اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
سعيدعبدالمقصود
التاريخ
11/12/2007 10:24:58 AM
  ثروت الخرباوي : الإخوان أفسدوا نقابة المحامين       

خاص- مصراوي- شن العضو الإخواني السابق ثروت الخرباوي عضو جماعة "معاً بنقابة المحامين"، هجوماً عنيفاً علي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وأعضائها في نقابة المحامين، مؤكداً أن سياستهم لا تتغير منذ القدم وتقوم علي الاستحواذ والسيطرة المفروضة في فكرهم، مشيراً إلي أن هذه الفكرة تنامت بعد أن كان الإخوان فصيلاً مستبعداً من التعبير عن أنفسهم داخل النقابة في حقبة السبعينيات حتى منتصف الثمانينيات.
وقال الخرباوي في تصريحاته الخاصة لموقع مصراوي أن جماعة الإخوان يخوضون الانتخابات بشكل فردي إلا أنهم لم يستحوذوا علي ثقة المحامين حتى نجحوا في ذلك عام 1985 وأن ضعف النقابة وراء سيطرتهم علي الأمور حتى الآن .
كما أتهم العضو المنشق عن جماعة الإخوان ، زملاء الأمس ، بإفساد النقابة وأنهم وراء تراكم مشاكل المحامين نقابيا ومهنيا وسياسيا نتيجة تلاعب الإخوان في النقابة العامة ومعظم النقابات الفرعية خاصة من الناحية المادية وميزانية النقابة.
وقال الخرباوي في وصفه للجماعة المحظورة " الإخوان المسلمين ليسوا ملائكة و ليسوا شياطين وهم يحملون طموحات تهدف إلى تحقيق مصالح هذا الوطن واستعادة دولة الخلافة الإسلامية ولكنهم يفتقدون للنظرة العقلانية ولذلك فتحركاتهم تهدف إلى تحقيق مصالحهم بعيدا عن متطلبات هذا الوطن".
الجدير بالذكر أن ثروت الخرباوي محام كبير انشق عن جماعة الإخوان حيث كان في بداياته السياسية ضمن قيادات الوفد ثم قيادي بارز في حركة الإخوان المسلمين وفجأة انفصل عنها ومعه مختار نوح القيادي البارز في الجماعة ولكن دون مقدمات حمل السلاح ضدهم وهاجمهم في شتى وسائل الإعلام بعد أن اتهمه البعض بتحقيق مصالح شخصية لهما وهو ما نفاه الخرباوي .
وختم الخرباوي تصريحاته بالتأكيد على أن الإخوان يتحركون وفق مشاعرهم ومصالحهم ويفتقدون القدرة على التصور و لا يملكون رؤية سياسية منهجيه واضحة ، وان انفصاله عنهم جاء بعد تأكده من رفعهم شعارات تحقق لهم مصالحهم دون مصالح الجماهير التي اختارتهم ويمارسون سلوكيات الحزب الوطني وهو ما يرفضه أي وطني مخلص بالإضافة إلى زيادة نسبة المؤامرات والأحقاد و الصراعات داخل مكتب الإرشاد لتحقيق المصلحة حتى لو تعارضت مع مصلحة الإسلام


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3926 / عدد الاعضاء 62