اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد حلمى
التاريخ
2/9/2009 2:19:31 PM
  رسالة مفتوحة للأستاذ عبد الله الناصرى وللزملاء المصريين .. هذه مشاركتى الأخيرةعلى هذا المنتدى      

الأستاذ الفاضل عبد الله الناصرى :

أسمح لى أن أقول لك أن عبارتك التى وردت فى مشاركة كاتب ضبط المعنونة " رحم الله زمن الجاهلية " والتى تقول فيها " الأمور لا تؤخذ بحساسية عند تأسيس المنتدى .. والنفخ فيها هذه الأيام هو لحاجة فى نفس يعقوب "   مرفوضة شكلا وموضوعا .. ولعل معرفتك بى عن طريق هذا المنتدى تجعلك تتيقن أننى لست من فئة الصامتين .. وان صمتى الآن كان من باعث الحفاظ على العلاقات الودية والعيش والملح الذى طعمناه معا مرة واحدة فى نقابة الصحفيين .. فلا تجعلنى اخرج عن صمتى باستخدامك مثل هذه العبارات واضحة الدلالة .

واعلم يا يأخى الفاضل أننى لا أجامل فى الحق مهما كان منصب وسلطات المخاطب .. ليس فقط مبدأ وعقيده ولكننى اعتبره أمر متعلق بدينى وشريعتى .. وأعلم ايضا يا أخى الفاضل أننى لست الذى يجامل صديق  أو يساعده لأننى أعرف أن دينى أمرنى بالشهادة بالحق ولو على ذى القربى . ولو أنك أثبت لى أنك على حق لوقفت بجانبك حتى لو كان ذلك ضد اصدقاء لى طالما أنه الحق الذى أمرنى به دينى .. ولكن الذى حدث عكس ذلك .. فقد ابلغنى صديق أنك تطلب تدخلى وتبين لى أن الجميع يعلم وأننى آخر من يعلم .. ولأن بيننا عيش وملح فلم أتأخر عنك واطلعت على ظاهر الأوراق ووجدت أن الموضوع أعمق من رسالة بريد الكترونى فاقترحت تحكيم بالحق نراعى فيه الله وأمانته ونحكم فيه بالحق ولو على ذى قربى .. ولكننى فوجئت بك ترفض وفوجئت أنك لم تطلب منى التدخل من أصله وأن ما نقله لى الصديق لم يكن حقيقى .. فأثرت العودة الى الصمت مرة اخرى لأننى لا اقحم نفسى فى مشكلة لم يطلب منى صاحبها التدخل فيها .. ورغم ما اشعر به من مرارة مشاهدة الاصدقاء يتفرقون .. والكيان الذى شاركت فى بناء أسسه وقواعده حتى صار موقع ذو شأن هام فى مصر ونقابتها .. اراه يصل إلى ما وصل اليه فهذا ما يحزننى .

ولذلك فأنا لا أنفخ فى الأمور لحاجة فى نفس يعقوب .. ولا مشكلة لى معك أو مع غيرك .. ولم يشهد تاريخى معكم ورصيدى لديكم أننى يوما تدخل فى مشكلة ليس لى فيها ناقة ولا جملة ولست الفضولى الذى يقحم نفسه فى نزاعات الآخرين .

ولكننى أقول لك بصدق ولست من ينافق أو يجامل .. أن رفضك اشعرنى ومن ظاهر الأوراق أنك لست على حق ولو كنت على حق ما رفضت أن ينتهى الموضوع بتحكيم ملزم لاطرافه حتى لا تكون ملتزم بشىء أو تتراجع عن التزامك فتسقط من نظر الآخرين . وهذا التحلل يشعرنى بأنك لست على حق ولو كنت على حق لقبلت تحكيم عادل ينهى المشكلة .

أما عن النفخ فى الأمور لحاجة فى نفس يعقوب .. فلا أخفيك سرا أننى من يوم أن اطلعت بالصدفة على هذه المشكلة بدأت استشعر تغير ما فى سياسة المنتدى .. وإن كانت كلمة كفيل قد اثارت غضبك فأعلم يا اخى الفاضل أن سياسة إدارة المنتدى فى فترة شهر مضى منذ ظهور هذه المشكلة لا تدير المنتدى بمنطق الكفيل ولكنها تديره بمنطق ناظر المدرسة الابتدائية .. فلم ارى فى حياتى فى هذا المنتدى مشاركة يتم حذف مقدمتها ويكتب مكانها " تم حذف هذا الجزء لعدم تعلقه بموضوع المشاركة " فهذا يا اخى الفاضل اشبهة بتصحيح واجب التلاميذ فى المدرسة عن مراجعة مشاركة فى منتدى حر يضم صفوة الطبقة المثقفة فى المجتمع .. فمن قال أن مشرف المنتدى يملك صلاحيات تصحيح الواجب والتدخل بحذف فقرات من موضوع لانها لا تتعلق بأصل الموضوع .. هذا والله يذكرنى بدور مقص الرقيب فى الصحف والاعلام أيام مخابرات صلاح نصر .

