اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
حاتم بشاي
التاريخ
2/5/2008 8:11:32 PM
  من المسئول عن سفك دماء 43 جندي وضابط من حراس الحدود في رفح      

في واقعه جديده اطلق مجموعه من الفلسطينين النار علي رجال الامن المصريين عند معبر رفح نتج عنها اصابة 43 من الجنود و الضباط

ومن جانبي اتساءل مادام معهم السلاح و الذخيره فلماذا لايواجهون جنود الاحتلال الاسرائيلي الذين يدخلون غزه وكانهم في رحلة او ماشابه ذلك


  مصطفي عبد الحميد    عدد المشاركات   >>  108              التاريخ   >>  6/2/2008



 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال حتى انتزاع الحقوق الفلسطينية، بما في ذلك تنفيذ العمليات الاستشهادية ضد أهداف صهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وشددت الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" على أن إعلان "كتائب الشهيد عز الدين القسام" مسؤوليتها الكاملة عن عملية "ديمونا" يدحض كافة الادعاءات الصهيونية التي زعمت بتسلل الاستشهاديين الاثنين عبر الحدود المصرية الفلسطينية".

ويذكر أن كتائب القسام قد أعلنت مسؤوليتها الكاملة رسمياً عن العملية الاستشهادية التي وقعت الاثنين (4/2)، في "ديمونا" (جنوب فلسطين المحتلة سنة 1948)، وقالت أن منفذا العملية هما من مدينة الخليل المحتلة (جنوب الضفة الغربية).

وقد أكد أبو زهري على أن عملية "ديمونا" تؤكد على تمسك حركة "حماس" بخيار المقاومة بما فيها العمليات الاستشهادية"، مضيفاً بأن هذه "العملية تأتي كرد طبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة، وتأكيداً على فشل كل راهنات الاحتلال والإدارة الأمريكية على كسر شوكة المقاومة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الإعلان عن العملية يؤكد على تمسك الحركة بكل الوسائل الممكنة في مواجهة "الاحتلال".

وأشار أبو زهري إلى أن الإدعاءات الصهيونية بشأن عملية "ديمونا"، تهدف إلى التحريض على إغلاق الحدود المصرية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن العملية لم تنطلق من مصر.

 

وأوضح أنه "لا خيار أمامنا إلا الدفاع عن النفس بكل الأشكال، في ظل استمرار الاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وصمت المجتمع الدولي"، موضحاً أن الاعتداءات الصهيونية لم تتوقف ويجب الدفاع عن الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.

هذا هو الحال داخل القطاع مقاومة واستشهاد ونضال وخراب .. ولكن هذا لا يبرر اطلاق النار علي الشرطة المصرية  ولكن يجب ان ننظر الي الامور نظرة اعمق من كونها مجرد حادثة فردية ولكنها ثورة الجوعي والارامل والايتام الذين يدافعون عن ماوي لهم حتي ولو كان غير شرعي .

بدل من نلقي اللوم علي القلة الغير مسئوله عن هذا الاعتداء نقول اين المجتمع الدولي جراء هذه الاعتداءات الفجة التي يقوم بها الكيان الصهيوني علي المقدسات الاسلامية والمسيحية اين الضمير العربي ؟

                                                

مصطفي عبد الحميد

المحامي



  saa73    عدد المشاركات   >>  15              التاريخ   >>  6/2/2008





الحمد
لله الذي عافانا مما ابتلي بة كثيرا من خلقه

سيد عبدالرحيم


  mughanny69    عدد المشاركات   >>  64              التاريخ   >>  6/2/2008



أحسنت يا أستاذ مصطفى ، وسلمت يمينك


(وقولوا للناس حسنا )
محمد المغني


  حاتم بشاي    عدد المشاركات   >>  15              التاريخ   >>  6/2/2008



الاستاذ الفاضل / مصطفي عبد الحميد

كل مادونته صحيح ولكن اين كان العقل الفلسطيني وقت ان باعو ارضهم للصهاينه ثم من خلال بيانات الجماعات الفلسطينيه عن قتلهم للصهاينه ده لو الكلام صحيح مكنش ولا كلب اسرائيلي بقي موجود الان اما عن قولك ان من فعل ذلك قله فالسؤال

