اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
عماد سعيد
التاريخ
2/5/2005 4:42:33 PM
  جريدة الافوكاتو .. عاشور       

من فترة وجيزة وضع الزميل حسام حشيش مشاركة بعنوان ( جريدة صوت رجائى عطية .. أقصد صوت المحامين ) وجهه من خلالها نقدا حاد ولازع لجريدة صدرت مؤخرا باسم صوت المحامين متهمها بانها جريدة الاستاذ رجائى عطية وانها مسخرة للدفع عن رجائى عطية ومهاجمة منافسة الاستاذ سامح عاشور .

وقال الاستاذ حسام حشيش أنه محايد وانه لا يقصد الترويج لمرشح أو الدفاع عنه لكنه اكتشف أن هذه الجريدة تتلاعب بالمحامين وانها مفتقده للشفافية ولا تعلن عن توجهاتها بصورة واضحة .

ومن بعده تتابع الزملاء انصار السيد النقيب على الموضوع وهاجوا وماجوا وراحوا وعادوا وكيلوا الهجوم والانتقاد للجريدة . وكل ذلك تحت شعار افتقاد الشفافية وعدم الاعلان عن توجهات الجريدة .

ورغم أننا جميعا نعلم أن النقيب سامح عاشور هو الممول والمتحكم فى جريدتان تصدران فى النقابة هما جريدة الأفوكاتو ومجلة العدالة و هذا واضح جدا من دفاعهما المستميت عن النقيب بمناسبة وبدون مناسبة والهجوم الدائم على خصومه سواء من المجلس أو من الإخوان بصفة عامة أو من المرشحين وتحديدا الاستاذ رجائى عطية .

فاذا كان الأساتذة الأفاضل يدعون الحياد وأن كل ما يهمهم هو الشفافية والاعلان على التوجهات فلماذا فقط سمعنا اصواتهم عندما ظهرت جريدة صوت المحامين . ولماذا لم نسمع انتقاداتهم المحايدة جدا عندما كانت تصدر جريدة الافوكاتو ومجلة العدالة تنطق بلسان النقيب .

وحتى لا يكون الحديث مبهما للزملاء المشاركين لنا على المنتدى أسوق لهم دليل جديد وليحكم بيننا زملائنا على المنتدى أو يعلن الاساتذة الافاضل تسليمهم بأن جريدة الأفوكاتو ومجلة العدالة هم لسان حال النقيب .

صدرت جريدة الافوكاتو فى عددها الانتخابى اليوم وقمت بقرائتها . والعدد من الصفحة الأولى للصفحة الأخيرة تمجيد وتبجيل ودفاع عن النقيب وهجوم على منافسيه من الإخوان أعضاء المجلس والاستاذ رجائى عطية المرشح نقيبا . وسوف أسوق للزملاء بعض من العنواين الرئيسية لموضوعات الجريدة وبعض اخبارها :

المانشيت الرئيسى :

1- فضيحة : تخسيس أرداف محامية منقبة بـ 20 ألف جنية من أموال النقابة  :

داخل الموضوع لا تجد 20 الف جنية ولا تجد المحامية ولا هى تابعة للاخوان وكل المنشور انها وهى ليست محامية ادعت انها زوجة احد الموظفين بالنقابة وحاولت اجراء عملية جراحية . والموضوع طبعا ضرب فى الاخوان ولكن كلمة تخسيس أرداف مصحوبة بكلمة محامية منقبة هو نوع من القذارة والاساءة للدين .

2 - تفاصيل قائمة الرعب المعروفة حركيا بـ ( القائمة القومية ) :

موضوع عن قائمة سامح عاشور فى الانتخابات القادمة يبين انها الاسد المرعب الذى رتعدت منه الاخوان وأن التيار الاسلامى يخاف هذه القائمة وفى حالة ارتباك بسببها . وبالطبع هذه أوهامهم بينما لم يسمعوا تعليقات المحامين الذى أطلقوا علىهذه القائمة اسم ( قائمة المشبوهين ) فمعظم عناصر القائمة من أعضاء المجلس الحالى عليهم مخالفات مالية لا تخفى على أحد . والكل يعرف أن قائمة النقيب قائمة ضعيفة لا تحوى اسم ذو شعبية بين المحامين .. ولكنهم يعبرون عن احلام فى أوهامهم فقط .