أما الذى نفخ فى الأمور لحاجة فى نفس يعقوب فليس أنا ولكنه هو الذى غاب لسنوات ثم عاد  بمشاركة عنصرية ضد المصريين الذين حملوا عبء المنتدى وقت غياب سمو الأمير وكأنه يكتب عن قصد وتشعر معه وأنه مدفوع لكتابة هذه الكلمات تحديدا .

أما عن أوسع الصلاحيات لمدير المنتدى المصرى .. فيشهد هذا المنتدى أننا اثناء تولى إدارته لم نحذف مشترك بكامل مشاركاته .. وأننا اقصى ما كنا نفعله هو وقف مؤقت للاشتراك ثم اعادته مرة اخرى . ويشهد ايضا أننا كنا أشد حرصا على أعضاء المنتدى والحفاظ عليهم وعدم ممارسة دور الرقيب وناظر المدرسة عليهم .

ويشهد ايضا أننا لم نحذف مشاركة سطرت ضد نظام أو حكومة دولتنا لندعى أنها أمور شخصية لا يجوز طرحها .. فنحن لا نقدس حكومات ولا حكام .. ولم ولن يكون اسم دولتنا مشتق من اسم عائلة الحاكم فنحن فى دولة ولسنا فى عزبة جلالته .

وقبل الختام .. لى ملحوظة على موضوع الزميل عاشق الحرية .. فقد اشرت سيادتك فى ردك على الأستاذ أحمد ابو المجد أن إدارة المنتدى كانت فى يد زملاء آخرين فى الفترة السابقة .. وهذه مغالطة ما كنت احسب أن شجاعتك التى عهدتها فيك توقعك فيها .. فمشكلة عاشق الحرية وحذف اشتراكه ومشاركاته تمت فى عهدكم الكريم وليس فى عهدنا .. وكنت احسب أنك لن تنكر فعل فعلته أو تلقيه على غيرك .. وكان الغاء اشتراكه بسبب كلمات كتبها عن أحد أفراد الأسرة المالكة .. بينما لم يشهد تاريخنا فى إدارة المنتدى أننا حذفنا مشاركات أو حتى تدخلنا بمقص الرقيب فيها لأنها نالت شخص من حكام دولتنا .. فما بالك بحذف المشارك نفسه وليس فقط مشاركته . . وهو ما يجعل الادعاء بعدم العنصرية لا يصادف صحيح الواقع .. فهذه هى العنصرية بذاتها التى تتجلى فى أزهى صورها فى الكفيل الذى ينتهى بالمكفول عادة إلى الجلد 1500 جلدة .

أما عن طلبات الزملاء وخاصة الزميل أحمد حسن السطل .. فأننى مع الأسف لن استطيع تلبيه مطالبكم .. لأننى لا اقبل أن أعامل كمواطن من الدرجة الثانية .. ولن اقبل إلا بالمساواة بين كل الأعضاء وبين مختلف الجنسيات .. ولن اقبل بالمساس بالمصريين على صفحات المنتدى ووصفهم بالجهل ووصف مشاركتهم بالتافهة .. وكان اولى بالزملاء أن يدافعوا عن كرامتهم بدلا من مطالبتى بالاستمرار فى الكتابة فى منتدى وجودى به غير مرغوب فيه .

أما عن الزملاء المصريين الباقيين وعددهم لا يتجاوز أربعة فى أفضل تقدير .. فأقول لهم .. أتقوا الله فى كرامتكم .. ويذكرنى ذلك بآخر كلمات صدام حسين " هيك تكون الرجولة " !!

لكم خالص التحية .. وليس للحديث بقية ..


