اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
عماد سعيد
التاريخ
5/5/2005 5:57:42 AM
  حملة توقيعات لسحب الثقة من مجلس النقابة نقيبا وأعضاء      

                   حملة توقيعات في نقابة المحامين
               لسحب الثقة من النقيب وأعضاء المجلس

كتب - جمال امبابي :

بدأت مجموعة من المحامين بقيادة بدر الدين الطهطاوي المرشح نقيبا للقاهرة جمع توقيعات لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من النقيب والمجلس.
صرح الطهطاوي بأن المجلس الجديد بتركيبته الحالية لا يختلف عن المجلس السابق. وقد زاد من تفاقم المشاكل عدم اعتراف النقيب بهيئة المكتب التي تدير شئون العمل اليومي.
من ناحية أخري شهدت النقابة الفرعية بالقاهرة مواجهة عنيفة بين المحامين والحارس القضائي بعدما تردد عن قيامه بالتعاقد علي شراء 10 وحدات سكنية بالساحل الشمالي بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه واتهموه باهدار أموال النقابة دون سند قانوني .

( نقلا عن جريدة المساء )


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  6/5/2005



الخبر المنشور فى المشاركة أعلاه اثار ضجة غير عادية فى أوساط المحامين والتى شهدت تجمعات واجتماعات مساء الخميس لبحث الأزمات المتفاقمة سواء فى النقابة العامة أو النقابة الفرعية . كما شهدت تفرع لموضوع جمع التوقيعات لسحب الثقة من المجلس حيث ظهرت اكثر من مبادرة فى هذا الشأن وقام اكثر من محامى بعملية جمع توقيعات المحامين .

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد وإنما شهد تحركات قضائية ايضا . فقد أزعج الجهات القضائية الموضوع المنشور عن الازمة بين المحامين والمستشار رئيس اللجنة القضائية على نقابة القاهرة ووصل الأمر الى وزير العدل شخصيا الذى بادر بالاتصال بالمستشار وشدد عليه الامتناع عن هذه التصرفات المالية التى قد تسبب المشاكل . بينما توالت الاتصالات المكثفة من قيادات قضائية لاحتواء هذا الخبر ومحاولة تكذيبة .

وكان التكذيب أو معالجة الخبر المنشور أن تم نشر خبر آخر اليوم بجريدة المساء جاء فيه الآتى :

====

                         محامو القاهرة :
      لا مشكلة مع الحارس القضائي علي النقابة الفرعية
             المستشار يؤدي عمله بكل أمانة ونزاهة

نفي وفد من نقابة محامي القاهرة أن النقابة شهدت مواجهة مع الحارس القضائي حول شراء وحدات سكنية بالساحل الشمالي.. قال الوفد المشكل من خمسة من كبار المحامين إنهم يكنون كل الاحترام والتقدير للمستشار الحارس القضائي الذي يتسم بالعفة والأمانة ويؤدي عمله علي أكمل وجه.
كانت 'المساء' قد نشرت أمس خبراً عن وقوع هذه المواجهة وقال الوفد انه كانت هناك مناقشات عادية مع الحارس القضائي بعيدا عن هذا الموضوع .

http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/first/detail06.asp

===

والملاحظ أن الخبر جاء مجهلا وغريب فى مضمونة فلم يذكر من هم اعضاء هذا الوفد من محامين القاهرة وما هى صفتهم فى تمثيل محامو القاهرة . وهل خمسة من محامى القاهرة يمثلون كل محامى القاهرة . ومن اين لم بهذا الحديث وقد شهدنا بانفسنا واقعة المواجهة بين المستشار والمحامين التى حدثت داخل النقابة الفرعية وتراجعة عن عملية الشراء المشبوهه التى كان ينوى القيام بها .

