اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
عماد سعيد
التاريخ
2/20/2005 4:12:43 PM
  المقارنة بين هشام المهندس ومحمد الشهيدى       

بمناسبة الموضوع الذى أثير حول دعوى رفعها زميلنا بالمنتدى الاستاذ هشام المهندس المحامى مطالبا فيها بالغاء القرار بتعيين نقيب المحامين بالمجلس القومى لحقوق الانسان . رد زميلنا الاستاذ محمد الشهيدى على الموضوع مدافعا كما هى العادة عن النقيب فقام بالتعدى على الزميل هشام المهندس ووصفه بانه ليس محامى وناداه بالباشمهندس وراح يؤيد قرار النقيب بالامتناع عن تنفيذ حكم القضاء بقيد الزميل هشام المهندس بنقابة المحامين مؤكدا على أن القيد فى النقابة للمحامين فقط وأن هشام المهندس ليس محامى ولا يستحق أن يكون محامى .

الاستاذ هشام المهندس زميل بالمنتدى عرفناه منذ فترة طويلة مشاركا بهذا المنتدى . وكان لهشام المهندس اسهامات ومشاركات بالمنتدى تقطع بانه محامى يعشق مهنة المحاماة ويهوى العمل بها . فقد قرأت كثير من المشاركات لهشام المهندس تضمنت شرح لنصوص قانون وتدعيم باحكام نقض ودستورية بطريقة تؤكد على أنه سيكون محامى بارع ومحترف .

ةظل هشام المهندس عامين أو أكثر يناضل بل ويحارب ليقيد بالنقابة ويعمل بالمحاماة لكن النقيب رفض قيده ورفض تنفيذ أحكام القضاء بقيده .

حتى نجح الزميل هشام المهندس عن طريق أعضاء مجلس النقابة فى القيد وهو حق له لم يمن به عليه أحد . وفى العام الأول لهشام المهندس بمهنة المحاماة يشاء القدر أن يفجر هذه القنبلة المدوية بدعوى لا اعتقد أن احدا كان يقدرها . ولو عرضها علينا الزميل هشام لما اعطيناها أهمية . لكنه اصاغها واستمر فيها مدافعا عن تصوره القانونى حتى كلل الله مجهودة بنجاح منقطع النظير جعله أصبح حديث كل المحامين فى المحاكم هذه الايام . وهكذا يثبت هشام المهندس وهو فى عامه الأول بالمهنة أنه محامى محترف وبارع استطاع أن يواجه نقيب المحامين بالكلمة وبالقلم وباحكام القضاء ليثبت أنه ليس كل من يحمل بطاقة عضوية هو محامى ولكن من يحمل فى عقله فكرا قانونيا ويعرف كيف يدخل المحكمة وكيف يصيغ قضية ويرفعها ويترافع فيها أمام المحاكم .

واذا كان الزميل محمد الشهيدى يرى أن هشام المهندس لا يستحق أن يكون محاميا . فدعونا نقارن بين المحاماة عند هشام المهندس والمحاماة عند محمد الشهيدى من واقع منتدى المحامين والمشاركة فيه .

بمراجعة بيانات الزميل محمد الشهيدى  نجد أنه سجل فى المنتدى بتاريخ 23/12/2004 أى فى توقيت مزامن لانتخابات النقابة . ودخل المنتدى يدافع عن نقيب المحامين ويدعوا له بكل الطرق والسبل .

مشاركات الزميل محمد الشهيدى على المنتدى خمسة مشاركات آخرها المشاركة المتميزة له " اللى اختشوا ماتوا " الشارحة للامثال الشعبية . وبعدها جأت مشاركة الفريدة الاخرى " أذهبا الى فرعون " التى لم تتضمن سوى آية قرآنية واحدة . والمشاركات الثلاثة الباقية عن نقيب المحامين وانجازاته وعن منافسه سبا فيه .

الزميل هشام المهندس سجل فى المنتدى بتاريخ 5/11/2003 وعدد مشاركاته 6 مشاركات كان آخرها ( هل يجوز التنفيذ على عقار مملوك للمدين بعقد غير مسجل ) مسئلة قانونية فى التنفيذ لا يتعرض لها الا محامى محترف وليس قارىء هاوى .

وللزميل هشام المهندس على مر العامين المشارك فيهما حوالى عدد 45 مداخلة كلها مداخلات قانونية لا تستطيع أن تنسب له معلومة قانونية أوردها بطريق الخطاء . بل حدث فى بعض الحوارات القانونية أن قام بتصحيح بعض المفاهيم القانونية لزملاء لهم فى المهنة سنوات واعترفوا فى مداخلاتهم بأن رأى هشام هو الأصح .