  احمد سويد    عدد المشاركات   >>  259              التاريخ   >>  9/2/2009



بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الأستاذ الفاضل : أحمد حلمي

 

 

بوصفي واحد من الأربعة المصريين أعضاء المنتدى الذين أشرت إليهم بعدم الرجولة ..! , داعيهم بتقوى الله عز وجل في كرامتهم وكرامة المصريين , أشكرك  على ذلك وإن كنا عهدناك من قبل أكثر حزمًا وموضوعية لم تك لتنساق وراء دعوات التشرذم والخروج عن الصف , وقد كنت خير داعيًا لحقوق الإنسان محافظًا على مصالح الجماعة أمينًا عليها تدعو بالحق وتعمل به , لم ترتدي يومًا ثوب رجل  المرور ليغلق الإشارة هنا ويفتحها هناك , تسير زملاؤك كالقطيع توجههم حيث تشاء ملقيًا الإتهامات على من يخالفك الرأي أو من لديه من المبادئ ما يحول بينه وبين هدم نافذة يستنشق من خلالها هواءً نقيًا ويعبر عن رأيه ويطرح أفكاره وسط كوكبة من المثقفين والعظماء كما تعود منذ ما يربوا على أربعة سنوات يتصفح المنتدى ويتفاعل مع أعضائه , ويتقابل معهم في جو دافئ من البهجة والألفة والعطاء , وكنت معنا وكان غيرك ..!

 

 

كنا ننتقد الإدارة في أحوال كثيرة نقد الأحباب والعتاب , حتى المخاصمات كانت في إطار من الود والاحترام , لم نعرف تحديداً ما الذي تغير في ذلك حتى يطلب منا أن نولي وجوهنا شطر بيت أخر حتى ولو كان أصحاب البيت هم أحبائنا واخوتنا فالجميع له قدره لدينا نحمله على رؤسنا , ولكن هذا لا يمنعنا وبحق من التحفظ على توجيهك وأن نرفض  محاولة تعبئتنا في قوالب تصدرها حيث تشاء   , فإن كان لكم رأيكم فلنا عقيدتنا فلا تطلب منا وأنت رجل تحب الحق وتنحاز إليه وتدافع عنه أن نتخذ من المواقف وما يتعارض مع حريتنا في العقيدة وحريتنا في  الإختيار , ولا تتهمنا بما لن نستطع معه صبراً ..!

 

 

حملت مشاركتك على ما طرح بالمنتدى من أحد الأعضاء ينادى من خلاله بالرجوع بالمنتدى لسابق عهده – من وجهة نظره – وبدون أن تترك الأمر للتحقق منه ومناقشته ومقارعة الحجة بالحجة وجدناك على غير عادتك آثرت الهروب ..!

 

 

أما نحن فربما كان لنا رأي آخر منطلقًا من إيماننا بالوطن الواحد , بالثبات على الموقف والمضى قدمًا في التوجه نحو المعرفة وتبادل الأفكار والخبرات ,  نذلل العواقب ونبني من الخلاف جسراً نعبر به إلى الإتفاق مع الآخر وإحترام أفكاره ومعتقداته , نصلح من أنفسنا بقدر ما ننتقد به  , ونقيم خطواتنا من وقت لأخر , فلم يكون الصواب أبداً حكراً علينا .. ورحم الله رجلاً أهدى لنا عيوبنا . ولكن هيهات وأنت تنظر للأمر بعين من الاستعلاء والنفور ..!

 

 

تناولت مسلك الإدارة بالنقد وهو ما كنا نفعله ونفعله وسنفعله بإذن الله  , وهو أمر لا ينقص من  قدرها على الإطلاق بل على العكس من ذلك فهو تكريم لها وعرفانا بدورها لأن الناقد لايشغل نفسه بأى عمل وإنما هو ينتقد العمل الذى يقدر أن له قيمة ووزنا  وقرارات الإدارة إنما تستمد قدرها من قيمة رأيها ذاته , ومكانة أصحاب هذا الرأي الذين استوعبوا ثم أفرزوا علم أجيال توالوا على الإدارة وكنت أنت واحداً منهم ..!

 

 

واستشهدت في ذلك بمشاركة تم حذف مقدمتها لعدم ارتباطها بموضوع المشاركة قاصداً إبراز سلطة القائم على الإدارة في حذف ما يشاء, دون البحث منكم عن ماهية ما كتب في تلك المقدمة , ينقصك في ذلك الدفاع عن وضع رابط لشاذ جنسيًا في مشاركة أخرى .... بزعم الحرية ..! , وهي قولاً حقًا يراد به باطل .. وهنا  تحضرني قاعدة هامة في التنظيم وضبط سلوك الأفراد ,  بينها -  الدكتور رفعت عيد –  بقوله أن الإنسان كائن اجتماعي لا يمكن أن يحيا إلا في جماعة يدخل في علاقات متنوعة مع أفراده ولما كانت المصالح الناشئة عن هذه العلاقات يمكن أن تتعارض , فإنه لم يكن من المقبول أن يترك أمر تنظيمها لمحض رغبة ومشيئة كل فرد وإلا عمت الفوضى في المجتمع .

