اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد حلمى
التاريخ
10/17/2008 6:33:51 PM
  قضية الأستاذ محمد الشهيدى وأوامر الصرف - تحقيق داخلى بالمنتدى -      

اليوم الجمعة وهو أجازتى الرسمى وكنت بعيدا عن المنتدى فترة الصبح ووصلتنى اتصالات تليفونية عن موضوع تم نشره بخصوص أمر صرف من النقابة منسوب للزميل الأستاذ محمد الشهيدى . وقامت إدارة المنتدى بحذف الموضوع وما تفرع عنه من مشاركة اخرى على أثر اشتباكات وقعت فيه بين الأعضاء . ونوهت الإدارة عن أنها لن تسمح بنشر الموضوع مرة أخرى من أسماء ليس لها بيانات عضوية واضحة ومحددة .

ومع كامل احترامى لأراء الزملاء  فقد تخاطبت مع الزميل الشهيدى ومع الإدارة ايضا واوضحت أن حذف الموضوع ليس هو الحل .. فالجميع أطلع عليه  ومن المؤكد أن الزملاء بات فى صدرهم شىء تجاه الشهيدى  وأن الاتهام لازال قائم رغم حذف الموضوع .

والحل من وجهة نظرى لإنهاء هذه القضية هو فتح التحقيق فيها للوقوف على حقيقة الأمر وهل أوامر الصرف حقيقية أم مزورة .

والتحقيق لا يحتاج بلاغات للنيابة كما طلب البعض فيمكننا عبر آليات محددة نقابية التوصل لحقيقة الموضوع .

وقد أستأذنت الأستاذ الشهيدى فى أن أعيد نشر الموضوع عن طريق فتح باب التحقيق فيه حتى يقف الجميع على حقيقة الأمر ويكون من حق الشهيدى الدفاع عن نفسه واظهار الحقيقية وأن هذه الأوامر مزورة كما أدعى . ويكون لنا ايضا تحقيق الأمر عبر آليات سوف أحددها هنا فى هذه المشاركة .

وقد وافق الأستاذ الشهيدى على فتح التحقيق فى الموضوع بل وتمسك بذلك لإظهار برأته منه .. ووافقت الإدارة ايضا على التحقيق فى حالة موافقة الشهيدى .

والآن .. سوف نفتح باب التحقيق فى الموضوع .. وعلى الزملاء المتدخلين على المشاركة التزام الموضوعية وعدم اللجوء الى التجريح .. وسوف تحذف أى مداخلة تخرج عن الحديث الموضوعى أو تتعمد التجريح .. فالمداخلات ينبغى أن تكون فى مجال الاثبات والنفى فقط وتقييم الأدلة دون أن تتطرق للاشخاص أو تحاول النيل منهم .

خطوات التحقيق :

أولا : أطراف القضية :

هناك شخصيات محددة على سبيل الحصر يدور بينها  هذا الموضوع  وهم اصحاب التوقيعات أو المنسوب لهم التوقيعات على أوامر الصرف . وهم النقيب وأمين الصندوق وأمين الصندوق المساعد ونقيب الشرقية والأستاذ الشهيدى .. وذلك على النحو الآتى تحديدا : 

1- الأستاذ سامح عاشور بصفته نقيب  والذى وقع على أمر الصرف ووافق عليه .

2- الأستاذ محمد طوسون  بصفته أمين الصندوق 

3- الأستاذ منتصر الزيات بصفته أمين الصندوق المساعد .

4- الأستاذ حلمى عبد الحكم بصفته أمين الصندوق المساعد

5- الأستاذ حسن الصادق نقيب الشرقية بصفته المستلم .

7 - الأستاذ سعيد عبد الخالق والأستاذ جمال تاج الدين  بصفتهما مقررى لجنة العلاج .

6 - الأستاذ محمد الشهيدى بصفته المستفيد .

7 - مجهول : هو ناشر الموضوع ويتهم فى حالة ثبوت تزوير الورقة  وكذلك مصدره الذى أمده بالورقة المزورة .

