اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
اسعد هيكل
التاريخ
7/24/2008 9:33:37 AM
  الي من ظلمهم عبد الناصر      

الظلم ظلمات يوم القيامه  و علمنا ان امرآه دخلت النار في هره حبستها فلا هي اطعمتها و لا هي تركتها فما بالكم بمعذبي و قاتلي البشر بغير حق و من دون جرم ؟ .

الي روح مصطفي خميس و و البقري عمال كفر الدوار اقرأ الفاتحه و انا اقلب صفحات التاريخ لآري شابا فقيرا بائسا حصل علي الابتدائيه و لم يكمل مسيرته التعليمه لاعالة اسرته الفقيره فالتحق بشركه كفر الدوار للغزل و النسيج منذ ان كان في الثانية عشر من عمره ليظل يعمل بها سبع سنوات مثالا للعامل المجد المخلص في واجبه انه مصطفي خميس الذي اعدمه عبد الناصر و زميله البقري ظلما بغير حق لمجرد تظاهره سلميا للمطالبه ببعض المطالب العماليه و كان صاحب حكم الاعدام و مصدره رئيس المجلس العسكري للمحاكمه عبد المنعم امين ضابط اتصال الثوره بالامريكان و صاحب ترتيب العشاء الشهير لاعضاء مجلس قيادتها بالسفارة الامريكيه في ايامها الاولي .

الي روح محمد نجيب بطل فلسطين و قائد الثوره صاحب الثلاثون عاما معتقلا بفيلا المرج اهدي الي روحه الفاتحه و اقلب و اتذكر معه صفحه من التاريخ تلك الصفحه المؤرخه في 5 مارس 1954 حين طالب باقامه الديمقراطيه و عودة الضباط الي ثكناتهم فصدرت قرارات عودة الديمقراطيه ـ تشكيل لجنه تأسيسيه لوضع دستور جديد ـ دعوه الناخبين الي انتخاب برلمان جديد ـ فتره تمهيديه تعود البلاد بعدها الي الحكم المدني .. لم يرد عبد الناصر و صحبه لمصر خيرا بل ارادوها لانفسهم فدبروا المظاهرات و فجروا القنابل في ربوع البلاد فهذا صاوي احمد صاوي و معه ابراهيم طعيمه يقودان مظاهرات عماليه مدفوعه الاجر من عبد الناصر و هذا وجيه اباظه يتوجه الي مجلس الدوله ببنزين الطائرات سريع الاشتعال ليعتدي علي السنهوري و مجلسه فتعم الاضطرابات و يتنادي الخائنون بهتافات لا للرجعيه و لا لاستعمار فيعتقل نجيب و تلغي قرارات 5 مارس فينفرد جمال بالحكم و تعود مصر الي الوراء سنوات طويله و لا زالت تعود .

الي سيد قضب في ظلال مشنقته اهدي الي روحه الفاتحه و اتذكر معه ما رواه محمد فريد عبد الخالق القضب الاخواني من انه في صبيحه اعدامه و كان الرجل مسجونا معه رآي و شاهد قطرات سوداء تسقط من سقف و حوائط الزنزانه و كانها تبكي من هول ظلم الانسان لاخيه الانسان .

الي ضحايا حمزه البسيوني قائد السجن الحربي و صلاح نصر اقرأ الفاتحه و اتذكر اعراض نساء هتكت و رجال سلطت عليهم الكلاب المدربه تنهش رجولتهم و شرفهم .

الي ابطال بور سعيد  نساء و رجالا و اطفال اهدي الفاتحه بعد ان تركهم ناصر بلا غطاء او حمايه يتلقون قنابل النابلم الحارقه ليبحث عن مجد زائف في 56 .

الي ابطال حرب 1967 الاف الجنود و الضباط اللذين خانهم ناصر و عامر و القوا بهم طعاما صائغا لكلاب اليهود في صحراء سيناء اليهم جميعا اقرأ الفاتحه و اتذكر في تلك الصفحه من صفحات التاريخ كيف تركت غرفة  قيادة قواتنا المسلحه خاويه بعد ان كان الامر العسكري الاستراتيجي لقواتنا امرا هجوميا و كيف تحول في لحظه بقرار من عبد الناصر الي امرا دفاعيا  ليلهو شارون و بن اليعازر باجساد جنودنا و ضباطنا و لتذهب فرق عسكريه كامله بعداتها و جنودها ضحيه لتلك الاوامر المتخبطه .

الي روح كل هؤلاء اتوجه اليهم بقراءة الفاتحه ثم اتوجه الي الله العلي العظيم بالدعاء ان يغفر لهم و ان يرحمهم و ان ينتقم من ظالمهم و الي الاجيال القادمه اقول ان ما نرجوه و ما نتمناه الا تنسي هذه الاجيال ما فعله الظالمون مهما مرت الايام و السنون فان يوم الحقيقه لامحالة قادم .

