اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد حلمى
التاريخ
1/25/2009 3:41:57 PM
  المرحوم / فلان الفلانى المحامى بانقض .. غفر الله له      

المرحوم فلان الفلانى المحامى بالنقض .. غفر الله له

الأستاذ " فلان الفلانى " محامى كبير ينتمى إلى جيل الزمن الجميل .. عرف كيف يكون الالتزام بتقاليد وآداب مهنة المحاماة .. فمارس مهنة المحاماة فى صمت وهدوء ملتزما باحترامه لمهنته ولنفسه بدء من أرتداء الروب عند حضور الجلسات إلى عدم الرد على أى وكيل نيابة أو قاضى يتعمد إهانته . مرورا بمراعاة حقوق نقابته عليه فكان يسارع إلى مقر النقابة فى أول يناير من كل عام ليقف فى طابور طويل أمام الخزنة ليسدد الاشتراك السنوى .. وإذا راعى موظفى النقابة كبر سنة فقد يساعدوه على استخراج البطاقة العلاجية واستثناءه من الطوابير الطويلة التى تتراكم أمام شباك مشروع العلاج .. ثم يجمع أوراقه ما بين ايصال سداد الاشتراك السنوى والبطاقة العلاجية ويرحل فى هدوء من دار النقابة .

فى عام 2007 أرسل الله رسوله من الملائكة ليقول له " يا فلان .. لقد حان وقت الرحيل " .. ويقبض روحه لتصعد إلى بارئها .. وتتطوع النقابة تكريما للمحامى كبير السن فتنشر له نعايا فى الجريدة القومية ( ليس لها علاقة بالقائمة القومية ) تقول فيه .. أنتقل إلى الأمجاد السنوية الأستاذ " فلان الفلانى " المحامى بالنقض والإدارية العليا والدستورية ما يستجد من محاكم .

ويرتدى الأستاذ " فلان الفلانى المحامى " بدلة العرس والبيبون .. ويرقد فى سلام فى تابوته مسجى داخل المسبح بالكنيسة .. ليلقى عليه الأحباب نظرة الوداع الأخيرة ويدعون له بالمغفرة .. ثم ينتقل الأستاذ فلان إلى مسواه الأخير ويوارى جثمانه التراب ..

الله يرحمك يا استاذ فلان الفلانى المحامى .. عاش محامى ملتزم .. ومات محامى ملتزم .

والأستاذ فلان الفلانى المحامى ينعم بنعيم الأمجاد السماوية إذ به ينظر إلى النتيجة المعلقة بأحد السحابات المارة فيجدها تشير إلى اليوم الأول من شهر يناير 2008 .. فيتذكر فلان أنه اليوم الذى أعتاد فيه من كل عام أن يتوجه إلى خرابة المحامين بشارع عبد الخالق ثروت ليسدد الاشتراك السنوى للنقابة .. ورغم أن فلان فى الأمجاد السماوية إلا أنه لم ينسى ابدا أنه كان دائما محامى ملتزم يراعى حقوق نقابته ويحترم تقاليد مهنته ..

وعلى الفور يمسك المرحوم فلان الفلانى المحامى بورقة وريشة ويحرر طلب يطلب فيه التصريح له بمغادرة الأمجاد السماوية لمدة ساعة واحدة يهبط فيها على مقر خرابة المحامين ليسدد الاشتراك السنوى ويعود .. ويصدر له التصريح بالفسحة 24 ساعة بشرط اصطحاب حرس خاصة ذهابا وعودة ..

وعلى الفور يرتدى المرحوم فلان الفلانى بدلة العرس التى دفن بها ثم يستعير كرافتة من أحد زملائه بالأمجاد السماوية لأنه من غير اللائق دخول النقابة بالببيون .. ثم يصطحب حرسه الملاك الخاص ويأخذا طريقهما هابطين إلى مقر خرابة المحامين بشارع رمسيس ..

