اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
عماد سعيد
التاريخ
1/15/2005 3:46:29 PM
  لهذه الأسباب ... عاشور لا يصلح نقيبا للمحامين       

لماذا نحجب أصواتنا عن الاستاذ سامح عاشور ليتولى منصب نقيب المحامين لدورة ثانية .. هذا السؤال يحتاج فى إجابته إلى تسبيب اقرب إلى أسباب الحكم التى تسبب به المحكمة حكمها . وحتى نتوصل الى هذه النتيجة كان علينا أن نقدم كشفا بالأخطاء المنسوبة للنقيب طوال أربعة سنوات هى عمر توليه منصب نقيب المحامين . وبالطبع لا مانع إطلاقا من أن نستمع إلى رد الزملاء المختلفين معنا فى الرأى ولكن عليهم ايضا أن يضعوا لنا كشفا بانجازات النقيب إذا وجدت . وسنبداء بكشف حساب أخطاء النقيب خلال الأربعة سنوات السابقة :

أولا : فشل النقيب فى تحقيق أحد أهم وعوده الانتخابية والتى أجمع المحامين على الحاجة الملحة لها خلال السنوات السابقة وفى فترة الانتخابات السابقة . وهو طرح مشروع قانون محاماة جديد بدلا من القانون الحالى الذى قضت عليه أحكام المحكمة الدستورية وظهر عدم اشتماله على حصانات كافيه . بل ووصل الأمر الى حد التسويف والتمويه فأنشاء النقيب فى أول أيام المجلس لجنة تسمى لجنة تعديل قانون المحاماة لم تعمل اطلاقا إلا فى المؤتمرات وراحت تتحدث فى المؤتمرات وتعقد لجان للمناقشة . ثم انتهى عمر المجلس دون أن يكون هناك أى خطوة جدية فى شأن تعديل قانون المحاماة .

وكان النقيب صاحب مصلحة أساسية فى عدم تعديل قانون المحاماة فى هذه الدورة حتى اذا تم تعديله فى الدورة القادمة اذا ما نجح يكون فى استطاعته أن يرشح نفسه مرة أخرى كنقيب للمحامين وبذلك علت المصلحة الخاصة عند النقيب على المصلحة العامة للمحامين .

ثانيا : أهدر أموال المحامين بانفاقها على مؤتمراته الانتخابية فأنفق اكثر من مليون جنية على مؤتمر الغردقة وسحب أموال النقابة بتوقيع منفرد له لصرفها على مؤتمر ثبت فشله فى بورسعيد ثم قال أنه مؤتمره هو وليس مؤتمر المجلس .

ثالثا : عجز عن التوصل لحلول قاطعة فى شأن معاملة المحامين فى اقسام الشرطة والنيابات والمحاكم بعد أن اعلن عن اتفاق مع وزير الداخلية ثم ثبت عدم صحته بتكرر وقائع الاعتداء على المحامين . وفى عهد سيادته كثرت وقائع الاعتداء على المحامين كان ابرزها واقعة تعدى رئيس مباحث الباستين على محامى بالضرب حتى تسبب فى اصابته بكسور وواقعة شبرا الخيمة وواقعة حلوان وواقعة العشماوى ووقائع أخرى كثيرة . ولجاء النقيب الى حلول جزئية لكل مشكلة على حدا بينما كان الاجدر به أن يقوم بعمل بروتوكول لاسلوب التعامل مع النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية وتحديد لجان للاشراف على تنفيذه لطنه تقاعس عن ذلك معتمدا على الحلول الجزئية فأدى ذلك لكثرة حالات التعدى على المحامين .

رابعا : أشعل الخلاف فى نقابة المحامين مما عاق المجلس عن تقديم أى خدمات للمحامين وتعمد اختلاق الخلافات مع الاخوان فى المجلس ليبدوا فى مظهر المناهض للاخوان داخل النقابة مما عاد بالضرر على المصلحة العامة للمحامين . وكان أبرزها عندما خالف القانون مخالفة صريحة ومنع توقيع الوكيل على الشيكات معتمدا على تعليمات أمن الدولة فى تنفيذ هذا الأمر لدى البنوك الحكومية .

