اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
7/14/2008 3:09:36 PM
  حيثيات حكم براءتى وبراءة فلاحى سراندو      

باسم الشعب

محكمه امن الدوله العليا طوارىء بدمنهور

المشكله علنا برئاسه الأستاذ المستشار / ربيع عبد الله الشيمى رئيس محكمه الأستئناف

وعضويه السيدين الأستاذين المستشار / بهلول عبد الدايم حميدة رئيس المحكمه

والمستشار / عطا احمد سليم رئيس المحكمة

بمحكمه استئناف الأسكندريه

وحضور السيد الأستاذ / محمد أبو زيد وكيل النيابة
والسيد / محمد حسن عمر أمين السر

أصدرت الحكم الأتى

في قضيه النيابة العامة رقم 5631 لسنه 2005 مركز دمنهور { ورقم 317 كلى } دمنهور

                  
ضـد

1. محمد عبد العزيز حسين سلامة
2. مصطفى عبد الحميد الجرف
3. محمد رجب خليل
4. أبو طالب محمد عبد اللة أبو زينة
5. عماد الدين محمد محمود
6. جميل عبد المنعم قابيل وصحه اسمه جمال عبد المنعم عبد الوهاب قابيل – اعادة اجراءات محبوس
7. محمد محمود عطية الشناوى
8. احمد عبد الحميد خلاف
9. كرم عبد اللة الجيزاوى
10. عبد الراازق عبد الرازق ابو العلا
11. محمد عبد اللة الجيزاوى
12. مبروك احمد عبد العزيز
13. عبد المنعم مصطفى محمد بسيونى
14. مصطفى عبد الرحيم مصطفى محمد
15. علاء عبد الحميد على الفقى
16. جابر سعيد على الفقى
17. عادل عبد المنعم البقلى
18. صلاح عبد الجواد محمد عبد الجواد
19. سماح عبد الحميد على الجرف
20. كوكب عبد المنعم عبد الوهاب قابيل
21. رسمية احمد محمد خلاف
22. رانيا سمير محمد_
23. مبروكة محمد عبد العزيز قابيل
24. رحاب جمعة النحراوى
25. عايدة عبد اللة الجيزاوى

حضر المتهمون الأول والسادس والعاشر والحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والحادى والعشرون والثانى والعشرون والثالث والعشرون والرابع والعشرون والخامس والعشرون ولم يحضر باقى المتهمون .

حضر الأساتذة / خيرى قلج وأحمد سيف الأسلام حمد وسيد فتحى وحمدى الأسيوطى ومها ابو بكر محمد وابراهيم عبد الواحد اباظه وماجدة فتحى واحمد كامل ومجدى كامل بدر المحامون الموكلون مع المتهمون جميعا مدافعون .
اسندت النيابه العامه الى المذكورين بانهم فى يوم 4/3/2005 بدائرة مركز دمنهور محافظه البحيرة

• المتهم الأول :- دبر تجمهر مؤلف من اكثر من خمسه اشخاص موضوع التهمه الثانيه الغرض منه ارتكاب جرائم الأعتداء على المال والأشخاص وقد ارتكبت الجرائم موضوع التهمه من الثالث للأخيرة تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر
• المتهمون من الثانى للسابعه والعشرون :- اشتركوا فى تجمهر مؤلف من اكثر من خمسه اشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الأعتداء على المال والأشخاص مع علمهم بالغرض منه فوقعت الجرائم التاليه تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر ومنها انهم دخلوا عقارا فى حيازة اخرين بقصد منع حيازتهم بالقوة واتهام المتهمين الثامن كرم والتاسع عبد الرازق والحادى عشر عبد المنعم بوقائع ضرب لأخرين
• واحالتهم الى هذة المحكمه لمعاقبتهم طبقا للمواد الواردة بأمر الأحاله وبجلسه اليوم سمعت الدعوى على النحو المبين تفصيلا بمحضر الجلسه
{ المحكمه }

بعد تلاوة امر الأحاله وسماع طلبات النيابه العامه ومرافعه الدفاع ، والأطلاع على الأوراق والمداوله .