ويدخل المرحوم فلان الفلانى المحامى بالنقض إلى النقابة ويتجه مباشرة إلى خزنة النقابة فيجد طابور طويل مصطف أمام الخزنة لسداد الإشتراك .. ولانه ملتزم يقف فى نهاية الطابور منتظر دوره ليقوم بسداد الاشتراك السنوى ويحصل على الإيصال ..

ثم يتجه إلى الشباك المخصص لمشروع العلاج محاولا استخراج البطاقة العلاجية لكن حرسه الملائكى ينبهه إلى أن الطابور طويل وأن تصريح الفسحة شارف على الانتهاء .. كما أنه لم يحضر معه صورة من البطاقة الضريبية السماوية وهو ما سيؤدى لتعطيل استخراج البطاقة العلاجية .. ولا يجد المرحوم بد من مغادرة النقابة دون استخراج البطاقة ولكنه يقول لحرسه الملائكى " مش مشكلة سعيد عبد الخالق أبنى ومعايا رقمه حاتصل به على الموبيل من فوق واخليه يعمل لى البطاقة " .. ويخرج المرحوم فلان الفلانى من دار النقابة بصحبه حرسه ويستقل أول سحابه عائدا إلى الأمجاد السماوية منتظرا تحديد موعد لانتخاب مجلس النقابة الجديد حتى يحصل على تصريح فسحه آخر يهبط به لاختيار نقيب ومجلس يمثل النقابة .. دنيا وآخره .

من ناحية أخرى وفى تعليق للأستاذ " علان العلانى " المرشح نقيبا للمحامين .. نفى الأستاذ علان كل ما ورد بهذه القصة جملا وتفصيلا وقال أن النقابة لا تعلم بوفاة المحامى إلا إذا تم اخطارها من قبل الورثة بذلك مثل طلب صرف المعاش .. وقال الأستاذ علان العلانى المرشح نقيبا أن نشر النقابة لإعلان نعى وفاة للأستاذ فلان الفلانى لا يبرر علمها بوفاته رسميا .. وأضاف أن حتى حضوره هو شخصيا لسرادق العزاء عندما كالن يشغل منصب نقيب المحامين وتقديم واجب العزاء فى المرحوم فلان الفلانى المحامى لا يصلح دليلا على علم النقابة بوفاة المغفور له فلان الفلانى المحامى بالنقض .

أما عن سداد الاشتراك السنوى للأستاذ فلان الفلانى المحامى رغم وفاته .. فقد برر الأستاذ علان العلانى المرشح نقيبا هذه الواقعة بأنه ربما يكون السداد تم بمعرفة الورثة .. وعلل ذلك برغبة الورثة فى حفاظ على قيد المرحوم حتى لا يتم نقله لجدول غير المشتغلين بسبب عدم سداده الاشتراك .

عزيزى المحامى عضو الجمعية العمومية للمغفور لهم .. شكر الله سعيك !!!

 

المرحوم / أحمد حلمى المحامى

المحامى بالنقض لدى المحاكم السماوية

المقيد بجداول المحامين المتوفيين

السماء الثالثة فى 25/1/2009 جنة الخلد على أيدك اليمين من نهر روان وأنت داخل خلف محطة باب الريان .


  kebeish    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  25/1/2009



الاستاذ / احمد حلمى

القصة جميلة ومدلولها اجمل وتنفع فيلم سينمائى من بطولة هانى رمزى  والاخوة المحامين حيتطوعوا لتمثيل بعض الادوار القانونية

لكن هناك مشكلة كبيرة من وجهة نظرى .. يا ترى مين حيمثل دور النقيب ؟


Mohamed.Kebeish
mkebeish@gmail.com


  محمدهاشم    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  25/1/2009



الاستاذ احمد حلمى القصة بتاعة الاستاذ فلان الفلانى انا سمعت قصة زيها بس مع اختلافات بسيطة وهى انه لما راح يدفع اشتراك 2008 وطلع كارنية 2007 طلعوا كارت الدفع الذى يتم السداد فوجد نفسه مسدد الاشتراك والمرحوم استغرب وراح اتاكد من ادارة الحاسب الالى فوجد نفسه مسدد الاشتراك مع ان المفروض ان سداد الاشتراك شخصى


