اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد السيد متولي
التاريخ
11/23/2008 6:59:01 AM
  اليورنيوم في سوريا       

دبلوماسيون: الوكالة الذرية تعثر على اثار يورانيوم بموقع سوري
- قال دبلوماسيون يوم الاثنين إن محققي الامم المتحدة عثروا على اثار يورانيوم في موقع سوري تقول

واشنطن إنه كان مفاعلا نوويا سريا كاد يكتمل قبل ان تقصفه اسرائيل العام الماضي.

 

واضافوا ان اثار اليورانيوم ظهرت في بعض العينات البيئية التي اخذها مفتشو الامم المتحدة من الموقع اثناء زيارة في يونيو حزيران الماضي. وقالوا ان الاكتشاف ليس كافيا لاستخلاص نتائج لكنه اثار بواعث قلق تتطلب مزيدا من التوضيح.

 

ولم يصدر تعليق فوري من الوكالة الدولية للطاقة الذرية. لكن انباء عن الكشف تسربت بعد ساعات من تأكيد مسؤولي الوكالة الذرية ان مدير الوكالة محمد البرادعي يعد تقريرا مكتوبا رسميا بشأن سوريا للمرة الاولى.

 

وعلاوة على ذلك وضعت سوريا كبند على جدول الاعمال الرسمي في اجتماع نهاية العام الذي يعقد يومي 27 و28 نوفمبر تشرين الثاني لمجلس محافظي الوكالة التابعة للامم المتحدة. وكان مسؤولو الوكالة في السابق يقولون ان التحقيقات الاولية غير حاسمة.

 

وتنفي سوريا مزاعم امريكية عن انها تبني مفاعلا بخبرة كورية شمالية بهدف انتاج البلوتونيوم وهو المكون الرئيسي في القنبلة النووية الذي تعاد معالجته من وقود اليورانيوم المستنفد بما ينتهك معاهدة حظر الانتشار النووي.

 

وتقول ان معلومات المخابرات الامريكية غير المؤكدة ملفقة.

 

وابلغ البرادعي اجتماعا لمجلس محافظي الوكالة في سبتمبر ايلول ان النتائج الاولية من عينات اختبار أخذها مفتشون زاروا في يونيو حزيران الموقع الصحراوي الذي ضربته اسرائيل لا تظهر اثارا لنشاط ذري.

التعليق

********

الوكالة الدولولية للطاقة الذرية التابعة لهيئة الامم المتحدة تعرفت عن طريق دبلونماسيين لها في سويا عن وجود اليورنيوم وبذلك يؤثر على الشرق الاوسط في وجود اسلحةالدمار الشامل لذلك الامم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية أما تعلنها حربا عسكرية أو تعلنها حربا اقتصادية فما هو رد فعل الجامعة العربية !!!! هل تستطيع الامم المتحدة ارسال لجنة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفتيش اسرائيل وانا متأكد انه ستعثر على اسلحة الدمار الشامل

واسلحة الدمار الشامل في اسرائيل موجودة منذ القدم هل تستطيع الامم المتحدة بوجود القيادان الجديدة على الساحة فرض عقوبات اقتصادية على اسرائيل أو عقوبات عسكرية كما فرضت على العراق !!!!!!!!! لذلك انا واحد من المواطنين والمحامين المصريين اطلب رئيس اتحاد المحامين العرب مهما كان واطلبها من الامين العام لجامعة الدول العربية واطلبها من وزير خارجية مصر على وجه الخصوص باعتبارها قلب الدفاع عن الامة العربية ان تطلب من الامم المتحدة والا تتنازل عن هذا الطلب مهما كانت الامور تفتيش اسرائيل وانا متأكد بنسبة والعالم كله يعرف ذلك بنسبة مليون في المائة أنها تمتلك اسلحة دمار شامل

السؤال

هل تستطيع الامم المتحدة فرض عقوبات على اسرائيل ؟؟؟؟؟

مع خالص التحيات للمجتمع الدولي

المحامي

محمد السيد متولي

البريد الالكتروني

mohmedalsayed2000@yahoo.com


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3580 / عدد الاعضاء 62