خصائص الأوراق موضوع التحقيق ( عدد 2 أمر صرف نقدى ) :

بعد فحص الأوراق عن طريق الكمبيوتر باستخدام برامج تتيح تكبير الصورة تبين لنا الآتى :

1- الورقة الأولى : أمر صرف نقدى ( من خزانة النقابة ) مؤرخ فى 16/12/2006 بمبلغ اثنى عشر ألف جنية صادرة باسم الأستاذ حسن الصادق نقيب الشرقية لتوصيلها إلى الأستاذ محمد فتحى الشهيدى .. ومذكور سبب الصرف ( لمواساته فى وفاة والدته وفقا لما هو موجود بالفاتورة رقم / المعتمدة من  أ/ مقرر لجنة العلاج وتأشيرة  أ / أمين الصندوق )  .

التوقيعات : الموظف المختص  ( إيهاب )  - المراجعة  ( توقيع غير مقروء ) - المدير المالى ( توقيع قد يكون لحسين البدرى ) - أمين الصندوق ( توقيع غير مقروء ) - النقيب  ( توقيع غير ظاهر مقطوع من الورقة ) . - توقيع المستلم ( توقيع منسوب لحسن الصادق ) .

وتذيل الورقة بعبارة منسوبة للأستاذ حسن الصادق نقيب الشرقية تفيد الاستلام والسبب والمستفيد .

2- الورقة الثانية : أمر صرف نقدى من خزانة النقابة مؤرخ فى 14/3/2003 بمبلغ ألف جنية يصرف للمستفيد مطعم كبابجى الألفى بك .. مذكور السبب ( قيمة وجبات غذائية طبقا للفواتير المرفقة والمعتمدة من أ / أمين الصندوق والمقدمة من الأستاذ محمد فتحى الشهيدى .

التوقيعات : المختص ( إيهاب )  - المراجعة ( توقيع غير مقروء ) - المدير المالى ( توقيع يظن انه لحسين البدرى ) - أمين الصندوق ( توقيع غير مقروء ) - النقيب ( توقيع غير مقروء ) . - توقيع المستلم  ( توقيع منسوب لمحمد الشهيدى ) .

وتذيل الورقة بتاشيرة تسلم للأستاذ محمد الشهيدى المحامى نظير وجبات طعام من مطعم الألفى بك للأستاذة المحامين من نقابة الشرقية .

ملاحظات حول الوقائع والأشخاص :

1- الورقة الأولى صدرت فى ظل مجلس النقابة الأخير وهو مجلس 2005 بينما الورقة الثانية صدرت فى ظل المجلس السابق وهو مجلس 2001 .

2- الورقة الأولى يستفاد منها وجود فواتير يرجح كونها فواتير علاج وذلك لذكر اعتمادها من مقرر لجنة العلاج . وفى تاريخ الورقة كان مقرر لجنة العلاج ما بين الأستاذ سعيد عبد الخالق والأستاذ جمال تاج ويرجح كونه الأستاذ سعيد عبد الخالق حيث تم استبعاد جمال تاج من الاشراف على العلاج فى هذا التاريخ .

3- توقيع المدير المالى متطابق فى كلا الورقتين والمفروض انه منسوب للمدير المالى وكان فى هذا الوقت حسين البدرى .. ولاثبات صحة ذلك يمكن الحصول على أذون صرف اخرى لمضاهاة توقيع المدير المالى عليها بأوراق هذا الموضوع . - وتوقيع الموظف المختص مطابق ايضا فى كلا الورقتين وينسب لموظف يدعى " إيهاب "  أغلب الظن أنه موظف بالإدارة المالية بالنقابة .

4- توقيع أمين الصندوق : غير متطابق فى الورقتين حيث اختلف من الأولى للثانية وذلك منطقى لصدور الورقتين فى مجلسين مختلفين .. بخصوص الورقة الأولى الصادرة فى مجلس 2005 فكان يشغل منصب أمين الصندوق الدكتور محمد كامل  ويشغل منصب أمين الصندوق المساعد الأستاذ ناصر الحافى حتى يونيو 2005 وبعدها تم تغيير تشكيل هيئة المكتب واصبح يشغل منصب أمين الصندوق الأستاذ محمد طوسون وأمين الصندوق المساعد الأستاذ ناصر الحافى والذى تم استبداله بالأستاذ منتصر الزيات ثم تم استبداله بالأستاذ حلمى عبد الحكم

بناء على ما تقدم فاذا كانت الورقة مؤرخة فى 16/12/2006 فإن هذا التاريخ يتوافق مع تشكيل هيئة المكتب والذى كان فيه الأستاذ طوسون أمين صندوق والأستاذ منتصر الزيات أمين صندوق مساعد . وبالتالى يكون توقيع أمين الصندوق على الورقة منسوب إما للاستاذ طوسون أو للأستاذ منتصر .. أغلب ظنى وبمعلوماتى الشخصية أن التوقيع للأستاذ محمد طوسون لتطابقه مع توقيعه على أوراق اخرى .

