|
|
|
|
|
|
|
|
|
التاريخ 7/14/2006 2:35:24 PM
|
بالمقلوب
|
بالمقلوب
لعله اصبح الان من الهام ان نعرف ان هناك اشياء ثلاثة اصبحت اكثر الاشياء اثارة في العالم اجمع وهذه الأشياء هي الجنس الملكية والدين فمن خلال الاولي نجدد حياتنا وبواسطة الثانية نحافظ عليها ام الثالثة فبها نامل في استمرار تلك الحياة ومن غير الممكن ان نتصور الحياة بدون ذلك الثالوث الواضح المعالم المخلط الفواصل الا من خلال ادراك شديد لنفوسنا فمثلا نحن لا نتهم بما نسمع حول اسلوب تسجيل العقارات في الارجنين ولكن نهتم ونثار بما نسمع حول اسلوب تسجيل عقارتنا فضلا عن انه تناء اهتمامتنا عن الدين السائد في الهند ولكننا مولعين بالفضول حول الدين الذي يضمن لنا السعادة الابدية في العالم الاخر وناهيك عن الاهتمام الاول إذا ما دارت الاحاديث حول الثقافات الجنسية المتعددة ويبدو ان قدامي المفكرين حينما سئل احدهم عما يهم الناس فأجاب بكلمة واحده هي انفسهم . فهل تود ان تعرف أي نوع من الناس انت اننا نمسك امامك بمراة لتظهر لك الحقيقة التى تأبي نفسك دائما انه تراها الا بالمقلوب راقب عزيزى القارئ احلام اليقظة لديك .. ولكن ما هي احلام اليقظة نحن نعلم جميعا اننا نفكر طيلة الوقت اثناء اليقظة والنوم وفي الاخير بشكل يختلف عن الاول وعندما لا تقاطعنا مسأله عملية ، فإننا ننشغل باحلام اليقظة . حيث نسمح لانظارنا ان تتخذ مجراها الطبيعي الذي تحددة امالنا ومخاوفنا ورغباتنا التلقائية من حيث تحقيقها او كبتها فليس هناك أي شئ احب الينا من انفسنا والفكر الخاص باي انسان اذا لم يتم توجيهه التوجية الصحيح سوف يدور حتما حول الانا وكلنا يسعي الي تخطي هذه الحقيقة لانه اذا لم يتم تجاوزها واذا لم يتم تجاوزها واضحي التفكير فيها ماليا لباتت ملهبة كشمس الظهيرية لذلك نود جميعا ان نراها دائما بالمقلوب فنقنع انفسنا ان اعمالنا من اجل غيرنا وان بذلنا ليس لا نفسنا وان ظهورنا من اجل ابنائنا وخلفائنا وما كل ذلك الا انعكاس لطبيعتنا التى صار من المتعين علينا ان نعي ان من يتحدثون الينا الان يقضون معظم اوقاتهم في التفكير في انفسهم وبرير وتمجيد ذواتهم ويابي كل منه الا ان يري الحقيقة بالمقلوب فمنهم من يهتم بشفرة حلاقته اكثر مما يهتم بما يحدث في العراق أو لدية الام اسنان زوجته محزنة اكثر مما يقع في فلسطين وللمرآة في هذا المنطلق نصيب الاسد فهي ايضا تستميت في رؤية الحقيقة بالمقلوب وهي تفضل الاستماع الي شئ لطيف تقوله عنها علي ان تتحدث معها عن اعظم الفرسان في التاريخ لذلك حان الحين وان الاوان ان ندرك الامور في صورتها الحقيقة ودون ان نفضلها مقلوبة حتى يمكننا ان نقف علي اعتاب الاصلاح في الفترات المقبلة وحتى لانقع في ذات اخطا اسلافنا الذين نامل ان تولي عهودهم وتبدا عهودنا التى لاحت شمسها في الافاق وحتى لا تأتي اياما متماثله ندرك فيها ايضا اننا كنا نري حين ذاك الحقيقه بالمقلوب
إيهاب أبوزيد
ابتهال عدد المشاركات >> 2 التاريخ >> 15/7/2006
|
الاستاذ الفاضل /
انا حديثة العهد بالموقع وقد يكون يومى الاول ولكن لفت نظرى ماقراته والان هل من طريقه ارى الحقيقة
هل شعرت انك ترى نفسك بوضوح لقد اثرت الحدث دون الحل او انك تتحدث عن المدينة الفاضلة او ملائكة
نحن نعيش دنيا .... فسيادتكم تعلم معنى الدنيا الان استاذى يهتم الناس كل الوقت بالبند الاول اهتمام مطلق
