اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
سامح سمير
التاريخ
6/22/2004 5:19:00 AM
  ملف حقوق الانسان فى سوريا يزداد تعقيدا       

المفوضية العليا لحقوق الإنسان تتبنى قضية
السجين السياسي السوري الأقدم في العالم
 
 قال المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية ان مجموعة العمل الخاص بالاعتقال التعسفي Working Group On Arbitrary Detention  في المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف، قررت تبني قضية السجين السياسي السوري فرحان يوسف الزعبي والتحرك العاجل بشأنها عبر متابعة ملفه مع الحكومة السورية .
واضاف بيان للمجلس، وردت لـ"ايلاف" نسخة منه، انه طبقا لنظام عمل المجموعة فإن الحكومة السورية ملزمة بتقديم رد رسمي على مذكرة المجموعة المتعلقة بالزعبي خلال فترة أقصاها 90 يوما من تاريخ إرسالها، متضمنا أجوبة على كافة الأسئلة المتعلقة بوضعه ومصيره .
واوضح المجلس ان وفدا من "المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية " اجتمع الجمعة  مع مانويلا كاستريللو رئيس  فريق العمل الخاص بالاعتقال التعسفي وقدم لها الوثائق المتعلقة بالسجين السياسي فرحان الزعبي ، بما في ذلك وثيقة تثبت أنه لم يزل على قيد الحياة.
يذكر ان  فرحان الزعبي يعتبر السجين السياسي الأقدم في العالم، فهو معتقل منذ العام 1970 في زنزانة انفرادية، منها أربع سنوات في السجون الأردنية كأسير حرب، واختفت آثاره منذ العام 1974، حين سلمته السلطات الأردنية للحكومة السورية.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2807 / عدد الاعضاء 62