محمد هاشم المحامى


  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  26/1/2009





  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  26/1/2009



أرسل الله رسوله من الملائكة ليقول له " يا فلان .. لقد حان وقت الرحيل "

والأستاذ فلان الفلانى المحامى ينعم بنعيم الأمجاد السماوية إذ به ينظر إلى النتيجة المعلقة بأحد السحابات المارة فيجدها تشير إلى اليوم الأول من شهر يناير 2008 .

السماء الثالثة فى 25/1/2009 جنة الخلد على أيدك اليمين من نهر روان وأنت داخل خلف محطة باب الريان

سؤالى للأستاذ / هل هذا يجوز شرعا

هل وصل بنا الأمر حتى تذكر القصص فى مثل تلك الأمور

التى تتعلق بالموت والقبر وباب الريان ووصف الجنة هى الجنة دة من وجهة نظرك  عبارة عن مقر نقابة

هل وصل بنا الأمر للأستهزاء إلى هذه الدرجة

حسبنا الله ونعم الوكيل


moud


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  77              التاريخ   >>  26/1/2009



  إقتباس : مشاركة moud999


أرسل الله رسوله من الملائكة ليقول له " يا فلان .. لقد حان وقت الرحيل "

 

والأستاذ فلان الفلانى المحامى ينعم بنعيم الأمجاد السماوية إذ به ينظر إلى النتيجة المعلقة بأحد السحابات المارة فيجدها تشير إلى اليوم الأول من شهر يناير 2008 .

السماء الثالثة فى 25/1/2009 جنة الخلد على أيدك اليمين من نهر روان وأنت داخل خلف محطة باب الريان

سؤالى للأستاذ / هل هذا يجوز شرعا

هل وصل بنا الأمر حتى تذكر القصص فى مثل تلك الأمور

التى تتعلق بالموت والقبر وباب الريان ووصف الجنة هى الجنة دة من وجهة نظرك  عبارة عن مقر نقابة

هل وصل بنا الأمر للأستهزاء إلى هذه الدرجة

حسبنا الله ونعم الوكيل

رد بقى يا استاذ احمد على الاستاذ مود
حسبنا الله ونعم الوكيل


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  26/1/2009



أرحمنى برحمتك يا رب  .. قربت أطلع من هدومى 

بص يا أستاذ مود .. فى المسائل الشرعية مش حاتعرف تسلك معايا فبلاش نضيع وقت بعض وبلاش تمارس دور المكفراتى على أنا بالذات ..

ومع ذلك عايز تستهلكنى فى مناقشات فرعية  .. ماشى .. درس شرعى على خفيف بس بالله عليك ما تكررهاش تانى علشان معنديش وقت ارغى كل الرغى اللى جاى ده ..

خد عندك يا عم الحاج :

1- أرسل الله رسوله من الملائكة يقول له " يا فلان حان وقت الرحيل "

روى فى الحديث القدسى ما معناه أن ملك الموت ينزل على بنى آدم فيقول له يا فلان يا ابن فلان جبت الأرض طولها وعرضها مشرقها ومغربها أبحث لك عن لقمة عيش فلم أجد .. يا فلان ... جبت الأرض مشرقها ومغربها .. أبحث لك عن شربة ماء فلم أجد ... الى اخره

كل هذا اختصاره .. لقد حان وقت الرحيل ..

إذا .. أن ينزل ملك الموت على بنى آدم فيقول له حان وقت الرحيل .. مش عيب ولا حرام  .. ملك الموت بيتكلم والله العظيم .. راجع كده أحاديث سيدنا رسول الله قبل ما تفتى  .. وراجع الروايات عن ملك الموت قبل ما تقتى فيه ..