خامسا : أعتمد على التقسيم القبلى والطائفى بين المحامين فعمد الى تقسيم المحامين الى صعايدة وغير صعايدة وابناء الجنوب وابناء الشمال مما أدى الى زيادة النعرة القبلية واختلاق روح الطائفية بين المحامين والتى لم تظهر إلا فى عهده السعيد .

سادسا : بعد أن انتخبه المحامين كنقيب معارض انقلب على مبدائه ومال الى الحكومة ورضخ لضغوطها فى كثير من الأزمات . وسعى الى كسب رضا الحكومة على حساب المحامين . وتورط فى تكريم رموز حكومية أساءت لنقابة المحامين ومنهم من فرض الحراسة على النقابة ومنهم من اصدر القانون 100 ومنهم من تأمر على النقابة وكان هذا بهدف كسب تأييد الحكومة له فى الدورة التالية .

سابعا : تورط فى علاقات أمنية مع جهاز مباحث أمن الدولة وفى ذلك مستندات وأدلة منها تسجيل صوتى لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلى عندما تحدث مع أحد الاشخاص تلفونيا فى شأن الغاء توقيع الوكيل فقال له رئيس البنك أن أمن الدولة تحدثت معه فى ذلك . وشهادة الأمين العام المساعد عندما اصطحب أحد أعضاء المجلس من التابعين للنقيب ضابط مباحث أمن الدولة وذهب للأمين العام المساعد فى منزله قبل اجتماع المجلس لاقناعه بعدم التصويت فى جلسة المجلس مع الاخوان . وكذلك واقعة اقتحام الأمن للنقابة والقبض على خمسة محامين من داخلها فى احداث حرب العراق 21 مارس عندما أنكر فى تصريحاته الصحفية حدوث ذلك بعد أن شاهد الجميع ما حدث .

ثامنا : أتهم الاخوان فى المجلس بسرقة أموال النقابة ثم قام بعمل جمعية عمومية قامت بالتصويت بالموافقة على ميزانية ثلاث سنوات فى أقل من عشر دقائق بالتناقض مع اهاماته للاخوان بالسرقة والذى يؤدى لنتيجتين لا ثالث لهما إما أنه كان غير صادق فى اتهامه لاعضاء المجلس بالسرقة أو انه متستر عليهم لتمرير الجمعية العمومية والتصديق على الميزانية .

تاسعا : أضر بسمعة النقابة عندما تقدم ببلاغين ضد أعضاء مجلس النقابة يتهمهم بسرقة أموال النقابة ثم تبين عدم صحة البلاغات وصدر قرار بحفظها مما جعل فضائح المجلس علنية فى النيابات وعلى الصحف وكان سيادته له السبق فى أن يكون أول نقيب يتقدم ببلاغات كيدية ضد مجلسه .

عاشرا : لم ينفذ أى شىء من برنامجه الانتخابى الذى طرحه فى الانتخابات السابقة وتوقفت انجازاته عند حد الإعلانات ووسائل الدعاية الانتخابية . فقد وعد ببناء مبنى جديد للنقابة وتوقف هذا العمل عند صورة رسم أفقى للمبنى الجديد معلق على باب النقابة . ووعد بتقديم قروض لشباب المحامين تبين بعد ذلك أنه مشروع وهمى ولم يحصل أى شاب على قرض أو غير قرض .

أحد عشر : تقدم بمشروع لالغاء قانون الطوارىء فى المجلس القومى لحقوق الانسان ثم قام بالتصويت على إرجاء مناقشة المشروع رعد أن رضخ لتعليمات الحكومة بعد مناقشة هذا الموضوع مما تسبب فى فضيحة .

ثانى عشر : قام بانفاق أموال المحامين على إعلانات ملونة بالصحف تحمل صورته . كما قام بصرف أموال المحامين على اتباعه فى شكل إعانات اجتماعية يوقعها يوميا للتابعين له ورعاياه .

