اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ابن القانون
التاريخ
6/28/2007 9:15:59 AM
  طهروا المنتدى من السبابين اللعانين       

نريد منتدى قانونى محترم وسيلة اعضائة الفكر والحجة ومقارعة الرأى بالرأى حتى لو كان الخصم هو الشيطان نفسه  اما اولئك الذين وسيلتهم المتدنية لممارسة التعبير عن الرأى ان امكن اعتبار الغثاء رأى هو الهروب من المواجهة الفكرية الرصينة العاقلة بالصراخ الصبيانى وهيستيريا السب واللعن فلا مكان لهم بين المحترمين      المنتدى يجب ان يبقى محترم ولن يبقى محترم الا بالبتر الفورى لمهرجى الصراخ والسباب واللعنات بداية باولئك الذين لم تجدى معهم دروس الادب التى اعطاها لهم الاستاذ ابو اليزيد بالبعد عن السباب حتى للمشركين ووقتها اعربوا عن الخجل والندم ولكن كل امرىء راجع فورا لشيمته شيمة السباب ووالصراخ والعويل والضجيج الفارغ العاجز  كانت هذه النماذج اللعينة سبب الكوارث التى حلت وتحل بالمسلمين ما لم نتخلص من وصمة انتماءهم لنا نحن المسلمين ونتبرأ منهم ومن سخافاتهم وأفعالهم البفيضة التى تجر علينا سخرية وازدراء وكراهية العالمين   لا تتحملوا بعد ذلك سخافاتهم تخلصوا منهم ليخلص لكم منتداكم المجترم قبل ان يحولوه لبؤرة من بؤر الخرف والتهريج والجهل فنتدارس الأسانيد من الكتب الصفراء الحافلة بكل مثير للاشمئزاز وتأباه النفس السليمة بدلا من كتب القانون والحضارة والمدنية


  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  28/6/2007



وأنا معك أيها الزميل ابن القانون وأضيف

نعم طهروا المنتدى ممن انقلبت عندهم المعايير وانعدم عندهم التمييز بين الحق والباطل والحلال والحرام والمنكر والمعروف واختلطت عليهم عقولهم فرأوا الخطأ صواباً والصواب خطأ فاستحلوا التطاول على العلماء الربانيين من أمثال الشيخ محمد حسان ممن ملأوا الأرض علماً وشهد بفضلهم الكبير والصغير

نعم طهروا المنتدى ممن لا يعرف له أصلاً ولا فصلاً ولا توجهاً ولا علماً ولا فضلاً ولا حتى إسماً حتى عجز عن أن يكشف عن اسمه الحقيقى وصار يرمز لنفسه باسم وهمى رغم أن عمدة المنتدى نادى منذ زمن بضرورة ان يلتزم العضاء بالشجاعة ويكشفوا عن اسمائهم الحقيقية فليس هناك ما يدعوا لاخفائها!!!خلف أسماء وهمية

نعم طهروا المنتدى ممن نسب نفسه إلى القانون واتخذ منه أباً وإذا اطلعت على ملفه الشخصى لا تجد له مشاركة واحدة توحد ربها تمت إلى القانون بصلة !!!ومع ذلك نصب من نفسه حاكماً على مشاركات زملائه بجهل فاضح


  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  28/6/2007



  إقتباس : مشاركة ابن القانون


نريد منتدى قانونى محترم وسيلة اعضائة الفكر والحجة ومقارعة الرأى بالرأى حتى لو كان الخصم هو الشيطان نفسه  اما اولئك الذين وسيلتهم المتدنية لممارسة التعبير عن الرأى ان امكن اعتبار الغثاء رأى هو الهروب من المواجهة الفكرية الرصينة العاقلة بالصراخ الصبيانى وهيستيريا السب واللعن فلا مكان لهم بين المحترمين      المنتدى يجب ان يبقى محترم ولن يبقى محترم الا بالبتر الفورى لمهرجى الصراخ والسباب واللعنات بداية باولئك الذين لم تجدى معهم دروس الادب التى اعطاها لهم الاستاذ ابو اليزيد بالبعد عن السباب حتى للمشركين ووقتها اعربوا عن الخجل والندم ولكن كل امرىء راجع فورا لشيمته شيمة السباب ووالصراخ والعويل والضجيج الفارغ العاجز  كانت هذه النماذج اللعينة سبب الكوارث التى حلت وتحل بالمسلمين ما لم نتخلص من وصمة انتماءهم لنا نحن المسلمين ونتبرأ منهم ومن سخافاتهم وأفعالهم البفيضة التى تجر علينا سخرية وازدراء وكراهية العالمين   لا تتحملوا بعد ذلك سخافاتهم تخلصوا منهم ليخلص لكم منتداكم المجترم قبل ان يحولوه لبؤرة من بؤر الخرف والتهريج والجهل فنتدارس الأسانيد من الكتب الصفراء الحافلة بكل مثير للاشمئزاز وتأباه النفس السليمة بدلا من كتب القانون والحضارة والمدنية

الأخ الفاضل الأستاذ ابن القانون

تحية الاسلام السلام

نشكر لكم غيرتكم على النسق الحواري على صفحات المنتدى ، ونشاطركم الرأي فيما دعوتم إليه من التخلي عن السباب واللعن في التحاور على صفحات المنتدى.