لاتجد من يهتم بك حتى لاتهتم بنفسك.... قد لا تجد من يهتم بك فتهتم بنفسك
ابتهال
|
الزميله العزيزه / ابتهال يسعدنى بضمير الاب ردك على واقول للكى وبيقن انكي اصبتى كبد الحقيقه وهيا معا فى محاوله جاده لكل من يطرح ما لديه من حلول تجعلنا نري الصوره دون المقلوب
مره اخري تحيه تقدير واشاده لكى وبامل تفعيل الاتصال بشكل اعمق من خلا ل المنتدي
وتفضلى يا سيدتى الزميله بقبول واقر التحيه إيهاب ابو زيد
|
ابتهال عدد المشاركات >> 2 التاريخ >> 15/7/2006
|
الاستاذ الفاضل
تحية تقدير برد سيادتكم العظيم فان اخذت مكان اب فاضل اترك لك البد حيث انك فجرت الحوار
انا اشعر اننى يجب ان اكون اقل فهم لكى اعيش اقل ذكاء اقل سن
اتمنى ان اقرا ما بداخل من هم امامى او نركب قطر الحياة وهو ميسر بيد الله ونعيش عيش الطير دون فكر او تفكير بالمقلوب او وقف بالمقلوب لنرى الحقيقة .
ماذا استاذى لو تعلم اننى بالفعل اننى اقضى معظم بل كل وقتى امعن التفكير فى الاخر ليس نفسى واظن قد تكون فتنه من فتن الدنيا كفتنة المال والاولاد وان نضيع وقنتا ونبعد عن الله .. الدين طرفك الثالث فى الحوار
مازالت انتظر البدء
|
ابنتي الغالية تقبلى من قولا قد يكون مفيدا لنا جميعا انتى تعلمين انه لا اطلاع على الضمائر الا لله عز وجل واننا نحن لنا الظاهر وعلى الله تولى السرائر فلا تنصبي من نفسك الاداة القرائه للضمائر ولكن يكفيك ان تكون لكى عينا فى قلبك تبصرين بها فتصيري من اصحاب البصر والبصيره واعلمى يا سيدتى ان ليس كل ما يلمع زهبا وتعميق الصله بالله مقره الواجدان وان يصادق العمل ما يحيق بالصدر تماما عكس الاثم وهو الزى يحيق بالصدر ويخشى الانسان ان يطلع غيره به ابدا الصلات جميعا ودائما بين العابد او المعبود بالبر وتيقنى ان البر لا يبلي ومتى كان الفرد منا بارا دمعت عيناة الا تعلمين ان قسوة القلب من جمود العين وجمود العين من شدة الحرص وشدة الحرص من طول الامد وطول الامد اساس كل خطيئة اسمو بروحك وغزيها واعلمى انه يا خادم الجسم كم تخدم الجسم وتطلب البح مما فيه خسرانه اقبل على الروح واستكمل فضائلها فانت بالروح لا بالجسم انسان وحينما يسكن الفؤاد كما قال احد الصوفين سكن الفؤاد فعش هنيئا يا جسدى ولا يسكن الفؤاد يا ابنتى الا بتعميق الصلات بالمعبود والاحساس امامه بلزة العبوديه ليس طمعا فى جنه او خوف من نار وانما لانه هو اهل لزلك ابنتى اطالت عليكى فأزرنى وسيكون ان شاء العلى القدير لنا معا صولات وجولات حول شتى المناحى المختلفه وانتهي منكى بأن ادعو الله ربي أن يهيئ لكى من امرك رشدا الزميل إيهاب ابو زيد
|
تقول احلام اليقظة والنوم
سرقوا من احلام اليقظة والنوم حتي اني لو فكرت ان احلم اغمض عيني حتي لا يسطو النظام علي احلامي فيبددها
عاشق الحرية
|
يا عاشق الحريه لا يملك أحد اى ماكان ان يصادر احلامك مزا تراك فاعلا لو اغتصب أحد لك زوجه او شقيقه او ام طبعا ستكون كلأسد الهثور فما بالك لو أغتصب احدهم حريتك المناخ ليس ظلامى كما اراه فى كتابتك ولعلنى انا قد اكون مسطح لما اتناوله منك ولكن اود منك ان تتحدث معى بشكل يعتادة فهم كل من هو معتاد دون الامور التى تتطلب فهم الرجل فائق العنايه تقبل تحايتى انت ومعشوقتك الحريه
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|