 

هكذا لابد للإنسان أن يقبل منطق التنظيم أو التقييد من حريته في ممارسة حقه في التعبير عن رأيه دون حرية العقيدة , لأن الأولى هي التي يمكن أن يترتب عليها التعارض في المصالح المختلفة لأفراد المجتمع عامة ولأعضاء المنتدى بوجه خاص , فاحترامًا لحرية الغير , كان على الإنسان أن يلتزم في سلوكه بواجبات معينة مقررة من قبل الإدارة نزولاً على مصلحة الأغيار , إن أراد العضو منهم احترامًا لحريته ورعاية لمصالحه .

 

 

وفي اعتقادنا أنه من المفيد أن ننهي كلامنا بعرض السطر الأخير من مشاركتك والتي تقرر فيها أنه ليس للحديث بقية ...! ابرازاً للسياسة التي انتهجتها من خلال المشاركة بأن الدافع منها لم يكن النقاش أبداً  وإنما كان لمآرب أخرى ربما تظهر بوضوح للقارئ دون محاولة الدخول في مكنون نفسك البشرية , وأن النفس لأمارة بالسوء إلا من رحم ربي .

أحمد سويد

 

 

 

 

 

 

 

 


أنت صديقي .  ولكن الحق أولى منك بالصداقة

ارسطو . . الأخلاق

 


  المحامي عباس الحسيني    عدد المشاركات   >>  61              التاريخ   >>  10/2/2009



الاستاذ الزميل احمد حلمي المحترم  ...  تحية طيبة , (احمد ) رسالتكم , واضم صوتي اليكم , لكني وعند اكمال اسمكم الكريم  , اقول اننا نطمع  في ( حلمكم ) , فياسيدي الكريم , انا شخصيا اردت الانسحاب قبلكم , ولكن لمناشدات الاعضاء الزملاء الكرام , تراجعت عن ذلك , وومن هنا ياسيدي الكريم , فانا اعتقد ان الواجب يتطلب بقائكم , ومشاركاتكم ,  لتكشف الحقائق , وتضع النقاط على الحروف , لذا فاني اطالبكم بالعودة , واتمنى من ادارة المنتدى الموقرة , سعة الصدر , وان يكون المنتدى واحة حقيقية للحريات و هذا رصيد ونجاح لها بكل تاكيد...ةتحياتي للاستاذ احمد حلمي وللادارة وللجميع .......المحامي عباس الحسيني  .



  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  77              التاريخ   >>  10/2/2009



المحتوى محذوف بمعرفة الإدارة لتضمنه تلميحات تسئ للآخرين وتمس كرامتهم , وننبه على العضو  بعدم تكرار ذلك مرة أخرى  , لمخالفته شروط العضوية في المنتدى ...



  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  77              التاريخ   >>  10/2/2009



يبدو ان الادارة تمر بمرحلة حرجة تجعلها اكثر حساسية تجاه كل ما اكتب فتفسر كل ما اكتب على محمل خاطئ وتحمل الكلاااااام اكثر مما يحتمل

لذلك اؤكد لها اننى دائما امتلك الشجاعة لاقول ما اريد صراحة لا ضمنا

وما يمكن ان تشطبوه هنا

استطيع ان اكتبه  فى اكثر الصحف انتشارا

وفى النهاية

ادعو للادارة بأن يتم الله شفاءها من الحساسية المفرطة التى ألمت بها مؤخرا



  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  10/2/2009



 قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ثمانية إذا أهينوا فلا يلوموا إلا أنفسهم:

الآتي إلى طعام لم يُدعَ إليه، المتآمر على رب البيت في بيته، الطالب للمعروف من غير أهله، الداخل بين اثنين لم يدخلاه بينهما، المستخف بالسلطان، الجالس مجلساً ليس له بأهل، المقبل بحديث على من لا يسمعه، والذي يجرب المجرب.


moud


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  77              التاريخ   >>  10/2/2009



