اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد حلمى
التاريخ
11/6/2008 5:19:36 AM
  مبادرة ملوك الطوائف      

فى مطلع هذا الأسبوع أطلقنا باسم مجموعة الطاعنين مبادرة تستهدف تجميع كل الجبهات داخل النقابة بهدف الوصول إلى حد أدنى متفق عليه من الرؤى حول الإجراءات القانونية الصحيحة المطلوب اتخاذها لإجراء انتخابات سليمة وصحيحة وفق صحيح القانون

وهذه الجبهات حددناها فى الآتى :

جبهة الأستاذ سامح عاشور - جبهة الأستاذ رجائى عطية - جبهة الأستاذ طلعت السادات - جبهة الإخوان المسلمين - جبهة الأستاذ مختار نوح وثروت الخرباوى - جبهة الطاعنين  - يضاف إليهم الأساتذة منتصر الزيات وصابر عمار .

ولا مانع من مساهمة أى زميل يرغب فى طرح رؤيته من خارج هذه الجبهات للاستفادة من اكبر عدد ممكن من التصورات ووجهات النظر .

ولما كان جلوس ممثلى هذه الجبهات على مائدة واحدة قد يعرض الأمر للفشل فقد عرضت أحد الجبهات اقتراح بأن تتقدم كل جبهة بورقة عمل صغيرة تتضمن رؤيتها للانتخابات وطريقة اجرائها .. وقد رأينا وجاهه هذه الفكرة وعرضنا على الباقين فوافقوا جميعا .  على أن يتم تداول أوراق العمل بين هذه الجبهات لاطلاع كل جبهة على وجهة نظر الجبهة الآخر والمقارنة بينها  فى سبيل التوصل إلى حد أدنى من الاتفاق حول مطالب محددة .

على أنه فى حالة الاتفاق على حد أدنى من المطالب سوف يحرر بها وثيقة ويدعى ممثلى الجبهات للاجتماع والتوقيع على الوثيقة  ومن ثم رفعها إلى الجهات المعنية وتحدد فى رئيس محكمة اسئناف القاهرة ورئيس محكمة جنوب القاهرة .

وفى حالة رفض هذه الجهات النزول على رغبة المحامين وتنفيذ المطالب سوف يتم دعوة هذه الجبهات للتوحد فى أعمال احتجاجية تصعيدية  والتحرك معا على الصعيدين السياسى والقانونى .

وقد تحددت نهاية هذا الأسبوع لتلقى أوراق العمل من هذه الجبهات .

ولما كان الموعد المحدد قد اقترب .. فسوف نضطر إلى أن نشير إلى أننا تلقينا ورقة عمل من الأستاذ سامح عاشور وورقة عمل من الأستاذ رجائى عطية  .. بينما لم نتلقى أى رد حتى الآن من باقى الجبهات  .

ومع اقتراب الموعد المحدد نهيب بالسادة الأساتذة الذين اعلنوا قبلوهم الانضمام أن يبادروا بارسال أوراق العمل الخاصة بهم .

علما بأننا لن نتوقف عند احد بعينه .. وسوف نتعامل ونتوحد مع كل من احترم كلمته وارسل ورقة العمل الخاصة به .. ولن نتوقف على الذى تقاعس أو تراجع عن الاشتراك .

مع التشديد على أن تعاملنا مع كل هذه الجبهات لا يعنى انضمامنا لأحدهم أو مناصره لأحدهم انتخابيا .. ولكن فقط محاولة للتوحيد والوصول إلى حد أدنى من الاتفاق .

وندعو الله عز وجل أن يوفقنا جميعا فى أن نظهر بمظهر مشرف لمهنة المحاماة ونقابة المحامين .

منسق المبادرة

أحمد حلمى المحامى


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  6/11/2008



واية المانع يا استاذ / احمد حلمى نفتح باب جدل قانونى لاصباغ الوضع القانونى الصحيح على الانتخابات بحوار بناء على صفحات هذا المنتدى يكون راى غالبية المحامين والاعضاء المتواجدين لهم دور فية بعيدا عن المصالح او المنافع الانتخابية
وياريت تفكر فى الموضوع ولو مكمل لاوراق العمل المطلوبة
وشكرا لك
عبدالله النجار
المحامى
الشرقية



  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  6/11/2008



الأستاذ الفاضل عبد الله النجار  :

ورد بالموضوع المنشور عاليه ما هو نصه " ولا مانع من مساهمة أى زميل يرغب فى طرح رؤيته من خارج هذه الجبهات للاستفادة من اكبر عدد ممكن من التصورات ووجهات النظر . "

وبالتالى فكل من يرغب فى المشاركة معنا بإبدأ الرأى والمشاركة يتفضل بتوضيح وجهة نظره ومناقشتها .. وسوف نطرح كل وجهات النظر عند مناقشة الوثيقة الأساسية التى ستصدر فى النهاية .

وسوف نقوم بنشر أوراق العمل المقدمة من الجبهات  وما تم الاتفاق عليه بكل تفاصيله حتى يكون الأمر مطروح أمام الجميع وبشفافية مطلقة خارج نظام الغرف المغلقة .

حتى الآن وصلتنا أوراق عمل من كلا من : جبهة الأستاذ سامح عاشور - جبهة الأستاذ مختار نوح وثروت الخرباوى - جبهة الأستاذ رجائى عطية - مجموعة الطاعنين .

نتمنى أن يصلنا أوراق عمل باقى الجبهات المذكورة فى الموعد المحدد .

لكم جزيل الشكر والتقدير .


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3997 / عدد الاعضاء 62