اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
فيصل المجيدي
التاريخ
5/14/2005 10:02:40 AM
  انتفاضة القضاء الحي      

انتفاضة القضاء الحي

إن المتأمل في التطورات الأخيرة للشعب العظيم في مصر الكنانة ..

ينتابه شعور بالنشوة والفرحة ..على اعتبار أن مصر هي أم الدنيا العربية ..وبالتالي فإن أي تغير فيها ينتقل إلى غيرها من الأقطار العربية ..ولعل حركة كفاية فيها الكثير من الاختزال لواقعنا السياسي العربي من المحيط  إلى الخليج ..ومع كل ذلك الحراك السياسي في مصر المحروسة إلا أن انتفاضة قضاته الأخيرة أضفت على الساحة العامة الأمل في غد مشرق على اعتبار أن القضاة هم ضمير الإنسانية والعدالة ..كما أن في انتفاضتهم دليل اكبر على عدم مشروعية الانضمة القائمة وعلى عدم مشروعية المسرحيات المعذرة اقصد الانتخابات التي أساسها تزوير إرادة الشعوب في المنطقة العربية ..إن هذه الثورة البركانية العارمة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن قضاة مصر أحرار ولا يخضعون لسطحان احد إلا القانون وهي حالة قلَ أن تجدها في العالم العربي بل قل إن شئت في العالم الثالث على الرغم من محاولة الدولة النفوذ إلى المؤسسة القضائية عن طريق بعض القضاة الذين لا يعدون بالأصابع ولا يمثلون إلا أنفسهم ولكن كل تلك المحاولات إصتدمت بعزيمة فولاذية وهَمة لا تلين تعلن في طياتها أن القضاء الحي لا بد أن ينشر الحرية والحياة في قلوب وعقول الناس كما سبق له وان غذاها بالحق والعدل..والسؤال  الكبير الذي يطرح نفسه ::هل سيستفيد القضاة في الدول العربية الأخرى من هذا الموقف أم سيظلون مجرد تابعين ينفذون رغبات الحكام.. ؟؟

والله الموفق

المحامي /فيصل المجيدي

 


  وحيد    عدد المشاركات   >>  6              التاريخ   >>  15/5/2005



أفضل ما فى حركة القضاة الاخيرة أنها فضحت الممارسات الانتخابية السابقة ، فقرار القضاة بالامتناع عن المشاركة فى الاشراف عى الانتخابات القادمة الا بعد تحقيق مطالبهم التى تضمن اشرافهم الكامل يعنى اعتراف القضاء بتزوير الانتخابات السابقة اى كان نوعها .

فضلا عن ذلك فأن هذه الحركة هى بداية تصحيح المسار للممارسات السياسية بصفة عامة وسوف يترتب عليها بلا شك تحجيم تدخلات الحكومة فى تزوير ارادة الشعب . واذا كانت هذه الحركة قد بدأت من انتخابات رئاسة الجمهورية فبلا شك سوف تلقى بظلالها وسيكون لها اثر عميق على انتخابات مجلس الشعب القادمة .

أما عن امتداد الحركة الى القضاة فى باقى الدول العربية فلا أعلم هل القضاء فى باقى دولنا العربية يناط به الاشراف على الانتخابات ايضا أم لا ؟



   فيصل المجيدي    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  16/5/2005



حتى ولو لم يشرفوا على الانتخابات فبيدهم الكثير ..

ردا على تساؤل الأستاذ وحيد عن مدى إشراف القضاة في باقي الدول العربية على الانتخابات ..فنقول أن بيدهم الكثير  على اعتبار أنهم يشرفون على نزاهتها وان بشكل غير مباشر  من خلال الطعون التي تقدم أمامهم في نتائج الانتخابات ودعاوى التزوير التي ترتكب من قبل الأنظمة واستخدامها لإمكانيات  الأمة في سبيل نجاح الحزب الحاكم ..

فإذا كان القضاة مستقلون فيمكنهم إبطال أية انتخابات مخالفة للدستور والقانون .. ومن هنا كانت دعوتنا للأجهزة القضائية في المنطقة العربية  أن تعي الدرس الذي أرساه قضاة مصر الأحرار

والله الموفق

المحامي /فيصل المجيدي


 

والله الموفق
المحامي فيصل المجيدي

 

 
 


  بطحيش    عدد المشاركات   >>  187              التاريخ   >>  16/5/2005



الاستاذ الفاضل فيصل المجيدي    كلنا  سعداء علي ما حدث من  القضاة في مصر انها بشري خير لنا جميعا تؤكد وبصدق ان هناك  من يحترم ارادة الاخرين وهناك من هو حريص حقا علي مصلحه الوطن  وانني حقا سعيد جداا واشكرك بشدة يااستاذ فيصل علي طرح هذا الموضوع الجميل فشكراا لك كثيرا



   فيصل المجيدي    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  17/5/2005



الاستاذ الفاضل /   بطحيش
اشكر  لك تفاعلك مع الموضوع كما أود ان اسجل إعجابي بمشاركاتك الهامة والهادفة والتي تدل على سعة اطلاع وثقافة عالية ..امابخصوص موضوع ثورة القضاة في مصر فحري بالجميع ان يستفيدوا منها على اعتبار ان الحقوق تنتزع ولا توهب

                    وشكرا


 

والله الموفق
المحامي فيصل المجيدي

 

 
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3932 / عدد الاعضاء 62