3-  رئيس تحرير رجائى عطية : أنصار عطية 200 محامى فقط

4- أنصار الأستاذ ينقلبون عليه  ( يقصد رجائى عطية والموضوع ضرب فى المنافس )

5- رقاب وأحذية   :  موضوع عن رجائى عطية يقول انه يتعامل مع المحامين بالجزمة .

كل ما سبق كان الصفحة الأولى فقط .  أما موضوعات باقى العدد :

1- المهرولون نحو النائب العام  ( هجوم على اعضاء المجلس الذين تقدموا ببلاغ ضد النقيب لاهداره أموال النقابة )

2- صوت رجائى عطية رفعت شعبيته لـ 200 محامى  ( موضوع لرئيس تحرير صوت المحامين الذى قبض من النقيب وانقلب على جريدته )

3- الناصرية ليست عباءة  ( مقال لمحامى ناصرى كان ضد عاشور وقال فيه ما قيل فى الخمر ثم عاد اليه ويتنكر من حديث أدلى به لصوت المحامين ) .

4- مرشح كبير يروج لنفسه فى أوسيم بكتابة المسلسلات  ( يتحدث عن لقاء لرجائى عطية بمحامى أوسيم)

5- رسالة من محامى يسارى لزميل إخوانجى   ( مقال لمحامى يسارى يهاجم فيه الاخوان )

6- المتاجرون انتخابيا بكرامة المحامين ( مقال لزميلنا على المنتدى أشرف مشرف يمدح فيه النقيب ويهاجم المجلس عن واقعة مقاطعة دائرة الجنايات التى لم يحضرها الزميل ولا يعرف عن تفاصيلها شىء سوى ما سمعه نقلا عن الاخرين )

وكل ذلك جاء مصحوب باعلانات من أعضاء المجلس التابعين للنقيب والمرشحين على قائمته يهنئون المحامين بعيد الأضحى كنوع من الدعم المالى للجريدة فى صورة اعلانات .

والآن .. هل يعترف الأساتذة الأفاضل وأخص بالذكر الأساتذة حسام حشيش و محمد الشهيدى ولهم منى كل احترام وتقدير لشخصهم .. هل يعترفون بأن هذه الجريدة هى جريدة النقيب ولسان حاله الناطقة باسمه . أم أن لهم رأى آخر فنحتكم لزملائنا على المنتدى .

أليست الموضوعات والعناوين التى سقتها إليكم هى صورة طبق الأصل من انتقادتكم التى وجهتوا إلى جريدة صوت المحامين .. فلماذا هاجمتم الأولى وسكتم عن الثانية .. أم انه الحياد الإيجابى ا????


  hany_1980    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  6/2/2005



احيك الف تحية على ما قولت وانه هو حال الدنيا يا استاذي

  ميزان العدالة     عدد المشاركات   >>  11              التاريخ   >>  6/2/2005



بمناسبة قائمة الأسد المرعب كما وصفتها جريدة النقيب .. هناك نكتة انطلقت بين المحامين يرددونها فى المحاكم كطرفة تعليقا على هذه القائمة .. يقولون أن قائمة التيار الغسلامى سيكون شعارها المكتوب أعلاها ( الاسلام هو الحل ) أما قائمة النقيب التى تسمى الأسد المرعب فسيكون الشعار المدون أعلاها ( أبحث مع الشرطة ) ...

والحدق يفهم !!!!