ولا أخفيك سراً أن حواراً هاتفياً دار بيني وبين أخي الفاضل وأستاذي الأجل طه عبد الجليل ، وقد استعتبته على حدته في تعليقه على الخبر الذي استفز مشاعره - وبالطبع مشاعر الكثيرين - ، فما وجدت منه إلا أنه أقر بأن الغضب قد استبد به بمجرد مطالعة الخبر المشار إليه ، وأنه يستغفر الله من لعن المعين ، وقد نهى الإسلام عن لعن معين بشخصه ,

ونشير في النهاية إلى أنه قد ورد بمشاركتكم أعلاه - ربما سهواً - إشارة إلى لعن زميل "النماذج اللعينة" ، وقد ارتأيت أن أنبه عليكم بأن ما ورد بين سطور المشاركة يتعارض مع عنوانها

وتقبلوا بالغ احترامي وتقدير

 

  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  28/6/2007



الأخ العزيز الحبيب إلى قلوبنا / محمد عبد المنعم

إن شاء الله نقبل منك ومن غيرك النصح ما دام قد وافق الحق وبفضل الله علينا لنا من الشجاعة ما يجعلنا نقر بالخطأ ونرجع عنه وانا هنا أقر بانى أخطأت فى لعن مقدم البلاغ أستغفر الله منه وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون غير أنى ما زلت مصر أن البلاغ وراءه ما وراءه وأن هناك من يسعى لاثارة الفتنة ومدعوم من جهات خارجية وداخلية ومنظمات حقوق الانسان لاظهار صورة كاذبة والله كاذبة !!! مفادها أن إخواننا النصارى مضطهدون

وهناك من يتربص بعلماء المسلمين فبدأوا بالدكتور العلامة محمد عمارة واتهموه بالتحريض كذباً ضد النصارى ثم بأستاذين بجامهة الأزهر على أنهم تناولوا فى كتبهم الحديث عن المسيحية من باب البحث العلمى ومقارنة الأديان فتعرضوا لشرح بعض آيات من القرآن بما استقر عليه علماء الاسلام وما يدخل ضمن عقيدة المسلمين ثم جاء الدور على الشيخ محمد حسان حيث نقبوا فى خطبه التى ألقاها فى الثمانينات عن تفسير سورة مريم  ليبحثوا عن جملة أو كلمة يظهروا بها هذا العالم الربانى كذباً على أنه يضطهد النصارى !! وهو أول من يعلم الأمة البر والاحسان إليهم على أنهم أهل ذمة الله ورسوله

فمن بالله يثير الفتن مقدم البلاغ ومن وراءه أم نحن الذين نحذر المة منهم ومن شرهم والنبى صلى الله عليه وسلم يقول " اذكروا الفاجر بما فيه كى يحذره الناس "

وعندى من الأدلة الكثير على وجود هذه المؤامرة ولا أريد أن أقول أكثر من ذلك حتى لا يحذف كلامى

وتفضل بقبول خالص التحية والتقدير 


  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  28/6/2007



المحترم المهذب الاستاذ  محمد عبد المنعم  معك حق وملاحظنك الذكية فى محلها وان كنت لا اعفى نفسى من اعتذار لك  الا ان استخدامى لعبارة نماذج لعينة ينصب على الممارسات وليس على شخص معين   اما اولئك السبابين اللعانين الذين تكرر منهم مرارا وتكرارا تلك الاساليب الممقوتة ( لا اللعينة) فلا يتصور ان يتوقفوا عنها لان الطبع يغلب التطبع وهؤلاء هل دخلوا المنتدى للمشاركة بالفكر القانونى  ام للترويج لفكر وتوجه معين ؟ راجع ملف مشاركاتهم من اول يوم دخلوا فيه المنتدى ستجد ترويجا لبضاعة فكرية ذات اتجاه معين وهم احرار فى تفكيرهم ولكن نرفض استغلال المنتدى فى الترويج لها  والبعض عندما يضبط متلبسا ويعجز عن التبرير لا يجد مهربا عاجزا الا اصطناع قضية ثانوية وهمية ذرا للرماد والغبار للتعمية عن القضية الاصلية وهو ما لا ينطلى على احد     المحترم الاستاذ ابو اليزيد له راى  له قيمة وتقدير ولكنه لا يضع القواعد فى المنتدى التى لا تمنع استعمال الاسم المستعار ولكنها تمنع البذاءة والسب واللعن وترويج الخرافة والتعصب والكراهية والفتنة الطائفية    فى منتديات الفكر والرأى وبخاصة على الشبكة العنكبوتية لا عبرة باشخاص وانما العبرة بالفكرة والرأى فلن تنطلى على احد حيلة الهروب من القضية محل حالة التلبس بالتماحك فى اسم حقيقى او مستعار     من يملك ردا فليرد  فى صميم الموضوع بادب واحترام بدون صياح ولا هيصة ولا خطب منبرية ولا استجلاب لعنات    عظيم احترامى لك زميلى المحترم ولكل الزملاء المحترمين

