اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
اسعد هيكل
التاريخ
6/16/2008 1:03:10 PM
  اسئله هامه الي الاساتذه المعترضين علي قانون المحاماه الجديد      

الي زملائي واصدقائي الاساتذه الافاضل المعترضين علي قانون المحاماه الجديد اتوجه اليكم بهذه الاسئله البسيطه التي ارجو ان اجد لديكم اجابه مقنعه عليها لعلي علي خطأ و لعلكم علي صواب : 

 

-         س : الم يكن مشروع قانون المحاماه ضمن البرنامج الانتخابي للنقيب ؟

 

-         س : قبل مارس 2007 هل كان هناك احد في مصر يفكر في تعديل او طرح قانون جديد للمحاماه ؟

 

-         الم يعقد الاستاذ صابر عمار حوالي 18 جلسة مناقشه لمشروع القانون بقاعة الحريات بمبني نقابة المحامين ؟

 

-       س الم تخصص ورش عمل مؤتمر بور سعيد في سبتمر 2007 لمناقشة قانون المحاماه الجديد ؟

 

-         س : لماذا عزف منتقدوا القانون عن المشاركه في مناقشتة سواء في الجلسات التي عقدها الاستاذ صابر عمار او في مؤتمر بور سعيد  بينما انبروا لانتقاده الان ؟

 

-          و هل تعرف أين كان يختبيء هؤلاء المعارضين منذ ان طرح مشروع النقيب و حتي تقدم به الي مجلس الشعب مفضلين الامتناع عن المشاركه في المناقشه و التنقيح ثم اظهروا انفسهم الان و اعلنوا معارضتهم للقانون ؟

 

-         س : علل ظهور ما يسمي لجنة المؤتمرات الصحفيه " لجنة شيوخ المحامين " بين الفينه و الفينه منذ طرح النقيب لمشروع قانون المحاماه ؟ و اذكر ما تعرفه عن الاعمال التي قامت بها  هذه اللجنه حيث اعلن اعضاءها منذ عام انهم بصدد اعداد مشروع متكامل للمحاماه ؟؟

 

-         س : هلي تعلم ان الدكتور سليم العوا رئيس لجنة شيوخ المحاماه كان احد الحراس الثلاثه علي نقابة المحامين ؟

 

-         س : الي أي سبب تعزي معارضه الاخوان المسلمين للقانون الجديد ؟ هل لمجرد الاعتراض علي الماده الانتقاليه بتعين مجلس مؤقت لا يشكلون فيه الاغلبيه ؟ ـ  ام لان لديهم مشروع قانون افضل من المشروع المطروح ؟ ـ ام لمجرد استعراض القوي ؟

 

-         هل لاحظت ان الماده 202 الوارده بمشروع الاخوان المسلمين خطأ و صحة رقم الماده هو 203 و هل استنبطت  شيء من هذا الخطأ ؟ مثلا ان رقم 202 كان هو الرقم المذكور في مشروع النقيب في طرحه الاول ثم حدث استدراج و عدل الخطأ الي 203 بينما لم يستدرج الاخوان خطأهم في النقل ؟

 

-         و هل تري ان طريقه الانتخابات الجديده التي اقترحها القانون تحقق ديمقراطيه جيده في طريقه اختيار اعضاء المجلس من دوائر محاكمهم الانتخابيه ام هذه الطريقه قد يترتب عليها حرمان الاخوان المسلمين من الحصول علي الاغلبيه ؟

 

-      س :   في رأيك ما هو الحل القانوني لطريقه ادارة نقابة المحامين بعد صدور حكم القضاء الاداري ببطلان مجلسها ؟ هل تفضل ان يدير نقابة المحامين لجنة يرأسها احد الساده القضاه ؟ ام تفضل ان تفرض الحراسه علي نقابة المحامين و يديرها حارس قضائي ؟ ام تري انه من الافضل ان يتم اضافه ماده للقانون الجديد تقضي بتشكيل مجلس مؤقت لمده عام من المحامين برئاسه اخر نقيب و اخر مجلس منتخب قبل الحكم بالبطلان ؟

 

-      س :   هل تعتقد ان تمرير قانون كامل للمحاماه يلبي كل طموحات و احلام المحامين  كان من الممكن ان يسمح النظام بتمريره ام من الافضل ان نكون واقعيين و نمرر المواد الممكن تمريرها ؟

 

-       س :  هل تري في مشروع قانون المحاماه المطروح حاليا علي مجلس الشعب فائده للمحامين مثل عودة لجان تقدير الاتعاب و اشتراط توقيع محامي علي عقود الشركات ؟ ام تري انه لا فائده منه  و من الافضل تاجيل مناقشته الي دوره اخري او الي اجل غير مسمي ؟

 

في انتظار اجابة حضراتكم  

 

اسعد هيكل

 


  اسعد هيكل    عدد المشاركات   >>  68              التاريخ   >>  16/6/2008



  إقتباس : مشاركة اسعد هيكل 

     1 -         س : الم يكن مشروع قانون المحاماه ضمن البرنامج الانتخابي للنقيب ؟

 

2 -         س : قبل مارس 2007 هل كان هناك احد في مصر يفكر في تعديل او طرح قانون جديد للمحاماه ؟

 

3 -         الم يعقد الاستاذ صابر عمار حوالي 18 جلسة مناقشه لمشروع القانون بقاعة الحريات بمبني نقابة المحامين ؟

 

4 -       س الم تخصص ورش عمل مؤتمر بور سعيد في سبتمر 2007 لمناقشة قانون المحاماه الجديد ؟

 