وليد صلاح الدين 
  المحامى 
المنشية - الإسكندرية 


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  24              التاريخ   >>  7/2/2005



الاخ /قضاء واقف

 ااويد ك فى كل مذكرت  فقد قرات الجريدة بالامس وفى الحقيقة وجدتها ليست جريدة بالمعنى الفنى ولكنها مجرد نشرة من بعض اشخاص  بعيدون كل البعد عن الموضوعية وعن الحياد فقد سخروا الجريدة لشتيمة  الاستاذ رجائى عطية مما ابعدهم عن روح المنافسة الشريفة وحولو الانتخابات لامر كرية  واللة اننى لا اعرف رجائى عطية ولكننى اشفقت علية من شدة هذا الهجوم الكاسح والغريب واننى لاتساءل عن شئ   المفروض ان عضوية النقابة هى تكليف ضمنى للعضو بتسسير العمل بها خدمة لبقية زملا ؤة ليس الا اذا فلماذا كل هذة البذاءات من اجل ذلك وهل هذا الكرسى يستحق كل ذلك انة لشئ عجيب حقا اذا مايقال عن وقا سرقة امال النقابة من جانب اعضائها صحيحة  وكفى        واريد ان اسمع راى الاستاذ احمد حلمى فى بذاءات هذة النشرة المسماة  الافوكاتو



  حسام حشيش    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  8/2/2005



الأعزاء الزملاء.. تحية طيبة

أما عن مشاركة الاستاذ قضاء واقف وتناصه مع مشاركة لى سابقة بعنوان  '  جريدة صوت رجائى عطية

قبل أى كلام عن مشاركة الزميل قضاء واقف فالحقيقة أننى أشعر بأسف شديد تجاه الأعزاء الزملاء الذين يستعيرون أسماء وهمية وألقاب واختلط الحابل بالنابل حتى أن البعض شكك فى أن هناك زملاء يكتبون بأكثر من اسم مستعار .. لية مش عارف ؟  و أهى هيصة ... واقف على ميزان على فلان وغلان .. واسماء اخرى

والزميل أ .. ' والله كنت رايح أكتب اسمه الحقيقى .. يالا معلش ' الزميل قضاء واقف يطالبنا بالشفافية والحياد والوضوح وكلام كتير .. والحقيقة أننى مندهش كيف تسنى للزميل واقف معرفة كل هذى الأخبار عن نقابتنا ومرشحيها وجرائدها وهو أصلا من سوريا وليس من مصر .. ههههه .. والله أمر مضحك .. من سوريا ويعرف كل شئ عنا وأخبارنا ومتابع جرائد النقابة ويتكلم بلسان المحامين هنا ... أما فى حالة إن كان محاميا مصريا فبصراحة دى تبقى خيبة كبيرة قوى ..' وأرجو ألا يغضب الزميل منى '  فما هو الشئ الذى يمنع ويحرم الزميل قضاء واقف من أن يصرح أنه مصرى .. تنازل عن مصريته من أجل الانتخابات وأرجوا من الزملاء مراجعة الملف الشخصى لقضاء واقف  وأرجوا ألا يعدل فية ويتركه كما هو حتى يتسنى للزملاء معرفة حقيقة مايجرى داخل المنتدى .. أما لو كان الاستاذ قضاء واقف يخشى شيئا ويخاف منه لهذه الدرجة التى جعلته يتخلى عن دولته واسمه الحقيقى فماذا استطيع أن أقول له ؟ سوى أنه طالما تخاف يازميل لهذه الدرجة فلا داعى لاحراج نفسك اكثر من هذا ... ولا داعى للكلام أصلا فى المنتدى .. طاما تخشى شيئا مالا نعرفه .. أما لو خرج علينا الزميل قضاء واقف باسمه الحقيقى وعنوانه فسنتعامل معه بمنتهى الجدية والاحترام وربما نقف إلى جواره .. اما لو ظل سورى هكذا .. فبماذا نفسر هذا الكذب علينا والخوف وكيف نتعامل مع مشاركاته دون أن نتشكك فيها أو نتهمها بالكذب أو بأنه أصلا صوت الزميل فلان الفلانى

يا زملاء نحن لسنا بحاجة لمن يقنعنا بأن العديد من الزملاء يدخلو بأكثر من اسم مستعار - ليه مش عارف - ومثال ذلك أنا طرحته الأن فى هذا الرد .. المثال هو الاستاذ قضاء واقف السورى ' نسبة طبعا إلى سوريا ' ولكن السؤال لماذا يفعل الزملاء هذا ؟  نحن من الممكن أن نترك المنتدى لهم بكامله برغم أنه - أى المنتدى - متنفس رائع ومحترم ... لكن أن يظل هذا الوضع قائما بهذا الشكل .. فهذا شيئا غير مبرر بالمرة ..

