اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ramadan_abo
التاريخ
5/31/2002 1:00:00 PM
  أين المحامون العرب      

كتر عدد المحامين العرب ولا ألوم عليهم فى تغيير شئ من هموم هده الأمةلأنهم لايستطيعون الوقوف فى وجه سياسات الحكومات العربيه لابل أصبحوا كغيرهم من شرائح المجتمع الحزين كل منهم يغازل ليلاه بالطريقه التى ترضيهاحتى ينالواقدرا من الود
إخوتى المحامين العرب بإمكانكم أن تقوموا بواجبكم الوطنى والدينى وتقفوا مع الحق فهو الجهاد المقدس من مات فداءللحق فهو شهيد لما لاتقومون برفع دعولى جماعيه ضد إرهاب اليهود عن كل جريمه إرتكبت فى فلسطين فل تصرف اليهود فى فلسطين يشكل جرائم معاقب عليهاوأنا أوكد بأن عدم رفع متل هده الدعاوى من قبل المحامين العرب يعتبر خيانه مهما تكون النتائج لهده الدعاوى وشكرا الساده المحامون


  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  31/5/2002



حضرة الأخ رمضان أبو غالية ، المحترم :
أولا : أحترم حماسك ومشاعرك وأقدرها أجل التقدير ، ولاشك أننا المحامون يجب أن نأخذ دورنا في المجتمع ، وهذا الدور متعدد الأبعاد وهو دور ثقافي قانوني بالدرجة الأولى .
مع التأكيد على أن الإجراءات القانونية لها دور مهم وإن كان ضعيفا نظرا لانحياز كل المحافل الدولية ( وبعض العربية ) لصالح إسرائيل وسيطرة اليهود على مفاصل القرارات السياسية في العالم .
ثانيا : إنني أؤيد فكرتك بضرورة القيام بكل الإجراءات القانونية أمام المحاكم الوطنية والدولية من أجل محاكمة مجرمي الحرب من الغزاة الصهاينة ، ومن يجد في نفسه القدرة الفكرية وغير الفكرية على ذلك فليقم وهذا واجب يشكر عليه .
ولكني أحب أن أضيف عليه :
ضرورة أن يأخذ المحامي دوره كرجل قانون في اتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة ، كل وفق قانونه الوطني ، من أجل منع التعاقد مع الشركات الأميركية مثلا ، أو منع بعض التعاملات التجارية بين بعض البلاد العربية والعدو الصهيوني ، واعتبار بعض الاتفاقات الموقعة مخالفة للدستور مثلا أو للشريعة الإسلامية التي نصت الدساتير العربية على اعتبارها المصدر الرئيس للتشريع .
ولماذا تقبل دعوى التفريق بين المفكر نصر حامد أبو زيد وزوجته ، ولا تقبل دعوى وقف تصدير الغاز المصري أو القطري إلى إسرائيل مثلا ؟!. ولماذا يقبل الشرط القاضي بحياد الدول الموقعة على السلام مع إسرائيل وعدم تدخلها في أي نزاع عربي ، ولا يقبل شرط مماثل بعدم اعتداء إسرائيل على بلد عربي آخر . واعتبار مثل هذا الانتهاك خلاقا لاتفاقية السلام وعدوانا على الأمة العربية .
أما عن موضوع اعتبار عدم إقامة مثل هذه الدعاوى خيانة ، فإنني لا أؤيدك في ذلك ، لأنني أولا : ضد مبدأ التخوين . وثانيا : إن الإجراءات والقبضات الأمنية في بلادنا العربية قد تمنع العصفور من أن يعود إلى .. عشه . وإذا كانت المظاهرة التي لا ينتج عنها سوى تعبير عن العواطف ممنوعة ، فما بلك بالإجراءات القانونية التي قد تفتح الباب أمام المطالبة بحقوق أخرى !!.
ولكني أستغل إثارتك لدور المحامين العرب لنستعرض معا بعض الأفكار والاقتراحات التي يمكن الاستفادة منها من بقية الزملاء وماذا يمكن للمحامي أن يفعله في ظل هذه الظروف .
ولعلك تعلم أن الجماهير العربية مشغولة الآن بمتابعة مباريات المونديال ، لذلك ، فإنني أرجو من الشعب الفلسطيني أن يؤجل معاناته قليلا حتى ينتهي . المونديال طبعا .
وتقبل تحياتي
موسى شناني

  شناني    عدد المشاركات   >>  172              التاريخ   >>  31/5/2002



أنا حاليا أقوم بدراسة فكرة دعوى قضائية أقيمها على الحكومة السورية بعدم التقيد بالقرارات الصادرة على العراق وتقضي بمحاصرته اقتصاديا ، لأن ذلك يعتبر مساهمة في تجويع ومحاصرة شعب عربي مسلم وهذا مخالف للدستور وللشريعة الإسلامية ، إذ لا يجوز للعربي والمسلم أن يشارك في محاصرة شقيقه أو تجويعه والمشاركة في قتل أطفاله وغير ذلك ، ورغم علمي بأن حكومتنا تقوم بذلك بشكل غير رسمي وتقدم الدعم والتعاون اللازم لشعب العراق .
ولكن علها ( فكرتي إن نفذت ) تكون سابقة قضائية في إلزام الحكومات العربية بعدم التعاون مع أميركا لحصار أي شعب عربي . وعدم تكرار ما حصل للشعب العراقي العزيز . لاسيما وأن العقوبات والحصار لا تطبقه الأمم المتحدة الأميركية إلا علينا !.
المحامي : موسى شناني .

  ramadan_abo    عدد المشاركات   >>  13              التاريخ   >>  31/5/2002



أخى/ موسى هاشم/ السلام عليكم
لقد مللنا من التعسف ومل منا هو ألأخر وتعبنا من المدله وأصبحنا فى شوق لمن يحى الكرامه فلم نخلق للأكل والشرب وياليت خلقنا بعاهة نقص فى الشعور واللإحساس حتى لانعانى سكرات العداب الدى يمارس علينا اليوم والله إنا على فراق كرامتنا لمحزونون ولكن ما يعطى الأمل هو أن هده الكرامه لم تمت ولن تمت
صديقى يضيق صدرى وينعقد لسانى وأقول بارك الله فيك نريد إحياء ضمير الزملاء تجاه أمتهم والقيام بواجبهم فالسلبيه ليست هى المطلوبة الأن العمل القانونى المسموح به فى كل قطر الدى من شأنه أن يقوض من توسع العدو يجب القيام به ويجب أن يكون من أولويات المحامى وعلينا دور نحن كا قانونيين وهو توعية المواطن بكل ضاره لهدا الوطن ومحاربة كل مامن شأنه أن يسهل إستفادة العدو من هدا الوطن بالطرق القانونيه والحقيقه أن ما أريده يطول شرحه ولابد من دراسه ووضع خطط عمل بين كل المحامين العرب وأرجو من جميع الزملاء التحرك حتى لايهملنا تاريخ أمتنا القادم وشكرا أخوتى

 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5381 / عدد الاعضاء 62