اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
مجدى عبد الحليم
التاريخ
8/26/2008 6:49:01 AM
  اليوم الاخير لترشيح المحامين :الاجمالى 433 مرشح منهم 21 مرشح لمنصب النقيب      

الحصاد ال....

اليوم الاخير لترشيح المحامين :الاجمالى 433 مرشح منهم 21 مرشح لمنصب النقيب
بعد الساعة التاسعة من مساء أمس الاثنين 25/8/2008 وصل عدد المرشحين لمنصب النقيب وصل 21 يختار الناخب منهم واحد
عدد المرشحين عن مقاعد القطاع العام وصل 27 يختار الناخب منهم ثلاثة
عدد المرشحين عن مقاعد عموم الجمهورية وصل 157 يختار الناخب منهم 12
عدد المرشحين عن مقاعد المحاكم الابتدائية وصل 228 يختار الناخب منهم واحد أو اثنين عن كل محكمة ابتدائية
مع الاحاطة أن اللجنة لم تعترف للقاهرة الا بمحكمة ابتدائية واحدة وعلى محاميى محكمتى جنوب وشمال القاهرة أن يختاروا عدد اثنين مرشحين فقط
يذكر أن آخر مرشح لمنصب النقب كان أ ابراهيم عبد النبى من دار السلام وآخر مرشح للعضوية عمومى كان جمال حنفى عن الاخوان وآخر مرشحة فاطمة الزهراء


  مجدى عبد الحليم    عدد المشاركات   >>  84              التاريخ   >>  26/8/2008



رفعت السيد : المحامون تقدموا بطعون ضد الانتخابات أمام الإدارية وليس أمام النقض 
تحدي المستشار رفعت السيد -القائم بأعمال أمين صندوق المجلس المؤقت المكلف بإدارة نقابة المحامين- أي محام من الحصول علي حكم بوقف انتخابات النقابة المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر القادم. وقال السيد في تصريحات لـ «الدستور» : جميع الدعاوي التي قدمت للطعن علي قرار المجلس بإجراء الانتخابات وتطالب بوقفها أقيمت أمام القضاء الإداري
بالرغم من أن نص القانون الجديد للمحاماة يؤكد أن محكمة النقض دون غيرها مختصة بالفصل في الطعون علي قرارات المجلس المؤقت، مضيفًا أن أحدًا لن يستطيع التقدم لمرور 14 يومًا علي قرار المجلس بفتح باب الترشيح .
وأكد المستشار رفعت السيد: الحديث عن أحقية المجلس المؤقت في إجراء الانتخابات بالقول : عليهم العودة لمضابط مجلس الشعب والتي قيل في جلسة 18 يونيو 2008 من النائب المستشار محمد محمود الدكروري القانون 100 لسنة 93 لا ينشط إلا بعد دعوة الجمعية العمومية للانتخابات وتعذر انعقادها بسبب عدم تكامل النصاب، فرد عليه رئيس مجلس الشعب الدكتور سرور قائلاً: سيادة المستشار نحن لا نطبق قانون 100 لسنة 93 ولكن تطبق المادة 135 فقرة 3 من قانون المحاماة.
ومن ناحية أخري من المقرر أن يسير الجدول المنظم للانتخابات طبقًا لما هو منصوص عليه في قرار المجلس المؤقت بعد أن أغلقت لجان تلقي طلبات الترشيح باب ترشيحها أمس في الساعة التاسعة مساء علي أن يتم فحص طلبات الطعون يوم 28 أغسطس وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين في 29 و 30 وتبدأ فترة دعاية من 31 أغسطس الحالي إلي يوم الانتخاب في 10 أكتوبر.
وحتي مثول الجريدة للطبع تقدم في اليوم الأخير للجان الانتخابات 29 محاميًا علي مستوي الجمهورية و 31 للمحاكم الابتدائية ونقيب واحد وهو ممدوح تمام والذي أكد أنه سيسعي في الفترة القادمة لتعديلات وتشريعات قانونية جديدة.
وهو ما اتفق عليه معه المرشح لمنصب النقيب محمد إسحاق والذي أضاف أن قدراته الإدارية ستمكنه من القيام بمنصب النقيب، ومن ضمن برنامجه إصدار جريدة إسبوعية للمحامين تتناول أهم القضايا وتشكيل لجنة عليا لرفع المستويين القانوني واللغوي للمحامين بالإضافة إلي الاهتمام بالعلاج والمعاشات ومن المقرر أن يعقد سامح عاشور اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا يعلن فيه عن قائمته المعروف بالقائمة القومية وبرنامجها.
حسام الهندي
 الدستور


المحامى بالنقض

"وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"


  مجدى عبد الحليم    عدد المشاركات   >>  84              التاريخ   >>  26/8/2008



قال يعنى بينبهنا ، مااحنا عارفين يامعالى المستشار ،خلى الكلام ده لنائب الدولة نسمعه يوم 3/9/2008 


المحامى بالنقض

"وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  28/8/2008



قبلنا التحدى يا معالى المستشار 

وبأذن الله فور حصولنا على الحكم سوف نرسل لسيادتك صورة منه مع باقة ورد عليها إهداء من المحامين إلى سيادتكم بمناسبة فوزنا بالتحدى الذى أعلنته ..

ولازال لدينا الكثير من المفاجأت لسيادتك سوف تأتى تباعا بأذن الله .. فليست الطعون الحالية هى اخر المطاف ..

فقط .. سيادتك لم تقل على أى شىء التحدى  .. أم هو تحدى بالكلام فقط ؟؟

عموما .. نحن مستعدون .. وقبلنا التحدى  .. وبأذن الله فور حصولنا على الحكم سوف ننشره صحفيا مع صورة من هذا التحدى  .. لعل وزارة العدل تعيد النظر فى شأن مستوى القضاء .


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4627 / عدد الاعضاء 62