أنا أطلب من الاساتذه أحمد قناوى وأحمد حلمى وغيرهم من الزملاء المسؤلين عن المنتدى فى مصر .. أن يضعوا حداً لهذه المهزله المضحكة .. قال سوريا قال ؟ الحقيقة أننى أشكر الأخوة المحامون  السوريون لأنهم لم يطالبونا بتعويض عن استعمال الأخ واقف للجنسية السورية من أجل انتخابات رجائى عطية وجريدته

ثم يا زميل واقف لا تنتظر ردى قبل أن تتشجع وتظهر كمحام مصرى غيور  على وطنه ونقابته .. ودعنا نختلف يارجل .. ايه المشكله يعنى ؟  لكن مسألة مصر وسوريا والكلام اللى من نوعية واقف وجالس وميزان كلام مش ولا بد بصراحة .. وحاجة شكلها  مش لطيف . إن كنت تخاف من شيئا ما فتشجع فنحن محامون ولسنا طلاب دبلوم فنى ... وبما أنك طرحت جريدة الافوكاتو فأنت بحاجة لتوجيه سؤالك للزميل الاستاذ أحمد حلمى ' يعنى مش هتروح بعيد ' فعلى حد علمى هو مشارك أيضا فى جريدة الافوكاتو .. ونشر له فى العدد الأخير .. اسأل الاستاذ أحمد حلمى .. هل جريدة الافوكاتو لسان سامح عاشور وتصدر بفلوسة ؟؟  وطالما كانت تصدر بفلوس سامح عاشور لماذا يا استاذ أحمد حلمى تغامر بالكتابة فيها ' خاصة وأنت لك موقف من سامح عاشور طرحته فى المنتدى '  يعنى بسم الله ماشاء الله هناك زملاء بينشروا فى الافوكاتوا وينشروا فى صوت رجائى وهم أحد أعمدة صوت رجائى عطية ومع هذا يغازلون سامح عاشور

هذا إذا سلمنا بأنها لسان حال سامح عاشور ..  واسئل أحد الزملاء المحررين فى الجريدتين  سؤاله المعروف عنه ولكن غيره قل له ' قومى ولا تيار '  .. فلن يرد عليك

مثل شعبى ' مطرح ماترسى دقلها ' .. دمتم أيها الزملاء بخير


حسام فاضل حشيش

WWW.MOHAMOON.JEERAN.COM


  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  8/2/2005



مرحبا بزميلنا العزيز حسام حشيش :

لا أعرف يا استاذ حسام لماذا أقحمتنى فى هذه المشاركة . فالحديث سجال بينكما فما دخلى فى ذلك . تنادى المشرفين على المنتدى أن يضعوا حدا لهذه المهزلة ؟؟؟؟  عينى .. حاضر ... ولكن اين المهزلة ؟؟؟

ما دخل المشرفين على المنتدى يا زميلنا الفاضل فى حوار الأعضاء .. هل قال لك أحدهم أننا نعمل فى الرقابة على المصنفات الفنية فنحذف ما لا يلقى هوى لدينا وندعم ما يتماشى وميولنا .

يا استاذ حسام الاشراف له حدود الالتزام بقوانين المنتدى وموضوعية الحوار طالما أن كاتب الموضوع لم يخرج عن الموضوعية ولم يضمن مشاركته الفاظ خارجة فلا سلطان لنا عليه .

أما اذا كنت قد عجزت عن الرد عليه فتلوذ بالإدارة فهذا لن يحدث يا زميلنا العزيز فحرية الرأى مكفولة هنا للجميع ولن نستطيع إسكات أحد أو منعه عن المشاركة لأنك لا تعجبك أرائه . 

