اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ahmedms
التاريخ
8/13/2009 3:56:34 PM
  نداء إلى الأساتذة (الرجال) الأفاضل عبد الله الناصرى وأحمد قناوى      

كثر اللغط والأقاويل والإشاعات وأصبح الخلاف الذى بينكم مضغة على الألسنة ولبانة يمضغها البعض ويطرقع فيها

و توسع الخلاف حتى فاض الزير من الكلام

وأصبح لكل طرف أتباع ومريدين فمنهم من هو الناصح الأمين وذو نيات الصافية لتصفية الخلافات ومنهم من يتمسح فى دشداشة عبد الله الناصرى ومنهم من يتمسح فى بدلة أحمد قناوى

والهوة تتسع بين الطرفين الأفاضل بسبب أصحاب المصالح وذو النفوس الضعيفة من أتباع الطرفين ومنهم من يتكيف فى إشعال الفتنة بين الطرفين علشان مزاجه أهله كده فقط لاغير

وهناك من يريد ركوب أى موجة يستطيع معها تحقيق مآربه الدنيئة والخاصة, فهذه هى حال الدنيا فى كل زمان ومكان

وحيث والحال كذلك

فإنى أخاطب الرجُلين عبد الله الناصرى و أحمد قناوى

وحيث أن كلمة رجُل تعنى المواقف والأفعال وليس الأقوال

وبما أنى مقتنع أن كلا منهم رجُل فعلا

وبدون سماع أقوال الأتباع والمريدين مهما كانت نياتهم

يجب على الرجال (الناصرى وأحمد قناوى) إتخاذ مواقف الرجال لدرء الفتن وقطع الطريق أمام أهل الكلام والأقوال ومن يتمسحوا فى الدشداشة والبدلة وأن يتخذوا رأى أهل النصح الأمين

ولذلك

فإنى أدعو الرجلين إلى لقاء وجها لوجه وبدون أطراف يتدخلوا بينهم وبدون أى شخص يقول معلش وخليها عليك,  وياعم إنت الكبير و كلام المصاطب اللى لا يودى ولا يجيب

المواجهة بين الطرفين واجبة بين الرجال حتى تُخرس ألسنة السوء وأصبح قطع العرق وتسييح دمه واجب علي كل من الرجلين الأفاضل فقط لاغير

وأن يدلى كل بحقوقه وإتهاماته للآخر حتى ولو قطعتم هدوم بعض واللا شرشح كل للآخر وهذا ليس من شيم الرجال طبعا ولكنه مجازا

فالمواجه هى خير وسيلة للصلح بين كلا منكم أو لإنهاء العلاقة بينكم بالأفعال التى تثبت أنكم رجال

وهناك طريقتين لهذه المواجهة

أولا: أن تكون بين الطرفين فقط بدون أى شخص خارجى وأن يغلق عليهم باب مكتب, ويكون القرار فى النهاية عندما يفتح المكتب فإما أن يكون سمات قرار التصالح ظاهر بينهم وأن تترجم حال الصلح لأفعال, أو يخرج الرجلين الأفاضل وكل مقطع هدوم الثانى وكل ينادى الموت للأعداء ووراءه مريديه وذوى المآرب

ثانيا:أن تكون المواجهة بين الطرفين أمام لفيف من أعضاء المنتدى الحكماء فقط و الموثوق فيهم والذين ليس لهم مآرب لدى أى من الطرفين, وأن يجلس هذا اللفيف من الحكماء صامتا صمتا مطبقا بدون اى تعليق, حتى تظهر الحقائق من المواجهة

فإذا إنتهت المواجهة بالتصالح بين الطرفين مباشرة بدون أى تدخل من الأعضاء  فيكون على الحكماء مباركة هذا التصالح بدون تعليقات أخرى

أما إذا لم تنتهى المواجهة بالتصالح, فوجب على هؤلاء اللفيف من أعضاء المنتدى الحكماء, ومن خلال إستنباط الحقائق من خلال هذه المواجهة إصدار حكمها بالتشاور بينهم

أما تنفيذ أو عدم تنفيذ حكم المحكمة (حكماء المنتدى) فيقع على عاتق كلا الخصوم ويكون هذا الحكم علنيا أو سرى فهذا يرجع لأهل الحل والربط

فإما أن يكون أهل الحل والربط هم الرجلين الأفاضل فقط أو يكونوا هم اللفيف من أعضاء المنتدى

ملاحظة

العبد لله خارج هذا الموضوع, لشبهة التمسح بالدشداشة والبدلة ولأنى سيئ المعشر أما حكماء المنتدى فهم خارج هذه الشبهة

وأخيرا وليس آخرا فهذا النداء لأستاذين فاضلين من أساتذة المنتدى الذين تعلمت على يديهم الكثير والكثير من العلم, فكان كلا منهم يكمل الآخر والهدف هو أن يكون منتدى المحامين العرب, منتدى المثقفين وذوى العلم والفكر والذى هو فعلا كذلك, فهو الذى أفرخ أصحاب المنتديات الأخرى 