2- الأستاذ فلان الفلانى نظر فى النتيجة  :

فى اسلوب الرواية الأدبية ذكر المستحيل بشكل ساخرهو تدليل على استحالة الفعل المذكور .. يعنى الطبيعى الراجل ميت حايدفع اشتراك النقابة ازاى فى اول السنة وهو ميت  .. فبدل ما نقول كده خبط لزق نجيبها بطريقة غير مباشرة  يعنى هو عنده نتيجة فى الاخره علشان يعرف أن أول السنة جت فينزل يدفع الاشتراك ويطلع  .

3- جنة الخلد السماء الثالثة الى اخره :

معناه أن اخوك فى الله إن شاء الله لما ربنا ياخده ويريحه من المحامين حايدخل الجنة .. ليه بقى .. لأنه يحسن الظن بالله .. واستنادا لحديث رسول الله أننا يجب أن نحسن الظن بالله .. فكل من يأمل فى كرم الله ومغفرته ويحسن الظن به أنه لن يفضحه يوم العرض ولن يخذل ايمانه وسيشمله برحمته ويدخله الجنة .. أنا بقى ان شاء الله عندى امل أنى اسكن على نهر روان .. حضرتك عندك مانع  .. ومع ذلك انا مش طماع أن قولت السماء الثالثة بس .. وأوعى تكفرنى فى دى كمان .. الرسول عليه الصلاة والسلام يقول اذا سألتم الله الجنة فأسألوه الفردوس الأعلى .. يعنى من حقى طبقا واستنادا للحديث إنى اقول ان شاء الله انا فى اعلى درجات الجنة  .. اعترض بقى على كلام ربنا ورسوله ..

خلاص يا عم مود ولا عايز تكفرنى فى حاجة تانية  ..

أكرر على سيادتك .. أنا احسن الظن بالله اعمالا لقول رسول الله وأظن به الخير انه سيدخلنى الجنة .. أولا واخيرا برحمته وليس بعملى .. ولعى سبيل الاحتياط علشان استحملت محامين زى حضرتك .. ماهو ده برضو له أجر .. أنك تقابل واحد مش فاهم يرميك بالكفر كده خبط لزق متناسيا قول رسول الله أنك إذا رميت أخيك المسلم بالكفر فقد اصابت احدكما  ..

يارب ارحمنى من المحامين يارب  !!! ولما تاخدنى وتريحنى منهم خلى أى مرشح فاعل خير يسدد لى الاشتراك ؟؟؟

 Republican vs. Democrat 








أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


  عاشق الحرية    عدد المشاركات   >>  692              التاريخ   >>  26/1/2009



الاستاذ مود يذكرني بقصة كانت تروى لنا  بان هناك صبي كان يذهب الي البقال ليقول له عندك جبنه تركي  فيجب البقال بنعم فيقول له اعطني صابونه - وهل عندك حلاوة يقول نعم فيقول اعطني نصف كيلو فحم وهكذا دواليك يسال عن الشيء ويطلب نقيضه تماما - وجمعت الظروف بين البقال ووالد هذا الصبي - فقال له ابن يفعل كذا وكذا  فأرجوا منك لفت نظرة - فقال الرجل للبقال هل عندك مكنسة  قال له نعم - فقال ياخي اضربه بالشلوط

استاذنا / احمد لا تغتم

سامي عبد الجيد احمد فرج



  هشام طلعت حبيب    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  26/1/2009



