اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد عطية
التاريخ
3/12/2006 6:39:06 PM
  رفع الحصانة عن ثلاثة قضاة جدد هل هى مذبحة جديدة للقضاء      

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس القضاء الأعلى يتجه إلى إحالة 3 مستشارين جدد للتحقيق معهم خلال الأيام القليلة القادمة وذلك عقب إحالة كلا من المستشار ناجي دربالة وكيل نادي القضاة والمستشارين عاصم عبد الجبار ويحيي جلال نواب رئيس محكمة النقض للتحقيق .
وقالت المصادر إن المجلس ينوي تصعيد المواجهة مع القضاة من خلال إحالة ثلاث مستشارين جدد ، أولهم المستشار أحمد صابر المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة وعضو مجلس إدارته والذي صدرت عنه تصريحات إعلامية نظرا لموقعه في النادي للمطالبة باستقلال القضاء ورفض أي تعديلات يدخلها مجلس القضاء الأعلى على مشروع قانون السلطة القضائية الذي أعده النادي والتي كانت سببا في استهدافه من قبل المجلس .
وأوضحت المصادر أن القاضي الثاني المتوقع إحالته للتحقيق هو المستشار الثاني هو المستشار حسام الغرياني نائب رئيس محكمة النقض الذي دعا إلى الوقفة الاحتجاجية لقضاة الإسكندرية والذي ندد مرارا بموقف مجلس القضاء الأعلى وفرضه السرية على التعديلات التي أدخلها على مشروع قانون السلطة القضائية وفرضه السرية على التعديلات التي أدخلها على مشروع قانون السلطة القضائية ورفضه لإطلاع نادي القضاة على هذه التعديلات .
ويدخل في القائمة المستهدفة أيضا المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض والذي كانت له مواقف قوية في رفضه المساس باستقلالية القضاء والأشراف القضائي الكامل على الانتخابات.
من جانبه ، أكد المستشار محمود مكي نائب رئيس محكمة النقض أن إحالة المستشارين السابقين وكذلك إحالة مستشارين جدد للتحقيق هو أمر كان متوقعا ، لكنه شدد على أن هذه الإجراءات لن تخيف القضاة ولن تثنيهم عن المطالبة بالأشراف القضائي الكامل على الانتخابات وإصدار مشروع قانون استقلال السلطة القضائية كما أعده النادي دون تعديلات مجلس القضاء وأن هذه الإجراءات سيبحثها النادي خلال الجمعية الغير عادية المقرر انعقادها يوم السبت القادم.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5191 / عدد الاعضاء 62