حيث ان المتهمين الثانى والثالث والرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع والمتهمه العشرين اعلنوا وةلم يحضروا ومن ثم يقضى فى غيبتهم عملا بنص المادة 384/1 أ.ج
وحيث ان سلطه قد اتهمت كل من .

1) محمد عبد العزيز حسين سلامة
2) مصطفى عبد الحميد الجرف
3) محمد رجب خليل
4) أبو طالب محمد عبد اللة أبو زينة
5) عماد الدين محمد محمود
6) جميل عبد المنعم قابيل وصحه اسمه جمال عبد المنعم عبد الوهاب قابيل – اعادة اجراءات محبوس
7) محمد محمود عطية الشناوى
8) احمد عبد الحميد خلاف
9) كرم عبد اللة الجيزاوى
10) عبد الراازق عبد الرازق ابو العلا
11) محمد عبد اللة الجيزاوى
12) مبروك احمد عبد العزيز
13) عبد المنعم مصطفى محمد بسيونى
14) مصطفى عبد الرحيم مصطفى محمد
15) علاء عبد الحميد على الفقى
16) جابر سعيد على الفقى
17) عادل عبد المنعم البقلى
18) صلاح عبد الجواد محمد عبد الجواد
19) سماح عبد الحميد على الجرف
20) كوكب عبد المنعم عبد الوهاب قابيل
21) رسمية احمد محمد خلاف
22) رانيا سمير محمد_
23) مبروكة محمد عبد العزيز قابيل
24) رحاب جمعة النحراوى
25) عايدة عبد اللة الجيزاوى

انهم فى يوم 4/3/2005 بدائرة مركز دمنهور بمحافظه البحيرة
• المتهم الأول :- دبر تجمهر مؤلف من اكثر من خمسه اشخاص موضوع التهمه الثانيه الغرض منه ارتكاب جرائم الأعتداء على المال والأشخاص وقد ارتكبت الجرائم موضوع التهمه من الثالثه للأخيرة تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر .
• المتهمون من الثانى للسابعه والعشرين :- اشتركوا فى تجمهر مؤلف من اكثر من خمسه اشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم المال والأشخاص مع علمهم بالغرض منه فوقعت الجرائم التاليه تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر ومنها انهم دخلوا عقارا فى حيازة أخرين بقصد منع حيازتهم بالقوة واتهام المتهمين الثامن كرم والتاسع عبد الرازق والحادى عشر عبد المنعم بوقائع ضرب لأخرون .

وطلبت عقابهم بالمواد 2 ، 3 ، 3 مكرر /1 ، 4 من القانون 10 لسنه 1914 المعدل بالقانون 87 لسنه 1998 . وركنت دليلا على ثيوت الأتهام فى حق المتهمين الى ما شهد بتحقيقات النيابه كل من صلاح الدين احمد مبروك نوار وعوض محمود الوكيل ومحمود رفاعى بسيونى ومحمد عبد الله ابو العلا واسماعيل ابراهيم على الدليل وحمدى عبد الحميد ابراهيم وجمعه شعبان عبد الله والضابط محمد فؤاد كمال شاهين .

فقد شهد صلاح الدين احمد مبروك نوار بأن المتهم الأول وأخر يدعى محمد احمد عوض حرضا أهالى عزبه سراندو للتعدى عليه وأقاربه بالضرب واتلاف وحرق سياراتهم وجراراتهم الزراعيه لأجبارهم على ترك الأرض ، وأضاف أن التحريض كان بالقول بصوت مرتفع للناس وأنه شاهدهما بنفسه .

