اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
المصرى
التاريخ
7/9/2006 5:41:57 PM
  بيان من نقابة الصحفيين بشأن قانون حبس الصحفيين واحتجاب صحف المعارضة       

      بيان صادر عن نقابة الصحفيين

إن نقابة الصحفيين وهى المؤمنه على الدوام بأن الحوار الموضوعي هو الوسيلة المثلى للتعامل مع كل القضايا وصولا إلى ما فيه المصلحة الوطنية ، فانه يسوءها ان تجد من يحاول تشويه مواقفها عن  قصد أو عن عدم معرفة .
وقد تابعت النقابة المناقشات التي جرت في اللجنة التشريعية بمجلس الشعب إثناء نظر مشروع القانون الخاص بالتعديلات المقترحة لقانون العقوبات فيما يخص جرائم النشر .
ويهم النقابة ان توضح ما يلى :
أولا: ان الجمعية العمومية للنقابة قد عبرت في قراراتها عن أملها في انحياز نواب الشعب لكل ما يدعم حريات المواطنين ، وان يصدر التشريع الجديد محققا لوعد الرئيس مبارك في إلغاء الحبس في قضايا النشر دون التفاف وبما يليق بمكانه مصر وصحافتها .
ثانياً : إن رئيس مجلس الشعب د. فتحي سرور قد عقد اكثر من اجتماع من نقيب الصحفيين وأكد في اجتماع مجلس النقابة مع
اللجنة التشريعية تفهمه لمطالب النقابة وتأييده للعديد منها وخاصة ما يتعلق بضرورة حذف الإضافة التي أقحمت على القانون والخاص بالذمة المالية.
ثالثاً : ان الذين يحاولون أحداث صدام مفتعل يعرفون جيداً ان نقابة الرأي لا يمكن ان تكون ضد حرية التعبير وهى التي تسعى دائما للحوار و الإقناع و أنه من حق أي مؤسسة وهي تخوض أي معركة ان تعد القوائم بمن يؤيد موقفها ومن يعارضه وليس في هذا ما يسئ لأحد الا اذا كان يؤمن ان وجود اسمه في قائمة من القوائم هو أمر مشين وفي هذه الحالة فالخطأ ليس في القائمة وإنما في الموقف الذي اتخذه .
رابعا: ان ما ورد علي لسان السادة أعضاء المجلس في اجتماع اللجنة التشريعية من عبارات تمس الصحافة و الصحفيين بلغ من التدني مداه و لا يليق ان يصدر في قاعة مجلس الشعب و لا ان تستخدم مع صحافة مصر و صحفيها.

وهو أمر لن يجعل النقابة تنشغل عن معركتها الأساسية بمعارك جانبية مفتعلة. وإذ تترك النقابة للرأي العام ان يحكم بنفسه علي ما صدر من هؤلاء، فأنها واثقة من ان نواب الشعب يكنون للصحافة المصرية كل التقدير والاحترام و يحرصون علي توفير كل الضمانات من أداء رسالتها .
خامسا : تؤكد النقابة ان رفضها للمشروع الحكومي بصورته الحالية والملاحظات التي أبدتها عليه تنطلق من حرص النقابة و كل القوي الديمقراطية علي ان يكون القانون الجديد محققا لامال وطموحات الأمة وان ان يكون خطوة حقيقية على طريق الإصلاح السياسي والديمقراطي الشامل وفى القلب منه ما يتعلق بحرية التعبير وحرية الصحافة .

من ناحية اخرى أعلنت العديد من النقابات وهيئات المجتمع المدنىتضمانها مع إلغاء الحبس فى قضايا النشر ورفض المشروع الحكومى لتعديل بعض مواد قانون العقوبات وتوافد علي مقر النقابة-لزيارة الصحفيين المعتصمين من يوم الاثنين الماضى يتقدمهم أعضاء مجلسهم - نقابيون ومواطنون من مختلف المحافظات ،بما ذلك اقصى جنوب مصر. وتعهدوا بالمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية الصامتة التي دعت اليها الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين امام الباب الرئيسى لمجلس الشعب الساعه 11 صباح الاحد 9/7/2006 .
وكان الأستاذ / جلال عارف نقيب الصحفيين قد اكد لدي استقباله ليلة الجمعه 7/7/2006 وفوداً من أساتذة الجامعات والمهندسين والمواطنين وحركة كفاية فضلاً عن رئيس نادى قضاه الاسكندرية المستشار محمود الخضيري :أن حرية الصحافة هي معركة كل مواطن ولا تخص الصحفيين وحدهم... ومن جانب اخر بلغ عدد الصحف التي اعلنت اعتزامها الاحتجاب اعتباراً من يوم الأحد 19/7/2006 ، 24 صحيفة .

السكرتير العام
يحيى قلاش


  ايهاب    عدد المشاركات   >>  4              التاريخ   >>  10/7/2006



 

تاريخ العدد    ٩   يوليو   ٢٠٠٦     عدد    ٧٥٦

اليوم.. «المصرى اليوم» تحتجب مع ٢٤ صحيفة أخرى حزبية ومستقلة احتجاجا على قانون الحبس.. وحماية الفساد وغداً عدد خاص جدا - مقالات رؤساء تحرير الصحف الحزبية والمستقلة المحتجبة - أسرار وتفاصيل وكواليس قانون اغتيال حرية الصحافة - شهادات وحوارات لكبار الكتاب والمفكرين حول «المشروع الحكومى» لحبس أصحاب الرأى


 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2673 / عدد الاعضاء 62