|
|
|
|
|
|
|
|
|
التاريخ 12/20/2003 9:51:00 AM
|
صدق او لا تصدق
|
صدق او لا تصدق
هل تصدق عزيزي المحامي ان هناك استاذ مشارك في القانون المدني لا يعرف معنى الماده 715 - 729 من القانون المدني الاردني
وقد قام الأستاذ المعني بحرمان طالب من مادة العقود المسماه عندما اطلعه على هذه المواد و ذلك بعد جدل عقيم دار بين الاستاذ و الطالب حاول فيه الطالب اقناع استاذه بأن الماده 715 من القانون الذكور لا تلزم المؤجر للأرض الزراعيه بتسليم الادوات الزراعيه مالم ينص الاتفاق على ذلك و ان الماده 729 من نفس القانون تلزم المؤجر في عقد المزارعه بتسليم اللأدوات الزراعيه ان وجدت على العكس من عقد اجار الارض الزراعيه ، ولازال النقاش كذلك حتى اصر الاستاذ المحترم انه لا فرق بين الحالتين وانه في كلا الحالتين ليس المؤجر ملزم بالتسليم
فبربكم هل هذا الاستاذ يستحق هذا اللقب و هل ستبقى امتنا العربيه يعلمها مثل هؤلاء المثقفين و هل من المعقول ان يكون هذا الاستاذ قد حصل على شهادته فعلا
الجناح عدد المشاركات >> 0 التاريخ >> 20/12/2003
|
و ما المانع أن يكون هناك أستاذ مصمم على رأيه و لو كان خطأ طالما أن هذا الرأى هو رأيه هو و هو ذا ت الرأى الذى يمكن أن يكون قد أقام رسالته عليه . و ما المانع أن يكون الطالب غبى و جاهل فى مناقشته طالما كانت مناقشته مع أستاذه .أنا أعرف طالب دراسات عليا نجح فى الامتحان الشفوى فى الدراسات العليا لأنه استطاع أن يتلاعب بكل هيئة الامتحان و لم يرد عليهم بجواب يفهمونه و كذلك فعل زميله التالى له و نجحا ز كان ترتيبهما الاول و الثانى
|
الزميل : محمد منصور
ارجو كتابة نصوص المواد القانونية للفائدة العامة
فهناك غير القانونيين يتصفحون المنتدى 0
|
mhazeem عدد المشاركات >> 5 التاريخ >> 21/12/2003
|
السيد عصام نعمان بالنسبه للمواد القانونيه فهي كالتالي
ماده 715 فقره 1
اذا استأجر شخص الأرض الزراعيه شمل الايجار جميع حقوقها ولا تدخل الادوات والالات الزراعيه وما لا يتصل بالارض اتصال قرار الا بنص في العقد
ماده 729 فقره 1
على صاحب الارض تسليمها صالحه للزراعه مع حقوقها الارتفاقيه كالشرب و الممر ومع جميع ما هو مخصص لأستغلالها اذا اتصل بها اتصال قرار
فقره2
ويلتزم ايضا باصلاح الادوات الزراعيه التي يجب عليه تسليمها صالحه للعمل اذا احتاجت الى اصلاح نتيجه الاستعمال المعتاد
اما بالنسبه لمداخله الاخ مجدي قالعود فأنني ارى فيها تسليما للامر الواقع اعذي يا اخي ان لم اكن قد فهمت القصد من النص
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|