وشهد عوض محمود الوكيل بأنه يعمل بأرض الشاهد الأول وأنه ابصر المتهم ومعه لجنه من حقوق الأنسان يترددون على عزبه سراندو وانهم اجتمعوا مع أهل العزبه المذكورة بمسجد سراندو وانهم كانوا يقولون للأهالى بأن عائله نوار لا تملك الأرض وان من ياتى للأرض عليكم ان تضربوه وأن ذلك كان فى حضور ضابط المباحث . وأردف انه لم يكن هناك اتفاق بين الأهالى على الضرب .
وشهد محمود رفاعى بسيونى بأنه حضر اجتماع المتهم الأول مع أهالى القريه فى شهر يناير عام 2002 وانه سمعه يطلب من الأهالى البقاء فى الأرض حتى يبحث عن كونها مملوكه للأصلاح الزراعى ام لعائله نوار ، وأضاف انه لم يشاهد واقعه التجمهر يوم الواقعه .

وشهد اسماعيل ابراهيم على الدليل بأنه شاهد المتهم الأول مع لجنه حقوق الأنسان وأنه طلب من الأهالى البقاء فى الأرض لحين بحث ملكيتها ، وأضاف انه لم يشاهدة يقوم بتوزيع منشورات وأن بعض رجال الصحافه كان يأتى للعزبه .

وشهد حمدى عبد الحميد ابراهيم بأنه سمع بحضور المتهم مع لجنه حقوق الأنسان لمسجد القريه وذلك قبل شهر من حدوث الواقعه ، وأن المتهم طلب من الأهالى البقاء فى الأرض لحين بحث ملكيتها .

وشهد جمعه شعبان عبد الله بأن أبصر المتهم الأول مجتمعا بأهل القريه بمسجد سراندو الكبير وأنه سمعه يطلب منهم الألتزام بدفع الأجرة وعدم ترك الأرض لحين استبيان ملكيتها هل هى للأصلاح الزراعى أم لعائله نوار ولم يسمعه يحرض الأهالى على منع عائله نوار من دخول الأرض .

وشهد العقيد محمد فؤاد كمال شاهين بأن تحرياته السريه دلت على أن المتهم الأول قام بتحريض الأهالى على عدم تسليم الأرض للشاهد الأول وشكك فى ملكيته للأرض وحرض الأهالى على منعه من دخول الأرض ولكنه لم يحرضهم على القتل والإحراق وأردف أن من يدعى احمد على عوض المقيم بعزبه الحمديه المجاورة لم يشترك مع المتهم المذكور فى تحريض الأهالى ولم يحضر الأجتماعات التى كان يعقدها ، كما ان المتهم كان يقوم بتوزيع منشورات وأنه قد تسلم من احد المجنى عليهم منشورا لكنه ليس تحت يدة ، وأن تحرياته لم تتوصل لوجود المتهم على مسرح الواقعه .
وبالتحقيقات انكر المتهمون السابع والعاشر والثانى عشر والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر والثالث عشر والتاسع عشر والعشرون والحادى والعشرون والثانى وعشرون والثالث وعشرون والخامس وعشرون الأتهام .

وبجلسه المحاكمه اعتصم المتهمون الأول محمد عبد العزيز والعاشر عبد الرازق والحادى عشر محمد عبد الله الجيزاوى والثالث عشر عبد المنعم مصطفى والرابع عشر مصطفى عبد الرحيم والخامس عشر علاء عبد الحميد والسادس عشر جابر سعيد والسابع عشر عادل عبد المنعم البقلى والثامن عشر صلاح عبد الجواد والتاسع عشر سماح عبد الحميد والحادى وعشرون رسميه احمد والثانى وعشرون رانيا سمير والثالث وعشرون مبروكه محمد عبد العزيز والرابع وعشرون رحاب جمعه والخامس وعشرون عايدة عبد الله الجيزاوى بالإنكار .

والدفاع الحاضر معهم طلب القضاء ببراءتهم تأسيسا على دفاع حاصله دفعه بانتفاء واقعه التجمهر وانتفاء ركن العلم بها ، ودفع بعدم دستوريه قانون الطوارىء المحال بمقتضاة المتهمون للمحاكمه وبطلان القبض والتفتيش لوقوعهما قبل صدور الأذن والأمر بالضبط ، وتلفيق الأتهام وبطلان محضر التحريات وشيوع الأتهام .