ثالث عشر : لم يقدم أى خدمة نقابية ونسى شباب المحامين الذين تاجر عليهم باحلامهم اثناء الانتخابات السابقة فلم تشهد فترته ولو كتاب قانونى واحد لشباب المحامين بسعر مدعم ولم يقدم أى خدمة تذكر للمحامين الشباب .

رابع عشر : توقفت انجازات سيادته عند المسائل الترفيهيه الفرعية مثل اقامة النوادى والحفلات والرحلات والمهرجانات ونسى هموم المحامين ومشاكلهم التى ظلت أربعة سنوات بلا حلول .

*** لهذه الأسباب وللأسباب الأخرى التى سوف أتذكرها لاحقا وأبديها فى مداخلات أخرى .. لن ننتخب الاستاذ سامح عاشور نقيبا للمحامين فترة ثانية .


  محمد عبد الرحمن    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  16/1/2005



الله يفتح عليك يا أخ قضاء واقف ...  والأمر يحتاج الزيادة ..

كان النقيب قد أعلن عن مشروع منفرد له يسمى قروض شباب المحامين . وملاء الدنيا اعلانات عن منح الشباب قروض لمساعدتهم فى تكوين مكاتب مستقلة . استبشرنا خيرا وقلنا لعل النقابة تقدم خدمة للمحامين الشباب بعد طول غياب .

وجدنا بعد ذلك أن للحصول على هذه القروض لابد من استلام ملفات خاصة بالقروض . وظهر أمامنا بوضوح أن هذه الملفات لا منح لأى محامى يطلبها ولكن الأمر تدخل فيه الوساطة والحسابات الانتخابية . ولم نستطع الحصول على ملف للقرض نظرا لأننا لسنا من اشياع السيد النقيب أو اتباعه .

ومرت الأيام وانتهت مدة المجلس وحلت الانتخابات ولا حديث عن هذه القروض ولم نرى أى قروض .

وأصبح من الظاهر للجميع أن هذه القروض ما هى الا مجموعة من الاعلانات الكبيرة التى تحمل أسم النقيب وتداعب احلام الشباب بانشاء مكاتب خاصة لهم بينما الحقيقة أنه لا يوجد أى قروض والأمر لا يخرج عن أنه طريقة غير مشروعة للحصول على اصوات الشباب فى الانتخابات .

ومن أجل هذا القرض والخدعة التى ادخلها علينا النقيب ننضم الى الاخ قضاء واقف فى موقفه

ومن أجل هذه الخدعة والخداع ... لن انتخب سامح عاشور أبدا .


    محمد عبد الرحمن 
المحامى بالاستئناف العالى


  محمدالشهيدى    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  16/1/2005



وقد خاب من حمل ظلما

يا استاذ / واقف

لقد قمت بالرد على كل هذه الافتراءات فى مداخلة الاستاذ محمد كمال

والشيئ الغريب انك نقلت ما ذكره بالحرف الواحد 000 فلماذا التكرار ؟

على كل حال ارجو من الساده الافاضل الرجوع الى الرد على الاستاذ

محمد كمال 0

ولسوف يعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون

وان غدا لناظره قريب

واما انت يا سى لويار 0000 عيب 0000 يا ابنى المحاماه اخلاق

ولازم تحترم المحامى اللى اكبر منك ولا المحامى اللىكنت بتتمرن

عنده معلمكش الكلام ده

محمد الشهيدى


 


  aarif    عدد المشاركات   >>  244              التاريخ   >>  17/1/2005



سبحان الله بلائكم يأخواننا في  مصر أقوى لأنكم أبتليتم بنقيب يجمع أقبح صفات نقيبين عندنا في الدارالبيضاء  بطاش النقيب الحالي وسلفه درميش وبالمناسبة فكل هولاء يتبادلون التجارب على صعيد اتحاد المحامين العرب


