|
|
|
|
|
|
|
|
|
التاريخ 10/29/2008 8:53:42 PM
|
عاجل تهديدى بالفصل من النقابه حتى أتوقف عن الدعوه للتغيير
|
بعد أن كتبت التغيير 2 و اليوم حوالى الساعه 2 من صباح الخميس 29/10 فوجئت بجوالى يصرخ فى جوف الليل بوجود اتصال هاتفى و الرقم غير معلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم بعد أن أجبت مفزوعاً جاءنى صوت رخيم فخيم الأستاذ أسامه ؟ فأجبت نعم
فعاودنى الصوت
انت زعلان من النقابه ليه فقلت مين حضرتك
فقال مش مهم قلت يعنى ايه مش مهم
انت مين
فقال مش هاقوللك
بس عاوز اقوللك حاجه مهمه
بلاش تلعب فى الحته دى انت راجل محترم و مش وش بهدله و خلى بالك انت ممكن تتفصل !!!!!
فقلت انت فاكر انك يعنى كده بتخوفنى لما تعملى فيه عبده المهم و انك خايف على مصلحتى يعنى ؟؟؟؟؟؟؟؟بقولك ايه انت بتاخد فيزا و لا بتاخد فطيرك شوف مصلحتك يا مفتح اتكل على الله
للأسف لم يستمر ليسمع كلمة فطيرك و الاتكال على الله
و أقول لصاحب الصوت الرخيم الفخيم : قل لمن ورائك عندما ترسلون شخصاً ليهددنى عليكم أن تدققوا فيمن سوف تهددونه ، أننى لست أحد النقباء الذين تمنون عليهم بالعطايا و تجزلون للمنبطحين منهم العطاء ، و عليكم أن تعرفوا أننى أعرف أن التهديد بهذا الأسلوب معناه افلاسكم و عدم قدرتكم على مواجهتى أو مقارعتى الحجه
و أنتم تعرفون أننى لم أمتلك رفاهية البطحة حتى أضع يدى عليها عندما ينادى المنادى على من فوق راسه مصيبه تتسترون عليه حتى يظل عبداً لكم لقد أكلت الطوب سابقاً و تمرغت فى تراب هذه المهنة و لن ينال منى من يظن منبطح لقد شردتنى هذه المهنة كثيراً و لكننى مجنونها كما قيس فلن تكونوا أقسى على من حبيبتى
أنا لست عبداً إلا لله تعالى و لا أحنى رأسى لغيره ، و لا أفهم ما سبب اهتمامك بى أنا تحديداً و أنا أضعف صوت فى المنتدى ، برغم أننى أعلم أنك متابع جيد أنت و صحبك لما أكتب أنا تحديداً فهكذا قالت لى العصفوره التى تطير دوما فى النقابه - و هى لا تتبع عصفورة أحمد حلمى - و لكن يمكن أن تكون صديقتها
أحذركم ..... أحذركم ..... أحذركم
فلن يخصم من راتبى أحد و لن يتم نقلى إلى وظيفة ادارية أو طردى من مساكن الإيواء
أسامه المناخلى
المحامى
و اللى مش عاجبه يشوف له حيطه يخبط دماغه فيها
عزيزي أسامة المناخلي "المحامــــــــــــــــي"
استقم ولا ترتاب
وامضي ولا تلتفت
هامتك علياء
|
برغم الخطوب الطاحنة إلا أننى أظن أن هذه الأزمات هى السر فى عودة مصر إلى حالتها الأولى فوراء كل عظيم ألم عظيم و أعتقد أن الألم هو سر التقدم فى حالات الشعوب تلك كلماتك وبالرغم من عدم انتسابي للنقابه ولا اعرف اطراف النزاع , لكني هنا اتكلم عن القيمه والمبدأ الذى يجب علي الانسان ان يدافع عنه طالما هو مقتنع بذلك - كما ان من يدافع عن نقيب بعينه او مرشح للنقابه ايضا فله ان يدافع عنه طالما هو مقتنع بذلك - شرطة البعد عن اساليب البلطجة والتهديد -يعاااااااااااااااااااالم ياهووووووووووووووووووووووة هل انسانا الاختلاف وجود الرقيب علينا جميعا فنحمل اوزارا بسبب الاخرين
سامي عبد الجيد احمد
|
المناخلى عدد المشاركات >> 83 التاريخ >> 29/10/2008
|
ما يغيظنى حقاً أن يتم تهديدى بالفصل من النقابه
فالساذج الذى قد أقضضت أنا منامته يتصور أن المحامى يفصل من النقابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبيط ده
|
اخى وقرة عينى وجعلنى الله فداك..... قر عينا...فالله عزوجل راعيك..وقلوبنا وارواحنا تفديك 00...يقول تعالى ( الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل 0...فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوءواتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم 0 انما ذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلا تخافوهم وخافون ان كنتم مؤمنين ) من سورة ال عمران
ويقول تعالى ( اليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذين من دونه ومن يضلل الله فما له من هاد) من سورة الزمر
|
إقتباس : مشاركة المناخلى
بلاش تلعب فى الحته دى انت راجل محترم و مش وش بهدله و خلى بالك انت ممكن تتفصل !!!!!