وحيث أن ادله الأثبات التى ارتكن الأتهام عليها وراحت النيابه العامه تقدمها للتدليل على ثبوت الأتهام فى حق المتهمين قد ران عليها ظلال الشك والريبه ، واكتنفها الغموض والأبهام فباتت لا تطمئن المحكمه اليها ولا تكفى لبلوغ قصد النيابه العامه منها وآيات ذلك :-

• أولاً:- خلو أوراق الدعوى من دليل على علم المتهمين بالتجمهر أو القصد منه ، فلم يقم دليل بالأوراق يقينى يقطع بعلم المتهمين أن المجنى عليهم قادمين للأرض بسيارتهم أو جراراتهم الزراعيه فى يوم الواقعه ، كما لم يقم دليل كذلك على ان هناك توافقا أو اتفاقا فى إرادات المتهمين على التجمهر ، أيضا لا دليل فى الأوراق على أن المتهم الأول قد حرض المتهمين أو غيرهم بالقول أو الكتابه على ارتكاب جرائم الضرب أو دخول عقار أخرين بقصد منع حيازتهم بالقوة .

• ثانيا :- ان المنشور الذى قرر الشاهدان الأول والأخير أن المتهم الأول كان يقوم بتوزيعه على المتهمين وأهالى عزبه سراندو لم يرد بعباراته تحريضا لأحد على تجمهر أو مقارفه جريمه ما ، بل انه تضمن بلاغا للجهات المختصه بالتضرر من التعدى على أرض الفلاحين وأن المجنى عليهم ليست لديهم أحكاما تفيد ثبوت ملكيتهم للأرض ، زيادة أن هذا المنشور لم يقم دليل لايقينى بالأوراق أنه صدر من المتهم الأول أو أنه قام بتوزيعه بل أن الشاهد الرابع والذى تطمئن المحكمه لشهادته قد شهد بأنه لم يشاهد المتهم يقوم بتوزيع منشورات كما شهد الشاهد الأخير العقيد محمد فؤاد أن تحرياته لم تتوصل لوجود المتهم بمكان الواقعه .


• ثالثا :- تناقض الشاهدان الأول والأخير اذ شهد الأول أن المتهم الأول ومعه آخر يدعى احمد على عوض يوزع على على الأهالى المنشورات ويحرضهم على الضرب والإحراق بينما يأتى الثانى ليشهد أن تحرياته أسفرت أن أحمد على عوض لم يكن موجودا مع المتهم الأول وأن المتهم الأول لم يحرض على القتل أو الضرب أو الحرق كما أسفرت عن عدم وجود المتهم بمكان الواقعه . وهو أمر يستنتج منه أن للواقعه صورة أخرى حجبت عن الأوراق ، ويجعل المحكمه لا تطمئن لتلك الشهادة وتطرحها لفقدانها صلاحيتها فى الأثبات .

• رابعاً:- لا تطمئن المحكمه لأقوال الشاهد الثانى عوض محمود الوكيل لكونه يعمل بأرض الشاهد الأول وأنه لا يستقيم أن يقوم المتهم – حسب ما قاله الشاهد – ومعه لجنه من حقوق الإنسان بتحريض الأهالى على ارتكاب الجرائم فى حضور ضابط المباحث ، ويتجاهل الأخير ذلك ولا يتخذ أجراء ضدة أو اللجنه المصاحبه له تجاة جريمه حاله ومتلبس بها مرتكبوها .

• خامساً:- ثابت من أقوال الشهود الثالث والرابع والخامس والسادس والتى تطمئن المحكمه اليها أن المتهم الأول كان يحث الأهالى على سداد ايجار الأرض موضوع النزاع لحين اثبات ملكيتها ، وهو أمر ليس فيه تربص بارتكاب جريمه بل انه يدل على حث الأهالى على فعل ايجابى بعدم مخالفه الاقانون بالأمتناع عن سداد القيمه الأيجاريه للأرض المذكورة .


