اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
المصرى
التاريخ
5/13/2006 2:18:59 PM
  بيان مجلس نقابة المحامين بشأن احداث الخميس الماضى      

النقابة العامة للمحامين

    مجلس النقابة 

                     بـيــان

يستنكر مجلس النقابة العامة للمحامين قيام قوات الأمن بحصار مبنى النقابة ودار القضاء العالى ومنع السادة المستشارين والزملاء المحامين من دخول مبنى النقابة ودار القضاء العالى لمباشرة أعمالهم فى سابقة هى الأولى فى التاريخ .

كما يستنكر منع الأمن للسادة أعضاء مجلس النقابة وهيئة الدفاع من الحضور مع السادة المستشارين المحالين للجنة الصلاحية مما يعد اعتداءا صارخا على الدستور والقانون .

كما يسنكر قيام قوات الأمن باعتقال عدد من الزملاء المحامين والمئات من المواطنين الذين حاولوا التعبير السلمى عن تأيدهم للمطلب العادل لقضاة مصر الشرفاء .

ومجلس نقابة المحامين إذ يأسف للاعتداءات الوحشية التى وقعت على المواطنين والتى صورتها أجهزة الإعلام المختلفة بسحل بعضهم والاعتداء بالضرب بالاحذية على البعض الآخر ، ومنع الصحفيين والفضائيات من أداء عملهم وإتلاف أجهزتهم .

كما يؤكد على رفضه الكامل للممارسات غير الشرعية لأجهزة الأمن كما يعلن عن تجديد تأييده المطلق لقضاة مصر الشرفاء فى مطالبهم العادلة .

ويؤكد مجلس النقابة على ضرورة محاكمة من اقترف جريمة الخميس الحزين والتى أساءت لسمعة مصر أمام العالم وتعد انتكاسة لكل دعاوى الديمقراطية والإصلاح .

كما يدعو كافة القوى الوطنية والإصلاحية والأحزاب والنقابات إلى الاحتشاد يوم الخميس الموافق 18/5/2006 أمام دار القضاء العالى كجبهة واحدة ضد الاستبداد والطغيان .

            وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون

                                           مجلس النقابة العامة للمحامين


  ايمن رشدى    عدد المشاركات   >>  16              التاريخ   >>  14/5/2006



بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من الإخوان المسلمين بخصوص
القمع الحكومى للمتضامنين مع القضاة
لا تزال السلطات المصرية تسير على نهجها الاستبدادي في التعامل مع القوى السياسية التي تنادي بالإصلاح الشامل في مصر، وكان آخرَها حملةُ الاعتقالات والخطف والتنكيل والسحل التي تعرَّض لها المتضامنون مع القضاة يوم الخميس الماضي 11/5/2006م، إذ قامت قوات الأمن بنشر أكثرَ من 20 ألفًا من أفراد الأمن المركزي المدعمين بالعصي الكهربائية والهراوات، وتحويل المنطقة المحيطة بنادي القضاة ودار القضاء العالي وما حولها إلى ثكنةٍ عسكريةٍ، وقطع الطرق ومنع مرور السيارات والأفراد.
وقد طالت حملة الاعتقالات أكثر من 250 شخصًا، غالبيتهم من الإخوان المسلمين، ووجَّهت النيابة إلى بعضهم تهمةَ إهانةِ رئيس الجمهورية وترديدِ شعاراتٍ تمس بشخصه، وهذا ليس من خلق الإخوان المسلمين، ولم يحدث قط.
والإخوان المسلمون إذ يستنكرون ما حدث يطالبون النظامَ الحاكمَ بكافةِ مستوياته بالتحركِ العاجل والتجاوب مع مطالب مختلف الفئات التي طالتها الأزمات الأخيرة، وفي مقدمتهم القضاة والصحفيون، وإزالة أسباب الاحتقان الذي يهدد بانفجار غضب شعبى يضر بالبلاد والعباد.
إن من أول واجبات الحكومة أن تبادرَ إلى حلِّ الأزمات التي تطرأ على الحياة السياسية، لا أن تفاقم منها بصلفها وسوء تصرفها ولجوئها إلى غطرسة القوة.
لقد أجمعت القوى السياسية النزيهة على ضرورة الفصل بين السلطات كما قرر الدستور، ومن ثمّ حق السلطة القضائية في الاستقلال التام عن السلطتين الأخريين ، وخصوصا السلطة التنفيذية، وهو الحق الذي يكفل إقامة العدل وتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات، ويمنع جور القوي وضياع حق الضعيف، ولا يُقبل من جهة أيًّا كانت أن تماريَ في هذا الحق، مهما كانت الأسباب والذرائع.
كما أنه من الحقوق التي أقرتها كل الشرائع والدساتير والمواثيق حق التجمع السلمي والتعبير عن الرأي، ولهذا فإن أعمال القمع التى مارستها قوى الأمن بحقِّ المدنيين تلقى منا ومن كافة القوى المخلصة في المجتمع أشدَّ درجات الاستنكار والشجب.
ويؤكد الإخوان المسلمون أنهم مستمرون فى دعم المطالب العادلة لقضاة مصر الأجلاء وعلى قمتها إلغاء المحاكمة التأديبية للمستشارين محمود مكى وهشام البسطويسى وإصدار قانون السلطة القضائية الذى أعده نادى القضاة، ويدعون الشعب المصري الكريم إلى الوقوف صفًّا واحدًا ضدَّ الاستبداد والفساد؛ حتى ينالَ الشعب حقَّه في حياة حرة كريمة.
﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ﴾
 
محمد مهدى عاكف
المرشد العام للإخوان المسلمين



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2806 / عدد الاعضاء 62