  قد أسمعت لو ناديت حيا ****  لكن لا حياة لمن تنادي


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  17/1/2005



الاخ الشهيدى

لا تتعب نفسك بالبحث فى المشاركات فقد قلت فى بداية مشاركتى أن هذا الموضوع سيشمل كشف حساب للنقيب عن مدة أربعة سنوات وبالتالى فقد قمت بتجميع الانتقادات التى وجهت له فى المشاركات المختلفة ومنها بالفعل مشاركة الزميل المصرى ومشاركة لى ومشاركات اخرى . وسوف استتبعه بملاحظات أخرى اقوم بتجميعها . وأنت لم ترد على الزميل المصرى فى مشاركته لكنك انسحبت منها وارجوا ان ترجع انت للمشاركة لتتأكد أن الرد الاخير للزميل المصرى لم تقم أنت بالرد عليه واعلنت انسحابك من الموضوع .

ولا تستخدم آيات القرآن وترمى الناس بالظلم فنقيبك ليس نبيا والظالم معروف للجميع من هو . واستمر على ما أنت فيه حتى يأتيك رد الجمعية العمومية .. وإن غدا لناظره قريب !!!


عماد سعيد المحامى


  حسام حشيش    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  17/1/2005



الأخ قضاء واقف : تحية طيبة وللزملاء الأعزاء

أجدنى مضطراً أولا قبل أن أشارك بردى أن أطالب الأعزاء الزملاء إلى إحترام الجميع صغيراً كان أم كبير وألا يتحول الأمر بيننا إلى ساحة شجار ومعركة لن يستفيد أحد منها

ثانياً أيها الزميل العزيز قضاء واقف قبل ان تفكرى فى نشر هذا المنشور الذى نشرته لابد أن نرى من أنت حتى نستطيع أن نتلمس جدية كلامك أنت تتكلم بشكل كأنك الكاشف والمخلص لنا من شر سامح عاشور

يازميل إظهر لنا أولاً واكشف عن هويتك .. المشكلة والله يااستاذ واقف بعض الزملاء يشاركون - كما قلت أنا سابقاً - بأسماء مستعارة وأكثر من اسم ... من أدرانى أنك لست الاستاذ فلان الفلانى ؟ وطالما يأخى تكتب عن نقد شخص وقائمة طويلة عريضة .. اكتب بإسمك الحقيقى حتى نتعامل معك بكل جدية ولا نتعامل معه على اساس الريبة والشك فى أنه صوت فلان الفلانى _ ولا تغضب منى - أعتقد أننى محق فى تخوفى هذا طالما ارتضيت أن تنقد شخص وتنصب نفسك الكاشف الناصح فلا داعى للكتابة بإسم أخر

مما يخشى الزملاء ؟ لا أعلم  .. أجد أسماء كالصابر وقضاء واقف وليور وغيره .. وأتسأل لما إذن تكتبون هنا طالما تخشون وتخافون شئ لا يعلمه إلا الله - وكلامى هذا لا أقصد منه شئ والل-  ولكنى أتعامل بكل جدية واحترام مع المشاركات التى تحمل أسماء الزملاء أحمد حلمى وعبدالله عبداللطيف ومصطفى عمر والشهيدى وغيرهم من السادة الزملاء الذين لا يخشون من الظهور فى النور وليس التوارى والإختباء خلف أسماء قد تكون كلها لشخص واحد ؟؟؟ أقول قد

شكرا للزملاء

حسام فاضل حشيش


حسام فاضل حشيش

WWW.MOHAMOON.JEERAN.COM


  محمدالشهيدى    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/1/2005



الاخ/ قضاء واقف

تقول اننى انسحبت و  لم ارد على  الاخ المصرى 000 ياعزيزى راجع الردود

وسوف ترى اننى قمت بالرد عليه 0

واعلم ان بعض ما تكتبه لا يدخل فى باب النقد ولكنه يدخل فى باب الاسفاف

كما اننى اشكر الاستاذ حسام حشيش لان مرارته بتتحمل هذا الاسفاف 0

ومعذرة سانهى هذه المداخله لانشغالى فى امر طارئ

محمدالشهيدى


 


  ابو اروي    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  19/1/2005



يا سيدي الفاضل لماذا هذه الهجمه الشرسه علي النقيب الاستاذ/ سامح عاشور ؟

و هو احد زعماء العمل النقابي علي المستوي الخاص بصفته نقيبا نفتخر به نقيبا لنا في مصر و علي المستوي العربي بصفته نقيبا لاتحاد المحامين العرب .

