اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
ميزان العدالة
التاريخ
12/11/2004 5:34:24 PM
  مسرحيات اتحاد المحامين العرب الهزلية       

كان من المقرر أن يجتمع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب فى العاصمة السودانية الخرطوم فى الفترة ما بين 5 - 7 ديسمبر الجارى وهو الانعقاد الدورى للمكتب الدائم .

وشهد الاجتماع الذى يضم كل نقابات المحامين فى الدول العربية ويضم شخصيات لها أسماء وثقل على المستوى السياسى والنقابى على جدول أعماله بحث ما يتعرض له الشعبين الفلسطينى والعراقى من انتهاكات .

وقد انتهى اتحاد المحامين العرب الى اتخاذ قرار فى هذا الشأن اقل ما يوصف به أنه قرار جرىء وحاسم فى مواجهة هذا العدوان .

حاول أن تتخيل نقابات المحامين العربية والشخصيات الكبيرة التى يضمها الاتحاد والتى حضرت الاجتماع انتهت الى اتخاذ أى قرار .

اتخذوا قرار بعمل مسرحية هزلية ...  أقراء معى هذا الخبر العجيب : -

           اتحاد المحامين العرب يحاكم شارون وبوش وبلير

أعلن اتحاد المحامين العرب عن عقد محكمة خاصة في فبراير/ شباط المقبل لمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون والرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير كمجرمي حرب.

وأعلن الأمين العام للاتحاد إبراهيم السملالي في تصريحات للصحفيين بالقاهرة أنه تم اتخاذ عدة خطوات لعقد المحكمة عما وصفه "بجرائم الإبادة التي ارتكبوها" ضد الشعبين الفلسطيني والعراقي.

وأضاف السملالي أن المحكمة ستكون مشابهة لمحكمة مجرمي الحرب في يوغسلافيا، موضحا أنه تم وضع عريضة الاتهامات وسيشارك فيها خبراء في القانون الدولي ومحامون كبار.

وتشمل الاتهامات تشمل عمليات الإبادة والتدمير والقتل وانتهاك قوانين وحقوق الإنسان ومخالفة اتفاقية جنيف الرابعة.


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  12/12/2004



مع الاسف أصبح اتحاد المحامين العرب فى هذه الأيام مثل خيال الظل لا يقدم جديد ولا تشعر به فى موقف . حتى الخدمات التى يقدمها للمحامين اصبحت أقل بكثير وعديد من الزملاء لا يعرف اساسا أن الاتحاد يقدم أى خدمة للمحامين .

واذا تابعت مواقف الاتحاد فى الفترة الاخيرة ستكتشف أنه قام بتعميم السياسة العربية للشجب والادانة فاصبح مصدر رسمى للبيانات .. ففى كل مناسبة يخرج علينا ببيان يشجب أو يندد أو يستنكر . وغير ذلك لا جديد لديهم .

ويبدو أن القائمين عليه غيروا توجهاتهم الى الاخراج المسرحى والسينمائى فكل عام يخرجوا علينا بقرار عمل ماحكمة مسرحية مرة لبوش واخرى لشارون . ولا افهم جدوى هذه المسرحيات أو مدى تأثيرها أو إن كان لها أثر من عدمه .


عماد سعيد المحامى


  أبو جهاد     عدد المشاركات   >>  71              التاريخ   >>  25/12/2004



لازال هناك سؤال يحيرنى وارجوا ان أجد له رد عند أى محامى فى أى دولة عربية .

هل يشعر أحد بوجود ما يسمى اتحاد المحامين العرب . هل استفاد أى زميل بأى خدمة يقدمها هذا الاتحاد ؟ وهل هناك خدمات أساسا يقدمها الاتحاد ؟

أشعر أن هذا الاتحاد ما هو إلا اسم لا فعل له . ولا يستفيد منه إلا العاملين فيه واعضائه الدائمين . لكن ليس له أى دور يذكر بالنسبة للمهنة .