عماني

  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  29/6/2007



لا حول ولا قوة إلا بالله

ماذا أقول ليفهم من لا يفهم

ما لى أسمع صوتاً ولا أرى إلا أشباحاً تعجز عن أن تواجه ثم يدعى أنه صاحب حجة وبيان !!!

يكفينى شهادة رواد المنتدى وادارته فى مشاركاتى وحواراتى التى أثنوا عليها ورأوا فيها علماً ونفعاً ولله الفضل والمنة على ذلك وليرجع إلى شهادة أصحاب الفضل والعلم فى المنتدى من أمثال أساتذتنا مصطفى عمر وثروت الخرباوى ومنصر الزيات والشيماء وعمدة المنتدى وخالد عبد اللطيف ومحمد عبد المعم وأسعد هيكل ومحمد الشهيدى ومحمد النجدى وغيرهم قبل أن يدعى علينا أو أن يتطاول ولا حاجة لى بشهادة ورأى من لا يفهم ولا يحاول أن يفهم وليرينا هو مشاركاته وقد نسب نفسه للقانون ونسبه إليه مقطوع فلا توجد له مشاركة واحدة قانونية أو غير قانونية فيها نفع للمنتدى وقد سجل فيه منذ سنوات خمس !!!

كما وأنه إلى الآن ليس لديه الشجاعة أن يتسمى باسمه ثم يدعى أن قواعد المنتدى تسمح بذلك وهو عذر أقبح من ذنب ولماذا يتحاور ويتناقش مع غيره إن خانته الشجاعة فى ذكر اسمه الحقيقى وبياناته الشخصية

وعن سبه لنا فننتظر ذلك منه ومن غيره وقد سب من هو خير منا صلى الله عليه وسلم وقال يسبون مذمماً وأنا محمداً ولا نسعى لارضائه أو إرضاء غيره وقد علمنا بتوجهه فلابد أن يحترق قلبه منا ويتمنى لو أن الأرض تنشق وتبلعنا وقد كشف عن غل فى قلبه لنا لا لشئ إلا لأنناغضبنا من محاولة تافه مدعوم للنيل من فضيلة الشيخ العلامة محمد حسان ببلاغ موجه زعم فيه أنه يضطهد النصارى كذباً وزوراً وبهتاناً والله تعالى يقول فى حديثه القدسى " من عادى لى ولياً فقد آذنته بالحرب " والنبى صلى الله عليه وسلم يقول " ليس منا من لم يعرف لعالمنا حقه " فمن يتجرأ على ديننا أو علمائنا فلا احترام له عندنا ونحن له بالمرصاد ، قال ردوا بالقانون وبلاغ الجاهل لا يستند إلى قانون غير قانون المال المدفوع له ويشم منه رائحة المؤامرة على هذا الدين وعلى علمائه

غضب منا ونقم علينا تصدينا ببعض قضايانا ومشاركاتنا ومداخلاتنا لمن لا دين له ولا خلاق ممن فرطوا فى دين المجتمع وقيمه وآدابه والحمد لله ان استخدمنا لذلك

فماذا أقول حتى يفهم حسبنا الله ونعم الوكيل

هذا هو طريقنا وها هو منهجنا وليغضب من يغضب وليحترق قلبه من يحترق ونعوذ بالله أن نكون من الجاهلين


  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  30/6/2007



 الراى والغضب غير السب   بعد درس العمدة له لعدم السب حاضره الاستاذ ثروت الخرباوى وقال له (

الأستاذ طه الفاضل

أعجب من حق ظهر أمام الناس ويماري فيه من يماري ويجادل فيه من يجادل ... وأعجب ممن يرى نارا فيؤججها لحاجة في نفسه وخبيئة في ذاته .. وأعجب  ممن يتخذ من الإختلاف في الرأي تكأة  ليثأر لنفسه ... ويشف صدره ممااعتمل فيها ..