 ممن اعطي هذه القله السلاح و الذخيره ووجههم نحونا

ياتري اسرائيل ولا حماس ولا ابومازن

في النهايه قتلانا شهداء عند ربهم يرزقون

ولكن مايحزني ان من قتلهم حر طليق في انتظار فرصه اخري



  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  77              التاريخ   >>  6/2/2008



الزميل العزيز/ حاتم بشاي

 

احترم وجهة نظرك, واقدر شجاعتك , وأتعاطف معك إلى ابعد الحدود , وتضطرني الأمانة إلى الاختلاف معك رغم كراهيتي لذلك "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم "

 

بداية أود أن أقول أننا كعرب( مصريين وفلسطينيين) في لحظة حرجة لا نحسد عليها , ورطتنا فيها أنظمة فاشلة وجماعات سياسية أكثر فشلا, موقف معقد تتشابك فيه المبادئ والمواقف بين الحرص على مناصرة  أشقاء عرب في مواجهة العدو الصهيوني وبين الحرص على السيادة الوطنية والحذر من مخطط صهيوني لتوطين الفلسطينيين في سيناء ,وهنا لابد من استجلاء مجموعة من الحقائق لتكون لنا نبراسا يضئ لنا حقيقة من يحدث حولنا بعيدا عن الانفعالات اللحظية

 

الحقيقة الاولى

 

اننا امة عربية واحدة

 

لست قوميا أو ناصريا بالمفهوم الايدلوجى ولكنني أؤمن إيمانا راسخا أننا امة عربية واحدة من المحيط إلى الخليج وهذه الحقيقة ليست مجرد تصريح زعيم أو نص دستوري ولكنها حقيقة تاريخية جغرافية علمية ثابتة , لأننا امة واحدة لها تاريخ واحد لغة واحدة ارض واحدة مصير واحد , وللاستزادة يمكن مراجعة مؤلفات  الراحل الأستاذ الدكتور/ عصمت سيف الدولة المحامى

 

وخاصة مؤلفه الرائع نظرية الثورة العربية

 

او على الرابط التالى

 

http://www.alfikralarabi.org/modules.php?name=News&file=print&sid=394

 

الحقيقة الثانية

 

قضية الإخوة الفلسطينيين قضية عربية  تخص كل مواطن عربي من المحيط الى الخليج

 

الحقيقة الثالثة

 

ان هذه القضية تتاجر بها جماعات سياسية كثيرة ويزايدون عليها

 

وهذه المتاجرة تضر بالقضية

 

الحقيقة الرابعة

 

أن الحدود الحالية بين الدول العربية هي حدود مصطنعة وضعها الاحتلال بموجب اتفاقية سايكس بيكو

 

وفى ظل هذه الحقائق يمكننا النظر للقضية بنظرة شاملة أكثر عقلانية ونضوجا بعيدا عن النظرة الجزئية للحدث في لحظته الراهنة

 

وأنا أدعو كل الزملاء لفتح حوار فكرى راقي حول هذه الحقائق من اجل التوصل إلى موقف يخدم القضية الفلسطينية , بعيدا عن المواقف العنترية واللحظية , والخصومات الشخصية .

 

"نحبّ البلاد كمالا يحبّ البلاد أحد

 

صباحا مساء, و قبل الصباح و بعد المساء

 

و يوم الأحد

 

فلو شردونا كما شردونا

 

ولو قتّلونا كما قتّلونا

 

لعدنا غزاة لهذا البلد..."

 

 

احمد أبو المجد

 

محامى الفقراء

 

 



  عاشق الحرية    عدد المشاركات   >>  692              التاريخ   >>  6/2/2008



ان  ماحدث من اعتداء علي الجنود المصريين في رفح امر مرفوض بكل قوة , واى تجاوز يجب ان ننصدى له قلبا وقالبا , لان الدم المصرى ليس برخيص ولكنه غالي علينا ,  ومهما اختلفنا مع النظام الحاكم ,  لكن هناك ثوابت في مورثات الشعب المصرى بانه لامساس باى  كيان لاى مصرى من الخارج.