• سادسا :- ثابت من الأحكام المدنيه التى حصل عليها الشاهد الأول وشقيقه عبد الحميد انها صادرة ضد آخرين غير المتهمين فى القضيه الماثله ، الأمر الذى يضحد قول المجنى عليهم وما انتهت اليه تحريات الشرطه من ان المتهمين عادوا فاغتصبوا الأرض بالقوة بعد تسليمها فلا يستقيم اذن ذلك القول وتلك التحريات .

• سابعا :- تطمئن المحكمه الى ان الواقعه وقد وقعت يوم جمعه وكان أهالى عزبه سراندو قابعين بمنازلهم كطبيعه ذلك اليوم وما ان تنبه لسمعهم أصوات و جلبه حتى خرجوا على سجيتهم لأستطلاع الأمر ولا سيما وأنه قد قبض على بعضهم فى وقت سابق قريب . ولديهم من الأسباب ما يولد لديهم شعورا بالظلم والقهر وهبوا للدفاع عن لقمه عيشهم ممن هو قادم لأنتزاع هذة اللقمه من فمهم وحدث شجار بين الطرفين هو نتيجه طبيعيه لهذا الأحتقان وهو تجمع طبيعى جاء بالسليقه من هؤلاء الأهالى وليس فيه قصد لجريمه التجمهر أو تدبيره ، كما جاءت الأوراق خلوا من دليل ىقطعى يقينى أن الأرض موضوع النزاع كانت فى وضع يد الشاهد الأول وعائلته وأن المتهمين قد دخلوها بقصد منع حيازة حائزها بالقوه وهو ما ينفى عنهم تلك التهمه الأخيرة ولا تطمئن المحكمه لوقوعها من أى منهم


ثامنا :- وقائع الضرب المنسوبه للمتهم كرم عبد الله الجيزاوى وعبد الرازق عبد الرازق أبو العلا وعبد المنعم مصطفى بسيونى ، ففضلا عن أن المجنى عليهم قد اتهما آخر خلافا للمتهم يدعى كرم محمد حسين ، فان الواقعه برمتها مشاجرة اختلط الحابل بالنابل فيها ، ويضحى الأتهام فيها وفى مثلها مبعثه الأختيار والأنتقاء وليس من معين الحقيقه والمشاهدة والواقع ، ومن ثم فلا تطمئن المحكمه لوقوع تلك الوقائع من المتهمين المذكورين لخلو الأوراق من دليل يقينى بالأوراق لحمل دعائم الأتهام ضدهم عنها .
تاسعا :- ما اثارة دفاع المتهمين بالدفع بعدم دستوريه قانون الطوارىء فهو جاء قولا مرسلا عار من الدليل فلم يثبت قائله أنه قرر بالطعن فى ذلك القانون أمام المحكمه المختصه بذلك حتى يمكن اعمال آثار طعنه ومن نافله القول أن هذة المحكمه ليست جهه طعن عليه .
وحيث أنه متى كان ما تقدم فان المحكمه لا تطمئن لأدله الأثبات لما ساقته من اسباب تضحى معها تلك الأدله وقد فقدت صلاحيتها له ، مما يضحى معه متعينا القضاء ببراءة المتهمين مما نسب اليهم عملا بنص المادة 304/1 من قانون الأجراءات الجنائيه .

{ فلهذة الأسباب }

بعد الأطلاع على المواد سالفه الذكر

حكمت المحكمه حضوريا للأول والعاشر والحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والحادى والعشرين وغيابيا للثانى والثالث والرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع والعشرون .
أولا :- ببراءة كل من محمد عبد العزيز حسين سلامه ومصطفى عبد الجرف ومحمد رجب خليل وأبو طالب محمد عبد الله أبو زينه وعماد الدين محمد محمود ومحمد محمود عطيه الشناوى وأحمد عبد الحميد خلاف ، وكرم عبد الله الجيزاوى وعبد الرازق عبد الرازق أبو العلا ومحمد عبد الله الجيزاوى ومبروك احمد عبد العزيز وعبد المنعم مصطفى محمد بسيونى ومصطفى عبد الرحيم مصطفى وعلاء عبد الحميد على وجابر سعيد على الفقى وعادل عبد المنعم البقلى وصلاح عبد الجواد محمد وسماح عبد الحميد على وكوكب عبد المنعم عبد الوهاب ورسميه أحمد محمد ورانيا سمير محمد ومبروكه محمد عبد العزيز ورحاب جمعه الجيزاوى وعايدة عبد الله الجيزاوى .
والتأجيل لجلسه 17/8/2008 بالنسبه للمتهم جميل عبد المنعم قابيل وصحه اسمه جمال عبد المنعم عبد الوهاب قابيل للمرافعه كطلب الدفاع .
صدر هذا الحكم وتلى علنا بجلسه الأثنين 16 يونيو سنه 2008 م
الموافق 12 جماد آخر سنه 1429 هـ