ان كنت لا تعرف من هو سامح عاشور , فهو رائد العمل النقابي في العالم العربي فهو الذي يحارب من اجل عزة المحاماه و كرامتها في مصر و العالم العربي فلماذا هذه الهجمه الشرسه علي النقيب؟

 



  احمد سيف الدين     عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  20/1/2005



من زعماء العمل النقابى ؟؟؟؟؟

رائد العمل النقابى فى الوطن العربى ؟؟؟؟

عن من تتحدث يا سا استاذ ؟؟؟ هل تظن نفسك تتحدث عن مصطفى كامل أو سعد زغول ؟؟

لعل اكثر ما نكرهه فيكم اسلوب أنا ربكم الأعلى . ما هذا التبجيل والتهليل . من هو هذا الرائد للعمل النقابى . من اين لك بهذه الاوصاف ؟؟؟

الاخ ابو اروى لم ارى له اى مشاركة على المنتدى الا هذه المشاركة ويظهر انه سجل فى المنتدى خصيصا ليقول هذه الكلمات ويرحل .

الاخ محمد الشهيدى والاخ حسام حشيش . لا داعى لانفلات الاعصاب دعونا نتناقش فى هدوء . المشاركة احتوت على مسالب ونقد للنقيب فترة توليه منصب نقيب المحامين . يمكننا بهدوء أن نتناول بند بند بالتحليل والدراسة وعليكم ان تثبتوا وجهة نظركم وتردوا على هذه النقاط وعلى الزميل صاحب المشاركة أن يعقب على ردودكم . ولكم ايضا أن تذكروا وجهة نظركم فى انجازات النقيب وما تم عمله خلال هذه الفترة . اظن أن بهذه الطريقة تكون المناقشة مثمرة ومفيدة بدون أن نترك لب الموضوع لنتراشق ونتبادل الحوارات الغير مجدية .



  محمد عبد الرحمن    عدد المشاركات   >>  21              التاريخ   >>  21/1/2005



المتحدث الرسمى باسم النقيب الاخ محمد الشهيدى :

فاقد الشىء لا يعطيه . فلا تقول المحاماة اخلاق وأنت تخاطب زميلك بلفظ ( يا ابنى ) .

والواضح انكم تجهلون معنى كلمة احترام الزمالة فالاحترام والمحامى الذى يجب أن يحترم الكبير كل هذا لا يمت للعمل النقابة بصلة . وليس معنى أننى انتقد عمل نقابى أو اقيم عمل النقيب خلال فترته السابقة أننى لا احترمه فاعتقد أنك اذا عدت الى مشاركاتى لن تجد فيها أى الفاظ خارجة او تعدى على النقيب ولكن تقييم اعماله وانتقادها لا يعتبر عدم احترام والا فلن يستطيع أحد أن يوجه أى نقد لأى عمل . ولكن تقديسكم لاصحاب المناصب وللكرسى يجعل انتقادهم محرم كأنه من الكبائر .