فقلت انت فاكر انك يعنى كده بتخوفنى لما تعملى فيه عبده المهم و انك خايف على مصلحتى يعنى ؟؟؟؟؟؟؟؟بقولك ايه انت بتاخد فيزا و لا بتاخد فطيرك شوف مصلحتك يا مفتح اتكل على الله
أخي الحبيب وزميلي الفاضل أ / اسامة
لا أعرف ماذا أقول لك ولكن كان لابد من مشاركتي في هذا الموضوع لأنه يخص كل انسان شريف وليس الاستاتذة المحامين فقط وكما تفضلت سيادتك وقلت ان هذا التصرف إن دل على شيئ إنما يدل على الإفلاس وقلة الحيلة فسر في طريقك ونحن جميعا معك و مع التطبيق الفعلي والحقيقي للديمقراطية وحرية الرأي التي هي اساس التقدم ، فلا يخشاها إلا من على راسهم الطير ( بطحه يعني )
ونصيحتي لك أن تكبر الجي وتعلي الدي وياراجل يا عظيم فكك من المكرباصات التانيين
تامر النجار
المحامي
|
الاستاذ / اسامة المناخلي
تحية واحتراما
حقا أنه ساذج من يرتكب هذه الصغائر ، حدث في الماضي القريب أن تحداهم شاب لم يتجاوز عمره المهني السنتين حين وجه إليه أحدهم تهديدا بالفصل من النقابة أيضا ، وكنت أنا الرسول الذي يأتيه التهديد المباشر ليوصله إلى الشاب الذي كنت أفخر ولا أزال بمناداته بالإبن النابه ، وكانت الامانة تقتضي أن أخبر الشاب بما يدور حوله ، وهذا راجع لعدم خبرتي في مثل هذه الشئون والامور ، وكان خوفي عليه يدفعني إلى طلب التهدئة منه ، وحثه أن يكون أكثر دبلوماسية من هذا ، ولكن هذا الشاب كان من الجرأة والشجاعة والاقدام ما جعله يضع كل هذه التهديدات تحت حذائه.
ليس هذا فحسب ، بل أن العبد الفقير إلى الله ، والذي لا ينتمي لنقابتكم العريقة ولا مهنتكم المكرمة ، قد واجه أيضا الكثير من التهديدات المباشرة ، ليست بالفصل طبعا من النقابة ، ولكن على طريقة "إن اللي حايشنا عنك كذا وكذا " واحنا مش عايزين نأذيك وكثير من هذه التفاهات.
كان من يهدد من الجهل بحيث يرى أن كل الناس على شاكلته ، دون أدنى معرفة بأن هناك أناس يفضلون شرف أبداء رأيهم على استمرارية حياتهم
وله في خلقه شئون
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
تقبل كل الاحترام
محمد أبواليزيد - الاسكندرية
"خيبتنا في نخبتنا"
|
كل تأييدى لكل شخص يتعرض للتهديد لموقفه او رايه
وكل تأييدى للزميل اسامة المناخلى
ولكن السؤال هنا
يعنى ايه يتفصل من النقابة ؟
هو فى جزاء اسمه الفصل؟
وهل توجد سلطة تملك جزاء الفصل؟
ومن هى هذا السلطة؟
ويعنى ايه بياخد فيزا او بياخد فطيره؟
|
هو فعلا عبيط واهبل وبريالة اللى يفكر يقولك الكلام ده ايها الاستاذ الفاضل اسامة المناخلى لا اللى قالك ولا رئيس الجمهمورية نفسة يستطيع شطبك من النقابة لان الحكاية مش لعبة هناك قواعد قانونية تحكم هذه المسالة وانت والحمد لله محام متميز لم ترتكب اى مخالفة مهنية او جنائية 0
وتقبل تحياتى
|
العزيز صاحب أنقى ابتسامه لخروجها من القلب
أقول لك باختصار شديد
ياجبل ما يهزك ريح
mm. يظل الإنسان عالما ما طلب العلم .. فإن ظن أنه قد علم .. فقد جهل .. وفوق ذى كل علم عليم ..
|
قال الشاعر محمود سامى البارودى
عندما نفى مع أحمد عرابى الى جزيرة (سرنديب )
أثريت مجدا" فلم أعبأ بمـا سلبـت .......أيدى الحوادث منى فهـو مكتسـب
لا يخفض البؤس نفسا" وهى عالية .......ولا يشيد بذكـر الخامـل النشـب
الأستاذ أسامة المناخلى
هذه ضريبة يدفعها كل من
يملك عقلا يفكر ...كل
صاحب
مبدأ ..فكر ..أو موقف
قلوبنا معك
ولو أننا مهددين مثلك ...
مســـــــــــــــــــــــــــــــــاجين
في كلبش واحد..
(كما قال الأستاذ أحمد أبو المجد في أحد مشاركاته)
أنتم السابقون ونحن ...
قد نكون اللاحقون
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|