اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
إدارة
التاريخ
2/23/2006 3:14:54 PM
   قصر المشاركات على المشاركات القانونية فقط       

السادة الزملاء :

لم يكن قرار الإدارة الذى سبق وأن أشارت اليه فى أكثر من مناسبة بخصوص حصر المشاركات على المنتدى فى المشاركات القانونية فقط هو التزام بتخصص المنتدى حتى لا يتحول الى منتدى عام بدلا من منتدى قانونى  فقط  ولكن كان من أهم ما دعى للتشدد فى اتخاذ هذا القرار هو الخروج الدائم للمشاركات العامة وخاصة المشاركات السياسية عن موضوعها وتحولها الى معارك كلامية يستخدم فيها الفاظ التجريح والسب والاهانات بين أعضاء المنتدى .

وقد حاولت الإدارة فى اكثر من مناسبة أن تقوم هذا الأسلوب وتذكر بعض الأعضاء بضرورة احترام الرأى الآخر والحفاظ على روح الزمالة والالتزام بآداب الحوار  ولكن الأمر لا يتعدى بضعة ايام بعد كل تنبيه للإدارة يعود بعده الحال إلى ما كان عليه . ومرة أخرى نجد المشاركات القانونية تتراجع أمام كم عددى كبير من المشاركات العامة او الدينية أو السياسية . وما تلبس أن تنقلب الى تراشق بالألفاظ وتبادل للسب وخروج عن آداب الحوار .

ومع الأسف عادت اليوم هذه الظاهرة مرة اخرى وكان السبب الواضح هو الخلاف فى الرأى بين بعض الزملاء فى أحد المشاركات السياسية والتى وصلت الى تتبع بعضهم البعض فى باقى المشاركات حتى تحول المنتدى الى ساحة معركة كلامية فخرج عن اختصاصه وتخصصه وسادت فيه روح الكراهية بدلا من أن تسود روح الزمالة . فاليوم فقط أربعة مشاركات على الصفحة الأولى تم حذفها كل مشاركة من عضو  إلى عضو آخر تتضمن انتقاد يصل الى حد السب . وسقط وسط كل هذا تخصص المنتدى كمنتدى قانونى يتميز على الشبكة العنكبوتية بتخصصه .

والمتابع لما يحدث يكتشف بوضوح أن مبعث كل هذه الإساءات هو الخلاف فى الرأى فى المشاركات الغير قانونية وخاصة المشاركات التى تحمل أفكار سياسية والتى تتحول الى معارك بين معتنقى كل فكر سياسى على حدا ما تلبس أن تنقلب الى مشادات تتضمن الفاظ غير لائقة وشتائم متبادلة .

لذلك كان على الإدارة أن تنقذ ما تبقى من مشاركات قانونية على المنتدى وأن تتدخل لوقف هذه المعارك التى أمتد الى اكثر من عضو على المنتدى دون داعى .

وإذا كانت الإدارة قد نوهت فى مشاركة سابقة إلى قصر المشاركات على المشاركات القانونية فقط .. ورغبة فى تلبيه طلبات بعض الاعضاء تركت الإدارة مجالا للمشاركات السياسية فى حدود المعقول ودون أن تطغى على المشاركات القانونية ورغم الاعتراض الدائم من بعض الأعضاء .. إلا أن النتيجة اصبحت ماثلة أمام نظر الجميع وهو ما وصل إليه حال المنتدى طوال يومنا هذا من تبادل المشاركات التى تنتقد الأعضاء دون إضافة مشاركة قانونية واحدة ..

لذلك .. تجد الإدارة نفسها مضطرة إلى التشدد فى تطبيق قراراتها السابقة بقصر المشاركات فى المنتدى على المشاركات القانونية لمنع هذا التراشق الدائم بين بعض الاعضاء والذى يحدث دائما فى المشاركات غير القانونية وذلك على النحو التالى :

أولا : تقتصر المشاركات على المشاركات القانونية فقط أو التى تتعلق بالمحاماة أو القضاء فقط .

ثانيا : المشاركات السياسية يجب أن تكون متعلقة ومتماسه بالقانون وهى التى تنحصر فى النظم السياسية أو التى تتعلق بمجال القانون فقط .

ثالثا : يمنع تماما المشاركات التى تتضمن موضوعات عامة أو موضوعات دينية أو موضوعات تعرض أفكارا سياسية لا علاقة لها بالقانون . واى مشاركة تتضمن هذه النوعية سوف يتم حذفها فورا .

رابعا : الالتزام بآداب الحوار واحترام الرأى الآخر وعدم التعرض لشخص كاتب الموضوع .. واى مخالفة لهذا المبدأ ستعرض فاعلها لوقف عضويته بالمنتدى .

وتنبه الإدارة على رغبتها فى الحفاظ على تخصص المنتدى الذى يميزه عن غيره من المنتديات وعدم رغبتها فى تحويل المنتدى الى منتدى عام فالموضوعات العامة والدينية والغير قانونية لها منتدياتها على الشبكة ويجب علينا الحفاظ على تخصص المنتدى بقدر الإمكان .

وتهيب الإدارة بالسادة الزملاء أعضاء المنتدى معاونتها فى الحفاظ على نظام المنتدى والالتزام به .

ولكم جزيل الشكر والتقدير

إدارة منتدى المحامين العرب


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3374 / عدد الاعضاء 62