 أخي طه  إسمع مني كلمات وأنا منك في موضع الأخ من أخيه .. ولعل الأخوة تشفع لي في مقالتي لك ... أحمل لك تقديرا وللشيخ يوسف البدري ... وقد أختلف معك  ومعه في كثير أمر أو قليله ... ولكن لتعلم ياأخي أن هناااااااااااك فاااااااارق كبير ... يتسع لبعد المغرب عن المشرق

 فارق بين الرأي والسب .... وفارق بين الإختلاف في الرأي ... والمبادرة بالسب والشتم  فهذا غير ذاك ... لك الحق في أن تختلف مع مختار نوح ... ولكن ليس لك الحق أن تصفه بالمشين من القول  ... وله الحق أن يختلف معك ...واعلم أن الله خلقنا لنختلف ولو شاء الله لخلقنا أمة واحدة ... وليس معنى أنه لم ينتهج نهجك أنه خرج عن جادة الصواب  وانبطح أرضا... فوصفك هذا من الأوصاف المستقبحة التي لايليق أن تخرج من فم رجل يدعوا لله وإلى طريق الله ... واعلم أنه مما ينفر من الإسلام رجل وقف يسب ويشتم .. يكفهر وجهه ويقطب جبينه .. إعلم ـ وأنا أحسبك من الفاهمين والله حسيبك ولاأذكي على الله أحدا ـ أن الدعوة تحتاج في لحظتنا الآنية إلى رجل سمح في القول والفعل يبتسم في وجه معارضيه قبل أن يبتسم في وجع موافقيه ... يحسن القول مع المختلفين قبل أن يحسن القول مع المتفقين ...ودعك الآن من حديث الغضب والغاضبين فليس هذا مجاله وليس هذا سنده    .... فلتخدم الإسلام بما تراه وكيف تراه وليخدم الإسلام بما يراه وكيف يراه .... مختار قال رأيه في الفعل ذاته ... ولم يقل رأيه فيك أنت أو في شيخك  ( الملاحظ أنه لم يذكر إسمك على الإطلاق في البرنامج!! ) ... لا  قول  بعد الاستاذثروت  


عماني

  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  30/6/2007



  ويقول  الاستاذ ابا عمر (الأخ والزميل الأستاذ / طه

 

 

    تحية الإسلام السلام وبعد ،،،

 

 

     يروق لى ماقيل لحكيم بأن كلامك طيب لولا أنك تكرره ، قال حتى يفهمه من لم يفهمه ، قالوا لقد مله من فهمه ، فقد طالعت مشاركتك بطولها الذى اتسعت له صفحات ثمانية لتخلص منها الى أمرين توهمت صحتهما ، ثم صحا عندك ، ثم تلمست لهما من الأسباب مايعينك للتدليل على هذه الصحة ، فجلت بخاطرك فى المشاركات والمداخلات ، تتخير منها ماعسى أن يعينك ، وتدع منها مايؤتى على قولك من القواعد ، تقتطع عبارات ، وتعتسف تفسير نصوص ، وبالجملة فان مشاركتك هى أبلغ مشاركة للتدليل على سلامة قرار الإدارة محل المناقشة ، وكل حجة من عندنا تتقاصر دون حجة هذه المشاركة ، فالمشاركة الأولى وان خلصت الى طلب الإدارة العدول عن قرارها ، فان المشاركة الثانية تؤدى الى أن تمضى الإدارة فى إنفاذ قرارها وبتفصيل يحسن بيانه

 

 

           أولا : الإدارة ودفاعنا عنها بين الوكالة والفضالة

 

 

     ( 1 ) ـ تضمنت المشاركة مانصه (( بعد أن صدرته الإدارة ـ يقصدنى ـ للرد على والدفاع عن قرارها المنوه عنه أو تطوع هو من تلقاء نفسه للقيام بهذه المهمة 000 )) ، وكذلك صدرت الإدارة الأستاذ هشام المهندس والأستاذة مجد عابدين      

 

 

     ( 2 ) ـ أن الإدارة بمكنتها الدفاع عن قرارها ، وهى ليست بحاجة الى أن تدفع بآخرين ، فان كانت قد صدرتنا ـ كما خصنى الزميل ـ ونحن على ماوصفنا به من العلم والحكمة وقوة الحجة والبيان فقد استأجرت القوى الأمين ، وحق لنا على إدارة المنتدى أن تجزينا أجر دفاعنا عن قرارها ، فالأصل فى الوكالة أنها مأجورة ، وإلا يقاسمنا الأستاذ / طه ذلك الأجر لدفاعه عن القرار لانتفاء نية الدفاع عنده ، فان كانت الثانية وهى ( تطوعنا من تلقاء نفسنا للقيام بهذه المهمة ) ، فقد أنقص من أجرنا ، وعده فضالة ، وأجر الفضالة أجر يصعب نيله من مثل الأستاذ احمد قناوى وهو كما تعلم من محافظة المنوفية ، وسيتحدى علينا بأنه محام ، ولم يكن بحاجة الى تفضلنا بالتعقيب ، بل سينافح بأنه لم يكن فى حاجة أن يعقب وعنده سلطان الإدارة وسلطتها       

 

 