ابو جهاد


  mosman51    عدد المشاركات   >>  123              التاريخ   >>  25/12/2004



سرحية محاكمة شارون وبوش وبلير

قال أحد الحكماء لأن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام؛ هذا هو رأييي في إنتقاد ما يسمى مسرحية محاكمة شارون وبوش وبلير؛ فما المانع أن يتم فعلا محاكمتهم شعبيا ونقابيا قبل أن يتم محاكمتها بعد ذلك أمام محاكم دولية عندما يكون هناك مثل هذه المحاكم التي  تستطيع محاكمة أمثال هؤلاء؛ فماذا نفعل نحن الشعب؟؟

أزعم أننا نستطيع فعل الكثير جدا جدا جدا بالتنظيم والتعاون وكما سبق أن عرضنا أن مشاركة جماهير المحامين والإعلاميين والمثقفين والمفكرين وأهل الدين والحل والعقد جميعا لابد أن يكون سعيهم للتعاون على البر والتقوى كما تعلمنا من ديننا - ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون - ومما نستطيع فعله ما يلي:

مثلا نجمع ما يجتهد المحامون الأبرار في كتابته من عرائض وننشرها على الشعب ونعلن استفتاءات واستبيانات معلنة للجماهير لزيادة مشاركتهم في هذه المجهودات؛ فشعوبنا مبتلاة بداء النسيان؛ فتنسى جرائم أعدائها كما تنسى جرائم ممثلوها وزعماؤها كما قيل يلعنوهم وهم أحياء ويهتفون بهم وهم أموات؛ وكأن هناك إنفصام في شخصية شعوبنا مما يستلزم زيادة جرعات التوعية والتفعيل والمشاركة ولو برأي موافق أو غير موافق أن فلان مسئول عن كذا وكذا وكذا بدليل كذا وكذا وكذا - ثم نترجم تلك الاستطلاعات ونتائجها لجميع اللغات ونسوقها على جميع أدوات الإعلام في العلم لفضح الجرائم بعذ حصرها وتقنينها وتصنيفها وتوثيقها وتجهيزها لمحاكمات حقيقية؛ ولا نستبعد أبدا بعد أن يتم فضح كل الجرائم لدى شعوب العالم أن تنقلب تلك الشعوب المخدوعة على حكامها ونرى محاكمات شعبية لهم في التلفاز قريبا بإذن الله؛ فليست شعوب الأرض كلها مجرمة قاتلة سافلة؛ ولكنها شعوب مخدوعة لأن الجرائم التي ترتكب باسمها بعيدة عنها؛ ونسمع أن كثيرون من الأمريكان مثلا لا يعرفون اسم رئيسهم لأنهم غير مهتمين بذلك؛ فالرئيس هناك يصل لكرسي الحكم بطرق مشبوهة أكثر مما لدينا بكثير؛ ويستحيل أن يصل رجل عادي لمثل تلك المناصب لسيطرة اليهود هناك على الإعلام والمال والمراكز وكل شيء؛ وكما توقع بعض زعماء أمريكا أنهم لو تركوا اليهود بأمريكا لأصبح الأمريكان عبيدا لديهم؛ وهذا ما حصل وما يفسر سيطرة اليهود على الحزبين الأمريكيين الديموقراطي والجمهوري؛ وهو ما يفسر كراهية البعض للديموقراطية لأنها سلعة مغشوشة فاسدة لم تصلح حال أمريكا حتى يمكنها إصلاح أحوال بلادنا؛ فلنا الله القادر على أن يولي أمورنا خيارنا وليس مثلما يحدث بأمريكا أبدا - لأن بوش ليس الأخير في أمريكا؛ ولكنه الأخير صهيونيا ولذلك نجح في قيادة شعب أزعم أنه أمي أكثر منا - وأقصد الأمية السياسية والثقافية بالطبع لأن الأمريكان ملكوا العلم أكثر منا فتفوقوا علينا - ونستطيع أن نسبقهم ببعض الجهود الإصلاحية شريطة التعاون بين جماهير الشعب لإمكان تحقيق آمالهم وأحلامهم - فالكل يطلب ويرجو أن ينصلح الحال ويعم الخير والرخاء الذي سيفيد الجميع؛ والجميع مطلوب منهم العمل ولو بتقديم مقترح نافع أو تفعيل فكرة تسعى لمن يحركها وينفذها والأكثر مبادرة هو الأقرب لله تعالى لأن الله أمرنا بالعمل؛ وهذا العمل هو أشرف الأعمال لأنه للصالح العام الذي يسمو ويعلو فوق المصالح الشخصية بالطبع ولذلك فإحسانه لله تعالى مطلوب لكسب رضا الله القائل وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون - فماذا ننتظر؟؟

