اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
حبيب للاستشارات القانونية
التاريخ
10/9/2009 4:04:49 PM
  يجب أن يكون هناك قانون للأداب والقيم للحفاظ على المجتمع      

 

أرى انه يجب أن يكون لدينا تدخل قانوني بمشروع قانون لتنظيم هذا الموضوع للحفاظ على المجتمع والقيم والأداب العامة
فنحن لسنا دول إباحية والحرية الجنسية المطبقة فى الغرب محرمة لدينا فى جميع الأديان
سواء

الإسلام أو المسيحية أو اليهودية

 

سوشيتدبرس: غشاء البكارة الصينى ينتشر فى مصر وأساتذة أمراض نساء: شرف البنت

مش مجرد غشاء

  كتب   هدى رشوان وعلا عبدالله    ٨/ ١٠/ ٢٠٠٩

وسط انتقادات واسعة، انتشر الإعلان عن أغشية بكارة صناعية مستوردة من الصين داخل الأسواق المصرية، وقالت وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية إن عدداً من النواب دعوا إلى فرض حظر على منتجات «غشاء البكارة».

وأضافت الوكالة: «أغشية البكارة التى وزعتها الشركة الصينية ربما تساعد النساء المقبلات على الزواج على خداع أزواجهن باعتقادهم أنهن (عذارى)، خاصة أن مجتمع الشرق الأوسط لا يبيح (العلاقات غير المشروعة) قبل الزواج».

ونقلت الوكالة عن الشيخ سيد عسكر، عضو جماعة الإخوان المسلمين، عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الدينية بمجلس الشعب، قوله إن هذه المنتجات الخاصة بإعادة إنتاج غشاء البكارة تسمح للمرأة بالاستسلام للإغراءات الجنسية، وطالب الحكومة بتحمل مسؤولية الحفاظ على القيم العربية.

الدكتورة ريما الخفش، أستاذ النساء والتوليد، أكدت أنها غير قلقة من وجود غشاء بكارة صينى أو غير صينى، لافتة إلى أن انتشار مثل هذه الأنواع فى الأسواق قد يرجع للمفهوم الأصلى لكلمة شرف البنت، قائلة: «القيمة الحقيقية للشرف هى الأخلاق والثقافة وليس مجرد (نقطتين دم) ليلة الدخلة.. فشرف البنت تماما مثل شرف الرجل فى قيمته».

وأكدت أن سر التخوف من تداول بيع غشاء البكارة الصينى فى مصر هو إدراك المجتمع لحجم الحرية الجنسية المنتشرة فيه حاليا حتى وإن ادعى البعض غير ذلك.

وطالبت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، الرجال والشباب بالترفق مع الفتيات اللائى مررن بظروف قهرية مثل ما حدث لفتيات البوسنة والهرسك من اغتصاب جماعى، وأن يتقبلها كزوجة كما هى دون اللجوء إلى استعادة غشاء البكارة، محذرة الفتيات من الغش والتدليس والتصنع حتى فى حالة الاغتصاب.

وأشارت إلى أن الموروث الثقافى اختصر فضيلة المرأة فقط فى هذا الجانب، رغم أن الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة فى طهارة العرض وعقوبة الزنا لكليهما.

 

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=228533&IssueID=1552#CommentFormAnchor


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4590 / عدد الاعضاء 62