         ( 3 ) ـ أننا أكثر من نحينا على الإدارة عدم التزامها بتخصص المنتدى ، ولم تكن الإحصاءات التى أجريناها ــ وبذلنا جهدا فى اعداها ـ سوى نقد موضوعى استهدف المحافظة على هوية المنتدى ، فإذا استقامت لنا قناة الإدارة بتطبيقها للقواعد التى تنظم عمل المنتدى فقد حق علينا أن ندافع عن قرارها ، ولايفت من عضدنا من يبحث عن دوافع لكل رأى وعلة اعتناقه     

 

 

 

 

 

         ثانيا : مداخلة الأستاذ طه تسلم الى تأييد قرار الإدارة وتحثها على ضرورة تطبيقه بكل جدية وصرامة وفقا لما تؤدى إليه عبارات المشاركة صراحة ودلالة واشارة 0   

 

 

         نقل الأستاذ طه لكثير من المشاركات التى أفصحت الإدارة عن رأيها ، وهى مشاركات تؤدى ـ وبغير قصد من سيادته ـ الى أن تمضى الإدارة فى قرارها ، وان تمضيه بكل جدية وحزم وعزم ، فقد أشار الى :

 

 

      ( 1 ) ـ أن موقف الإدارة من ( المشاركات غير القانونية ) لم يكن موقفا صلبا دكتاتوريا فارضا لشروط ، بل كان موقفا ديمقراطيا  يتراوح بين الشدة واللين بحسب درجة التزام الأعضاء بها وعدم مخالفتها أو طغيان المشاركات غير القانونية على المنتدى وهو تعقيب من الأستاذ الزميل يصلح سندا أن تنقله الإدارة عنه بعبارة مؤداها أنها سلكت جميع السبل الديمقراطية لتنبيه الأعضاء الى التزامهم بتخصصه فلم يجد ذلك نفعا وبما دفعها الى اتخاذ قرارها الأخير 

 

 

      ( 2 ) ـ يؤكد ماسبق ومن ذات المشاركات التى أشار اليها الأستاذ الزميل أن الإدارة قد بذلت جهدها ، مثنى ، وثلاث ، ورباع فى تنبيه الأعضاء الى ضرورة مراعاة تخصصه فلم يجد ذلك عندهم آذانا صاغية

 

 

       وحسبنا أن ننقل من ذات المشاركات التى يحتج بها علينا الأستاذ طه مانصه (( وأما عن موقف الإدارة الذى أشرت إليه فنحيطك علما بأن هذا المنتدى مخصص للمناقشات القانونية فقط )) ، كما تضمنت هذه المشاركات مانصه (( ونرجو أن نتعاون معا لتنفيذ هذه السياسة ودون أن نضطر لاتخاذ إجراءات لانود التطرق لها ، فنحن نفضل دائما أن تكون سياسة المنتدى بالتوافق بين الأعضاء دون أن تفرض عليهم إجراءات تبدو فيها بصورة الرقيب )) ، وأهابت الإدارة فى مشاركة أخرى بالسادة الأساتذة الزملاء ( معاونتها فى الحفاظ على نظام المنتدى والالتزام به ))

 

 

    ( 3 ) ـ وفى مشاركة من المشاركات التى ساقها الأستاذ طه أوردت الإدارة بأنها ((  كانت الإدارة قد نوهت فى مشاركة سابقة إلى قصر المشاركات على المشاركات القانونية فقط .. ورغبة فى تلبيه طلبات بعض الأعضاء تركت الإدارة مجالا للمشاركات السياسية فى حدود المعقول ودون أن تطغى على المشاركات القانونية ورغم الاعتراض الدائم من بعض الأعضاء .. إلا أن النتيجة أصبحت ماثلة أمام نظر الجميع وهو ما وصل إليه حال المنتدى طوال يومنا هذا من تبادل المشاركات التى تنتقد الأعضاء دون إضافة مشاركة قانونية واحدة 000 ))  ، فهل التزم الأعضاء بهذه الديمقراطية التى أبدتها الإدارة ، وماأثر هذه السياسة على الأعضاء  ، ومانتيجتها على المنتدى ؟

 

 

    ( 4 ) ـ بالطبع لم يلتزم الأعضاء لأن الإدارة لم تتخذ الإجراءات التى يتعين عليها اتخاذها لأن كل التزام طبيعى مردة الى ضمير المخاطبين بأحكامه ، إن شاء اعملوه ، وان شاء تركوه ، فنحن بحاجة الى نشر ثقافة الالتزام الطبيعى بالنظم والقواعد واللوائح

 

 

     بل إن الأستاذ طه  كان من أول الخارجين على مانادت به الإدارة وعدم الالتزام به ، وأرجو ألا يغضبه ذلك ، فهى مناقشة موضوعية تتحرى وجه الصواب فحسب ، فالثابت ان سيادته نشر ( 31 ) مشاركة ، منها ( 12 ) مشاركة تخرج عن تخصص المنتدى ، وبنسبة تبلغ ( 40 % ) ، وأنا أدعو زميلى الأستاذ طه أن يفتش فى سجلات المنتدى وأرشيفه عن جميع مشاركتى ومداخلاتى ، ولن يجد فى ذلك مايعينه على أن قولى يناقض فعلى ، فلم يثبت أن خرجت على قانون المنتدى ونظامه الأساسى التزاما بقواعده ، وليس خشية من الإدارة أو من إجراءاتها  