و يمكنك أن تعود للرد الذى كتبته فى هذه المشاركة لتبحث فيها عن عدم الاحترام . كل ما فعلته أننى مثل الكثيرين من شباب المحامين سمعت عند مشروع لمنح قروض لشباب المحامين وكنت أظن انها خدمة نقابية لكننى اكتشفت بعد أن ضاع وقتى فى الجرى خلف الوهم أنه ما هو إلا مشروع انتخابى لخداع الشباب والحصول على اصواتهم فى الانتخابات . اذا كان الاخ محمد الشهيدى لديه معلومات تكذب ما اقوله فاليدلى بها والمجال مفتوح أمام سيادته ولكن دون أن يهتف للنقيب أو يهاجم من يسأل عليه أن يجاوب على الاسئلة التالية :

1- كم عدد الملفات المحددة لمنح هذا القرض ؟

2- كيف تم توزيع الملفات وعلى من وما معيار التمييز بين المحامين لمنح احدهم ملف وحجبه عن الآخر ؟

3- اين ذهبت هذه القروض وهل قام أى محامى بصرف قيمة القرض او الحصول عليه ؟

4- لماذا تأخر تنفيذ مشروع القروض حتى حل موعد الانتخابات ؟

5- اذا كانت الانتخابات سوف تجرى قبل منح القروض لما موقفها اذا ما سقط النقيب واعضاء المجلس من اتباعه المشرفين على هذا المشروع . هل سيستكمل المشروع أم سيتوقف ؟

6- ما حقيقة ما أثير فى الصحف عن أن اعضاء المجلس المشرفين على مشروع القروض سوف يحصلون على عمولة تقدر بمبلغ 600000 جنية ؟

7- لماذا لم يتم الاعلان عن الذين وقع عليهم الاختيار للحصول على هذه القروض ؟

وحتى تجد اجابة لهذه الاسئلة يا أخ محمد الشهيدى فأنا انتظرك على المنتدى وأرجوا ألا يطول انتظارى . وارجوا كذلك ألا تكتشف أن هذه الاسئلة فيها تطاول على سيادته أو تشكل جريمة عيب فى الذات الملكية لجناب نقيب المحامين ومشروعه الخيرى .

فى انتظار ردك .


    محمد عبد الرحمن 
المحامى بالاستئناف العالى


  محمدالشهيدى    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  21/1/2005



Mester\ Lawer

الاستاذ / احمد سيف الدين

كل عام وانتم و  الامه العربيه والاسلاميه بخير

يا استاذ لاور 000 لقد علمنى اساتذتى الكبار منذ ثلاثون عاما ان احترم المحامى

الاكبر منى سنا 00 وحتى الان اذا دخل محامى اكبر منى فى غرفة المحامين

ولم يجد كرسى فلزاما ان اقف واجلسه مكانى 000 هكذا تعلمت 0 اما انت وانت

محامى شاب تخاطبنى بما لا يليق 000 وتسخر سيادتك وتخاطبنى بالمتحدث الرسمى للنقبب

يا اخى هل هذا يليق 0 وكلامك عتى سيادة النقيب اتعتقد مهما كان الاختلاف معه هل يليق؟

يا اخى كلامك كله اتهامات لا دليل عليه 0000 هل جلست مع النقيب وواجهته بما تقول؟

واذا كنت تتهم بعض اعضاء النقابه بالتربح 0000 فلماذا لا تتقدم ببلاغ الى النائب العام؟

واما مسالة استمارات القروض 0000 فهل تريد من النقيب ان يمر على المحامين ويعطيهم

الاستمارات؟ 0000 انا مش عارف ايه المطلوب ؟

اما بالنسبه للصرف 000 فهذه يا اخى اجراءات بنكيه لا يتحملها النقيب 0

وارجو منك ان لا تتهم احدا ايا كان بغير دليل 00 وضع نفسك مكان القاضى وانت

تحكم على فى اى قضيه 000 وفقك الله وجعلك من كبار المحامين ويغنيك عن هذه القروض

ورزقك الله واياى من حيث لا نحتسب ونحن فى هذه الايام المباركه 000 أمييين يا رب العالمين 0

واما الاستاذ الكبير احمد سيف 0000 فيا اخى لا تقلق 000 ربنا ما يجيب انفلات اعصاب

الامر اسهل مما تتخيل 0000 وانشاء الله المسأله محسومه 00 ويولى الله من يصلح

اخوكم

محمد الشهيدى

 


 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4489 / عدد الاعضاء 62