يمكنك أن تراجع معلومات كل زميل من خلال الضغط على اسمه ويمكنك مراجعة مداخلاته من خلال رابط البحث .

و الآن .. من الذى يستحق أن يكون محامى ؟؟؟

===

من الأقوال المأثورة للزعيم الخالد محمد الشهيدى

   " اللى أختشوا ماتوا !!!"

يوما بعد يوما أتأكد أن مشاركة اللى اختشوا ماتوا

 مشاركة متميزة فعلا كما قال عنها أحد الزملاء


  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  20/2/2005



من الذى يستحق ان يكون محامى ؟

انا ام الاستاذ هشام المهندس

ويعقد البيه مقارنه بينى وبين الاستاذ هشام

ويدلل بكلامه عن مدة القيد فى المنتدى 00 لاحظوا

ويسخر البيه من مداخلاتى 0

نعم 000 يسخر من مداخلاتى 00 ويسخر منى

هذا البيه 00 المؤدب جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الذى فى سن ابنائى 00 يسخر منى 00 يا للهول

فعلا الغلط غلطى انا 00 لاننى سمحت لنفسى

ان اتداخل مع واحد مثله 00 انا واعوذ بالله من

كلمة انا 00 انا المحامى المشهود له بالكفائه والرصانه

المشهود له بالادب بين اقرانه 0

انا من جالست العظماء فى هذا البلد مثل نجيب محفوظ

ويوسف ادريس 0

انا من اجالس العلماء 00 انا من يعتلى منبر رسول الله (صلع) 0

يوم الجمعه حيث اخطب خطبة الجمعه 0

يخاطبنى هذا البيه بهذا الاسلوب

على العموم ايها البيه 00 انا لا اهاجم الاستاذ المهندس

ولكن كل اعتراضى انه متمسك بنقابة المهندسين 0

وانا اعتقد ان جميع من فى المنتدى يشاركوننى هذا الرأى

فاما ان يكون محاميا واما ان يكون مهندسا 0

لان مهنة المحاماه لاتقبل شريك 0

واخيرا 00 فهذه هى اخر مداخله ارد فيها على هذا الانسان

لانه مثل الابن العاق الذى لا امل فى اصلاحه

الشهيدى

 

 



  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  20/2/2005



سامحك الله يا استاذ شهيدى

وأحب أن أذكرك وأنت خطيب مسجد الرسول بالمدينة المنورة كما ذكرت أن من تواضع لله رفعه . فلا تتحدث عن نفسك بهذا الشكل . ولا تقول أنا المحامى الشهود له بالكفائة والرصانة وأنا وأنا .. أترك غيرك يتحدث عنك على ألا يكون صديقك الذى تتبادل معه التحيات على طريقة هذا الفارس وهذا المغاور التى وردت بمشاركتكما الاخيرة .

الاستاذ شهيدى يصدر حكما باسم كل اعضاء المنتدى أنهم يتفقون معه . وننظر أن يعلن زملائنا بالمندى موقفهم من هذه الأزمة على الا يكون كذلك صديقه الذى سوف يسارع بنجدته .

الأستاذ الشهيدى ينكر على الاستاذ هشام المهندس احتفاظه بعضوية نقابة المهندسين ويتخذ منها ذريعة لمنع قيده بنقابة المحامين ناسيا أو متناسيا أن المحكمة الدستورية العليا اصدرت حما بجواز الجمع بين عضوية نقابتين مهنيتين .

ولو أن المحامى المشهود له بالكفائة قراء حكم المحكمة الدستورية لعرف انها حكمت بجواز الجمع بين عضوية نقابتين بينما حكمت بعدم جواز الاشتغال بالمهنتين . ولو أن الاستاذ والنقيب كذلك يراعى أحكام القانون والقضاء لكان السهل عليه أن يتحرى بالتأمينات عن الاستاذ هشام وهل هو مؤمن عليه كمهندس يعمل بأحد الجهات فاذا ثبت عمله كمهندس جاز شطبه .

ولكن الى من تتحدث .. يا سادة أطلعوا على أحكام المحكمة الدستورية قبل أن تتحدثوا .

الاستاذ المشهود له بالكفائة يوافق على الامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء والتعنت وإساءة استخدام السلطة بمنع تنفيذ حكم قضائى ولا يورد لذلك اسباب قانونية يستند لها .

