اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
عماد سعيد
التاريخ
3/12/2005 4:45:27 PM
  بعد انتهاء الجولة الأولى : رجائى يتقدم وعاشور فى مأزق       

اليوم انتهت الجولة الأولى للانتخابات بعد أن تم الاعلان عن عدم اكتمال النصاب الذى يشترط حضور أكثر من50 % من اعضاء الجمعية العمومية ويقدرون تقريبا بـ 72000 محامى .

وكنت بالأمس قد أشرت فى مشاركة الى بدأ ظهور قوائم مزورة وتغييرات فى قوائم الاستاذ سامح عاشور .

واليوم ظهرت حقيقة ما قلته منذ الصباح لتحمل مفاجات غير سارة للاستاذ سامح .. ففى محكمة شمال القاهرة ظهرت ثلاث قوائم الأولى مكونة من 24 عضو والثانية مكونة من 21 عضو والثالثة مكونة من 21 عضو وتغير فيها بعض الاسماء . وقد احدثت هذه القوائم ارتباك قوى بين مؤيدى الاستاذ سامح حيث نشبت مشادات وصراعات بسبب استبعاد اسماء بعض المرشحين . حتى أن بعض محامى المطرية وعين شمس قاموا بتمزيق القوائم والقائها على باب مبنى المحكمة الجديد وسط صياح ومشاجرات واتهامات متبادلة بالخيانة .

فى محكمة مصر الجديدة واثر ظهور قائمتين للاستاذ سامح الاولى تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لمقعد الشباب ومرشحين من منطقة شرق بينما الثانية تتضمين أسمين على الشباب واسم واحد لمرشح من شرق حدثت نفس الاحداث وخاصة من محامى شرق القاهرة الذين اكتشفوا استبعاد اسم مرشحهم للشباب محمد هاشم وتعمد توجيه ضربات له بظهور اسماء ثلاثة من الشباب على قائمة الاستاذ سامح .

وقام محامو شرق القاهرة بتوزيع قوائم جديدة تحمل اسماء مرشحيهم بعد أن منعوا توزيع  القوائم المتغيرة والتى تحمل تلاعب باسماء المرشحين .

وأعلن محامو شرق القاهرة فى محكمة مصر الجديدة عن غضبهم نتيجة استبعاد مرشحهم للشباب محمد هاشم وتعمد توجيه ضربات له باسماء ثلاثة مرشحين اخرين . وبعضهم اقسم على عدم التصويت للاستاذ سامح . بل أن محامى دخل الى لجنة التصويت وامسك الورقة وقام بالتصويت للاستاذ رجائى ورفع الورقة للواقفين على الباب قائلا لهم الخيانة بالخيانة والعين بالعين .

فى محكمة جنوب القاهرة وقعت نفس الاحداث بتفاصيلها عندما اكتشف محامو السيدة زينب استبعاد أسم مرشحهم لمقعد الشباب من على القائمة وظهور ثلاثة اسماء وظهور ثلاثة قوائم مختلفة . وعلى الفور توجه بعض محامو السيدة إلى قيادات التيار الاسلامى الموجودين بالمحكمة واتفقوا على صفقة تتضمن نزول اسم مرشحهم للشباب على قائمة الاخوان فى مقابل التصويت فى النقيب لرجائى عطية . وبعد قليل ظهرت قوائم الاخوان تحمل اسم مرشح الشباب بينما علت هتافات محامو السيدة باسم الاستاذ رجائى عطية واعلنوا تصويتهم علنا له .

فى محكمة عابدين ساد جو من الهدوء النسبى عملية التصويت وإن كان التصويت كان يحمل مؤشرا لتقدم قائمة الاخوان .

وكان اجمالى حصر الصناديق فى محكمتى شمال وجنوب القاهرة من واقع المندوبين المعيين داخل لجنة التصويت تعطى مؤشرات واضحة على تقدم رجائى عطية والذى التزم بعدم ظهور قوائم له تماما مما ترتب عليه استقرار مجموعة العمل الخاصة به وعدم حدوث مشاكل . بينما كانت المشاكل تتفاقم فى جبهة سامح عاشور بسبب انقسام انصاره على القوائم المتغيرة . خاصة وقد اتهم البعض سعيد عبد الخالق وصابر عمار بتزوير قائمتين من الثلاث قوائم التى ظهرت بالمحاكم .

وفى محكمة شمال القاهرة وقعت مشادة كلامية بين انصار سعيد عبد الخالق وانصار خالد ابو كريشة المرشح على قائمة الاستاذ سامح عن مقعد استئناف أسيوط تطورت الى اشتباك بالايدى بين انصار هذا وانصار ذاك نتيجة اتهام انصار خالد لسعيد عبد الخالق بتزوير القائمة .