أرجو من الإخوة المعترضون على المحاكمة أن يساهموا فيها ويقوموا بتفعيلها وتطويرها وإشهارها وفضح أركان الفساد وكشف الجرائم بوضوح لشعوبنا وشعوب العالم وشعوب تلك الدول أيضا - ولعل الله يقبل دعاء أحدنا ويقترب أجل أحد هؤلاء الطواغيت ويقع في شر أعماله ويوكله الله تعالى لشعبه ليحاسبه ما لم يكن هناك جدوى لمحاكمات أكثر فاعلية أمام محاكم حقيقية قادرة على ذلك - وضمن اللجان المشكلة لتلك المحاكمات خبراء قانون دولي قد يجدوا مخارج لما يصعب على عموم المحامين - والله الموفق على كل حال؛ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ مدحت عثمان  


مدحت عثمان mosman51@hotmail.com 


  أم فادى    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  23/8/2005



أعرف محام استفادة من اتحاد محامين العرب وهو سيادة النقيب الأستاذ سامح عاشور عندما ترافع فى قضية لوكيربى

هو حصل على الاتعاب بالدولار ولا بالعملة الـ ليبيا هى عملة ليبيا ايه


 

مع تمنياتى للجميع بالتوفيق

 أم فادى 

 

 


  hmohandes    عدد المشاركات   >>  181              التاريخ   >>  3/9/2005



طرحت الأخت الأستاذه/ أم فادى وقائع بالغه الخطوره تلقى بظلال شك وريبه،  وتمس مصداقيه نقيب المحامين وإتحاد المحامين العرب إذ ذكرت:

 

أعرف محام استفادة من اتحاد محامين العرب وهو سيادة النقيب الأستاذ سامح عاشور عندما ترافع فى قضية لوكيربى

هو حصل على الاتعاب بالدولار ولا بالعملة الـ ليبيا هى عملة ليبيا ايه

وهذل الكلام يستحق منا اكثر من وقفه

الأولى: عندما يقرر إتحاد المحامين العرب الإشتراك فى الدفاع فى قضيه ما ، كما تطالعنا التصريحات من آن لآخر ، فهل يدافع فيها متطوعا لوجه الله والعداله والقوميه العربيه؟وهذا ما تصورته دائماً ،  أم مقابل أجر معلوم عداً ونقداً بالدولار او بغيره؟

ثانيا: المحامون أعضاء هيئه الدفاع التى يشكلها الإتحاد ، هل هم متطوعون أم يعملون أيضاَ  مقابل أتعاب؟ ومن الذى يختارهم ؟ ومن الذى يحدد اتعابهم ؟ وفى كلا الحالتين ، على أى أساس؟؟؟

