اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
11/23/2009 4:01:49 PM
  العبره بتاريخ تعيين العامل الفعلى ام بتاريخ تعيينه بعد ضم مده العقد عند الاحتكام لقيد الزميل فى ضم مده الخدمه العسكريه ؟      

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وبه نستعين – وصلاه وسلام يلقان بأمير الأنبياء وسيد المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

 

نهنأ أعضاء صرحنا الجميل بالعيد المبارك أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير واليمن والبركة – وقبل الخوض في لحم الضأن والعزائم وددت أن أتقدم إليكم باستفسارا .

 

ألا وهو : هل العبرة بتاريخ تعيين العامل الفعلي أم بتاريخ تعيينه بعد ضم مده العقد عند الاحتكام لقيد الزميل فى ضم مده الخدمه العسكريه ؟

 

 

واقعات الموضوع :  

 

1- موظف بشركه الوجه القبلي للنقل والسياحة (الأتوبيس) عين فعليا بتاريخ 1/1/2004وكان قبل تعيينه يعمل بالعقد لدى الشركة ذاتها ووفقا للقانون قامت الشركة بضم مده العقد ليكون تاريخ تعيينه هو 1/1/2001.

 

2- وإذ كان للموظف مده تجنيد قضاها فى خدمه القوات المسلحه المصريه قبل تعيينه فأراد ضمها وفقا للقانون فتقدم بطلب الى جهه الاداره التى رفضت لوجود زميل يمنعه من ضم مده تجنيده .

 

3- اقام الموظف ذاته دعوى قضائيه بضم مده تجنيده وقامت جهه الاداره بالرد على الدعوى بوجود زميل له فى التعيين ومعين معه فى ذات التاريخ ويحمل مؤهل اقدم من مؤهل المدعى ذاته ، وعلى غرار ذلك قضت المحكمة برفض الدعوى .

 

4-  وعليه قرر هذا الموظف الطعن بالاستئناف على هذا الحكم .

 

 

ولدى بحثنا للأوراق تبين لنا الاتى :-

 

أن الزميل المقدم من جهة الاداره باعتباره زميلا للمجند وجد أنه :- معين معه في ذات الجهة وحاصل على مؤهل أقدم من مؤهل المجند ومعين معه فعليا في ذات التاريخ 1/1/2004وذات المجموعة النوعية إلا انه لم يضم إليه أيه مدد عمل سابقه إلى تاريخ تعيينه وعليه وجدنا أن هناك خيط رفيع نرجو توضيحه في عريضة الاستئناف وودت قبل أن اسطر الصحيفة أن اطرحه على بساط النقاش ردأ يتسع المفهوم وتعم الفائدة .  

 

س:- فما هو التاريخ المسمى الذي يمكن أن نقول انه تاريخ التعيين حتى يمكن مؤامه قيد الزميل مع هذه الحالة هل هو تاريخ التعيين الفعلي 1/1/2004ام تاريخ التعيين بعد ضم مده العقد المؤقت وهو 1/1/2001؟وما السند في ذلك ؟

 

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3010 / عدد الاعضاء 62