اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
tawfekfawzy
التاريخ
9/22/2005 6:50:09 PM
  رفض الدعوى المقامه ضد ايمن نور      

رفضت محكمة الامور المستعجلة بالقاهرة امس الدعوى المقامة من 21 من قيادات حزب الغد والتى طالبوا فيها بوقف قرار ايمن نور رئيس الحزب بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد، مؤكدين انه سيقع عليهم ضرر من انعقادها. وقال رئيس المحكمة انه لا يوجد ضرر محقق وان شرط نظرالمحكمة للدعوى هو ان يكون هناك ضرر محقق وقوعه يحدث لمقيمى الدعوى. واكد نور انه مطمئن لموقفه ولا يستطيع احد عزله من موقعه، مشيرا الى ان ما تقوم به هذه المجموعة محاولة " خائبة " لهزه لكنهم لن يتمكنوا من ذلك لانه يعمل وفق اللوائح وان قرار فصلهم سيصدر من الهيئة العليا بعد وقفهم ولا رجعة فى هذا القرار.
من جانب اخر وفى خطوة مفاجئة قرر الحزب الوطنى الحاكم تجميد خطته لاجراء حركة تغيير فى المواقع القيادية لامانات الحزب فى جميع المحافظات وعلى مستوى الوحدات الحزبية الى ما بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، واكدت مصادر داخل الحزب ان جميع القيادات ستظل فى مواقعها لتساند وتدعم مرشحى الحزب فى الانتخابات ولا توجد نية لاجراء التغييرات فى هذه المرحلة. وقد احدث القرار نوعا من الاستقرار داخل مواقع امانات الحزب فى جميع المحافظات بعد ان ابلغ الحزب رسميا قياداته بهذا القرار وقد ارجع الخبراء هذا القرار الى تخوف الحزب من حدوث حالات انشقاق تنعكس سلبا على حركة الحزب فى اداراته للمعركة الانتخابية.

وفى نفس السياق يعلن الحزب الوطنى فى ختام مؤتمره العام السنوى الذى يعقد فى التاسع والعشرين من الشهر الجارى الصيغة النهائية لعملية تطوير وتشكيل المجمع الانتخابى الذى يتولى عملية التصفية بين المتقدمين من اعضاء الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية.

من جانبها تنظم حركة كفاية مظاهرة يوم 27سبتمبر الحالى بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة بالتزامن مع اداء مبارك اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية بمجلس الشعب فى اليوم نفسه احتجاجا على اعلان فوز مبارك بالانتخابات الرئاسية فيما ذكر بيان للحركة انها تعتبر هذا الفوز غير شرعى ولا يعتد به.

وطالب عدد من الخبراء والمحللين السياسيين في مصر بتعيين نائب للرئيس المصري واعداد دستور جديد للبلاد ومنح مجلس الشورى سلطات تشريعية واسعة. واكد الدكتور حسن نافعه .. استاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة انه بالرغم من ترحيبه بمبادرة تعديل المادة 76من الدستور فى البداية الا انه استشعر القلق من طريقة اجراء هذا التعديل، موضحا ان هذا التعديل الدستورى لم يتم بالاصول القانونية والدستورية


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3770 / عدد الاعضاء 61