اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
1/24/2017 9:12:31 PM
  تزوير شهاده خبره       نوع الاستشارة :  'استشــارات مدنية'     دولة النزاع :  'مصر'

هل هناك عقوبه قانونيه لمن تلاعب فى شهاده خبره وتلاعب فى اسم صاحب الشهاده واسم الشركه ليضع اسمه ويكون اسم الشركه وهمى ثم قدمها لجهة اجنبيه خارج مصر من خلال الانترنت ؟


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  54              التاريخ   >>  1/3/2017



التزوير هو تغيير الحقيقة في محرر باحدى الطرق التي نص عليها القانون تغييرا من شأنه احداث ضرر ومقترن بنية استعمال المحرر المزور فيما أعد له . ومن هذه الطرق التي نص عليه القانون التقليد والاصطناع كما هو الحال في الحالة المعروضة . وقد يكون التزوير في اوراق رسمية كما قد يكون في اوراق عرفية , فإذا كانت الشركة قطاع عام او أية مؤسسة أو  منظمة تكون للدولة أو لاحدى الهيئات العامة نصيب في مالها بأي صفة كانت , كان التزوير في محرر رسمي ونكون بصدد جناية , أما إذا كانت الشركة مملوكة لأحاد الناس يكون التزوير في محرر عرفي والجريمة جنحه . والضرر يكون مفترضا في التزوير بالاوراق الرسمية لانه ينطوي علي اخلال بالثقة العامة في المحررات , أما في الاوراق العرفية فلابد من اثبات وقع ضرر لحق بالمجني عليه . 
وفي الحالة المعروضة لابد من كشف امر التزوير من الجهة الأجنبية , والتقدم بشكوى ضد الجاني في مصر كي يقدم للمحاكمة , وفي كثير من الاحيان المماثلة يفلت الجاني من العقاب علي فعله لعدم كشف جريمته , وانصح بعدم اللجوء الي مثل هذه الطريقة .

 
 
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 460 / عدد الاعضاء 60