5- توقيع النقيب : مقطوع من الورقة ولا يظهر إلا جزء منه وبالتالى لا يمكن محاولته قرأته للتأكد من مطابقته وإن كان من الممكن المحاولة على الجزء الظاهر شريطة الحصول على صورة اذن صرف آخر لمطابقته .. علما بأن الأستاذ سامح عاشور له ثلاث توقيعات مختلفة فى النقابة .. التوقيع على الأوراق والطلبات ونسميه " البطيخة " لانه دائرى .. والتوقيع على الشيكات وهو توقيع مقروء " سامح عاشور " بخط الرقعة وهو توقيعه البنكى المعتمد .. التوقيع الثالث توقيعه على اذون الصرف .

6 - الورقة الثانية : توقيع الموظف المختص ( ايهاب ) وتوقيع المدير المالى ( حسين البدرى ) مطابقين للورقة الأولى . أما عن توقيع أمين الصندوق ففى ظل مجلس 2001 كان يشغل منصب أمين الصندوق الأستاذ عبد السلام كشك ، وكان يشغل منصب أمين الصندوق المساعد الأستاذ خالد أبو كريشة تم استبداله بعد ذلك .. وأغلب ظنى طبقا لمعلوماتى بتوقيعات الأعضاء فإن التوقيع يقترب من توقيع الاستاذ عبد السلام كشك لانه يبدأ بحرف العين مع الباء .

خطوات التحقيق :

1- مطلوب صور أذون صرف مقاربة لتاريخ الورقتين لمضاهة التوقيعات عليهم .

2- مطلوب مواجهة كل من الموظف إيهاب ( فى حالة وجودة ) والموظف حسين البدرى بالتوقيعات المنسوبة لهما على الورقتين .

3- مطلوب مواجهة الأستاذ محمد طوسون بالتوقيع المنسوب له على الورقة الأولى .. والأستاذ عبد السلام كشك بالتوقيع المنسوب له على الورقة الثانية .

4- مطلوب مواجهة الأستاذ منتصر الزيات بالتوقيع المنسوب لأمين الصندوق على الورقة الأولى .. وفى حالة انكاره مطلوب منه التعرف على طريقة خط التوقيع ولمن ينسب من أعضاء المجلس بحكم خبرته بتوقيعات اعضاء المجلس لشغله منصب امين الصندوق المساعد . - ويراعى سؤال الأستاذ حلمى عبد الحكم كذلك .

5- مطلوب مواجهة الأستاذ سعيد عبد الخالق والأستاذ جمال تاج بالورقة الأولى للإدلاء بمعلوماتهما حولها .

6- مطلوب مواجهة النقيب بالتوقيعات المنسوبة له وسؤاله عن صحة الورقتين ومعلوماته عنهما .

7- مطلوب من الأساتذة أعضاء مجلس النقابة المشتركين بالمنتدى الإطلاع على الورقتين والتوقيعات المثبته بهما ومحاولة التعرف على مدى صحة هذه التوقيعات ولمن تنسب  .. ونخص بالذكر الأستاذ صابر عمار والأستاذ على كمال ( رغم اختفاءه )

** ختاما :

* يمكننى التطوع بالقيام بالتحقيق فى هذا الشأن بالطريقة الموضحة عاليه والانتقال الى النقابة لسؤال الموظفين ومحاولة الاتصال باعضاء المجلس الذين ورد اسمائهم فى الموضوع لسؤالهم بشأنه واطلاعهم على الورقتين .

* انتظر موافقة الأستاذ محمد الشهيدى على التحقيق على الطريقة المذكورة على أنه فى حالة رفضه سوف يتم حذف هذه المشاركة واغلاق الموضوع .