أمين السر                                                     رئيس المحكمه


  حسام حداد    عدد المشاركات   >>  5              التاريخ   >>  15/7/2008



الف مبروك يا أ / محمد عبد العزيز

حسام حداد



 


  محمد عبد العزيز    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  15/7/2008



 

شكرا للأستاذ / حسام حداد

ومبروك لينا كلنا

محمد عبد العزيز

المحامى



  محمد عبد العزيز    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  19/7/2008



شكر وتقدير

اتقدم بخالص الشكر والتقدير الى كل الزملاء الأساتذة الذين قدموا لى المساعدة والمساندة والدعم فى معركه وكفاح فلاحى سراندو ضد الظلم

وفى انتزاع براءتى

بعد اتهامى من نيابه امن الدوله العليا طوارىء

وصدور براءتى من محكمه امن الدوله العليا طوارىء بتاريخ 19/ 3/2008

ثم رفض الحاكم العسكرى التصديق على البراءة

واعادة المحاكمه مرة ثانيه فى 16/6/2008 امام ذات المحكمه بهيئه مغايرة وصدور حكم البراءة مرة ثانيه انتصارا للقضاء ضد الحاكم العسكرى وبأن الحق احق ان يتبع

تحيه للمستشار ربيع الشيمى

والمستشار بهلول عبد الدايم حميدة

والمستشار عطا احمد سليم  

كما انه ايضا انتصار للمحاماه

وانتصارا لقيم ومبادى

مدرسه من مدارس المحاماة فى مصر

فى الدفاع عن فقراء هذا الوطن

وايضا دفاعا عن قيم الحق ضد الظلم

انهما الأستاذ / نبيل الهلالى

والأستاذ / احمد شرف الدين

رحمهما الله

من اعضاء هيئه الدفاع عن فلاحى سراندو

وبالطبع الشكر كل الشكر لزملائى محامى البحيرة فى دعمى ومساندتى واخص اعضاء لجنه الحريات بنقابه المحامين بالبحيرة  واخص بالشكر زملائى برابطه شباب المحامين بالبحيرة وصديقى الأستاذ/ مجدى بدر المحامى  

كما اخص بالشكر السيد الأستاذ/ سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب فى وقوفه بجانبى والدفاع عنى  بالمحاكمه الأولى والتى انتهت حكمها بالبراءة

والأساتذة /

من مجلس النقابه العامه

الأستاذ / خالد ابو كريشه

والأستاذ / سعيد عبد الخالق

الأستاذ/ سيد عبد الغنى المحامى وامين جماعه المحامين الناصريين

وبالتاكيد فرسان هيئه الدفاع على مدار عدة قضايا لفلاحى سراندو

وهم

الأستاذ / احمد كامل عواد

الأستاذ/ احمد سيف الأسلام حمد

الأستاذ / حمدى الأسيوطى

الأستاذة / ماجدة فتحى رشوان

الأستاذ/ سيد فتحى

الأستاذ / طارق العوضى

الأستاذ /خيرى قلج

الأستاذ / محمد رمزى

الأستاذ / ابراهيم اباظه

المحامون

 

اتقدم ايضا الى كل الناشطين من صحفيين وغيرة من المتضامنين من الشعب المصرى  بكافه فئاتهم سواء اطباء او مهندسين او عمال وحرفيين وكافه طوائف المتضامنين

