اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
احمد حلمى
التاريخ
9/21/2008 2:21:46 PM
  وبدأت معركة الردح المقدسة !!      

فى زمن يوصف بأنه الزمن الجميل .. ترشح لمقعد نقيب المحامين النقيب مصطفى البراداعى وترشح منافسا له النقيب عبد العزيز الشوربجى .

فى يوم الانتخاب جلس البرادعى وسط مجموعة من مؤيديه فى حديقة النقابة وجلس الشوربجى وسط مجموعة من مؤيديه بجوارهم فى النقابة .. ومع بداية الفرز انطلق المحامين لمتابعة عملية الفرز بينما اقترب البرادعى من الشوربجى وجلس كلا منهما بجوار الاخر وكان الجلوس فى حديقة النقابة فى انتظار إعلان النتيجة .

أعلنت النتيجة بفوز مصطفة البرادعى نقيبا للمحامين .. وعلى الفور وقف الشوربجى بجوار البراداعى وقام بمصافحته قائلا " مبروك يا سيادة النقيب .. بالتوفيق إن شاء الله "  ثم أنفض الجمع .

صورة مشرفة لرجال على قدر المناصب يعرفون كيف يحترم كل منهما الآخر وكيف يجبرون الآخرين على احترامهم .. وكيف يضربون للمحامين الشباب المثل فى احترام الزمالة واحترام تقاليد المهنة .

النقباء الذين يتنافسون انتخابيا بهذه الأسلوب لا يمكن لمحامى أن يتجتوز حدوده معهم أو يتطاول عليهم لأنهم احترموا أنفسهم فأجبروا الجميع على احترامهم .

المعركة الانتخابية 2008 التى لن تتم يعون الله وفضله  .. بداية هادئة فى انتظار ما تسفر عنه الطعون .. ثم تسخين على خفيف فى حفلات افطار رمضانية أعدت فى الأصل لمخالفة تعاليم الدين الحنيف فى شهر رمضان فأمتلأت بالغيبة والنميمة و التجريح .

ومع ذلك فلازالنا فى مرحلة التسخين .. يعنى شوية شتايم على خفيف .. واتهامات متبادلة بين الأستاذ سامح عاشور والأستاذ رجائى عطية تتحاول الى وصلة من الردح على طريقة يالى كذا وكذا  .. يا بتاع كذا كذا ..  هذا يشتم فى افطاره وهذا يرد الشتيمة بالشتيمة فى افطاره ..  افطار ايه ده وصيام ايه ده  .. ما تفهمش !!

ويكتشف الأستاذ سامح أن هناك منافش فى المعركة لم تصل اليه الشتائم بعد .. فيتطوع بدفع مجمعو تسمى نفسها جماعة سياسية لا يزيد عددها عن عشرة منهم خمسة منشقين على خمسة  فيصدرون بيان يوزع فى شكل منشور يحمل اسم جماعتهم التى تنتسب الى عصر بائد أكل عليه الدهر وشرب ..

هذا البيان يتضمن وصلة ردح للمرشح الذى لم ينال حظه من مباراة الردح السابقة .. والردح هذه المرة على طريقة الشعارات السياسية القديمة من ايام نحن نعلن الحرب على امريكا من داخل نقابة المحامين  .. فالبيان يتحدث عن المتورطين فى التطبيع ويشير الى المرشح نقيبا قائلا " والذين أخذوا السفير الإسرائيلى بالأحضان "  امتى بقى يا سيدى الراجل خد السفير بالحضن .. من خمسة وعشرين سنة   .. يا سلام  ..  ثم تتوالى التهديدات  .. سوف نفتح الملفات القديمة للمتورطين فى التطبيع .

وبالطبع لن يسكت المرشح الذى صدر بخصوصه هذا البيان  .. فيأتى الرد منه فى اليوم التالى  .. ما بلاش أنت يا عم .. يا بتاع السفير الأمريكى ومطعم طنطا  .. يا صد الصد يا رد الرد يا مصطبه هد  .. وتبدأ مرحلة جديدة من الشرشحة والردح الانتخابى النقابى لصفوة الطبقة المثقفة ونخبة النخبة  ..

هذه هى انتخابات نقابة المحامين  .. وهؤلاء هم النخبة والصفوة  .. وقارن بين زمن البرادعى والشوربجى وبين زمن الردح الانتخابى المنظم .

ثم عود لتسألنى  لماذا تطاول محامى لم يتعدى عمره المهنى خمسة سنوات على نقيب المحامين  .. والإجابة  .. هل ضرب النقيب مثلا لهذا المحامى فى احترام الزمالة والمنافسة الشريفة  حتى تلوم المحامى على تجاوزه حدود اللياقة فى مخطابة نقيبه ..