اعتقد أن هذا التكذيب هو تكذيب شكلى ولكن فى المضمون هو تأكيد لما حدث . وتأكيد على أن نقابة القاهرة تواجهة أزمة قد تزداد اشتعالا فى الايام القادمة خاصة اذا صاحبها ازدياد اشتعال ازمة النقابة العامة واذا استمرت الحملة التى يقوم بها البعض لجمع توقيعات لسحب الثقة من مجلس النقابة العامة نقيبا وأعضاء والذى فشل حتى الآن فى تشكيل هيئة مكتبه وتسبب ذلك فى تعطيل العمل النقابى وتوقف الخدمات فى النقابة .


عماد سعيد المحامى


  الليموني    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  6/5/2005



سيدى الفاضل لماذا يتباكى المحامين أليس هذا نتاج تكاسلهم وسلبيتهم ...

م.م


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  6/5/2005



الاستاذ الليمونى :

ليس فقط تكاسل أو قل تخاذل بعض المحامين كما يظن البعض هو الذى تسبب فى انتكاسة نقابة القاهرة . ولكنها مؤامرات بارونات النقابة العامة الذين لا يريدون لنقابة القاهرة أن تقوم لها قائمة الا وهى فى ايديهم أو قل تحت أقدامهم ، نقيب ضعيف تابع ومجلس من اتباعهم وخدامهم يقومون على مصالحهم الشخصية والانتخابية .

كذلك ليس فقط تكاسل المحامين ولكنه الالتزام والواجب الذى كان على عاتق القابعين على مقاعد النقابة العامة وهو تنقية جدول النقابة واستبعاد غير الممارسين للمهنة . ويجب ان تلاحظ أن اكبر عدد من المقيدين بدون ممارسة حقيقة للمهنة موجود فى جداول القاهرة التى تضم اكثر من 66000 محامى ما بين مقيد وغير مشتغل وبين مسافر يعمل بالخارج فى عمل غير المحاماة .

اعتقد أن السيد نقيب النقابة العامة ومجلسه الموقر كان يردد أغنية تنقية الجدول منذ خمس سنوات فماذا فعلوا فى ذلك ؟ الحقيقة أن مصالحهم تتناقض مع تنقية الجدول لذلك فهم يرددونها شعارات ولكن لم يتخذوا خطوة واحدة حقيقة لتنفيذ ذلك . ولن يتخذوا وأتحداك بل واتحداهم لو نفذوا وعودهم الانتخابية وقاموا بتنقية الجدول .

احذر يا استاذى الفاضل من هؤلاء الاباطرة .. فهم وراء كل مصيبة تحل بنا .. ويضحون بكل شىء من أجل مصالحهم والحفاظ على كراسيهم .


عماد سعيد المحامى


  ابراهيم يسرى    عدد المشاركات   >>  6              التاريخ   >>  9/5/2005



يبدو أن هذه النقابة لن يقدر لها فى يوم من الايام أن تهدأ ابدا . فلم يمر على زوبعة الانتخابات ايام حتى ثارت زوبعة خلافات المجلس والنقيب والتشكيل وعدم التشكيل ثم تحولت الى سحب ثقة النقيب يريد سحب الثقة من المجلس والمجلس يريد سحب الثقة من النقيب والمحامين يريدون سحب الثقة من المجلس والنقيب .

كل هذه المشاكل هى التى تبرر السؤال الذى دائما ما يسأله البعض . لماذا يبتعد المحامون عن النقابة .

لانه لا خير فيها مادامت الأمور تحسب هكذا وما دامت المصلحة الشخصية والذاتية هى المعيار الأول .

اظنه لا خير فى هذه النقابة طالما أن حالها وصل الى هذا الحد من الاسفاف .


 


  شعبان حجازى    عدد المشاركات   >>  44              التاريخ   >>  9/5/2005



  1. اسف لعدم افادتك حيث انى محامى مصرى ولا يوجد لدى قانون سعودى


  شعبان حجازى    عدد المشاركات   >>  44              التاريخ   >>  9/5/2005



  1.  


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5392 / عدد الاعضاء 62