اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد شلبي
التاريخ
5/14/2006 5:54:29 PM
  الحكومه تفاوض ايمن نور في محبسه للإفراج عنه بشروط      

مصادر تتحدث عن صفقة للإفراج عن نور 5/14/2006 11:52:00 am

أيمن نور

القاهرة - رجحت مصادر مطلعة في القاهرة عقد صفقة بين الحكومة ورئيس حزب الغد المعارض الدكتور أيمن نور يتم بموجبها نقض الحكم بسجنه لمدة خمس سنوات بتهمة تزوير توكيلات لتأسيس الحزب 

و ذلك فى مقابل التخفيف من حدة نشاطه وانتقاداته التي تمثل ضغطا شديدا على نظام الحكم يضاف الى حالة الاحتقان من استمرار قانون الطوارىء والأزمة مع القضاة والتي تعثرت كل الجهود لحلها حسبما ذكرت جريدة الرياض 

وقالت تلك المصادر إن أقرب السيناريوهات للتطبيق الآن هو سيناريو نقض الحكم في جلسات محكمة النقض التي تبدأ الخميس المقبل لتعاد محاكمة نور أمام دائرة جديدة بمحكمة الجنايات بالحالة التي كان عليها نور قبل صدور الحكم أي أن يحاكم وهو خارج السجن ، على غرار ما حدث مع الدكتور سعد الدين ابراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية ، والذي صدر ضده حكم بالسجن لمدة سبع سنوات وتم نقض الحكم ثم تبرئته . 

واعتبرت هذه المصادر أن الخطوة الأولى لتطبيق هذا السيناريو بدأت بتعليق نور اضرابه عن الطعام بعد وساطة لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ، لاسيما بعد رفضه العلاج بأحد المستشفيات الحكومية من مضاعفات الاضراب الذي استمر لمدة 16 يوما احتجاجا على منعه من ارسال مقالاته للنشر في صحيفة الغد  لسان حال حزبه ، واصراره من قبل على رفض الافراج عنه لظروفه الصحية . 

من جانبها قالت جميلة اسماعيل ان زوجها نور بصحة جيدة بعد تعليق اضرابه عن الطعام ، ويتمتع بمعنويات عاليه أيضا لثقته في براءته ، كون الحكم الذي صدر ضده كان سياسيا بالدرجة الأولى .

لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب تزور نور 5/7/2006 10:47:00 am

 

 

القاهرة - شكلت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب وفدا مصغرا برئاسة اللواء فتحي البهنساوي وكيل اللجنة للقيام بزيارة الى الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد المعارض الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات في سجن طرة لادانته بتزوير توكيلات لتأسيس الحزب وتقديم تقرير الى المجلس عن حالته الصحية. 

كان نور بعث ببرقية إلى اللجنة يؤكد فيها إصابته بنزيف حاد بالمعدة وغيبوبة سكر على فترات متفاوتة حسبما ذكرت جريدة الرياض 

وتسعى اللجنة الى إقناع نور بالعدول عن الإضراب عن الطعام والتأكد من توافر الرعاية الطبية اللازمة له بعد أن أعادته السلطات المصرية الى محبسه بعد نقله الى مستشفى قصر العيني بقرار من النائب العام بعد أن ساءت حالته الصحية. 

كما أبلغت اللجنة وزير العدل ببرقية نور لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان رعايته صحيا داخل السجن. 

وكانت جميلة اسماعيل زوجة نور أبلغت النائب العام عن اختفاء زوجها من مستشفى قصر العيني متهمة السلطات المصرية بمنعها من زيارته ومنع صرف الأدوية اللازمة لعلاجه، وتبين بعد ذلك أن السلطات أعادته الى محبسه.

اقرأ ايضا :

منع زوجة نور ومحاميه من زيارته في المستشفى 

وتقبلو خالص تحياتي

محمد شلبي

 


  عاشق الحرية    عدد المشاركات   >>  692              التاريخ   >>  14/5/2006



حاشا لله ان يكون ما اكتبه تشفي في شخص الدكتور ايمن نور - ولكن كما يقول المثل استند علي حيطة  مايله ولم يعرف رغم خبرته البرلمانية والسياسية اصول اللعبه  كما فهمها الشيخ رئيس حزب الامه وكما فهما الاخوان المسلمون .

اخذته الحميه واندفاع الشباب وتهورهم - راغبا في تغيير واقع - لا يغييرة الا الله - ولو اتي احمس طارد الهكسوس او احمس موحد القطرين في هذا الزمن لال اليه ما ال اليه الدكتور ايمن نور.

نحن في زمن الضياع -  ولو كان معه الجنسية الامريكية ربما لوجد من يقف بجانبه - ولكن لانه مصرى لن يجد من يقف الي جانبه - لان الشعب المصرى الحيطة المايله. فهل يتسند اليها.

اللهم اشفي مرضانا  - وفك كربتنا - ونحن في انتظار بصيص من الامل والنور ان كان لنا نصيب منه

عاشق الحرية



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3309 / عدد الاعضاء 62