الاخ مود99

احاول ان افهم ماذا تقصد بمقولة الامام على التى اوردتها

فأعيننى على ان افهمها

وهل نقدى للادارة  يدخل

تحت بند

المتآمر على رب البيت في بيته

ام المستخف بالسلطان

اريد ان اعرف - عن جد - هل انت تنظر للمنتدى على انه بيت خاص بشخص ونحن دخلاء عليه اغراب عنه نستأذن قبل الدخول فاذا قيل لنا ادخلوا ندخل واذا قيل ارجعوا نرجع وأذا طردنا نذهب غير مأسوف علينا

ام ان الادارة سلطان نسمع ونطيع له ولا نملك الخروج عليها؟

بالتأكيد كما تكونوا يولى عليكم

وما الله بظلام للعبيد

فأنا كل يوم يزداد ايمانى ان المجتمعات البدائية المتخلفة لا تستحق الا طاغية

ورحم الله

مارتن لوثر   عندما قال

ان احدا لن يركب ظهرك الا اذا كنت منحنيا



  درولي    عدد المشاركات   >>  107              التاريخ   >>  10/2/2009



اما  انا فلا انسى ان الأستاذ / احمد حلمي قد قام بشطب عضويتي بالمنتدى تماماً عندما كان مشرفاً عليه ( رغم تأكيده آنفاً على انه لم يسبق له ان شطب أي عضوية ) ، و كانت مناسبة الشطب كالتالي : وقع نزاع شهير بين كل من الدكتور نعمان جمعة و السيد محمود اباظة على رئاسة حزب الوفد ، وكان مشرف المنتدى الأستاذ / احمد حلمي ، محامياً عن الدكتور نعمان جمعة ( لا تثريب ) و كتب بتاريخ 12 / 4 / 2006 مشاركة عنوانها " بالصور : براءة نعمان وناصر من حرق حزب الوفد " وتداخل فيها زملاء كثيرين ، و لاحظت انه يتهكم على بعض من انتقده منهم  ، فكتبت له ما معناه ، ان تهكمه هذا غير لائق ، وان لو احداً منهم تهكم عليه هكذا لكنت انتقدته وما قبلت منه ذلك ، فما كان منه إلا ان حذف مشاركتي ، و حذف عضويتي تماماً ، ولم تعد لي العضوية إلا بعد ان اتصلت بالشركة المالكة للمنتدى التي اعتذرت واعادتها على يد الأستاذ / احمد قناوي 

 

 

وهذا هو رابط المشاركة :

 

 

 

 

http://www.mohamoon.com/montada/Default.aspx?action=Display&ID=41679&Type=3

 

 

 

 

 

وقد تفاجأت برسالة من زميل فاضل اسمه اكرم ( لم تسبق معرفتي به ) عزف تماماً عن دخول المنتدى أو ربما شطبت عضويته هو الآخر ( كما تنبأ في رسالته ) ، وهذا هو نص رسالة الأستاذ / اكرم :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنوان الرسالة :       رويدا يا اخي

 

 

المرسل :      اكرم

 

 



 

رويدا يا اخى هذا هو حالنا داخل هذا المنتدى واشراف مغرض يريد نحقيق مصالح خاصة له لا تتعجب قد يكون مصير العضويه الالغاء قرفنا

 

 

 

 

 

 

 


علاء عمر


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  10/2/2009



الأخ العزيز أحمد سويد : 

ما حسبت يوما أننى سأراك فى هذا الموقف .. ومع ذلك اسمح لى أن ارد على ما أوردته بإيجاز :

أولا : بدأت مداخلتك بتبرير لم يطلب منك وكأنك تشعر بأن ردك محل شك فقلت " بوصفى واحد من الأربعة المصريين المشار اليهم بعدم الرجولة " .. ومن قال أننى حسبتك من الأربعة .. فأنا لم ارى لك مشاركة منذ فترة فكيف لى أن أعلم .. ولكنك يا صديقى لا ترد بوصفك أصيل .. واحد من الأربعة ولكنك حاضر بتوكيل .. وهو ما دفعك لأن تبدأ بالتبرير .