5 -         س : لماذا عزف منتقدوا القانون عن المشاركه في مناقشتة سواء في الجلسات التي عقدها الاستاذ صابر عمار او في مؤتمر بور سعيد  بينما انبروا لانتقاده الان ؟

 

6 -          و هل تعرف أين كان يختبيء هؤلاء المعارضين منذ ان طرح مشروع النقيب و حتي تقدم به الي مجلس الشعب مفضلين الامتناع عن المشاركه في المناقشه و التنقيح ثم اظهروا انفسهم الان و اعلنوا معارضتهم للقانون ؟

 

7 -         س : علل ظهور ما يسمي لجنة المؤتمرات الصحفيه " لجنة شيوخ المحامين " بين الفينه و الفينه منذ طرح النقيب لمشروع قانون المحاماه ؟ و اذكر ما تعرفه عن الاعمال التي قامت بها  هذه اللجنه حيث اعلن اعضاءها منذ عام انهم بصدد اعداد مشروع متكامل للمحاماه ؟؟

 

8 -         س : هلي تعلم ان الدكتور سليم العوا رئيس لجنة شيوخ المحاماه كان احد الحراس الثلاثه علي نقابة المحامين ؟

 

9 -         س : الي أي سبب تعزي معارضه الاخوان المسلمين للقانون الجديد ؟ هل لمجرد الاعتراض علي الماده الانتقاليه بتعين مجلس مؤقت لا يشكلون فيه الاغلبيه ؟ ـ  ام لان لديهم مشروع قانون افضل من المشروع المطروح ؟ ـ ام لمجرد استعراض القوي ؟

 

10 -         هل لاحظت ان الماده 202 الوارده بمشروع الاخوان المسلمين خطأ و صحة رقم الماده هو 203 و هل استنبطت  شيء من هذا الخطأ ؟ مثلا ان رقم 202 كان هو الرقم المذكور في مشروع النقيب في طرحه الاول ثم حدث استدراج و عدل الخطأ الي 203 بينما لم يستدرج الاخوان خطأهم في النقل ؟

 

11 -         و هل تري ان طريقه الانتخابات الجديده التي اقترحها القانون تحقق ديمقراطيه جيده في طريقه اختيار اعضاء المجلس من دوائر محاكمهم الانتخابيه ام هذه الطريقه قد يترتب عليها حرمان الاخوان المسلمين من الحصول علي الاغلبيه ؟

 

12 -      س :   في رأيك ما هو الحل القانوني لطريقه ادارة نقابة المحامين بعد صدور حكم القضاء الاداري ببطلان مجلسها ؟ هل تفضل ان يدير نقابة المحامين لجنة يرأسها احد الساده القضاه ؟ ام تفضل ان تفرض الحراسه علي نقابة المحامين و يديرها حارس قضائي ؟ ام تري انه من الافضل ان يتم اضافه ماده للقانون الجديد تقضي بتشكيل مجلس مؤقت لمده عام من المحامين برئاسه اخر نقيب و اخر مجلس منتخب قبل الحكم بالبطلان ؟

 

13 -      س :   هل تعتقد ان تمرير قانون كامل للمحاماه يلبي كل طموحات و احلام المحامين  كان من الممكن ان يسمح النظام بتمريره ام من الافضل ان نكون واقعيين و نمرر المواد الممكن تمريرها ؟

 

14 -       س :  هل تري في مشروع قانون المحاماه المطروح حاليا علي مجلس الشعب فائده للمحامين مثل عودة لجان تقدير الاتعاب و اشتراط توقيع محامي علي عقود الشركات ؟ ام تري انه لا فائده منه  و من الافضل تاجيل مناقشته الي دوره اخري او الي اجل غير مسمي ؟

 

في انتظار اجابة حضراتكم  

 

اسعد هيكل

مرسي الزناتي : هو دراعك بيوجعك اوي يا واد يا بهجت ؟

بهجت الاباصيري : انا عارف بيجيبولنا الاسئله دي منين ؟

اسعد هيكل : هو في حاجه عندنا في المقرر اسمها قانون المحاماه  .

الاساتذه المعترضين : ايه اسمه .. قول اي حاجه كده .. المطوي .. !!!

احلي مسا و احلي صباح علي الاساتذه الاعزاء الاصدقاء و الزملاء .

اسعد هيكل



  سعيدعبدالمقصود    عدد المشاركات   >>  33              التاريخ   >>  16/6/2008



أحلى مساء للعزيز الغالى / أسعد بك هيكل

ولكن صديقى لك أن تعلم أن الزناتى والاباصيرى ولا حتى يونس شلبى رحمة الله يقدر يجاوب على سؤالك

انا مش قادر أقول الاجابة الصحيحة    المطوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صح أجابة صحيحة



  محمود رضوان    عدد المشاركات   >>  361              التاريخ   >>  17/6/2008



هي الاسئله دي في المقرر؟


 


  احمد سويد    عدد المشاركات   >>  259              التاريخ   >>  17/6/2008



 

كن أنت ... فى كل وقت وفى كل ساعة ... فكل الألوان والأقنعة إلى زوال

إميل زولا


  متولى محمود    عدد المشاركات   >>  30              التاريخ   >>  17/6/2008



    • الاخ الفاضل / اسعد

لن تجد اجابه لهذة الاسئله  لان الاجابه فيها 0 والتعديل بدايه وكما قال النقيب فى حوارة مع مع لميس الحديدى بالقناة الاولى انه سيقوم بتقديم بتعديلات جديده فى شهر 11 ( نوفمبرولكن لابد من البدايه وكانت البدايه 


متولى محمودالمحامى بالنقض


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5006 / عدد الاعضاء 62