وفى النهاية كانت مؤشرات التصويت تحمل نتيجة الهدوء والاستقرار الذى ساد عمليات الاخوان ورجائى عطية بينما الاهتزاز الواضح فى قوائم سامح عاشور وانقسام اعضاء القائمة على انفسهم أدى الى ترنح القائمة بوضوح .

ويجزم غالبية المناديب على صناديق شمال وجنوب القاهرة اتجاه التصويت لصالح رجائى عطية بينما انشغل مناديب اعضاء قائمة سامح عاشور بالشجار فيما بينهم نتيجة توزيع قوائم مختلفة على لجنة واحدة .

وهذا باسثناء صناديق محكمة المعادى التى كانت الاغلبية فيها لصالح الاستاذ سامح بنسبة ليست كبيرة . بينما صناديق محكمة حلوان تعطى مؤشرات التصويت لصالح رجائى بنسبة متقاربة ايضا وليست كبيرة .

و مع حصر هذه النتائج يتبين ما تنبأنا به بالأمس أن الاستقرار فى عمليات رجائى عطية جعله يتقدم فى الجولة الأولى بينما خان التوفيق سامح عاشور فتراجع التصويت له خاصة وقد ساهم أعضاء قائمته كما هى عادتهم فى احداث الفرقة والتى نتج عنها مشادات على مرأى  ومسمع من الجميع .


  ابراهيم يسرى    عدد المشاركات   >>  6              التاريخ   >>  12/3/2005



لا أنكر أن قائمة الأستاذ سامح عاشور ظهرت بمظهر سيىء للغاية اليوم . وكثرة الاختلاف بين القوائم التى تحمل اسم النقيب كانت عامل اساسى وراء اهتزاز الأداء وارتباك المحامين فى التصويت للقائمة وكان لذلك أثر سيىء لمسته بنفسى فى محكمة جنوب القاهرة حيث كنت متواجد هناك لحضور جلسة ولاحظت اثناء متابعة ما يحدث فى الانتخابات المشاكل التى وقعت نتيجة هذه القوائم الكثيرة . ولاحظت ايضا بعض الانتقادات التى كان يبديها المحامين فى غضب لعدم وجود اسم مرشح أو تغيير اسم . ورغم أننى لم أفهم ما حدث لعدم معرفتى بهؤلاء المرشحين لكن الانطباع الذى اخذته أن قائمة الاستاذ سامح عاشور كانت محل خلاف شديد بين المحامين . وكذلك لاحظت اتجاه نحو التصويت للاستاذ رجائى عطية وخاصة فى اللجنة التى كان صوتى بها حيث أننى اثناء ادلائى بالصوت كان معى خمسة من المحامين فى اللجنة ولاحظت انهم جميعا اعطوا صوتهم للاستاذ رجائى عطية . وسمعت نفس الكلام من بعض المحامين الواقفين على اللجنة منتظرين للدخول فقد لاحظت أن عدد كبير منهم يقول انه سوف يعطى صوته للاستاذ رجائى عطية .


 


  احمد سيف الدين     عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  14/3/2005



فى حدود ما رأيته فى القاهرة او فى مكان تواجدى يوم الانخابات فى محكمة شمال القاهرة حيث كنت احضر فى جلسة هناك فقد لاحظت كثير من الزملاء يتحدثون عن أن اسهم الاستاذ رجائى مرتفعة فى هذه الانتخابات ولاحظت فعلا ان التصويت له كان كثير . وعدد كبير من زملائى دفعتى فى الدرسة قالوا انهم اعطوا صوتهم للاستاذ رجائى . واظن انه فعلا كان متقدم فى القاهرة .



  محامى مصر    عدد المشاركات   >>  56              التاريخ   >>  17/3/2005



يبدو أن البعض قرر استخدام لغة المال لتغيير مسار العملية الانتخابية فى الإعادة . فقد سمعت من زملاء فى مناطق متفرقة بوصول هدايا عينية ونقدية وابرزها أجهزة التليفونات المحمولة التى يجرى توزيعها على المحاسيب الذى سيقفون أمام الصناديق للدعاية . بخلاف بعض المبالغ النقدية التى لا يصلح وصفها ببعض لانها اكبر من حيث القيمة والمبلغ من أن تذكر بلفظ بعض .

ولا أظن أن مثل هذه الحيل سوف تنطلى على المحامين . ولا أعتقد أن أصوات المحامين يمكن شرائها بالمال والموبيل . وغدا سوف يثبت أن هذا الطريق هو اول خطوة للهبوط السريع .


محامى مصر


  سامح سمير    عدد المشاركات   >>  47              التاريخ   >>  18/3/2005



دعائنا الى الله أن يكون التقدم فى الجولة الثانية والاخيرة إن شاء الله للأستاذ رجائى عطية ايضا .

وكلنا أمل ورجاء .. وبأذن الله سينصرنا الله ويحقق رجائنا .


سامح سمير المحامى


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5306 / عدد الاعضاء 62