبيته بالأسلام ان نولي القضاء في محاكمة صدام الأفتراضية لشخص يجاهر بأنه شيوعي' 

فعلا منطقك غريب فأنت تتحدث وكأننا نحدد من سيحكم البلاد اليوم ؟؟؟ ثم أنت تقيم الشخص بحسب تياره السياسى فقط .. بمعنى أننى لو أتيت لك بمن يزعم انتماءه لتيار اسلامى لوافقت عليه على الفور بغض النظر عما يظهر لك منه بعد أختيارك ؟؟؟ عجبا لمن يرفض الآخرين ويرى الأمور من منظوره الأحادى.

.أنتهينا يا صديقى من تفنيد أدعاءك والظاهر بجلاء أنك لم تقراء أى من الموضوعات التى تعلق عليها ... الآن ... نتحول من الدفاع غلى الهجوم .....

قلت لك سابقا أننى ليبرالى أؤمن بالديمقراطية والحرية إلى أبعد الحدود .. وضربت لك مثال فى كل ماسبق أننى ماأبديت أقتراح إلا وطرحته للتصويت ليكون رأى جماعى وليس فردى ..

دعنا نلقى نظره على منهجك أنت من واقع كتاباتك القليلة بالمنتدى :

تقول : ' فجمال عيد الذي لم يشارك بمشاركة واحدة في موضوع صدام  ' ..

* وأنت أين كتاباتك .... تاريخ تسجيلك بالمنتدى 13/11/2003 أى من شهر وبضع أيام وتعتبر أحدث عضو بين المشاركين فكيف قمت بالتقييم ؟؟؟

* لك بالمنتدى أربعة مشاركات الماثلة أحداهم ... أول مشاركاتك كانت بتاريخ 31/12/2003 أى أمس بأعتبار أن اليوم 1/1/2004 .. أى أنك فى يومين أضفت أربعة مشاركات ثلاثة منها عن المحاكمة وواحدة عن موضوع الحجاب .. فهل ترى فيما سبق رصيد يسمح لك بتقييم أعمال الآخرين ؟؟؟

* تميل فى اسلوبك إلى الديكتاتورية وفرض أراءك على الآخرين .. ففى الوقت المطروح فيه موضوع للتصويت تدخل بمشاركة للضغط ضد اتجاه التصويت .وإحراج الزميل .

* من أساليب الضغط غير المقبوله قولك : ' ولم يختاره احد كان اختيارة بمثابة علامة استفهام كبيرة ' وقولك : ' وقد سارع احمد قناوي بمجرد طلب الرد بأن اعتذر عن عضوية المحكمة واثبت انه انسان يحترم نفسه ولايحب الدخول في مهاترات '  وقولك : ' وبالطبع كان المتوقع ان يصدر رد فعل من الأستاذ جمال عيد او من الأدارة التي اختارته ولكن الرد جاء من الأستاذ احمد حلمي زميل ألأستاذ اشرف في الدفاع '  

وقولك : 'وكيف يرضى ان يكون قاضيا بين زملاء كثيرون منهم لايريدونه قاضيا عليهم'

وهى أساليب ضغط واضحة قصدت بها إحراج الزميل وفرض رأيك على أعضاء المنتدى وإدارته . 

** والعجيب أنك تقول : ' واكثر من دلك عندما وجد أن الأصوات ممكن أن يخسرها ' وكأنك لم تدخل على موضوع التصويت لتجد أن التصويت برفض الرد يكاد يكون ضعف التصويت بقبوله فمن أين لك بالخسارة التى تتحدث عنها .

من كل ما سبق يتبين أنك تميل إلى الأسلوب الديكتاتورى وفرض الرأى على الآخرين .. كما انك تميل إلى العنصرية وإضطهاد كل من لا يتلائم وموقفك السياسى أو أراءك التى دائما ما تقتنع أنها صحيحة على غير سند من الواقع .

ولن أقول لك أنك تتشابه واصدقاءنا فى جماعة الاخوان المسلمين فهم يرفعون شعار الدين ويتحدثون عن الدين ويطرحون أنفسهم بالخطاب الدينى .. وعندما تصبح السلطة فى أيديهم أى سلطة ولو كان مجلس نقابة فقط أو أى مجلس يتضح من سياستهم الديكتاتورية ورفض الآخر وأحادية النظرة فيضربون أسوء الأمثلة على التمثيل الاسلامى البرىء من المتشدقين باسمه العاملين بخلاف تعليماته وأوامره .

كان ما سبق بعض ملاحظاتى المتواضعة على موضوعكم .. وقد استمتعت بالحديث معك على طريقة الدفاع والإدعاء بعد أن فشلت فى الحوار بالحسنى .

ولكم جزيل الشكر .

 


  اشرف مشرف    عدد المشاركات   >>  89              التاريخ   >>  2/1/2004



الأخوة الأعزاء وجيه  واحمد حلمي

حينما تقدمت بطلب الرد لم اتخيل ان يثير كل هذه  الأشكاليات


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2055 / عدد الاعضاء 62