وياما كان هناك من خلافات بين الأعضاء لإختلاف مشاربهم ولكن كان من الحكماء من يحتوى هذه الخلافات ويدفن الفتن قبل أن تفوح رائحتها الكريهة ويقفوا أمام المدعين بكل ما تعنيه الكلمة من أشكال وألوان

 أهيب بالأستاذين الفاضلين تلبية نداء المواجهة بأى من الطريقتين لدرء الفتن وحتى لا تعطوا لأصحاب المآرب والمصالح الزيت والبنزين لزيادة إشعال الفتنة

وأرجو منكم ألا تستمعوا لأحد ولا لنصائح أحد ولكن المواجهة والبكا على رأس الميت هى خير دليل على أنكم رجال وتستحقون هذه الكلمة

فأرجو إبداء الرغبة فى المواجهة سواء كانت سرية أم علنية بالتليفون أو من خلال المنتدى أو بإرسال email

أرجوا مسامحتى على التجاوز فى المشاركة

وشكرا للجميع  


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  15/8/2009



الكلام ينبعث من ألم في نفس كل منا لما آليه الحال الذي لا يرضي أحداً

كلام صريح وواضح وفي الصميم

شكراً أستاذ أحمد


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


  ahmedms    عدد المشاركات   >>  74              التاريخ   >>  15/8/2009



الأستاذ الفاضل/عبد الله الناصرى

بناء على ماأسلفت

لقد هاتفنى الأستاذ الفاضل / أحمد قناوى فى الواحدة والنصف صباح الجمعة مبديا موافقته التامة على ماورد فى المشاركة وطلب تحديد الزمان والمكان ورحبت بالمكالمة ولكنى رجوته أن يرسل رسالة بهذا المعنى إلى عنوانى الإلكترونى أو من خلال المنتدى, وأخذ منى العنوان, وبعث لى ظهر الجمعة رسالة بالموافقة بدون تحفظ على اللقاء المباشر ,ولإنشغالى عائليا لم أدخل المنتدى إلا الآن لمباشرة هذا التعقيب

وهذه هى نص الرسالة الأستاذ أحمد قناوى

أوافق بلاتحفظ على ماذكرتة في منتدى المحامين العرب
حول طرح الصلح مع الاستاذ عبد الله الناصري
انا موافق وبلاشروط
حدد الموعد
والمكان
اخوكم
"
احمد قناوى

وبناء على ماتقدم

فالرجل الأستاذ أحمد قناوى قرر قبول المواجهة واللقاء وجها لوجه مع سيادتكم

و بصرف النظر عما إذا كان له حقوق من عدمه, فلقد أثبت كرجل أنه رجل أفعال ومواقف وليس رجل أقوال وأنه قادر على المواجهة

وعلى ذلك

وبناء على ما سبق

ولثقتى بأنكم كذلك من الرجال القلائل ذوى الأفعال والمواقف, وليس الأقوال,

 وبصرف النظر كلية عما حدث أمس من أشياء وإجراءات ومواقف لا تمت بصلة بشيم أى منكم, و لكنها من البطانة المحيطة والنافخين فى النار كما أشار الأستاذ أحمد حلمى فى تعقيبه

وحيث أن المداخلات التى تؤيد الصلح سواء من أشخاص أعتقد أنهم غير مؤهلين أن يلبسوا عباءه الصلاح والتقوى أو من أساتذه أفاضل مشهود لهم ومؤهلين على ماأعتقد أن يلبسوا هذه العباءة

فليس كل من تخرج من كلية الحقوق محامى, وليس كل من إرتدى قفطان وكاكولا وعمة شيخ, والأمثلة كثيرة ولا محل للتكلم عنها هنا

أعتقد أن اللقاء المباشر والفردى بينكم يكون أفضل وأقرب للصلح قبل التحدث عن تشكيل لجنة وبدون وسطاء ولا محكمين وإذا فشل لاقدر الله  فوجب عليكم أنتم فقط أن تتفقوا من خلال اللقاء المباشر على تشكيل لجنة من المحكمين أو الوسطاء الذين توافقون عليهم وتُعين لها إختصاصاته وآليات عملها من خلالكم

بناء على ما سبق

فإنى منتظر شخصيا تحديد موعد إما سرى و مباشر مع الأستاذ أحمد قناوى شخصيا, ونحن جميعا خارج الموضوع وهذا أفضل طبعا, أو من خلال القنوات الأخرى التى تثقوا فيهم أيا كانت

ومنتظر أفعال ومواقف الأستاذ الفاضل عبد الله الناصرى

وشكرا


أحمد محمود جمعة 

 

بسـم الله الرحمن الرحيم

"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4198 / عدد الاعضاء 62