أما بخصوص أسئلتك الموجه لى مع تعجبى من ادخالى فى الموضوع فيسعدنى الإجابة عليها :

أولا : أسأل الأستاذ أحمد حلمى هل الأفوكاتو لسان سامح عاشور وتصدر بفلوسه ...

الإجابة : نعم بكل تأكيد الأفوكاتو تتبنى الدفاع عن النقيب وهذا واضح فى سياستها ولا ينكرها صاحب الجريدة فهو يصرح أنه شديد الإعجاب بالاستاذ سامح ويؤيده ويدافع عنه وقد صرح لى شخصيا بذلك .. وهذا حقه لا أنكره عليه فمن حق كل شخص أن يقتنع بما يشاء ويدافع عمن يشاء وليس لنا حق المصادرة على حقوق الآخرين فى تبنى وجهات نظر وتأييد أشخاص .  

أما السؤال هل تصدر بفلوسه .. فهذا يعلمه الله فلم أشاهد النقيب يدفع للمطبعة ثمن الطباعة .. ولكن اللبيب بالاشارة يفهم ... ويمكنك الرجوع الى العددين السابقين على وجه التحديد لترى إعلانات أعضاء المجلس من الموالين للنقيب لتفهم مباشرة كيف تم تمويل هذه الأعداد . ومع ذلك فهذا أمر كذلك لا يهمنا الخوض فيه فمن حق كل مرشح ان يتخذ من الأساليب الانتخابية ما يتناسب معه طالما لم يتعدى على حقوق الاخرين أو يمس بشخصهم .

ثانيا : لماذ تغامر بالكتابة فى هذه الجريدة وتنهى سؤالك بالقول بأن هذه مغازلة للنقيب : واقول ... سبق وأن أوضحت لك يا استاذ حسام أننى أكتب فى حدود مقالى فقط وأعبر فيه عن وجهة نظرى ورأيى الشخصى دون أن أتدخل فى سياسات الصحف التى أكتب بها . واذا كنت متابع جيد لهذه الصحف فأرجوا أن ترجع الى مقالاتى التى نشرتها بجريدة الأفوكاتو وعددها تحديدا ستة مقالات وستجد أن خمسة منها انتقاد لأعمال نقابية قام بها النقيب . وبالتالى فالقول أن النشر فى الأفوكاتو مغامرة وانه مغازلة للنقيب أمر منافى للحقيقة فما يعنينى اننى أعبر عن وجهة نظرى سواء فى الافوكاتو او فى مجلة ميكى . وبالطبع لا يمكن أن تقول أن المقصود به مغازلة النقيب لأن كل المقالات كانت أساسا انتقادا للنقيب . ارجوا أن ترجع لهذه المقالات يا استاذ حسام ولا تكتب عن شىء لم تقراءه ولكن سمعت عنه .. وطبعا أنت فاهم سمعت من مين !!!!

ويجب أن تلاحظ أن رئيس تحرير وصاحب جريدة الأفوكاتو تجمعنى به صداقة قوية وهو أخ وزميل وصديق وليس معنى أننا اختلفنا فى الرأى أو التوجهات أن يمسك بعضنا لبعض سكينا أو أن نتراشق على صفحات الجرائد . فلكل منا وجهة نظره وتبقى الزمالة واحترام الرأى الآخر وحق كل منا فى التعبير عن رأيه وبطريقته . واذا طلب منى صاحب الجريدة أن أكتب مقال فسوف أكتبها تعبر عن رأيى الشخصى وليس رأى الجريدة أو سياستها . وفى المقابل ليس لى أن اعلق على ما ورد بالجريدة أو اطلب منه تعديل سياستها لاننى سوف أتكرم عليه وأنشر مقال عنده . فلم اصل بعد لدرجة أ، اكون شريكا فى الجريدة . وطالما أننى وجدت منبرا للتعبير عن الرأى فسوف استخدمه حتى ولو كانت جريدة الحزب الوطنى طالما أننى لم أتزحزح خطوة واحدة عن رأيى وتوجهى ولم أقدم أى تنازل أو أضطر لعدم الكتابة فى موضوع معين لأن سياسة الجريدة لا تسمح بذلك .