انتظر رأى الزملاء ومداخلة الأستاذ الشهيدى والأستاذ منتصر والاستاذ صابر لابداء رغبتهم فى التجاوب من عدمه . كذلك مطلوب من الأستاذين منتصر الزيات وصابر عمار مراجعة المعلومات الخاصة بتشكيل هيئة المكتب وأعضاء النقابة والتصديق عليها أو تعديلها إذا كان ورد بها خطاء .

ثم نستكمل الحوار .


  منتصر الزيات    عدد المشاركات   >>  40              التاريخ   >>  17/10/2008



الاستاذ أحمد حلمى

عين الصواب ما اقترحت , حذف الموضوع لم يكن حلا مرضيا لكل الأطراف

وانا جاهز يا أفندم وفى الانتظار


 

  مصطفي عبد الحميد    عدد المشاركات   >>  108              التاريخ   >>  18/10/2008



اقتراح وجيه
والجميع يثق في الاستاذ / احمد حلمي وموضوعيته وان كنت اختلف معه في الحالة الاخيرة وهي حالة رفض الاستاذ الشهيدي  وحذف المشاركة وغلق الموضوع  لان هذا الموضوع لا يتعلق بعضو في المنتدي فحسب بل يتعلق بالمحامين جميعا اعضاء بالمنتدي وغير اعضاء حتي يتبين لنا الخيط الابيض من الخيط الاسود
وحتي ان تبين كذب وادعاء ناقل الموضوع تكون هناك وقفة وان تبين صدقها لا قدر الله ايضا يكون لنا وقفة وان كنت اميل للوقفة الاولي والله اعلم
والله ولي التوفيق
مصطفي عبد الحميد
المحامي


  mohamed shaban    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  18/10/2008



رأى سديد وفى محله لابد من أجراء تحقيق لأثبا ت الحقيقة سواء فى هذا الجانب أو ذاك ولكن فى أغلب الظن ستكون فى جانب الاستاذ محمد الشهيدى فكلنا نعرفه ونعرف كيف تتم الامور فى النقابة وكيف يتم صرف الاموال فلابد من وجود مستندات حتى يتم صرف هذا الاموال فكيف يتم صرف 12000 جنية دفعة واحد لمواساته فى وفاة والدته
وأيضا لو أن هذه المستندات صحيحة لكان من أعلن عنها قد ظهر أمام الجميع بكل شجاعة وأعلن عن نفسه وأعلن عن صحة موقفه
وأخيرا أريد أن ألتفت أنتباه الاستاذ / أحمد حلمى الى أنه قد نسى ذكر الاستاذ حسن الصادق المستلم لاذن الصرف والمبلغ وتوقيعه وسؤاله عما أذا كان هذا توقيعه من عدمه 

محمد شعبان

المحامى

 

 

  صلاح سليمان    عدد المشاركات   >>  6              التاريخ   >>  18/10/2008



الزملاء الاعزاء

فى الحقيقه لم اتمكن من مشاهده المداخله المنوة عنها ولم اشاهد المستندات المزعومه ولكن استطعت الالمام بالموضوع من مشاركه الصديق احمد حلمى ولى تعليق

اذا اردنا الوصول الى الحقيقه فانه يلزمنا الاطلاع على اصول تلك المستندات لاننا نعلم جميعا مدى قدره اجهزه الكمبيوتر على العبث بهذه الاوراق ولدى قضيه ايصال امانه قدم الى المحكمه وطعن فيه بالتزوير وجاء التوقيع مطابق ولولا عنايه الله ونصيحه احد اصدقائى لكان الامر قد انتهى واعيد الايصال مع الاشاره الى امكانيه ان يكون التوقيع بالكميوتر وهذا ما كان لذا ارى ان اول شاهد على التزوير هو عدم وجود الاصل اما عن الثانيه فاذا فرضنا فرضا جدليا صحه هذا الامر فأنه يستلزم اتفاق كل من كما جاء فى حديث الزميل احمد حلمى (النقيب سامح عاشور -ثم أ/طوسون -وكذلك اخرين)وهذا يعنى قدره الزميل الشهيدى على الضغط على النقيب وكذلك الاخوان ممثلين فى توقيع أ طوسون وهذا ما اراه فوق قدرات الشهيدى لذلك ارى اولا تقديم الاصول والافصاح عن شخصيه مقدم الاوراق المجهول حتى يتحمل فى حاله ثبوت تزويرها نتائج افعاله ولا انسى فى ختام مشاركتى ان اتوجه الى الزميل الشهيدى بكل الاحترام وان هذا الامر هو دليل على ( محذوف بمعرفة الإدارة ) فلك منى كل الاحترام