أما عن دعوات التشرذم والخروج عن الصف .. فهذا الشعار تستخدمه عادة الحكومة ضدنا عندما نستخدم حق المعارضة .. ولم يسبق لى سياسيا أو نقابيا أن وجهت انتقاد لمسئول إلا وقيل لى أننا شرذمة ونسعى لشق الصف .. أراك يا صديقى فى خندق لم يكن لك يوما .. ماذا حدث ؟؟

أما عن أننى كنت داعيا لحقوق الإنسان .. فأذكرك بأن اسمها " حقوق "  .. وحتى المواثيق الدولية عندما تتحدث عن الحريات تقول " الحقوق والحريات " ويجب أن تلاحظ أنها تقدم الحقوق على الحريات  .. فهل أدينا الحقوق إلى أهلها أم أننا نلقى الخطب المنبرية عن الحريات وننسى الحقوق ؟؟

أما عن إشارات المرور فلا أجد فى مشاركتى أى إشارة مرور ولا اسهم تشير الى السير فى اتجاه أى موقع أو منتدى .. وأحسب أننا أكبر وأنضج من ذلك .. وأنت أعلم أننى إذا اردت توجيه اصدقائنا لمكان ما فلست فى حاجة الى مشاركة لكل الزملاء مسجلين عندى على الماسنجر فما حاجتى لاعلان على المنتدى .. ومع ذلك فلا أظن أن وقتنا وعلمنا سيسمح لنا بهذه الألعاب ولا حاجة لى بها .. ولا وقت عندى حتى لدخول هذا المنتدى إلا للحظات فى اخر الليل وكنت اعتبرها قسط من الراحة بعد عناء العمل .. ولكنها تحولت الى عناء فى ذاتها . .. والمنتديات يا صديقى لا ربح منها فما الحاجة لاضاعة الوقت فى وضع اشارات مرور ونقل خط السير من هنا لهناك وماذا سأجنى من ذلك سوى اضاعة وقت عملى  .. ومع ذلك فإذا كنت تقصد المجموعة التى أنشأتها على جروبات جوجل .. فهذه خاصة بالاخبار النقابية فقط وأنشأتها لتكون متخصصة فى ذلك حتى لا نثقل على اصدقائنا السعوديين باخبار نقابتنا التى لا تهمهم ولا شأن لهم بها .. حتى لا يقال عنها أنها مشاركات تافهة .

ومن هذا الذى خالفنى فألقيت عليه الاتهامات ؟؟ أنا لم أتهم أحد ولم اختلف مع أحد فى موضوع حتى تقول أننى اتهمه ؟؟ برجاء التوضيح

وكذلك لا افهم معنى أن نوجه وجوهنا شطر بيت آخر لأننا ننتقد الإدارة .. ثم تقول أننى أوجهك وأعبائك فى قوالب .. هل قرأت فى مشاركتى أى توجيه لك بأن تنتقل هنا أو هناك .. وهل قرأت أى توجيه لك .. أنا فقط أنتقدت موقف بعض المصريين الذين التزموا الصمت عندما قيل عنهم الهجمة المصرية وقيل أن مشاركتهم غير ذات جدوى وتافهة .. ومن قبل لم يكن أحد منك يسكت على مثل هذا القول .. فلماذا هذا الصمت الآن .. وهل تنكر على حقى فى أن أرد على هذه الإهانة .. ومع ذلك أنا لم أطلب منك ولا من غيرك ترك المنتدى  فقط تعجبت من صمتكم  .. وإن كنت سابقا لا اعلم وقد علمت الآن أن لك مبرر وراعيت ذلك .. فأكل العيش مر .. ولكنى لم أتصور يوما أن يكون على حساب كرامتك بحيث تسمع اهانتك بأذنك أو تقرأها بعينك وتصمت .. وليتك التزمت الصمت .. بل أنبريت تدافع بالتوكيل عندما التزم الأصيل الصمت فدفع بك لتكون وكيلا عنه  .. فإذا كنت ترضى لنفسك هذا الدور فأنت وما تشاء .. ولكن لا تظن أنك بردك وهجومك ووصفك أننى احاول تحريكك كجنود م أو وضعكم فى قوالب أوجها كما أشاء تكون قد بررت لنفسك .. بل على العكس فموقفك اصبح اكثر وضوحا . خاصة وأنت تقول إن كان لك رأيى فلنا عقيدة .. فهل عقيدتك الجديدة أن تسمع الإهانة وتصمت وتلوم من يرد عليها . أم أنك لك مأرب أخرى .. أم أن المصلحة تغلب الكرامة .

