اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
abdella
التاريخ
11/15/2009 11:57:58 AM
  بوتفليقة يأمر بنقل عشرة آلاف مشجع مجانا إلى الخرطوم       

بوتفليقة يأمر بنقل عشرة آلاف مشجع مجانا إلى الخرطوم .. وهدف عماد متعب يتسبب في مقتل عدد من الجزائريين .. شغب في فرنسا .. ومناوشات بين المشجعين الجزائريين والمصريين في لندن .. يا رب استر واحفظ

المشجعين في شارع إدجوار روود أمس والشرطة البريطانية تحجز بينهما
15th November

خاص: موقع إنقاذ مصر: -------
أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد بنقل عشرة آلاف من مشجعي منتخب بلاده لكرة القدم مجانا إلى العاصمة السودانية الخرطوم حتى يتسنى لهم متابعة المباراة الفاصلة بين الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وحيد بوعبد الله الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قوله اليوم الأحد إن الدولة قررت التكفل بنقل عشرة آلاف مشجع إلى الخرطوم لمساندة منتخب بلادهم في مباراته الفاصلة أمام مصر.
وتعلن شركة الخطوط الجوية الجزائرية في وقت لاحق اليوم عن تفاصيل أخرى حول نقل المشجعين الجزائريين إلى السودان.
وكشفت الإذاعة الجزائرية أن تسهيلات اتخذت لتسهيل نقل المشجعين إلى السودان كتسجيل التأشيرات على جوازات السفر مباشرة بمطار الخرطوم.

وبلغت حالة تفاعل الشعب الجزائري مع مباراة الأمس مبلغا كبيرا حيث تسبب هدف عماد متعب الذي سجله في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي والذي بفضله قاد به منتخب مصر إلى مباراة فاصلة ضد الجزائر الأربعاء المقبل بالخرطوم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ، في وفاة عدد من الجزائريين.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) أن رئيس بلدة أولاد موسى/50 عاما/ بولاية البليدة (40 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية) توفى اثر أزمة قلبية بعد نهاية المباراة كما لقي شاب بولاية المدية (90 كيلومترا جنوب العاصمة) في الثلاثين من العمر نفس المصير.
ولقي طفل مصرعه ببلدة وادي العثمانية بولاية ميلة (550 كيلومترا شرق العاصمة الجزائر) عندما خرج من المقهى الذي كان يتابع فيه المباراة مباشرة بعد تسجيل عمرو زكي للهدف الأول.
و بنفس الولاية /ميلة/ توفى كهل شارك في حرب 1967 إلى جانب الأشقاء "المصريين" متأثرا بأزمة قلبية مباشرة بعد هدف عماد متعب في الوقت بدل الضائع.
وهلك شاب ببلدة فرجيوة مباشرة بعد الهدف الثاني وسقط وسط الجماهير بفعل نوبة قلبية.
وتحدثت مصادر عن محاولات انتحار لشباب بالكثير من المناطق الجزائرية اثر إخفاق منتخب بلادهم في حجز بطاقة التأهل إلى المونديال قبل الموقعة الفاصلة المقررة بالخرطوم.
وكان المنتخب المصري فاز على نظيره الجزائري بهدفين نظيفين أمس السبت في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم مما فرض على الفريقين خوض مباراة فاصلة بالسودان الأربعاء القادم. 


ومن ناحية أخرى ألغى مصريون سفرهم إلى الجزائر اليوم الاحد خوفا على حياتهم بعد مباراة الفريقين مساء أمس، وصرحت مصادر أمنية في مطار القاهرة بأن مشجعين جزائريين على طائرة مصرية متجهة إلى الجزائر هددوا الركاب المصريين على الرحلة بـ"الذبح" لدى وصولهم إلى الجزائر فألغى أربعة منهم سفرهم خوفا على حياتهم.
وأضافت المصادر أنه تم إقناع باقي الركاب بالسفر .