 

 

     ( 3 ) ـ تضمنت المشاركات التى ساقها الأستاذ طه وكلها دليل عليه وكلام مردود عليه منه فيه أن الإدارة قد عقبت على مشاركة بقولها أنه لا مانع من وقت لآخر ظهور مشاركة أو مشاركتين خارج نطاق تخصص المنتدى كنوع من أنواع كسر الرتابة ،،، فإذا بالاستثناء ( المشاركات غير القانونية ) يصبح قاعدة ، والقاعدة ( المشاركات القانونية ) استثناء ، ولانريد أن نشير الى زملاء لم ينشروا مشاركة قانونية واحدة منذ اشتراكهم بعضوية المنتدى     

 

 

         وهديا بما تقدم فان جميع مانقله الأستاذ طه من مشاركات حجة للإدارة لاحجة عليها فى وجوب إنفاذ قرارها وتطبيقه بجدية وصرامة 

 

 

         ثالثا : تناقضنا بين توهم الأستاذ طه وفساد الاستدلال   

 

 

        أجهد الأستاذ طه نفسه ، وبدد وقته ، فراجع جميع مشاركاتنا ، ومداخلاتنا ، ليعثر فيها على عبارة أو إشارة يخلص منها الى وصمنا بالتناقض ، وحين أعياه السبيل اعتسف عبارة لاتؤدى الى مافهمه منها ، وذكرنا استدلاله بالمشاركة الرائعة للأستاذ هشام المهندس والتى عرض فيها للمنطق كأحد أهم أدوات المحامى بحسبانه علم قواعد الاستدلال الصحيح ، وهى قواعد خرج عليها زميلنا الأستاذ طه ، وبما نعقب عليه سراعا فيما يلى :

 

 

      ( أ ) ـ استفتح الأستاذ طه هذا القسم من المشاركة بعبارة أننى أعلنت عليه حرب شعواء ، وهو تعبير غير دقيق ، فقد تناولت رأيه بالنقد والتعليق ، وقلت أن رأيه محل نظر ، ويبدو أن كثرة الحروب التى يخوضها الأستاذ طه جعلت جميع من يحاوره عدوا ، فالحرب لاتشن إلا من عدو ، ولا اعتقد أن معين اللغة العربية عند الأستاذ طه يعجز عن استخدام عبارة بخلاف الحروب والمعارك

 

 

    ( ب ) ـ ثم نقل الأستاذ طه ماتوهم أنه تناقض بقولنا أن الشرائط التى وضعتها إدارة المنتدى ، سواء فى شأن تخصصه ، أو فى شأن العضوية ليست شروطا جامدة ، وحسب إدارة المنتدى الموافقة على مخالفتها لتكون قد نسختها ضمنا ،،، فما التناقض فى ذلك ، أليس مؤدى العبارات السابقة أن تعديل تخصص المنتدى ، أو شروط العضوية فيه مرهون بإرادة إدارته المنفردة ، وهل يخالف ذلك ماضمناه بمشاركتنا التى يخالفها الأستاذ طه

 

 

     (ج ) ـ   خلص الأستاذ طه الى أن الإدارة نسحت قرارها فى شأن عضوية المنتدى بقبولها لهم ، وهو قرار خلص الزميل هشام المهندس الى أن توافقا تم عليه ، وفى ضوء اعتبارات مساهمات الأعضاء غير القانونيين مساهمات قانونية فعالة انتهت معها الإدارة الى قبولهم ، فضلا عن أنه ليس من السهولة تطبيق ذلك الشرط ، وهو قرار يجد قبولا عندنا لما نعتنقه من أن العبرة بموضوع المشاركة لا بصفة المشارك      

 

 

   ( د ) ـ خلص الأستاذ طه فى ضوء ماتقدم الى أن رضاء الإدارة على المشاركات غير القانونية يمثل قبولا لها ، وهو قول يناقض المشاركات السابقة التى نقلها سيادته ، فقد تضمنت هذه المشاركات مايخالف ذلك الرضا ، بل تضمنت مداخلات الإدارة صراحة تنبيه الأعضاء الى ضرورة مراعاة تخصص المنتدى والذى يميزه عن غيره من المنتديات وعدم رغبة الإدارة فى تحويل المنتدى الى منتدى عام  ، فكيف تسنى لزميلنا استخلاص ذلك الاستدلال أو موافقة الإدارة على المشاركات غير القانونية

 

 

   ( هـ ) ـ أن تعقيبنا لم يتضمن منع الأستاذ طه من إبداء الراى فى تعديل مايراه من قواعد  ، وانما تضمن التعقيب  نقدا لعرض قرار الإدارة على الأعضاء ، ثم وجوب نزول الإدارة على هذه الأغلبية للاعتبارات التى سقناها 