صلاح سليمان
الحريه آسمى آيات الوجود 

  hmohandes    عدد المشاركات   >>  181              التاريخ   >>  18/10/2008



أعتقد ان التحقيق هو حق أصيل للزميل الأستاذ الفاضل محمد الشهيدى ، وقد أحسن سيادته عملاً عندما تمسك من جانبه بذلك الحق لإظهار الحقيقة

 

هذا الحق قد أكدته المحكمة الدستورية العليا فى حكمها مؤخراً رقم 163 لسنه 26 ق د عندما قضت بعدم دستورية الفقره الأولى من المادة (210) من قانون الإجراءات الجنائية فيما تضمنته من قصر حق الطعن على الأمر الصادر من النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى لعدم الاهمية على المدعي بالحقوق المدنية دون المتهم. وجاء بحيثيات الحكم أن من حق من يوجه إليه اتهام أن يناضل في سبيل إبراء ساحته والدفاع عن سمعته واعتباره.

 

مع كامل الثقة والإحترام للأستاذ محمد الشهيدى

هشام المهندس

 لا تنه عن خُلُقٍ وتأتى مثله* عار عليك إذا فعلت عظيم

  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  18/10/2008



الأخوة الزملاء

حل المشكلة سهل وبسيط

الأستاذ الشهيدى يأخذ نقيب المحامين فى الشرقية وينزل المنصورة يسأل عن هذا الذى أرسل المستندات تأكد منها يتم عمل جلسة بين نقيب المحامين فى الشرقية ونقيب المحامين التى يتبعها هذا الذى  قدم المستندات  ويكون بوجود بعض اعضاء المنتدى وبوجود مقدم المستندات والأستاذ الشهيدى وان يكون هناك الأستاذ منتصر الزيات ومايتم التوصل إلية يكتب عن طريق الأستاذ / منتصر الزيات

والله الموفق


moud

  اسامة صالح    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  18/10/2008



ولا انسى فى ختام مشاركتى ان اتوجه الى الزميل الشهيدى بكل الاحترام وان هذا الامر هو دليل على ( محذوف معرفة الإدارة ) فلك منى كل الاحترام
الأستاذ/ صلاح سليمان
لا نحجر عليك حقك في التفكير والاستنتاج ،ولا نصادر عليك أن تخمن في الاسباب والنتائج ، وننضم إليك وإلى الزملاء في التعبير عن كامل الاحترام للاستاذ الشهيدي ، ولكننا نربأ بك وأنت من عرفناه عذب الحديث دمث الخلق أن تنزلق هذا المنزلق في المغالاة في مجاملة صديقك وحبيبك بأن تهجو خصمه وتتهمه بالفشل والفجر والنفاق ، مما يدفعنا إلى مطالبتك بالاعذار عن هذا على نفس هذه الصفحة .. هذا أولا .. ومناشدة الادارة عن طريقكم لحذف ما خرج في مداخلتكم الكريمة عن أدب الحوار ورقيه ثانيا.
ونرجو من الزملاء التزام الموضوعية في الردود حتى لا تتحول المشاركة الى ساحة للسباب والسباب المضاد ونشر الغسيل القذر وتكسير البيوت الزجاجية شديدة الهشاشة دونه تحقيق الهدف المنشود والامل المعقود في الوصول للحقيقة المجردة.
 