إذا كان رب البيت فى الانتخابات رادحا  .. فشيمة أهل البيت كلهم الردح .

فى انتخابات الرئاسة الأمريكية السابقة وصف أحد المرشحين منافسه قائلا " إن كلبى الصغير يفهم فى السياسة أكثر منه "  .. هذه العبارة تسببت فى هبوط شعبية هذا المرشح لأن الشعب الأمريكى اعتبر هذه العبارة خروج عن آداب الحوار لا يليق أن يتفوه بها مرشح للرئاسة .

فهل لكم أن تتعلموا أصول وآداب العمل العام واحترام الزمالة  من عدوكم الأمريكى والاسرائيلى الذى صدعتم رؤسنا بالحديث عنه .. فهل سمع أحد منكم عن مرشح اسرائيلى يتبادل الردح مع منافسه ؟

وطالما أنك بادرتنى بالسؤال الأول فيحق لى أن اباغتك بثلاثين سؤال  ..

إذا نجح أى من المرشحين الرادحين  .. هل تعتقد أن أى محامى سيحترم هذا المرشح بعد أن شاهد هذه الوصلة من الردح المنفرد ؟

هل هؤلاء المرشحين الرادحين يستحق أى منهم لقب نقيب المحامين ؟

هل تعتقد أن شباب المحامين سوف يؤمنون بشىء اسمه احترام الزمالة بعد أن تعلموا أصول الردح الشرقى على يد نقبائهم ؟

هل لازال عندك أى بصيص من أمل فى أن نعود يوما إلى الزمن الجميل .. بعد أن شاهدنا هذه الوصلات من الردح المنفرد من السادة النقباء ؟

ألا يوجد أمل فى أن نرى يوما معركة نقابية محترمة خالية من الردح ؟

 

صباح الخير .. يا مصر


  مصطفي عبد الحميد    عدد المشاركات   >>  108              التاريخ   >>  21/9/2008



ألا يوجد أمل فى أن نرى يوما معركة نقابية محترمة خالية من الردح ؟

الاجابة  ... طبعا لأ


  هشام النجار    عدد المشاركات   >>  87              التاريخ   >>  22/9/2008



ألا يوجد أمل فى أن نرى يوما معركة نقابية محترمة خالية من الردح ؟

ممكن 

 عارف فين

فى نقاية الصم والبكم

وساعتها نقول

نكبتنا فى نقابتنا

مع الاعتذار للعمده

هشام النجار 


هشام النجار

كفى بالمرء خيانة ، أن يكون أمينا للخونة .


  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  22/9/2008



الأخوة الأعزاء

المحامين المصريين معروف عنهم الفطنة والذكاء والفراسة وفهم الأمور وهذا مايشهد به جميع المحامين حتى المحامين فى اميركا وإنجلترا يعلمون ذلك تماما ولكن مايجعلهم مطمئنين هى عدم وجود اللغة

أسأل سيادتكم

عندما تجلسون وترون مرشحين لمنصب النقيب يشتم كلاً منهم الأخر هل أيا منهم يستحق أن يرشح

يذكرنى هذا الموضوع بموضوع الدكتور نعمان جمعة عندما كان مرشح لمنصب الرئيس وفى قناة الجزيرة قام بشتم احد المواطنين وقال ( خرجوا إبن0000000) وكان كثير من العرب يشاهدون هذا فى تلك القناة وكان منظر مقزز