الاخ العزيز/مود

اولا - انا لا اعرف ماهى  مهنتك وما هو سنك وماهى خبراتك ولا اعلم اذا كان الاستاذ احمد حلمى يعرف هذه المعلومات ام لا ويااستاذ احمد انصحك ان تعرف هذه المعلومات حتى تحدد مع من تتحدث لانه من الواضح ان الاخ مود عنده لبس كامل وكلى فى فهم اسلوب الكتابه والمغذى الذى خلف الكلمات - كل تركيزه فى امور لاتمت للموضوع بصله  لذلك فانا انصح بعدم الرد على هذا الفيلسوف حتى نعرف مع من نرهق انفسنا ونكلفها عناء الرد   ويااستاذ مود اقول لك بان الاستاذ احمد حلمى رجل كبير فى السن وليس شاب صغير وهو نقابى قديم وله تاريخ طويل وباع لايضاهيه فيه احد فى لجنة الحريات بالنقابه اضافه الى وعيه القانونى وخبرته الطويله وثقافته العامه  وانا والله لم اقابله حتى اليوم ولا هو يعرفنى حتى لايفهم احد اننى اجامله ولكنى بحكم اطلاعى على الموقع منذ سنوات طويله وسؤالى عنه بعض المحامين الذين يعرفوه وقراءاتى لموضوعاته المتعدده ببعض الصحف والمنتدى من كل هذه الاطلاعات عرفت من هو احمد حلمى لذلك يامود يابنى  اعرف اولا مع من تتكلم قبل الدخول فى سفسطه ليس من ورائها طائل  وهذا على الاقل يندرج تحت بند توقير الكبير واحترام اساتذنا فى مهنة المحاماه وهذا اعتقد ابسط الامور التى ينادى بها الجميع لاصلاح حال المهنه

وهذا الاسلوب الشيق فى الكتابه يااخ مود هو نوع من الفانتازيا الساخره والفانتازيا  تعتمد فى الاساس على تناول موضوع جاد  وصياغته بشكل كوميدى او وضعه فى اطار يبدو غير مالوف دراميا ويصل فى بعض الاحيان الى شكل كاريكتير وهذا اللون من الكتابه برع فيه الكثير من كتابنا وانا شخصيا يحضرنى فيه الرائع محمود السعدنى  واحمد رجب كما قدم الكاتب رافت الميهى هذه اللون  من الكتابه اكثر من مره فى افلامه فالمساله يااستاذ مود لم تكن تحتاج كل هذا الانحراف عن هدف الموضوع الاساسى   وكفايه كده      


المسافر


  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  27/1/2009



إخوانى الأعزاء

حقيقة خجلتونى بأدبكم الجم وفكركم العالى وخاصة القصة الجميلة التى سردها عاشق الحرية ممتازة

والأستاذ الوسيط أسلوبك رائع

ياجماعة حسستونا كاننا امام عباقرة فى الفكر وفى الأدب وفى العمل وفى مجالات كافة ياسبحان الله ندعو الله ان يزيدكم من علمة ومعرفتة ويكفيكم شر الغرور والجهل المركب والفزلكة

الأستاذ النقابى الكبير أحمد حلمى لماذا تغتم نحن لانرغب من معاليك أن تغتم فوقتك الثمين نحن نقدرة والدرس الشرعى الذى أعطيته لنا على الماشي جزاك الله خير فسؤالنا كان هل يجوز شرعا وسيادتكم لم تبخل علينا بهذا الدرس

وكنا نطمع من سيادتك أن تزيدنا من علمك وتقول لنا

هل الحديث الخاص بملك الموت الذى أشرت إلية هذا موضوع ولا صحيح

وياريت تكمل لنا وصف الجنة حتى نعيش فى هذا الجو الروحانى الذى أدخلتنا فية

وياريت من الأخوة الوسيط وعاشق الحرية شوية شوية علينا علمكم وفكركم وأسلوبكم لن نستطيع الرد علية لإن إمكانياتكم تحتاج إلى مواصفات فكرية خاصة للرد عليها وهى غير متوفرة لدينا

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير


moud


  بطحيش    عدد المشاركات   >>  187              التاريخ   >>  27/1/2009



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتعجب من المحامي اللي نفد من النقابه وعاوز يرجع لها تاني

اشتراك ايه ياعمنا  احمد

هو المرحوم كان بيستفيد من النقابه من ورانا ولسه ماسك فيها وعمال  يسدد اشتراكات 

ياريت ترد يااحمد بيه



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3600 / عدد الاعضاء 62