 

  محمد النجدي    عدد المشاركات   >>  54              التاريخ   >>  18/10/2008



هذا الموضوع محض افتراء بحق الاستاذ محمد الشهيدي ولا اساس له من الصحه لسبب بسيط جدا وقع فيه المزور الذي ادعي بالباطل علي الشرفاء وهو ان الاستاذ محمد الشهيدي اسمه الثلاثي غير ما ورد علي لسان المزور من واقع بطاقته الشخصيه وكارنيه النقابه وكلمه الشهيدي لقب رابع هو الذي اشتهر به ...هذه واحده
والثانيه أن السيد الاستاذ حسن الصادق نقيب المحامين بالشرقيه اخبرني ان هذا الموضوع غير صحيح ولا اساس له من الصحه وافتراء علي الاستاذ الشهيدي والهدف منه المكيده والتلفيق
وثالثا ارجو اداره المنتدي حذف هذا الهراء من علي صفحات المنتدي
ورابعا اشكر الاستاذ احمد حلمي وثقتنا في انفسنا اكبر من ان تهتز امام هذه التفاهات
مع تحياتي
محمد النجدي المحامي بالنقض

  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  18/10/2008



بداية الشكر للأستاذ أحمد على التدخل لحل الأزمة القائمة
وثانياً أوجه كلامي للزميل الأستاذ الفاضل محمد الشهيدي
لك كل الحق بالغضب ولكن أذكرك وأذكر نفسي بقوله صلى الله عليه وآله وسلم / ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من يملك نفسه عندك الغضب /
إن كنت ترى فيما قيل اتهاماً ظالماً فاعتبر هذا ابتلاء واعمل بروية لرده ولنا في حادثة السيدة عائشة رضي الله عنها خير مثال
أما بخصوص الموضوع ألا ترون أنه بسيط الكشف عنه :
وذلك بالعودة لأرومات النقابة لمطابقة هذه الأرقام والتواريخ مع أصلها هناك ؟
هذا من جهة ومن جهة أخرى ذكر السيد أسامة في المشاركة التي حذفت أن أمر الصرف المتعلق بوفاة المرحومة والدة الأستاذ الشهيدي كان بتاريخ غير واضح  ثم عدله بمداخلة لاحقة إلى 11 /6 / 2006 المهم في هذه المشاركة أفاد الأستاذ أحمد أن تاريخ الأمر في 16 /12 / 2006 فأرى اختلاف التواريخ بشكل بين ولا يمكن الخلط فيه فالشهر مرة هو رقم واحد ومرة رقمين إذن المستند غير واضح تماماً وعلى العموم ولا أعرف أن كان هناك مدة محددة في القانون المصري لصرف مثل هذه المعونة فهي في قانون المهنة السوري مدة ثلاث أشهر وهي مهلة سقوط يفقد بعدها العضو حقه في المعونة لوفاة أحد والديه ووالدة الأستاذ محمد على ما أذكر توفيت في 25 /5 / 2006 بعد عودته من لقاء الملتقى الأول في الميرلاند
وفي كل الأحوال الخبرة تجرى على الأصل وليس على الصور واورمات النقابة النسخة التي لديها هي أصل إن لم يشأ الأستاذ أسامة الدلالة على مصدر معلوماته ووجود أصل الأوامر المدعى بها 
(( الحق أحق أن يتبع ))

المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح

  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  18/10/2008



التحقيقات وجمع الأدلة 

أولا : مرحلة جمع الاستدلالات

أولا : الإدارة المالية :

انتقلنا إلى الإدارة المالية بالنقابة وقمنا بالالتقاء بالموظفين وإطلاعهم جميعا على الورقتين موضوع التحقيق وقد أجمع موظفو الإدارة المالية على ما يأتى :

1- توقيع المختص ( إيهاب ) هو توقيع صحيح منسوب لموظف الإدارة المالية ويدعى إيهاب عبد الله وكان بالإدارة المالية وحاليا يعمل بحسابات مشروع العلاج بالمعادى .

2- توقيع المراجعة الغير مقروء هو للموظف حازم عصمت الموظف بالإدارة المالية وتوقيعه صحيح على الورقتين .

3- توقيع أمين الصندوق فى الورقة الثانية ( بمبلغ ألف جنية ) هو توقيع الأستاذ عبد السلام كشك ورجح الموظفون صحة التوقيع معللين ذلك بأن توقيع الأستاذ عبد السلام كشك من الصعب تقليده وأن التوقيع المثبت على الورقة مطابق لتوقيعه .

4- توقيع أمين الصندوق على الورقة الأولة ( بمبلغ 12000 جنية ) غير معروف ورجح البعض أن يكون للأستاذ أحمد مهران أمين الصندوق بمجلس 2001 ، وقالوا أن الاستاذ أحمد مهران توقيعه فورمة ويكتب فوقه كلمة مهران وهى قريبة لشكل التوقيع المثبت على الورقة بينما البعض الآخر عجز عن تحديد صاحب التوقيع وبعضهم أنكر أن يكون التوقيع للأستاذ محمد طوسون كما اتفق الجميع على أن التوقيع غير منسوب للأستاذ منتصر الزيات .