 

 

    ( و ) ـ أنه ليس صحيحا ماذهب إليه الأستاذ الزميل من أن عددا كبيرا من أعضاء المنتدى يؤيدونه فيما ذهب إليه قول لاسند له ولم يثبت عليه دليل ، إذ لم يجر الأستاذ طه استفتاء ليخلص منه الى ماقرره واطلقه على عمومه ، بل يمكننى أن احصى له نفر غير قليل من الأعضاء يذهبون بخلاف ماذهب إليه الأستاذ طه ، وليرجع الأستاذ الى ذات المشاركات التى نقل روابطها ليقف على رأى الأعضاء 

 

 

    ( ز ) ـ أن طلبكم أن تحكم فيكم الإدارة بالديمقراطية ليس بدعا قول لاجناح عليه ، ولكن المناقشة فى طلبكم أن يكون رأى الأعضاء ملزما للإدارة ، فثمة فارق بين الطلب وبين الإلزام     

 

 

    ( ح ) ـ أن تقريركم أن تصلب الإدارة فى قرارها يحيل المنتدى الى جسد بلاروح ، وسيهجره كثير من الأعضاء يمثل رجما من الأستاذ طه بالغيب ، فهل هو على اتصال بكثير من أعضاء المنتدى ، وهل وقف على مناصرتهم له ، وهجرهم المنتدى إذا اقتصر على المشاركات القانونية ، وماذا عساه قائل فى انصراف كثير من الأعضاء عن المنتدى فى ظل استغراقه بالموضوعات غير القانونية ، وبوسعى أن أحصى له عددا من الأعضاء البارزين الذى انعدمت مشاركاتهم منذ وقت ليس بالقليل

 

 

    ( ط ) ـ لم يرد بمداخلتنا مافهمه الأستاذ طه ، فقد ورد بالمداخلة ـ فى شأن تكييف علاقته بالأعضاء ـ أن ملكية المنتدى هى التى تبرر قبول العضوية ، وشطبها ، ووقفها ، وهى التى تحمل ادارة المنتدى بنفقاته ، فالمسئولية تصاحبها السلطة ففهم زميلنا من ذلك القول أن ذلك تلويح بالشطب ووقف العضوية فله مافهم وليس بوسعنا أن نعدل من طريقة التفكير والاستدلال عنده ، ولا هو بقادر أن يعدل ذلك عندنا ، فضلا عن أننا لاعلاقة لنا بالإدارة ، ولانملك عليها سلطانا فى شأن ماتملكه قبل الأعضاء ، ولادخل لنا فى هذه العلاقة

 

 

( ى ) ـ يرى الأستاذ الزميل أن منتدى المحامين العرب يتعين ألا يكون قاصرا على المناقشات القانونية ، وأن ذلك مما يتعارض مع اسم المنتدى الى غير ماردده ، وخالف به النظام الأساسى ، وهو قول يدعو الى الفوضى ، وعدم الالتزام بالقواعد والنظم التى قبل العضو على أساسها الاشتراك ، فكل عضو له وجهة نظره فى شأن تخصص المنتدى ، فالأستاذ طه ـ مثلا ـ سيحيل المنتدى الى منتدى دينى ، والعمدة ـ مثلا ـ سيحيل المنتدى الى موضوعات ضد الحقبة الناصرية ، وهكذا تضرب الفوضى أطناب المنتدى لعدم الالتزام

 

 

   وموجز القول بأن على العضو أن يلتزم بداية ، ثم يطلب مناقشة الأمر قبل أن يسمح لنفسه بالخروج على الالتزام ، فان انتهت المناقشة الى تعديل النظام الأساسى فقد تحقق له مارغب ، وان لم يتحقق ذلك التعديل فقد ألزم نفسه بما سبق أن التزم به ،،، وللاستاذ طه حق التعقيب ولن نعقب بعده والسلام  )  


عماني

  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  30/6/2007



طه محمود عبد الجليل
التاريخ
10/24/2006 3:40:33 AM
  جريدة المصرى اليوم 23/ 10/ 2006
الشيخ يوسف البدري لـ«المصري اليوم»: النقاب واجب شرعي.. و٧٠% من فتاوي سعاد صالح لا علاقة لها بالدين

 

قال الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلي للشؤون الإسلامية إن النقاب «واجب شرعي»، واصفاً من يقولون بأنه ليس فريضة وليس من الشرع في شيء بـ«ناقصي ثقافة ومعرفة ومتعصبين لمذهبهم ووجهة نظرهم فقط دون الاستماع للآخرين».