أما عن قولك  ( حملت مشاركتك على ما طرح بالمنتدى من أحد الأعضاء ينادى من خلاله بالرجوع بالمنتدى لسابق عهده – من وجهة نظره – وبدون أن تترك الأمر للتحقق منه ومناقشته ومقارعة الحجة بالحجة وجدناك على غير عادتك آثرت الهروب ..! )

فهل تسمى الهجمة المصرية والموضوعات التافهة وأن المصريين افسدوا المنتدى .. كل هذا تسميه وجهة نظر ومقارعة الحجة .. إذا كانت هذه وجهة نظر فما الذى يعتبر إهانة ؟؟

ثم قولك ( على غير عادتك آثرت الهروب )  من اين لك بهذه الافتكاسة .. واين هذا الهروب .. إذا كنت أنا تصديت لهذه الإهانة بينما سيادتك تغاضيت عن المشاركة وافتعلت أنك لم تراها ولم أرى لك لا رد ولا قرع حجة ولا قرع عسل .. مش ده يبقى قرع برضو !!

أما عن قولك ( أما نحن فربما كان لنا رأي آخر منطلقًا من إيماننا بالوطن الواحد , بالثبات على الموقف والمضى قدمًا في التوجه نحو المعرفة وتبادل الأفكار والخبرات ) .. فهذه العبارة سبق لى أن قرأتها على لسانك غيرك .. وربما هو الأصيل الذى تحضر عنه الآن بتوكيل .. فهذه عباراته المشهورة .. فما علاقة الوطن الواحد وتبادل المعرفة بالموضوع المطروح .. وما علاقة تبادل المعرفة فى الوطن الواحد بأن المصريين افسدوا المنتدى وأن ما اضافوه للمنتدى هو مشاركات تافهة  .. يبدو أنك تردد كلام ممل عليك حتى أنك تقول كلام لا علاقة له بالموضوع لمجرد أنك مطلوب منك أن تقول عبارات عن الوطن الواحد وتبادل المعرفة .

 أما عن قولك أننى استشهدت بحذف مشاركة بها رابط جنسى .. فيبدو أن ذاكرتك ليست على ما يرام .. فالمشاركة التى استشهدت بها ليست مشاركة أحمد ابو المجد لأنى لم أطلع عليها اصلا .. ولكنها مشاركة الأستاذ عباس الحسينى التى حذفت منها فقرة فى المقدمة وكتب مكانها ( حذفت لعدم تعلقها بالموضوع ) .. ارجوا أن تراجع المكتوب جيدا قبل أن تنبرى بالدفاع .

أما عن قولك أن السطر الأخير بان ليس للحديث بقية وهو ما يعبر عن أن لى مارب آخر من المشاركة .. فأنا لست فى حاجة الى التورية ولو كان لى مارب آخر لافصحت عنه .. فأنا لا أحضر عن أحد بتوكيل .. وكل شخص لديه لسان يمكنه أن يتحدث عن نفسه .. ورغم أنك تكثر من الأقوال الفلسفية وتقول قال الدكتور فلا وعلان .. لكنك هنا تدعى عدم فهمك للعبارة .. أنا أعتدت أن اكتب فى نهاية مشاركاتى " وللحديث بقية " عندما يكون عندى بقية سوف اطرحها لاحقا .. أما هذه المشاركة فقد قلت فيها ما عندى فلم يعد للحديث بقية عندى .. ولكننى لم اهرب أو القى بالمشاركة واجرى كأننى القيت لفافة بها نبات البانجو .. ولكننى أنتظر رد صاحب الشأن الذى امتنع عن الرد ثم قرأت رد الحاضر بالتوكيل .. وها أنا أعود لأرد عليه .. فأنا لازلت موجود بفضل الله حتى تنتهى هذه المناقشة تماما .. ثم ارحل بعدها .. فلست أنا الذى يهرب من مناقشة .. واعتقد أنك حضرت لى مواقف أشد من ذلك وأمام شخصيات اكبر وذات مناصب أكبر واعتقد أنك لم ترانى اهرب من قبل .

وفى النهاية .. أنا اراعى مصالح عملك وأكل العيش كما قلت لك .. لكن هذا لا يعنى أن تهاجمنى بتوكيل .. ولا تتصور أننى سأصمت مراعاة لأى شىء .. فإذا كان أحد يريد أن يرمينا بطوبة .. فلا تكن أنت هذه الطوبة .. فأعتقد أن مكانتك بيننا كانت أكبر من طوبة .. وهذا الدور لا يليق بك .. الأفضل أن تهتم بعملك الجديد ولا تقوم بدور المطيباتى أو الدور الذى كنت تنكره على أنصار الأستاذ سامح عاشور عندما كانوا يدافعون عنه على المنتدى فها انت تقوم بدور أسوء منه .. وبالتوكيل برضو !! 