يستبعد تطبيق حكم المحكمة الدستورية من تلقاء نفسه ويطبق حكم الفرد لأنه الحاكم بأمره الممسك بالقلم يشطب من يشاء ويقيد من يشاء .

أنا لم أقارن بين تواريخ القيد فى المنتدى ولكنى قارنت بين المشاركات .. رجل يضع مشاركات قانونية يتعثر فيها من عمل بالمهنة سنوات . وآخر يضع مشاركة بعنوان اللى اختشوا ماتوا . ويجب أن ينقلب الحال فيصبح اللى اختشوا ماتوا محامى مشهود له بالكفائة وصاحب المشاركات القانونية المتعمقة ممنوع حتى من أن يكون محامى ولو غير مشهود له بالكفائة .

أشكرك يا استاذ شهيدى على كل ما قلته فى حقى ولكنى أنصف محامى نظرت له بعين الإعجاب من يوم تسجيله بهذا المنتدى من كثرة ما تحيرت فى مسائل القانون التى يطرحها علينا .

واردت فقط بهذه المشاركة أن أرد على ما قلته فى حق زميل غائب عنا .. واردت أن أقول لك فقط أن هشام المهندس محامى محترف ومتميز ومبدع .. ولو كره الكارهون .

( ملحوظة : من يخطب الجمعة ويعتلى منبر رسول الله لا يسب الناس بهذه الطريقة .. أتق الله وامسك عليك لسانك )


عماد سعيد المحامى


  aarif    عدد المشاركات   >>  244              التاريخ   >>  21/2/2005



ياأستاذ عماد ، لا شك أن سخونة الحملة الإنتخابية قد أدت بك إلى مهاجمة الأستاذ الشهيدي رغم أنه أحد أفضل الزملاء بهذا المنتدى و أوفرهم حكمة و أكثر الدعاة لإصلاح ذات البين .
 معلش هو زميل أقدم منك ويستحق التقدير و الإحترام يأستاذ عماد و أذكرك أن الإنتخابات تذهب والفائز سوف ينساك مباشرة بعد فوزه ، الخاسر سوف يتوارى عن الأنظار أما الأستاذ الشهيدي فسوف يبقى .

و أسئلك هل للأستاذ الشهيدي دخل في ماوقع للزميل الأستاذ المهندس؟؟.


  قد أسمعت لو ناديت حيا ****  لكن لا حياة لمن تنادي


  راضي    عدد المشاركات   >>  16              التاريخ   >>  21/2/2005



الأستاذ محمد الشهيدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00 وبعد

أعتب عليك في عدة أمور هي :

1- في كتاباتك دائما عندا يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم تكب كلمة ( صلع ) وهي على ما فهمت اختصارا لكلمة ( صلى الله عليه وسلم ) واقول لك يأستاذي الفاضل أن ه>ا لا يجوز بل يجب عليك أن تكتبها كاملة ، بل أن بعض المذاهب قد قال عنها أنها حرام ويجب أن يكتب عبارة ( صلى الله عليه وسلم ) ، ومن باب أولى عندما يتحدث الانسان عن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه أن يلتزم التعامل الطيب معه 0

2- إذا كان ما ذكره الزميل من أن هناك حكم بالقضاء صدر لصالح الأستاذ هشام المهندس بقيدة عضوا في نقابة المحامين ، فمن المنطق أن ينفذ حكم القضاء فورا ، وما ادهشني أن نقيب المحامين في قلعة المحامين ورجال القانون يسوف في تنفي> حكم قضائي بات وأعني بات  ، فما هو السبب في عدم تنفي> القضاء وإني أسألك سؤالا ( ماهي الغاية من أحكام القضاء إن لم تنفذ ؟

وأتمنى أن لا تغضب فإن النقيب وأي مسئول لا يحترم أحكام القضاء الباته والنهائية مخطئ مهما كان ولك تحياتي