هل لو نظرنا لدولة الكفر أمريكا وحتى إسرائيل يحدث فيها ذلك

ونتمنى ان نراكم فى احسن حال بعيد عن الأحزاب والمصالح

والله الموفق

مستشار قانونى


moud


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  22/9/2008



الأستاذ / مود999
تحية طيبة
( خرجوا إبن0000000)
هو قال "طلعوا إبن ..........." وليس خرجوا حيث خرجوا هذه مصطلح غير وارد في القاموس العامي للمصريين ، ومع هذا فقد جاء التشبيه في موضعه الصحيح
ولكن
ماذا لو كان السيد / نعمان جمعة قد فاز في انتخابات رئاسة الجمهورية ، وماذا لو أن واحد من رعاياه استخدم وهو يتعرض له بشكل أو بآخر بعضا من مصطلحات هذا القاموس النعماني الشاذ على اعتبار أن السيد / نعمان لا يفهم غير تلك اللغة ، وانطلاقا من انه لا يفل الحديد غير حديد.
ترى ماذا سيحدث؟؟
سيخرج علي هذا المسكين كل غلمان وصبيان و"ألاضيش" ومحاسيب السيد نعمان ليقولوا له هذا أو ما شابهه:
عيب
السيد نعمان جمعة رمز لكل المصريين
وهذا التطاول غير مقبول
وإن عاد وتحدث ، وجد غير رجل من المسترزقين يقول له
"لماذا تتكلم هكذا على رئيسنا وانت لست مصريا!!"
ورغم أنه بالامكان أن تقول لهم أننا كنا في السابق دولة واحدة وملك واحد ونيل واحد ، إلا انهم أو بعضهم سيقولون لك انك بهذا تهين كل المصريين
هذا في الوقت الذي يعلمون ان رئيسهم الذي هو على شاكلة من قال: "طلعوابن ........ بره" اقل ما يوصف به أنه سافل ووضيع وحقيرولص ومسترزق ومتسول أحيانا وفي جميع الاحيان لا يستطيع ان يقدم لرعاياه إقرارا بالذمة المالية.
ولكنهم
يعطون دائما لانفسهم  الحق في التطاول على جورج بوش رئيس الولايات المتحدة وانتقاده دون أن يكونوا من الاميركيين.
لهذا نقول سيدي
خيبتنا في نخبنا
ونقول أيضا
المحترمون يمتنعون
والشرفاء يحتجبون
طبعا عن خوض أي انتخابات يكون مترشح فيها من يعتمدون هذا القاموس البذئ الخادش للحياء
وتقبل تحياتي
محمد أبواليزيد - الاسكندرية

"خيبتنا في نخبتنا"


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  22/9/2008



خلاصة القول من الاستاذ احمد حلمى والاستاذ / مود والاستاذ / محمد ابواليزيد ان الخطأ فى جهل المواطن المصرى الانتخابى او بالعملية الانتخابية
وان المرشح دائما يلعب على وتر جهل المواطن المصرى الانتخابى اى ان الناخب لايعلم من ينتخب ولماذا ينتخب هذا دون ذاك
والغريب ان النظام المصرى منذ تولى الحكم فى 1952 لم يتعرض علميا لهذا الامر ولم يضعة كمادة علمية للتدريس حتى يبقى لايعلم لماذا ينتخب وكيف ينتخب وترك الامر للاجتهاد
واصبح الجهل الانتخابى يخرج اناس يلعبون على هذا الوتر ويتخذون من الانتخاب حرفة
ولذا انا ارى ان نبدأ من هذة النقطة وتعريف القاعدة الهرمية المحامين الشبان كيفية الانتخاب وما هى الصفات الواجب توافرها فى النقيب والعضو كى نرقى بالعمل الانتخابى وابعاد الذين يتخذون من العملية الانتخابية حرفة يتكسبون منها ويتسلقون الى كرسى النقابة على سلم جهل  الغالبية من اعضائها بمهمة وفكر المرشح للمنصب ولذا فقد استخدمت بعض الجماعات هذا الامر ووضعت فكرها فى كيفية انجاح مرشحها بطرق كثيرة مهما كلفت النقابة
عبدالله النجار
الشرقية



  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  22/9/2008



( والغريب ان النظام المصرى منذ تولى الحكم فى 1952 لم يتعرض علميا لهذا الامر ولم يضعة كمادة علمية للتدريس حتى يبقى لايعلم لماذا ينتخب وكيف ينتخب )

تصحيح للأستاذ عبد الله النجار المحامى بالشرقية :

نظام الحكم منذ عام 1952 لم يأتى ليعلم الناس الانتخابات ولكنه أتى ليلغى من قاموس الناس كلمة انتخابات .. فآخر انتخابات للست نزيهة الله يرحمها كان فى الاربعينيات فى عهد الملكية .. أما بعد حركة 52 ( سميها حركة سميها ثورة سميها انقلاب زى ما تحب )  فقد الغيت كلمة انتخابات وحل مكانها كلمة تعيين .. وكيف ستجرى انتخابات وقد الغوا الاحزاب وحولها لحزب واحد شوية هيئة تحرير وشوية اتحاد اشتراكى وشوية طلائع الفاكس ولا العيال بتوع الطلائع ما تعرف ..

الخلاصة .. الشعب المصرى مثل الطالب المصرى فبعد تخرجه من الدراسة بعشر سنوات سيكون نسى كل شىء عن ما درسه .. والشعب المصرى لم يمارس الانتخابات منذ عام 1950 وبالتالى فقد نسى كيف يمارس حقه الانتخابى  .. ونقابة المحامين جزء من مصر .. فما يسرى على الكل يسرى على الجزء .