= = =

السيد درولى :

 كلامك ينم عن عدم دراية بأمور إدارة المنتدى وتناقض .. فالإدارة تملك خاصية وقف الاشتراك وهو ياختصار وقف التفعيل فتعود العضوية وكأنها مثل طلب العضوية الجديد يحتاج الى تفعيل .. وبالتالى يظل المشترك موجود ومشاركاته موجودة ولكنه لا يستطيع الكتابة .. أما الحذف الذى سميته ( الشطب تماما ) فهو حذف نهائى يترتب عليه تلقائيا حذف اسم المشترك وكل مشاركاته كما حدث مع الأستاذ عاشق الحرية .. وفى هذه الحالة لا العضو ولا الإدارة نفسها تستطيع استرجاع مشاركات الزميل السابقة على حذف اشتراكه .

بالتالى فما حدث معك كان وقف مؤقت وليس شطب تماما كما سميته بدليل أنك عدت بنفس أسمك وبكل مشاركاتك السابقة .. وبدليل أنك وجدت رابط المشاركة موضوع المشكلة واضفته .. فلا تتناقض مع نفسك .

أما عن سبب وقف اشتراكك فلم يكن تطاولك المستمر ولكن ايضا لأن كنت دائم التطاول على الاخرين وقد وردت رسائل من العديد من الاعضاء مثل هذه الرسالة التى ارفقتها كلها تشتكى منك وبعضها يقرر بترك المنتدى طالما أن الإدارة غير قادرة على حماية الاعضاء من تطاولك .. فكان القرار بوقف اشتراكك مؤقتا لعلك تتنبه ولكنك لم تتنبه .. بدليل أن عدت لنفس ممارستك وتسببت فى مغادرة الزميل عباس الحسينى منذ أيام للمنتدى .. فهل كان المطلوب أن نتركك تتطاول على الأعضاء واحد تلو الآخر فيغادروا جميعا المنتدى وتبقى لنا سيادتك أدام الله عزك .

المشكلة ليست فى الإدارة ولكنها فى أنك لا تحسن اختيار الالفاظ التى تنتقد بها الاخرين وتظن أن من حقك نقد الاخرين بالتطاول عليهم .. تماما كما صورت عبر الرسالة التى ارفقتها بان المنتدى يدار بإشراف " مغرض " لتحقيق مصالح خاصة .. فبالله عليك ما هى المصالح الخاصة التى يحقق مشرف المنتدى " المغرض " .. حاول ان تضع لنا تصور أو تخيل لأمثال هذه المصالح الخاصة التى يمكن تحقيقها من منتدى على الانترنت يوجد مثلة الآلاف وهو مجانى لا يحقق عائد أو ربح ؟؟

دمتم بكل خير ..

ولازلت فى انتظار الرد على المشاركة  .. " الوكلاء يمتنعون !! "


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  10/2/2009



  وقد علمت الآن أن لك مبرر وراعيت ذلك .. فأكل العيش مر .. ولكنى لم أتصور يوما أن يكون على حساب كرامتك بحيث تسمع اهانتك بأذنك أو تقرأها بعينك وتصمت

.. فهل عقيدتك الجديدة أن تسمع الإهانة وتصمت وتلوم من يرد عليها . أم أنك لك مأرب أخرى .. أم أن المصلحة تغلب الكرامة .

.. أنا اراعى مصالح عملك وأكل العيش كما قلت لك .. لكن هذا لا يعنى أن تهاجمنى بتوكيل .. ولا تتصور أننى سأصمت مراعاة لأى شىء

 

الأفضل أن تهتم بعملك الجديد ولا تقوم بدور المطيباتى

 

 

 

 

 


"خيبتنا في نخبتنا"


  عبدالله عمر    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  10/2/2009



الأستاذ احمد حلمي ..
أتابع هذا المنتدى منذ كنت طالبا وأتابع ما يدور هذه الأيام ووالله أنك تقوم بدور هدام جدا لا يليق بك وانت كنت مشرفا على هذا المنتدى واكلت من وراه عيش والآن تحولت إلى مقاول هدم تحاول هدمه بكل ما أوتيت من قوه ، وتحاول أن تخرب البيوت العامرة وأن تزرع الخلاف بين الناس .صدقني أن من يحترم مهنته وزملائه لن يقبل كلامك.وصدقني أنك خسرت احترام زملاءك .
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3411 / عدد الاعضاء 62