أما في فرنسا حيث يعيش ملايين من الأخوة الجزائريين فقد شهدت مدن فرنسية أعمال عنف من قبل الجماهير الجزائرية عقب هزيمة منتخب بلادها امام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وأفريقيا
وقال مصدر مصري يعيش في باريس قيام بعض الجماهير الجزائرية بأعمال عنف في مدينة مرسيليا الساحلية.
وشملت أعمال العنف اشعال النيران في صناديق القمامة بالإضافة الي تكسير بعض واجهات المحلات.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية صورا لمشاهد العنف الجزائرية والتي واكبت خسارة منتخب بلادهم امام مصر السبت.
وكان المنتخب الجزائري قد لقي هزيمة "مرة" امام المنتخب المصري مساء السبت بهدفين نظيفين اجبرته علي خوض مباراة فاصلة من اجل التأهل للمونديال بعد ان كان قاب قوسين او ادني من بطاقة الترشح.

أما في لندن فقد شهد شارع "إدجوار رووج" في وسط لندن وهو الشارع الذي تتركز فيه المطاعم والمقاهي العربية حيث شهد مناوشات بين مئات من المشجعين الجزائريين والمصريين، حيث أفاد لنا شاهد عيان بأن المشجعين الجزاريين ألقوا ببعض "الشماريخ النارية" في اتجاه المشجعين المصريين على الجانب الآخر من الشارع، حيث تبادل الجانبان وصلات من السباب والهتافات، أعقبها قذف كلا الجانبين لبعض بالبيض، حيث وقفت الشرطة البريطانية بين الفريقين للأسف لمنع أي منهم من العبور للجهة الأخرى من الشارع.

وفي خضم هذه الأنباء المتلاحقة لا يسعنا إلا أن نقول يا رب استر واحفظ

ــــــــــــــــــــــ

هل تغير الكورة وجة السياسة

عبدالله النجار

الشرقية



  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  15/11/2009



الاستاذ العزيز / عبد الله النجار

تحية واحتراما

قديما قالوا الدين أفيون الشعوب ، واليوم نرى أن الكرة أصبحت هي الأخرى كذلك تغيب الشعوب عن وعيها وتبعدها عن قضاياها الحقيقية وتنسيها وسط هتافات المشجعين حقوقها الثابتة في حياة آمنة كريمة.

وقديما قالوا أيضا أن مثلث الفقر والجهل والمرض هو آفة الشعوب المتخلفة ، واليوم نرى أن حكومات الاستبداد قد جسدت ورسخت ثلاثة أضلاع هذا المثلث بفضل سياساتها في اقصاء الشعوب وتغييبها.

وبحسبة بسيطة استاذنا الكريم نرى أن تكاليف سفر هذه الالاف المؤلفة من الجزائر للخرطوم يمكن أن يوفر السعادة البهجة والحياة لعشرات الالاف من الاسر الجزائرية المحرومة.

وتقبل تحياتي

محمد أبواليزيد - الاسكندرية


"خيبتنا في نخبتنا"


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  15/11/2009



لاف الجزائريين الغاضبين يحاصرون شركة أوراسكوم المصرية في وهران ويرشقونهم بالحجارة و1200 عامل مصري يستغيثون .. وأنباء عن اعتداءات على مصالح مصرية أخرى

15th November

في أحدث ردود الأفعال على المباراة التي وصفناها من قبل بالمشئومة  بين المنتخب المصري والجزائري أفاد أحد العاملين في شركة أوراسكوم المصرية في مدينة وهران الجزائرية أن هناك نحو 5 آلاف جزائري يحاصرون مقر الشركة ويرشقونها بالحجارة، وأن الحراسة الجزائرية الموجودة هم أنفسم أصيبوا ولا يستطيعون فعل شيئ، وأنهم يطلبون المساعدة من قوات الأمن الجزائرية التي لم تصل حتى إجرائه للمكالمة.
وأضاف المتصل أن عشرة من العاملين أصيبوا بالفعل .
وهناك أنباء عن اعتداءات جرت على شركة المقاولون العرب المصرية في الجزائر، وعلى مكتب شركة مصر للطيران وأن الجماهير تتحرك في ظل إشاعات عن وجود قتلى جزائريين في القاهرة وهو ما نفاه السيد/ حسام ذكي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، الذي أكد عدم وجود قتلى جزائريين حيث أكد في حوار مع قناة الحياة تأكيده لحدوث اعتداءات على بعض المصالح المصرية في الجزائر.



