اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
كاتب ضبط
التاريخ
2/11/2006 3:02:15 PM
  دعوى قضائية بسبب صلاة التهجد !!      

طلاب جامعيون يقيمون دعوى قضائية ضد فصلهم من المدينة الجامعية بسبب صلاة قيام الليل
القاهرة : مروان زياد
قرر أربعة طلاب إقامة دعوى قضائية احتجاجا على قرار قضى بطردهم من المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، عقب عودتهم من إجازة نصف العام، بسبب دعوتهم لزملائهم في أحد مباني المدينة الجامعية إلى صلاة ركعتين قيام ليل يوم 19 يناير الماضي قبل إجازة نصف العام.
وكان الطلاب وهم اثنان من كلية الطب واثنان من كلية دار العلوم قد تمت إحالتهم للتحقيق يوم 20 يناير الماضي، لكنهم فوجئوا في بداية النصف الثاني من العام الدراسي بقرار إخلائهم إداريا من المدينة الجامعية.
وأعرب مركز سواسية لمناهضة التمييز في القاهرة عن انزعاجه الشديد للقرار الخاص بالإخلاء الإداري للطلاب الأربعة، على خلفية قيامهم بنشاط طلابي يختلف عن الأنشطة المحدودة المسموح بها، مثل الجوالة وفرق الترفيه والرحلات.
ووصف المركز القرار بأنه غير مبرر، ويتنافى مع حرية الرأي والتعبير، والحق في التجمع السلمي، فضلا عن أنه يهدد مستقبل هؤلاء الطلبة لبعد محافظاتهم وعدم سماح ظروفهم المادية بالسفر يوميا للجامعة.
واعتبر مركز سواسية القرار بأنه استمرار للتدخل من جانب الإدارة والأجهزة الأمنية بشكل مستفز أحيانا، وسافر في أحيان أخرى، لتقييد كافة مظاهر النشاط الطلابي الذي يأخذ صورا متعددة، مثل شطب المرشحين للاتحادات الطلابية، ورفض تسجيل الأسر الطلابية، ومنع بعض الطلبة من دخول الحرم الجامعي، والفصل والحرمان من أداء امتحانات نصف العام أو نهايته، فضلا عن الاعتقال أحيانا أخرى.
ودعا سواسية إدارة الجامعة إلى إلغاء ذلك القرار غير المبرر، وإيقاف إحالة الطلاب إلى المجالس التأديبية بسبب أنشطتهم الطلابية، وإطلاق حرية النشاط الطلابي بما يتناسب مع احترام حقوق الطلاب وتنمية قدراتهم، وتأكيد مسئولياتهم في إدارة شؤونهم والممارسة الديمقراطية في إطار منظم، وإنهاء حالة اللامبالاة والسلبية المنتشرة التي تتزايد في المجتمع.
كما أدانت حركة استقلال الجامعات بقيادة الدكتور محمد أبو الغار طرد الطلاب، ووصفته بأنه تدخل أمني في شؤون الجامعات، وطالبت بحرية ممارسة الشعائر الإسلامية داخل الجامعة.
السؤال : قرار الفصل على ماذا اعتمد ؟!!؟


  سلومي    عدد المشاركات   >>  16              التاريخ   >>  12/2/2006



كان الله في عونكم

في الحقيقة الدولة الصهيونية لم تمنع المسلمين من اداء الصلاة

واذ نلاحظ بدولة تدعي الاسلام حكوميا بانها تمنع المسلمين من الصلاة

والالتزام بسنن الرسول صلى الله عليه وسلم



  النسر السوري    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  12/2/2006



السؤال : قرار الفصل على ماذا اعتمد ؟!!؟
 وهل اعتدنا في دولنا العامرة أن تعتمد القرارات على مستند قانوني أو شرعي ؟؟
أن أقول لك المستند
أمن الدولة ـ نظام الحكم ـ تشكيل عصابة
ألا يكفي ذلك ؟؟

تنتهي حريتي عندما تبدأ حرية الآخرين


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2907 / عدد الاعضاء 62