اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
سعيدعبدالمقصود
التاريخ
7/13/2008 7:16:50 AM
  جمعية المحاميين الكويتية تتطوع للدفاع عن سجين مصري تعرض للتعذيب       

أحمد الدسوقي-خاص- أعلنت لجنة حقوق الإنسان بجمعية المحامين الكويتية استنكارها للاعتداء الذي وقع على أحد السجناء المصريين بالسجن المركزي والذي سبق وان نشر موقع مصراوي تفاصيله وأثار ردود فعل عنيفة داخل الكويت.
وطالبت اللجنة علي لسان الناطق الإعلامي باسمها المحامي خالد حمود الشمري وزير الداخلية الكويتي جابر الخالد بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات الاعتداء.
وأكد الشمري  إن مثل هذه الممارسات تعتبر انتهاكاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان، وما أقرته الشرائع والمواثيق الدولية وما نص عليه دستور الدولة، وقانون السجون رقم 26 لسنة 1962، بشأن تنظيم السجون وتحديداً نص المادة57 منه والتي تنص على وجوب معاملة المساجين وتأديبهم، وفي حال المخالفة وجب على الحارس المختص عرض المخالف على ضابط السجن لتحقيق المخالفة وإثبات البلاغ، وما يعقبه من تحقيق في الدفتر المخصص لذلك، وليس بالاعتداء عليه.
كما طالبت اللجنة وزير الداخلية بأن يولي اهتماماً كاملاً لوقف مثل هذه الاعتداءات، وذلك لحماية حقوق الإنسان المقررة بجميع الشرائع والدساتير والقوانين والعهود والمواثيق والاتفاقات الدولية، التي صدقت عليها دولة الكويت أو انضمت إليها.
وناشدت المعنيين تزويدها بجميع الوثائق والمعلومات المتعلقة بتلك الوقائع، حتى يتسنى مخاطبة الجهات المسئولة، تمهيداً لتبني الدفاع عن المجني عليه تطوعاً.
تحية أجلال وتقدير لهذة الجمعية


  abdella    عدد المشاركات   >>  92              التاريخ   >>  13/7/2008



فيهم الخير يا استاذ/ سعيد

ونشكرهم على ذلك

ومبدأ حق الدفاع مكفول للجميع تعمل بة جميع دول العالم

والشعب المصرى اصبح ملطشة يتعذب فى الكويت والسعودية ومصر

اية اللى حصل لمصر والمصريين

اهينوا فى بلادهم فاهانهم جميع شعوب الارض لك الله يامصر

وكما قالوا عنها تمرض ولكن لن تموت سيأتى رجال يحافظون على ابناء هذة الارض يوما ما قريبا

وان غدا ناظرة لقريب

عبدالله النجار

المحامى



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 1295 / عدد الاعضاء 63