  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  16/11/2009



شكرا للاستاذ / محمد ابو اليزيد
على المرور الكريم
واود ان اشير ان الكرة وهى لعبة ترفيهية
لم يصل اليها الكثير من الدول المتقدمة الا بعد لتحول الديمقراطى والاقتصادى
وان التعصب ظهر فى بلاد اكثر تقدما مثل انجلترا ولكنة محصور بين المشجعين لايؤدى الى تغيير سياسى او الى قطع علاقات وحروب بين الدول مهما ارتفع شانة
ولكن ما يحدث فى شوارع الجزائر ضد المصريين يضاف الى مسلسل سوء معاملة المصرى فى الدول العربية  الذى يحتاج مراجعة من النظام المصرى وخاصة الخارجية لدراستة ومعرفة اسبابة والقضاء على هذة الظاهرة
عبدالله النجار
الشرقية



  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  16/11/2009



وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً

الاستاذ المحترم / عبد الله النجار

تحية واحتراما

هذا الشحن الاعلامي الذي استمرت عليه اذاعاتنا وقنواتنا التلفزيونية لمدد طويلة قبل المباراة إنما كانت لتخدم أهداف سياسية بعينها ، وإن قلت سيادتكم أن الجزائريين قد بدأوا هجومهم الاعلامي على المصريين وهذا أمر يصعب التحقق منه ولكننا سنفترضه جدلا فإن دور مصر ومكانتها يجعلانها تربأ بنفسها وشعبها عن الدخول في مثل هذه المهاترات التي لا تليق بنا كشعب كان في وقت من الاوقات هو الملهم والمعلم لمثل هذه الشعوب التي لا يستطيع كبارها وعقلائها أنكار دور مصر التاريخي في حياتهم.

ومع هذا استاذي العزيز ، فإن هذه الحادثة وتداعياتها ، تبرهن لمن رفعوا شعارات القومية العربية على أنقاض دولة المسلمين الواحدة خطأ مذهبهم البائد ، وأن هذه الوحدة التي يتشدقون بها ليل نهار لا وجود لها إلا في خيالهم المريض أو في دولة يجتمع حولها المسلمون في مشارق الارض ومغاربها هنود وكرد وأمازيغ ، يتحدون على قولة واحدة ، وهي

الاسلام هو الحل

فهل تختلف معي في هذا

تقبل تحياتي

محمد أبواليزيد - الاسكندرية


"خيبتنا في نخبتنا"


  الشحات مرزوق    عدد المشاركات   >>  113              التاريخ   >>  17/11/2009



نحن أمة : 

تحارب فى الملعب  ......... وتلعب الكورة فى الحرب  


 


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  18/11/2009



يا اخى لقد كان لقاء سابق بنفس السناريوا فى 1989
لنهائيات كأس  العالم
وقام المصريين بمظاهرات فى شارع الرشيد بالعراق توفى على اثرها الكثير من المصريين
وارسلت العراق جثثهم وقام العراقيين بالاعتداء على المصريين وتدخل صدام حسين وقال كلمة شهيرة
اى اعتداء على مصرى اعتداء على شخصيا
لحقن الدماء ووقف المهازل
لماذا الدماء المصرية رخيصة
لانة المصرى فقير ويعمل فى الدول العربية
ومن اين جاء فقر المصرى بسبب حروب من اجل الامة العربية والزود عن كرامتها
نسى العرب التاريخ وداسوا على المصرى عندما اصبح فقيرا
لذا اوجة هذا النداء لحفظ ماء الوجة
يجب على الخارجية المصرية ان تعلم ان المواطن المصرى يجب معاملتة مثل باقى المواطنين من الدول الاخرى فى الدول العربية
وليس كأنسان من الدرجة الثالثة
وهذة المباراة التى لاتزيد عن مناسبة مؤقتة ستمر عابرة وتنسى
ولكن تظهر مثل ذلك الاحداث
فهل رايت يوما مصرى يعتدى على اى عربى فى مصر طوال حياتك
وهل لو حدث سيقف باقى المصريين مكتوفين
وهل سيترك دون حساب عسير
لماذا المصرى يقتل ويسجن ويفعل بة الكثير فى الدول العربية
ولا احد يدافع عنة ؟
عبداله النجار
الشرقية



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4575 / عدد الاعضاء 62