اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد السيد متولي
التاريخ
12/18/2008 11:17:00 PM
  بدء إجراءات بيع بنك القاهرة      

في إطار تأكيدات رئيس الوزراء المصري ان قرار بيع بنك القاهرة ثالث أهم المصارف الحكومية "اتخذ بالفعل ولا رجعه فيه"، بدأت الحكومة المصرية الإجراءات التنفيذية لبيع البنك حيث تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة محمد بركات رئيس بنك مصر لمتابعة عملية البيع، كما سيتم نهاية الشهر الجاري الإعلان عن اسم المؤسسة المالية التي تتولى دور مستشار الطرح المالي للبيع.

وقال محمد بركات رئيس بنك مصر إن نحو 13 مؤسسة قد أبدت رغبتها في التقدم بعروض فعلية للترويج لبيع البنك وقامت اللجنة باختيار 5 عروض منها وهي الأكثر قبولا من الناحية الفنية على أن يتم في نهاية الشهر الجاري اختيار العرض الفائز.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن بركات القول إن اختيار المستشار المالي للطرح سيتم من بين العروض التي تقدمت بها المؤسسات المالية ووفقا للمعايير المهنية مشيرا إلى أن دور المستشار ينحصر في 3 أمور أساسية هي تقييم أسهم رأسمال بنك القاهرة، وتقييم وعرض بدائل لاستراتيجية البيع، ثم تنفيذ حملة تسويقية سعيا للوصول لأعلى سعر ممكن في إطار الضوابط التي يحددها البنك المركزي.

ويذكر أن اللجنة المسؤولة عن متابعة بيع أسهم بنك القاهرة تضم ممثلين عن وزارتي المالية والاستثمار والبنك المركزي وبنكي مصر والقاهرة ومن أبرز مهامها اختيار مستشاري عملية الطرح والإشراف ومتابعة أعمالهم عبر جميع مراحل التنفيذ.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية بنك القاهرة ستتم بعد طرح نسبة الـ 20% من أسهم بنك الإسكندرية في بورصة الأوراق المالية الذي بيعت 80% من أسهمه لبنك انتيسا سان باولو الإيطالي، بواقع 15% في اكتتاب عام بالبورصة و5 % للعاملين.

وهذا وقامت الحكومة المصرية ببيع أحد البنوك العامة وهو بنك الاسكندرية وبعد بيع بنك القاهرة سيصبح لديها فقط بنكان عامان هما بنك مصر والبنك الأهلي.


mohmedalsayed2000@yahoo.com

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3676 / عدد الاعضاء 62