وتبقى ظاهرة الردح الشرقى .. هى السمة المميزة للانتخابات فى عصرنا المزدهر .

ودمتم ..


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  23/9/2008



من  قبل مااكتب  أنا عارف القــــــول ضايــــع
والأجــر  بالتأكيد  ذاهــب  حســب  الشـايـــــع
والشتــم  حا يجينى  مسوجر  من واد صـــايــع
مهما انكويت بالنار والزيـت برضــك فنــــــــان
بيرم
وضع الاستاذ عبد الله النجار يده على الجرح الغائر في نفوس أولي الالباب ، المأساة أبعد من هذا ، خيبة الامل والرجاء في أن النخبة أو نخبة النخبة  لا تعرف كيف تختار من يمثلها تمثيلا سليما ويعبر عن طموحاتها واحلامها وآمالها في مستقبل افضل 
  وإن كانت الثورة كما تفضل الاستاذ احمد حلمي قد أتت على كل انجازات الشعب نحو بناء المجتمع الديمقراطي السليم الذي تبلور في دستور 1923 إلا أن هذه المختارات لشاعر الشعب بيرم التونسي تحدد التاريخ المرضي لهذا الافات التي اصابت مجتمعاتنا العربية
يا شرق فيك جو منور
 والفكر ضلام
وفيك حراره يا خساره
وبرود اجسام
فيك تسعميت مليون زلمه
لكن اغنام
لا بالمسيح عرفوا مقامهم
ولا بالاسلام
هي الشموس بتخلي الروس
كدا هو بدنجان
 
********
 
م  المستحيل  إنت  تخدع  أي طفل صغير
 وتلف  عقله  و تعطيه  القليـــــــل  بكتير
لكن  بأهون  طريقه  تخدع  الجماهـــــير
لو كنت أغبى غبي تجري وراك  و تسير
خليل  يصقَّف , يصقف شعب  ويا خليل
من غير ما يسأل عن الأسباب والتفاصيل
و حمار يغني , وجايب من يقول له: آه
حالاً  تقول  الخلايق  كلها  ويّـــــــــاه
الحق  يخفى  وفي وسط الزحام ينداس
وناس في فهم الحقيقه, تتكل على ناس
ويساعدك  الحظ ياللي  تحسن  التجعير
 
***********
يا مصرى وانت اللى هاممنى من دون الكل
هزيـــــل ويحسبك الجاهــــل عيّان بالسـل
من دى الكيــوف اللى تصبّر على كثر الذل
ونمــت والعالـــــم فايـــــــق قوم بص وطـلّ
وشوف الشعوب واتغص ودوب وارجع انسان
واللى اّلمـــــنى وبكّـــــانى انت ياشــــامى
ع الأكل نازل طول عمــرك بارد حـــــــامى
وقـــلت لى لمّا نهيتــــــك مصرى حـــرامى
لحـــد ماالجزّار خــــلاّ جرحـك د ا مــى
والله الخروف سايب معلوف مايفوته جعـــان
والمغـــربى المسلم راخر أبو زر فاشـــــوك
لما انتقدتــه فزع قــال لى يلعن .... بــــوك
ونا اللى قصدى أشوف قيده ...يصبح مفكوك
لقيته فرحـان به راضـــــى طيّب .. مبـروك
خليك فقيــر دق البنديـــر وكل التغبــــان
روح العراق راخر قول له كيف الأحــــــــــــوال
لامتى تفضل يا أخيينــا بحزام وعقــــــــــــال
ما تعرف الجاز بستعمـل غير للمشعـــــــــــال
ألطــم بقى وقول ويّايــا الجاز أمــــــــــــــوال
واوعى المداس يفلت تحتاس وتقول لى أمان
يا شرق فيك جــو منّـــــور والفكر ظـــــــــلام
وفيــــــك حراره ياخسـاره وبرود أجســــــــام
فيـــك سبعميت مليون زلمه لكن أغنــــــــــــام
لا بالمسيح عرفوا مقامهم ولا بالاســــــــلام
هى الشموس بتخللى الروس كداهو بدنجـان
********
توت عنخ آمون 
في مصر كنت الملك لك جيش ولك حاميه
ودوله غير دولتك ما تعمل الموميه
و امه غير امتك ما تزرع الباميه
ولما خشوا عليك المقبره يلاقوك
نايم مفتح .. ولكن في بلد عامي
ه

"خيبتنا في نخبتنا"


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  23/9/2008



وليش الانتخاب ووجع الراس

بنصحى بنلاقي نقيب جاهز متجهز

ليش الدوشة


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3014 / عدد الاعضاء 62