أظنك يا استاذ حسام كنت فى غنى عن سماع كل هذا لأنك تعلمه جيده .. وأرى أن مشاركتك لم تكن على المشوى الذى عهدته فيك فأنت على ما يبدو لى من كتابتك محامى بارع تجيد الدوران حول موضوع قضيتك والدخول له من مدخل المكسب ولك اسلوب ذكى فى الكتابة أرى انه غير متوافر هذه المرة فى ردك . فقد خانك التوفيق فيما كتبت وأدعوك أن تعيد كتابة ردك مرة أخرى فى حدود الموضوع الذى تطرحه المشاركة دون الخروج عنها واللف والدوران الذى لا يجدى .

ملحوظة أخيرة .. قولك لكاتب الموضوع أن يتوجه لى بالسؤال ثم تلميحك الوارد بين قوسين ( ولن تذهب بعيدا ) أمر مفهوم وتلميح واضح ولكننى سأتغاضى عنه واتركك فى تصورك الخاطىء .. وأحيطك علما بأن التلميح قد أصاب كبد الحقيقة دون أن تدرى فالزميل قضاء واقف أحد شباب المحامين المقربين الى قلبى ومعرفتى به معرفة شخصية من خلال نشاط ملحوظ له نقابيا ولكن على مستوى منطقته وقد تعرفت عليه بالنقابة العامة بالصدفة وحاولت جذبه للعمل النقابى وأنا الذى دعوته للتسجيل فى المنتدى والمشاركة فيه بعد أن عرفت اهتمامه بالانترنت واستخدامه له . فهو فعلا قيب منى وليس هو فقط ولكن كثير من الزملاء على المنتدى فمعرتنا ببعض معرفة شخصية وتقابلنا فى النقابة العامة كثيرا ونحن على اتصال دائم فكل زميل مصرى يشارك على المنتدى لابد وأن نتعارف ونلتقى ومنهم على سبيل المثال الأساتذة أشرف مشرف واسامة المناخيلى ومحمد على والمصرى ( محمد كمال ) وميزان العدالة وآخرين لم تسعفنى الذاكرة الآن باسمائهم .. واذا كنت مصمم على التعرف على الزميل قضاء واقف فأنا ادعوه معك ليزيل موضوعاته بتوقيعه الحقيقى حتى يطمئن قلبك .

وأعلم يا استاذ حسام أننا حتى لو تعرفنا وتقاربنا فعليا فهذا لا يعنى أن أحاول التأثير عليه أو على غيره فما يدور بيننا فى لقاءات تتم بين حين وآخر لا يتعدى المناقشة النقابية . فمنطق فرض الرأى وغسيل المخ ليس منطقنا ولكنه منطق اصحاب الديكتاتورية وأحسب أننا لسنا منهم بأذن الله .

وأستودعك الله واتركك مع مشاركة الزميل قضاء واقف التى عجزت عن الرد عليها .

والى لقاء قريب 

قد يكون 19 مارس ... والله أعلم !!!!!

 


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  9/2/2005



الأستاذ الكبير حسام حشيش

قرأت ردك كلمة كلمة فلم أجد فيه ردا على ما جاء بمشاركتى ولكن كما قال زميلنا ردك عبارة عن لف ودوران حول الموضوع دون الدخول فى صلبه أو القطع بكلمة فيه .

بالنسبة لموضوع سوريا فقسما بالله لم اراها الا عندما قرأت ردك ولم أنتبه لها وقد تكون أضيفت بطريق الخطاء . ومع ذلك فأنا مشترك فى هذا المنتدى منذ أكثر من عام ويمكنك مراجعة كل مشاركاتى التى كتبتها على المنتدى لتعلم أننى من اليوم الأول أقول اننى محامى مصرى واتحدث عن قضايا وقوانين مصرية وابحث لى عن مشاركة واحدة أقول فيها أننى غير مصرى إن صح كلامك . وحديثى عن الأمرو النقابية كان واضحا وقاطع فى أننى محامى مصرى . وارى أنك تحاول الابتعاد عن الموضوع والبحث عن فرعيات تخرجك من الإدلاء برأيك بصراحة أمام الزملاء .