عماني

  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  30/6/2007



المفتي: النقاب يدخل في دائرة المباح.. و«الحجاب» إبراء لذمة المرأة
المصري اليوم

كتب- أحمد البحيري :

أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، أن النقاب يدخل في دائرة المباح، وإن سترت المرأة وجهها وكفيها فهذا جائز شرعاً. وقال جمعة في فتواه الجديدة التي حملت رقم «٤٠٦٧»: الزي الشرعي المطلوب من المرأة المسلمة هو أي زي لا يصف مفاتن الجسد ولا يشف، ويستر الجسم كله ما عدا الوجه والكفين، ولا مانع كذلك أن تلبس المرأة الملابس الملونة، بشرط ألا تكون لافتة للنظر أو تثير الفتنة، أما ستر الوجه والكفين فليس فرضاً، وإنما يدخل في دائرة المباح، فإن سترت وجهها وكفيها فهو جائز، وإن اكتفت بالحجاب الشرعي دون أن تغطي وجهها وكفيها فقد برئت ذمتها وأدت ما عليها.

وأوضح جمعة، أن هناك خلافاً بين الفقهاء حول النقاب، حيث يري جمهور الفقهاء أنه يجوز للمرأة أن تكشف وجهها وكفيها، أخذاً من قول الله تعالي «ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها» (النور: ٣١)، حيث فسر جمهور العلماء من الصحابة ومن بعدهم، الزينة الظاهرة بالوجه والكفين، ولقول المولي عز وجل «وليضربن بخمرهن علي جيوبهن» (النور: ٣١)، فالخمار هو غطاء الرأس، والجيب هو فتحة الصدر من القميص ونحوه.

بينما يري بعض الفقهاء أنه يجب علي المرأة ستر وجهها، لما رواه أحمد وأبو داوود وابن ماجة عن عائشة رضي الله عنها قالت: «كان الرُّكبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلي الله عليه وسلم، مُحرمات فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها علي وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه». واختتم جمعة فتواه: وقصاري القول إن ستر الوجه والكفين للمرأة المسلمة، ليس فرضاً وإنما يدخل في دائرة المباح، فإن سترت وجهها وكفيها فهو جائز


عماني

  ابن القانون    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  30/6/2007



د. محمد سيد طنطاوي: النقاب مسألة تتعلق بالعادات.. والحجاب هو اللبس الساتر والوجه والكفان ليست بعورة

القاهرة: محمد خليل
جدد شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي، دعوته إلى ضرورة أن يعتذر بابا الفاتيكان اعتذارا صريحا عن إساءته للدين الإسلامي، مؤكدا أن الحوار مستمر بين الأزهر والفاتيكان، وأنه لا يتضمن الحوار في العقائد. وأشار شيخ الأزهر إلى أن انتشار عقدة الخوف من الإسلام في الغرب ليس له ما يبرره، لأن الإسلام في جوهره دين يدعو إلى التسامح والرحمة والإخاء الإنساني، كما أن جميع الشرائع السماوية وفي مقدمتها الإسلام تأمر كل عاقل أن يقف إلى جانب الحق والعدل، ويحارب الإرهاب والظلم أيا كان مصدره وأيا كان لونه.
وشدد شيخ الأزهر في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، على أن حرية الرأي والتعبير مكفولة في شريعة الإسلام فيما تؤيده الشرائع السماوية والفطرة الإنسانية السليمة، وأن احترام القيم الدينية وعدم الإساءة إلى الأديان أمر يجب احترامه، موضحا أن مهمة تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين فى أوروبا وأمريكا تقع على عاتق العلماء، وخاصة ما يتعلق بالخلط بين الجهاد في الإسلام والإرهاب الذي حاربه الإسلام.. وتطرق شيخ الأزهر إلى عدة قضايا راهنة على رأسها المواصفات الشرعية للزي الاسلامي للمرأة المسلمة والحوار بين السنة والشيعة..

وهنا نص الحديث:

* تشهد الساحة المصرية خلال هذه الأيام جدلا واسعا حول قضية النقاب، فما رأي الدين في النقاب وما هو الزي الشرعي الواجب على المرأة؟

ـ قال الله تعالى: «وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن»، فما دام القرآن الكريم قد قال ذلك فعلينا أن نقول ـ رجالا ونساء ـ سمعا وطاعة، والذي أراه أن المقصود بقوله تعالى «إلا ما ظهر منها» هو الوجه والكفان، وما دامت المرأة تلبس الملابس الساترة التى لا تظهر شيئا من جسدها سوى الوجه والكفين، فهي بذلك تكون قد لبست الملابس الشرعية، أما ما يتعلق بتغطية الوجه أو ما يسمى النقاب فهذه مسألة تتعلق بالعادات.)

المفتى وشيخ الازهر لا هم ناقصى ثقافة ولا معرفة ولامتعصبين  ما الراى فى من يصفهم بذلك ؟  نكتفى بهذا القدر ولن نعقب بعد ذلك عشان كتر التكرار لا يعلم الشطار  والامر بين يدى اصحاب المنتدى اعضاء وادارة


عماني

 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2378 / عدد الاعضاء 62