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  24/7/2008



ضحايا عبدالناصر وعرفناهم وضحايا غيرة الكتير ولا نجروء نتعرف عليهم

تحياتى لكل الانظمة الديكتاتورية

وسلم لى على الدكتاتورية

 



  وليد عبد النبى عبد الحليم    عدد المشاركات   >>  5              التاريخ   >>  24/7/2008



أستاذى العزيز الاستاذ/ أسعد هيكل

 

اتوجه معك الي الله العلي العظيم بالدعاء أن يغفر لكل هؤلاء وأن يرحمهم وان ينتقم ممن ظلمهم وظلم كل الاجيال التى أتت من بعدهم والتى لم تنسى ارتكاب عبد الناصر لكل هذه الجرائم البشعة ، التى تحول المواطن المصرى بفضلها حتى يومنا هذا الى فأر مزعور يخشى من تقارير أمن الدولة ويشك فى كل من حوله حتى فى زوجته وأولاده الذين يعيشون معه تحت سقف واحد  ، فقد سمعنا ولاول مرة بفضل دكتاتورية عبد الناصر أمثال كثيرة أطلقها المصريون من شدة خوفهم مثل " الحطان لها ودان ، من خاف سلم ، إمشى جنب الحيط .... الخ

 

فالمواطن المصرى قبل عبد الناصر كان لا يخشى من العمل بالسياسة ولا يهاب حكامه فقد سمعنا عن شخص قد صفع مصطفى النحاس باشا فى الشارع ولم يحدث لهذا المواطن شىء ولم يذهب به النحاس باشا وراء الشمس كما كان يحدث فى عهد عبد الناصر ومن حكم مصر من بعده إلى يومنا هذا ، فعبد الناصر قد سن سنة سيئة (سجون وراء الشمس) فله وزرها ووزر من سار على دربه من بعده .

 

فرحم الله شهداء الحرية ولعن الله كل من حرم المواطن المصرى من حريته

 

وليد عبد النبى عبد الحليم

 

المحامى        

 

 

 

 



  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  25/7/2008



المحامي الشاب الاستاذ وليد عبد النبي

كلماتك احيت لدي املا كبيرا في غد مشرق قادم الينا فطالما عرفنا خطأ خطواتنا السابقه صححنا خطواتنا القادمه ، نعم تحول الشعب المصري علي يد عبد الناصر و خلفائه الي فئران مزعوره خائفه تمشي بجوار الحائط و احيانا تحت الحائط ، ضاعت الشخصيه المصريه و مسخ عقلها بفضل اعلام موجه مضلل و تاريخ مزيف و قبضه بوليصيه رسخ قواعدها و شيد اركانها هؤلاء العسكر و ذيولهم ، فكان منهم من يقول  اننا اعطينا القانون اجازه فاذا بالعقول هي التي اصبحت في اجازه ، اذكر ان صديق حادثني ذات يوم و قال ان الاستاذ عبد المجيد عامر المحامي خاطب عبد الناصر معقبا علي قراره بتعين انور السادات رئيس لمجلس الامه و معه وكيلين قائلا اننا اعضاء منتخبين و لا يجوز ان يكون رئيس  مجلس الامه معينا و انما ينبغي انتخابه و ما برح عبد المجيد عامر مقر المجلس في هذا اليوم الا و الاغلال في يده مقتادا الي محبسه و لولا تدخل بلدياته  كمال الدين حسين لدي عبد الناصر و توسطه لديه في الافراج عنه قائلا له برفق ان حبس عبد المجيد عامر و اعتقاله علي هذا النحو سيهز صورة مصر و مصداقيتها امام العالم الخارجي فهو لديه حق فيما قاله فمن الافضل ان يكون رئيس مجلس الامه منتخبا و كان رد ناصر انه تجاوز حين خاطبني امام الحضور في هذا الشان .. تم افرج عن عامر عقب القبض عليه بنصف ساعه ..  هذا مثلا بسيطا لما كان يدير به ناصر هذه البلاد فما بالك بما كان اخطر و اعظم من ذلك من قرارات .

في العموم فان شمس الحقيقه بدأت تشرق علي بلادنا رويدا رويدا و في هذا املا كبيرا في ايام منيره قادمه باذن الله .

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/



  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  25/7/2008



الاستاذ عبد الله النجار

ضحايا عبد الناصر و ضحايا غيره نعرفهم جيدا فهم انا و انت و شعب مصر و شعوب العالم العربي المستكينه تحت قبضة الديكتاتوريه و التخلف الذي وضعنا فيه هؤلاء الحكام فبعد ان اضاع عبد الناصر القدس و الضفه و الجولان و سيناء اضاع صدام العراق فدنست ارضنا و هتكت اعراض نسائنا و مات شبابنا غرقي علي سواحل اروبا و قبل كل ذلك ضيعوا عقولنا .. كل هذا و هؤلاء هم ضحايا لهؤلاء الضغاه 

الا ذلت تسأل عن من هم ضحايا عبد الناصر و غيره ؟؟ !! .

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/



  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  25/7/2008



جمال عبد الناصر

هل أنت ظالم أم مظلوم ؟؟؟

ومع كل هذا نقول

إن لم يكن لعبد الناصر سوى حسنة واحدة فهي تكفيه

عبد الناصر == العروبة


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  25/7/2008



الاستاذه السوريه المحترمه مجد عابدين

و انا اسألك و ماذا قدم عبد الناصر للعروبه ؟؟؟!!!!! .