بالشكر والأمتنان فى دعمى ومساندتى  حتى النصر

ايمانا بالحق وبأن المحاماة رساله قبل ان تكون مهنه

واخص بالشكر من اعضاء المنتدى

الأستاذ / حمدى الأسيوطى المحامى بالنقض وعضو لجنه الحريات بالنقابه

وامين الحريات بحزب التجمع

عضو هيئه الدفاع عن فلاحى سراندو

والأستاذ / سيد فتحى - المحامى _ مؤسسه الهلالى للحريات

عضو هيئه الدفاع عن فلاحى سراندو

والأستاذ/ طارق العوضى

عضو هيئه الدفاع عن فلاحى سراندو

والأستاذ / عبد المحسن شاشه المحامى

والأستاذة / صفاء زكى مراد

والأستاذ / جمال عيد المحامى ومدير الشبكه العربيه لمعلومات حقوق الأنسان

والأستاذ / خالد على المحامى مدير مركز هشام مبارك للقانون

والأستاذ / احمد فوزى المحامى

والأستاذ / احمد حسن المحامى

والأستاذ /محمود قنديل المحامى

والأستاذة مها يوسف المحاميه

و

الأستاذة / رضوى احمد المحاميه

والأستاذة / راجيه عمران المحاميه

والأستاذة / مها ابو بكر المحاميه

والأستاذ / احمد صالح المحامى

والأستاذ/ محمد بكر المحامى

والأستاذة / ارزاق بركات المحاميه

والأستاذ/ اسعد هيكل المحامى

والأستاذ/ احمد حلمى المحامى

والأستاذ/ احمد قناوى المحامى

والأستاذ/ حسام حداد المحامى

والأستاذ/ اسامه المناخلى المحامى

والأستاذ / احمد سويدان المحامى

والأستاذ/ محمد الشهيدى المحامى

والأستاذ/ محمد النجدى المحامى

والأستاذ/ محمود رضوان المحامى

اشكركم كلكم سواء من كان بهيئه الدفاع او من شارك بالتضامن

تحت رايه وحدة المحامين

عاشت المحاماة رايه للعدل والحق والحريه

محمد عبد العزيز سلامه

المحامى

عضو لجنه الحريات

دمنهور



  محمد عبد العزيز    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  17/8/2008



قررت محكمه امن الدوله العليا طوارىء بدمنهور اليوم الأحد 17/8/2008

المشكله علنا برئاسه الأستاذ المستشار / ربيع عبد الله الشيمى رئيس محكمه الأستئناف

وعضويه السيدين الأستاذين المستشار / بهلول عبد الدايم حميدة رئيس المحكمه

والمستشار / عطا احمد سليم رئيس المحكمة

بمحكمه استئناف الأسكندريه اخلاء سبيل المتهم السابع فى قضيه فلاحى سراندو جميل عبد المنعم قابيل وذلك فى القضيه رقم 5631 لسنه 2005 امن دوله عليا طوارىء وذلك بعد حبسه احتياطيا اكثر من شهرين على ذمه القضيه بعد القبض عليه واعادة محاكمه فى الحكم الغيابى الصادر ضدة بسبع سنوات سجن والذى صدر فى 19/3/2007 وقررت المحكمه احاله الدعوى الى الدائرة التى اصدرت الحكم الغيابى برئاسه المستشار محمد احمد شعيب .
وقد حضر مع المتهم هيئه دفاع من الأساتذة :-
احمد سيف الأسلام حمد
احمد كامل عواد
محمد رمزى
مجدى كامل
محمد عبد العزيز سلامه

وقد عمت الفرحه اليوم اهالى سراندو بالمحكمه بعد قرار اخلاء السبيل للمتهم .


هيئة الدفاع عن فلاحى سراندو
17/8/2008



  اشرف حسنى    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  19/8/2008



مبروك يا استاذ محمد و كنت سعيد جدااااا بلقاك يوم 17/8/2008   و الى الامام دوماااااااااااااا    



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3242 / عدد الاعضاء 62