ولا فرق بين  بين فتحاوى او اغزاوى  هكذا يقول التاريخ – والدم المصرى قد استحل من قبل الفلسطينين من قبل في حادثة مقتل الكاتب الكبير الاستاذ يوسف السباعي  وما تتبع ذلك من  حادثة مقتل الكومانذا من الصاعقة المصرية في مطار لارنكا في قبرص .  وايضا استحل الاخوة الفلسطينين  دماء الاخوة في الكويت بتأيدهم للغزو العراقي للكويت ,  واستحلوا ايضا الدم الاردني  في معركة تل الزعتر , وايضا  استحلال الدم اللبناني في نهر البارد .  لا نعرف هل هذات هو كرم الضيافه وهذا هو جزاء الاحسان .

ثم نأتي الي جانب اخر والحديث عن الامن القومي واقسم بالله بان الغالبية العظمي منا لا يعرف معناها ومغزاها الحقيقي فذهاب القوات المصرية الي اليمن كانت بدواعي الامن القومي ,   وعندما قام السادات بضرب ليبيا كانت بدواعي الامن القومي ,  ويبقي السؤال الملح دائما  ويجب ان نمتلك الشجاعه في طرحة هل سيناء بثرواتها الهائله وبمساحتها الشاسعه تترك هكذا  دون تعمير ودون انماء خضوعا ورضوخا لاسرائيل , وهل لو  حدث تحكيم دولي يوما ما  لرسم الحدود المصرية الفلسطينية  الي ما قبل معاهدة سايس بيكو – اى من بداية الاحتلال العثماني للدول العربية .  الموضو ع  يحتاج الي مناقشة من كل المتخصصين في مجال البحوث والدراسات حتي  لا يحدث ما يزعج المواطن المصرى يوما  من الايام ....

 

 

سامي عبد الجيد احمد فرج



  magdykaoud    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  6/2/2008



 اين كان العقل الفلسطيني وقت ان باعو ارضهم للصهاينه

الاخ الافضل / حاتم بشاى

لكم اكره هذة المقولة التى نرددها دون ان ندرك معناها

واسال سيادتك

هل لك او لنا يد فيما يحدث فى مصر الان من بيع للشركات والاراضى وغيرها ؟

وهل تعلم ياسيدى لمن تباع ؟

سوف ياتى اليوم الذى نلعن فيه ياسيدى لاننا كما تقول على اخوتنا فى فلسطين انهم باعوا ارضهم 

سيقال اننا بعنا الارض  

!!!!!! 



  مصطفي عبد الحميد    عدد المشاركات   >>  108              التاريخ   >>  7/2/2008



 اين كان العقل الفلسطيني وقت ان باعو ارضهم للصهاينه؟

الاستاذ الفاضل / حاتم بشاي

التضامن العربي الذي نصبو اليه هو تضامن الشعوب فيما بينهم اما تضامن الحكام فهذه لا نملكها بل تحكمها مصالح  شخصية وكراسي رئاسية.

فنحن حاربنا في اليمن هل كانت ارداة الشعب خوض هذه الحرب ؟ معاهدة السلام قرار فردي  . ضرب ليبيا في عهد السادات قرار فردي .حرب العراق قرار فردي .

اذاً ارادة الشعوب لا دخل لها في ارادة الحاكم ولا قرارات الحاكم تستجلي من ارادة الشعوب

فالقضية الفلسطينية هي قضية شعب وليست  قضية حاكم .. فالمطحون والمقهور هو الشعب اما السلطة فتنعم باموال المعونات ولا يعنيها من قريب او بعيد حل هذه القضية .

فالتضامن هو تضامن شعب مع شعب جريح ينزف منذ اكثر من ستين عاما 

ولكن كل ذلك لا يبرر ان نتخاذل في  ان نزود عن ارضنا وندافع عنها ولا نسمح باي حال باي اعتداء علي ارضها .

مصطفي عبد الحميد

المحامي  



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2882 / عدد الاعضاء 61