|
|
|
|
|
|
|
|
|
التاريخ 4/12/2003 6:31:00 PM
|
خاص جداً جداً , الى المشـــــــرف
|
تحية الحق والعروبة والايمان :
صحيح إن هذا المنتدى الموقع اسمه / المحامون / , ولكن لا يفترض على الاطلاق أن تقتصر المشاركات في المنتدى , على المسائل القانونية فقط , فعلاوة على أنه يجمع النخبة من المثقفين العرب , وهم يحملون شهادات جامعية مرتبطة بالقانون وبالشريعة وبالحقوق , ولكن كل هؤلاء لديهم بالإضافة الى المسائل القانونية شجون وآراء في السياسة قد تزيد , وتتطور وتظهر الى مجال الحوار والرأي بحسب المصائب التي تمر على الأمة.
لذلك وكون هذا المنتدى لم يعد ملكاً / نظرياً / لصاحبه فقط , حيث يكتب فيه في المسائل القانونية والسياسية ايضأ وهذا لايمنع , فما رأي المشرف لو أحجم الجميع عن الكتابة في القانون , او أحجموا عن الكتابة في السياسة , ؟؟
فلا موقع بدون رواد او مستخدمين له , والذي أوجد الموقع بين كيانات المواقع العربية هم زواره ومرتادوه , من المحامين , سواءً كتبوا في القانون أو في السياسة , فلا وجود للموقع بدونهم .
وإن كنّا ممن يؤمن بالديمقراطية , ونحن المحامون , والمفترض أن يعاملنا المشرف على هذا الأساس , فيفترض طرح رأيه علينا للأستفتاء عليه , لا أن يفرضه علينا فرضاً , لأن الأيام الآتية وحوادثها المستمرة , ستجبرنا وتلزمنا التحدث بالسياسة , وهل انتهت مصائب أمتنا حتى يقفل باب الحوار السياسي وبالطبع القانوني المرتبط بالسياسة ؟ , أم أن الفورة والغضب من الاحتلال للأراضي العربية زال , بإعادة ما أحتل منها في فلسطين والجولان وجنوب لبنان وكل العراق ؟ .
هل زال الأحتلال عن الأراضي العربية حتى ينتهي النقاش السياسي ؟ , بكل تأكيد سوف نعاود طرح القضايا القانونية بكل أنواعها , ولكن لن يمنعنا أحد وبتلك الطريقة / الحذف / من التحدث بالسياسة كلما تطلب الأمر ذلك , ومن لايرغب الرد على المقالات السياسة , فهو حر , والذي يريد أن يبقى الحوار في القانون فقط يمكنه الأبتعاد عن الحوار السياسي , وبذلك يبقى مجال الحوار السياسي مفتوحاً لمن يرغب الى جانب الحوار القانوني الرئيس
أقترح طرح الموضوع على الاستفتاء ولمدة معينة بطريقة تصويت مبرمجة منعاً للغش , إن كان المشرف على الموقع يحترم رواده من المحامين الضالعون بالقانون , ويبتعد عن الفرض وأسلوب الحذف الذي سئمنا منه , إن كان فعلاً لرأي المحامي مكان واحترام عند اصحاب الموقع , وأما إذا كان يبحث عن النوعية وليس العدد , فلن يجد لا نوعاً ولا عدداً , لو فرض رأيه بالشكل الذي طرحه .
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|