فلسطين المحتله قبل 5 يوليو 1967

فلسطين بعد 5يوليو 1967

و قد احتلت سيناء و الجولان و القدس و الضفه

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/



  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  25/7/2008



5 يوليو 1967 = 5 يونيو 1967



  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  25/7/2008



الاستاذه السوريه

!!!!!!!!!!!!!1

أعجبتني كلمة السورية فأعدتها

يا جماعة شو القصة ؟؟؟؟؟ في طروحات جديدة بالمنتدى حدا يفهمنا شو عم بيصير

طبعا بما اني سورية فحاكيتم باللهجة السورية  

الأستاذ الفاضل أسعد :

صحيح أن لكل إنسان عادي حسناته وسيئاته فكيف بالقادة هؤلاء أخطاؤهم تحت المجهر وتغير وجه تاريخ أمة

ولكن بخصوص ماذا قدم للعروبة فمع كل ما حدث من أخطاء في الوحدة بين القطرين المصري والسوري فهي خطوة لم ولن يفعلها أحد لا قبله ولا بعده ولا تقول لي الوحدة بين شقي اليمن فليست كخطوة الوحدة بين دولتين على الأقل متباعدتين جغرافياً

وللحديث بقية  


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  25/7/2008



استاذتي العزيزه مجد هانم عابدين

لا اطروحات جديده و لا شيء كل ما هنالك اني قصدت ان اقرن اسمكم المحترم ببلدك العزيز علينا و نحن في خضم الحديث عن العروبه علي الاقل من باب التعريف بشخصكم الكريم لمن لا يعرفكم ممن انضم الي المنتدي من اعضاء جدد .

اما عن العروبه و الوحده فهي ابعد ما تكون او تنسب الي الرجل الذي نتحدث عنه فاين كان هو عام 1945حين اجتمع فاروق بقرية انشاص بمحافظة الشرقيه ليضع ميثاق الجامعه العربيه مع الملك عبد العزيز و القاده العرب،  اما عن مشاريع الوحده المزعومه التي اطلقها اعلام ناصر و خلفائه فمع كامل احترامنا للمشروع الفاشل للوحده بين مصر و سوريا او للمشروع الفاشل الذي تبعه و الذي كان يسمي مجلس التعاون العربي بين مصر و العراق و الاردن و اليمن ( هل تتذكري معي هذا المشروع الاخير و مواكب الزعماء الاربعه بالسيارات في الاسكندريه صدام - مبارك - صالح - حسين ) فلندع هذه المشاريع الان جانبا و نستحضر معا مشروعا آخر كان ناجحا استمر ما يزيد عن مائة و خمسون عام و هو وحدة وادي النيل مصر و السودان .. فهل لكي ان تتفضلي باجابتي عن من انهي هذه الوحده و قضي عليها ؟ من خلع تاج ملك مصر و السودان و استبدل به استفتاء الانفصال و دعم و حرض اسماعيل الازهري رئيس حزب الاتحاد السوداني علي خيانة مباديء حزبه و استبدالها بمبادي الانفصال تحت شعار السودان للسوداني لا للمصري و لا للبريطاني ؟؟ انه جمال عبد الناصر داعي الوحده العربيه المزعومه فعل هذا بمصر و السودان من اجله هو لا من اجل العروبه بعد ان قضي علي رمز هذه الوحده و قائده اللواء محمد نجيب صاحب الام السودانيه و الاب المصري لا اريد ان استرسل كثيرا فصفحات التاريخ لا تحصيها صفحه او اثنين او ثلاث هنا و تلك حقائق و وقائع حدثت بالفعل لا شعارات و اقوال زائفه نرددها من اجل الزعامه و الرياده الكاذبه لاشخاصها لا لبلادها كما كان يرددها ناصر و اصحابه  .

العزيزه الاستاذه مجد نحن نتحدث عن تاريخ مضي و يقرأ و يتابع معنا الان اجيال جديده درست و قرأت تاريخ مزيف و لعلنا فمن خلال تلك الكلمات البسيطه هنا ننجح في تصحيح بعض من تلك المفاهيم الخاطئه حتي نضع اقدامنا علي الطريق الصحيح مجددا  .

بالغ تحياتي و تقديري لشخصكم المحترم

اسعد هيكل

http://heakal.maktoobblog.com/



  Mzidan    عدد المشاركات   >>  12              التاريخ   >>  25/7/2008



أنضم إلى الأستاذة / مجد عابدين فى تعجبها ودهشتها من هذه السطور التى لم ولن تكن لتنال من هذا الرجل الذى عز فى الرجال نظيره ، ولطول الحديث أكتفى بطرح بعض الصور التى قد تتحدث عن تاريخ هذا القائد

وللحديث بقية طويلة جدا جدا جدا



محمد صلاح الدين زيدان
مدينة نصر ـ القاهرة
m_salah_zid@hotmail.com
0020101514642


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3381 / عدد الاعضاء 62