اللهم إنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه


  راضي    عدد المشاركات   >>  16              التاريخ   >>  21/2/2005



أأسأف أخواني الأعزاء عن الأخطاء المطبعية بسقوط حرف الذال من الكتابة 0

أستاذي الفاضل / يبدوا أن هناك خطأ أو لبس وهو لقد ذكرت سعادتكم أنك تعتلي منبر الرسول صلوات الله وسلامه عليه لإلقاء خطبة الجمعة وأرجوا منك التوضيح ( هل تقصد منبر الرسول بمسجده بالمدينة المنورة( الحرم النبوي الشريف - أم أن المنبر الذي يعتليه الخطيب يوم الجمعة لإلقاء صلاة الجمعة سميته منبر الرسول صلى الله عليه وسلم  ؟ لأنني أجزم لك أن أئمة وخطباء المسجد النبوي الشريف منذ زمن بعيد جدا هم من السعوديين وينتقون بمواصفات معينة ولا يسمح لغير السعوديين بإعتلاء هذا المنبر ولك تحياتي  


اللهم إنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه


  المحامي الشرقاوي    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  21/2/2005



بسم الله الرخمن الرحيم

زميلي العزيز الاستاذ عماد اعطيت نفسك الحق في عقد مقارنه بين الاستاذين الفاضلين وعقد مقارنه بينهم وكنت متحيزلااستاذ هشام فمن الامانه سيدي العزيز اذا عقد مقارنه تظهر المزايا والعيوب لكل الاطراف ولكنك اخي الغالي داخل تمدح الاستاذ المهندس فيا اخي العزيز الانتخابات قادمه وسوف ينجح ما ينجح ولكن نبقي نحن زملاء اعزاء فيا اخي الغاليدعنا من الخصومات الشخصيه فلابد وان تحترم الزملاء وايضا لابد ان تعتذر لاستاذ الشهيدي

رامي حسن

 



  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  21/2/2005



الاخ الاستاذ / راضى

المنبر بأى مسجد يسمى منبر رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) 0

وهناك فرق بين منبر رسول الله والحرم النبوى الشريف 0

وانا بالطبع لم اخطب فى الحرم النبوى الشريف 0

ولكنى اعتلى منبر رسول الله فى مسجد بالزقازيق 0

تقبل الله منا جميعا

محمد الشهيدى



  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  21/2/2005



نسيت ان اجيب على مسألة اختصار كلمة صلى الله عليه وسلم

بحروف (صلع) 0 فانا يا سيدى الفاضل لم اقرأ مطلقا عن  النهى

بكتابة هذا الاختصار 00 فلو تكرمت ارجو منك ان تاتى بالسند

حتى نستفيد جميعا 00 لان هذا الاختصار شائع فى كتب الفقه والحديث

وجزاك الله عنا كل خير

محمد الشهيدى



  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  22/2/2005



الاستاذ عارف :

الزميل الشهيدى ليس له دخل فيما حدث مع الاستاذ هشام المهندس ولكنه ناصر وأيد الاعتداء على حقه واعلن فى مشاركة له ان الاستاذ هشام لا يستحق ان يكون محامى و تحدث عنه بلفظ ياباشمهندس قاصدا الاستهزاء منه . لذا كان علينا الرد .

الاستاذ رامى حسن :

أنا لم أقصد بالمقارنة الإساءة للاستاذ الشهيدى . ولم اقل عنه أنه ليس محامى أو لا يصلح أن يكون محامى .

لكن الاستاذ الشهيدى تهكم على زميل لنا بالمنتدى فى غيبته ووصفه بأنه لا يصلح أن يكون محامى وليس له الحق فى القيد بالنقابة . وكان علينا أن نرد غيبة الزميل وأن نثبت للاستاذ الشهيدى أن الزميل محامى ومتمكن وقارىء متعمق ولا يحق لاحد أن يمنعه من القيد بالنقابة والاشتغال بالمحاماة . وقد استشهدت على صحة ما أقول بمشاركات الاستاذ هشام التى تحمل فكر قانونى .


عماد سعيد المحامى


  aarif    عدد المشاركات   >>  244              التاريخ   >>  22/2/2005



أعتقد يازميلي اأستاذ سعيد أن ماوقع هو سخونة آنتخابية وما وقع للأستاذ المهندس تقع مسؤوليته على النقيب الممارس و أعضاء المجلس ، والنقيب الذي يرفض تطبيق القانون و أحكام القضاء لا يستحق أن يكون نقيبا،أما زميلنا الأستاذ اشهيدي فهو زميل لنا و مكون تكوينا علميا عاليا و ذو أخلاق حسنة و يسعى دائما لإصلاح ذات البين .
 وأكرر مرة أخرى أن الإنتخابات سوف تنتهي والفائز لن يأتي بجديد والخاسر لن يأخذ معه شيئا .


  قد أسمعت لو ناديت حيا ****  لكن لا حياة لمن تنادي


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 5365 / عدد الاعضاء 62