بصراحة شديدة لقد صدمت فى ردك فلم أكن أتوقع أن يكون ردك على الموضوع حديثا عن الاسماء الحقيقة والاسماء المستعارة بينما لم تحاول الرد على ما سألتك عنه فى الموضوع بل لم تقترب منه مرة واحدة فى كلامك مما يؤكد أنه اعتراف ضمنى منك بصحة ما جاء فى مشاركتى لكنك تخجل من أن تقوله لأنك أنتفضت تهاجم جردية صوت المحامين لأنها جريدة رجائى عطية وعندما صدمتك جريدة الأفوكاتو بتوجهاتها الصر يحة وتهليلها للنقيب لم تأتيك الجرأة لتقول نفس الكلام الذى قلته من قبل عن صوت المحامين . ولأننى قلت اننى سوف احتكم للزملاء على المنتدى .. ولأنك تهربت من حيادك المزعوم ولم تصرح بموقفك فأنا احتكم للزملاء المصريين على المنتدى أن يقولوا كلمتهم بدلا منك .

أما عن الأسم الحقيقى وكثرة مطالبتك به حتى أننى أتخيلك وقد نصبت كمين على باب المنتدى على طريقة كمين مرور الشرطة للإطلاع على بطاقة كل مشترك أثناء دخوله المنتدى ومعرفة بياناته الشخصية .. فيسعدنى أن أضيف لك توقيعا جديد على إشتراكى بالمنتدى يحمل أسمى .. وأرجوا أن يسعدك التوقيع عندما تقرأه مع أنى متأكد أنه لن يسعدك أبدا .

وإذا أردت التعرف على شخصيا فهذا يشرفنى وقبل أن تقوله ابادر أنا به وأدعوك لأن تنضم لنا فى اجتماع للأصدقاء قررنا عقده بحديقة النقابة العامة يوم الأحد القادم إذا ساعدتك الظروف على الحضور سأكون سعيد بالتعرف عليك شخصيا وجها لوجهة . ولا الزمك بالاستمرار فى اجتماعنا لأنه بالطبع لن يأتى على هواك حيث أننا قررنا الاجتماع لاتخاذ قرار بتأييد الأستاذ رجائى عطية نقيبا للمحامين فى الانتخابات . وطبعا هذا لا يسعدك . ولكنى أدعوك فقط لتتعرف علينا حتى لا نضطر إلى إبراز بطاقتنا الشخصية مرة أخرى عند دخولنا المنتدى . وبالمناسبة ستجد معنا فى هذا الاجتماع بعض الزملاء من المنتدى ومنهم من تريد معرفة أسمه الحقيقى فمرحبا بك لتتعرف علينا .

ولا تنسى فى النهاية أنك لم ترد حتى الآن على ما جاء بمشاركتى وأتمنى أن تنحى الأسماء جانبا وترد بشكل مباشر على ما جاء بالمشاركة أو تقول أنه لا يوجد رد لديك .

( ارجوا الا تغضب من التوقيع فهذا هو حال الدنيا )  


عماد سعيد المحامى


  المحامي الشرقاوي    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  10/2/2005



بسم الله الرحمن الرحيم

الحرب التي يشنها المغرضين والمزايدين علي السيد معالي نقيب المحامين هذه الحرب ليست شريفه وكل من تسول له نفسه ان يحاول تشويه صورة النقيب فهو مغرض ولايليق هذا النظام مع كرامتنا كمحامين واقول اما كتب هذا المقال اذا كنت لم توافق علي السيد معالي النقيب فلا تشن عليه هذه الحرب الغيرشريفه  لا ن الاختلاف لابد ان يكون اختلاف في وجها ت النظر دون العداء السخصي  

المحامي الشرقاوي



  محمد الشهيدى    عدد المشاركات   >>  512              التاريخ   >>  10/2/2005



اشكر الاستاذ حسام على انه بفطنته استطاع حل لغز قضاء واقف 0

 