5- توقيع المدير المالى على الورقتين للأستاذ / حسن غراب  المدير المالى للنقابة وقد تعرف عليه موظفى الإدارة بينما هو نفسه لم يتعرف على توقيعه .

6- بالسؤال عن اصول المستندات والدفاتر أفاد المختصون بأن أصل الرقم المسلسل والمبلغ والمستلم يثبت فى دفتر الخزنة القائم بالصرف ويثبت فى دفتر اليومية . وقد أفاد المختصين بعدم إمكانية الاطلاع عليها بأن الجهاز المركزى للمحاسبات يقوم بالتحفظ على أصول المستندات والدفاتر بمجرد انتهاء السنة المالية .

ثانيا : الأستاذ على الصغير عضو مجلس النقابة :

التقينا بالأستاذ على الصغير عضو مجلس النقابة وأطلعناه على الورقة الثانية بشأن توقيع أمين الصندوق فأجاب بأن هذا التوقيع غير معلوم وسألناه عن هل التوقيع للأستاذ أحمد مهران فأجاب بالنفى ، وسألناه عن هل التوقيع للأستاذ محمد طوسون فأجاب بأنه يحتمل أن يكون توقيع مقلد وليس أصلى وعلل ذلك بأن التوقيع مكتوب فوقه بخط صغير كلمة تقرأ ( محمد )  وهذا ليس اسلوب توقيع الأستاذ طوسون .

ثالثا : الأستاذ سامح عاشور :

التقينا بالأستاذ سامح عاشور واطلعناه على الورقتين وسألناه عن معلوماته بخصوصهما فقرر أن الورقتين مزورتين ولا اصل لهما ، وقرر أن كلا الورقتين مقطوعتين من جانب توقيع النقيب بما لا يسمح بالاطلاع على التوقيع . وافاد فى مجال تعليله لعدم صحة الورقة الخاصة بالاعانة أن سبب الإعانة مكتوب تفصيلا فى الورقة وهذا لا يحدث إذا أن الواقع العملى أن اسباب الصرف تكون مثبتة فى المذكرات المرفقة بولا تكتب فى إذن الصرف ، كما علق على بيان اسم المستفيد والمكتوب ( حسن الصادق نقيب الشرقية لتوصيلها الى الشهيدى ) بأن هذا البيان من المستحيل أن يثبت بهذا الشكل وانما يثبت باسم المستفيد الاصلى ويكون اسم المستلم فى نهاية الأمر لتوصيله ولكن لا يكتب فلان لتوصيله لفلان .

** يبقى شهادة الأستاذ منتصر الزيات والأستاذ صابر عمار بشأن توقيع امين الصندوق ولمن ينسب .. ونرجوا من سيادتهما التدخل على المشاركة باضافة رأيهما .. وصوف نضيف صورة الورقتين مرة اخرى ليتمكنا من الاطلاع عليها .

** قام بعض الموظفين بالتدقيق فى الورقة ومضاهاتها وشكك البعض فى كون الورقة الأولى ( 12000 ) تم التلاعب فيها على نحو سوف نفرد له مداخلة مستقلة بعد اضافة الصور حتى يتمكن الزملاء من الاطلاع عليها ومطابقة التعليقات على الورقة

** حتى يتمكن الزملاء من الاطلاع على الصور نرجوا نقلها ( كوبى ) على الجهاز الخاص بكم ثم استخدام برنامج الصور لتكبير الصورة باستخدام العدسة حتى يتبين لكم مواطن الشبهة فى الورقة على نحو ما سنورده فى المداخلة الثانية .

** سوف نكتفى فى النهاية الى تلخيص شواهد تزوير الورقة وأدلة ثبوتها دون اثبات نتيجة محددة تاركين للزملاء الحكم عليها وتقدير أدلة الثبوت والنفى فيها والانتهاء الى رأى جماعى فى الموضوع .

( الجزء الثانى بعد قليل .. مرحلة المضاهاة )


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 

 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3256 / عدد الاعضاء 62