  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  10/2/2005



الحرب التي يشنها المغرضين والمزايدين علي السيد معالي نقيب المحامين هذه الحرب ليست شريفه وكل من تسول له نفسه ان يحاول تشويه صورة النقيب فهو مغرض ولايليق هذا النظام مع كرامتنا كمحامين واقول اما كتب هذا المقال اذا كنت لم توافق علي السيد معالي النقيب فلا تشن عليه هذه الحرب الغيرشريفه  لا ن الاختلاف لابد ان يكون اختلاف في وجها ت النظر دون العداء السخصي  

المحامى الشرقاوى مرة أخرى الذى سجل فى المنتدى خصيصا ليرد على موضوعات السيد النقيب .

فالزميل له رد ومشاركة منصبين على موضوع النقيب لكنه لم يقترب لأى موضوع آخر على المنتدى وهو ما يفسر لماذا جاء للمنتدى وماذا يفعل هنا .

المشاركة مطروحة أمام جميع الزملاء بالمنتدى فاذا كانت تنطوى على أى مساس بشخص النقيب أو الفاظ خارجة أو شتائم فاليقول أى من الزملاء عليها .

أعتقد أننا من حقنا ونحن أمام دورة منتهية للنقيب وانتخابات جديدة أن نقييم أعماله وننقدها فى اطار الموضوعية . وأحسب أن هذا ما سارت عليه موضوعاتنا عن الانتخابات حتى الآن .. لكن الزملاء انصار النقيب لا يريدون الا أن نهتف لسيادته بعيدا عن تقييم أعماله كما فعل الزميل الشرقاوى فى مشاركة أخرى عندما كتب : عاش سامح عاشور نقين المحامين .. وكأنه فى حملة انتخابية لعضو مجلس شعب وظيفته فيها الهتاف وعلو الصوت .

ومرة أخرى أترك للزملاء تقييم رد الاخ الشرقاوى وعقد مقارنة بين اسلوبنا فى تقييم أعمال النقيب واسلوب انصار النقيب فى مواجهتنا بالشتائم والسباب .  فالزميل يبداء رده بقوله المزايدين والمغرضين وينهال علينا بالشتائم ثم يتحول لشخص موضوعى فينهى رده قائلا أن الخلاف لابد ان يكون فى وجهات النظر وليس العدائى الشخصى ... فهل ما جاء نقدا لاعمال النقيب هو خلاف فى وجهات النظر أم عداء شخصى .

المشاركة مطروحة أمام الزملاء .. ورد الاخ الشرقاوى بما يتضمنه من سباب وشتائم موجود أيضا ليعلم الجميع الفرق بين أخلاقنا وأخلاق توابع السيد النقيب .. وما وصل اليه حال المحامين فى عهده السعيد ؟؟


عماد سعيد المحامى


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  10/2/2005



ردا على الاستاذ الشهيدى

الحمد لله أنه وفقك وزميلك لحل اللغز المحير ..

يبدو أن الاستاذ الشهيدى ضل طريقة فدخل بالخطاء الى منتدى المحامين .. لعله كان يبحث عن منتدى فوازير رمضان .. انتظر جائزة الفوازير يا استاذ شهيدى سيتم توزيعها فى حفل التلفزيون ؟؟؟

أين الرد على الموضوع يا سادة يا كرام .. الموضوع  حتى الآن بلا رد واحسب بعد رد الاساتذة حسام حشيش والشهيدى أنهم لا يملكون ردا على الموضوع وهو ما يقطع بصحة النتائج التى ذكرناها فى الموضوع .

وهكذا يا استاذ حشيش يصبح نقدك ذو الحياد الإيجابى لجريدة صوت المحامين أمام نقدنا لجريدة الأفوكاتو .. فلا تنكر على غيرك ما تبيحه لنفسك وأعلم أن المحامين لديهم عقل يميزون به ولن تنطلى عليهم أقوالكم المحايدة إيجابيا .


عماد سعيد المحامى


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4430 / عدد الاعضاء 62