الثالثه: هل حقاً ترافع النقيب سامح عاشور فى قضيه لوكربى؟؟؟؟، وهل حقاً قبض أتعاباً؟؟؟ ، وما هو مقدار تلك الأتعاب ؟؟، ومن الذى اختاره ، وعلى أى أساس؟؟ أهو أساس الخبره والكفاءه المهنيه؟؟ ومن هم المحامون الذين تمت المفاضله بينهم والتى انتهت إلى تفضيل النقيب سامح عاشور؟؟   ومن الذى حدد اتعابه؟؟

الرابعه: بقدر ما تسعفنى ذاكرتى فإن محاكمه لوكربى تمت طبقا لأحكام القانون الأسكتلندى ، وبقضاه من اسكتلندا ، مما يجعلنى أتصور أن لغه المحاكمه كانت هى اللغه الإنجليزيه !!!

فما هو حجم درايه أو تخصص النقيب فى القانون الأسكتلندى؟وهل درسه أصلاً ؟؟  وما مدى إجادته للغه الإنجليزيه؟ وهل هو مؤهل للمرافعه طبقا للقانون الأسكتلندى وباللغه الإنجليزيه؟

أسئله عديده وشائكه تحتاج إجابه عاجله من سياده النقيب وكل من له علم بالأمر ،إلى  من من يهمه الأمر وهم جموع المحامين من المحيط إلى الخليج.

 

وفى ضوء ما يصل أو لا يصل من إجابات ، ربما يكون هناك مبرر للمزيد من التعقيب

 


هشام المهندس

 لا تنه عن خُلُقٍ وتأتى مثله* عار عليك إذا فعلت عظيم


  أم فادى    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  4/9/2005



انا اجوبك اذا ماحد جوابك

اولاً تم اختيار سيادة النقيب باعتباره رئيس اتحاد المحامين العرب كاسم ليس الا

زاى بضبط ما تم اختيار نقيب المحامين المصريين فى قضية السويركى باعتباره نقيباً ليس الا أما اتعابه  فقد اخذه وده حقه

اما عن الدفاع الذى يتكون من محامين من الاتحاد انا اسالك متى ريت او سمعت عن هذا اخبرنى

اخيراً كان معاً الاستاذ صابر عمار وهو عضو بمجلس الاتحاد كما انه عضو بمجلس النقابة لكن يظهر انه مشغول لذلك لم يجاوب علينا للان

على فكرة عضوية الاتحاد بـ 25 جنيه بس فى السنة

اذا كانت نقابة مصر لها لزمة كان الاتحاد بقاه لزمة


 

مع تمنياتى للجميع بالتوفيق

 أم فادى 

 

 


  hmohandes    عدد المشاركات   >>  181              التاريخ   >>  6/9/2005



لا زالت الأسئله بدون إجابه برغم أن المعنى بالأمر علم بها ، !! فلماذا يلزم الصمت المريب؟؟

وهى أسئله بالغه الخطوره وتطرح شكوك خطيره حول مصداقيه المتصدين للعمل باتحاد المحامين العرب

وإذا كان من المرفوض باى منطق او عرف أو تقاليد لمهنه المحاماه العريقه أن يتحول اتحاد المحامين العرب او أى نشاط يفترض فيه أن يكون تطوعيا ، يتحول إلى وسيله للإرتزاق والتربح

فإننا نرجو ان يتفضل أى ممن يهمهم الأمر بالإيضاح ، كى يطمئن قلبنا .

والسكوت معناه تأكيد وقائع الإرتزاق ، مما يدعونا إلى المطالبه بتقييد مساهمات أموال نقابه المحامين المصريه وهى مال عام فى ذلك الإتحاد حتى لا تتسرب بدون وجه حق إلى جيوب من لا يستحق بلا ضابط ولا رابط


هشام المهندس

 لا تنه عن خُلُقٍ وتأتى مثله* عار عليك إذا فعلت عظيم


  أم فادى    عدد المشاركات   >>  14              التاريخ   >>  6/9/2005



 أم فادى
    عدد المشاركات   >>  11              التاريخ   >>  04/09/2005



انا اجوبك اذا ماحد جوابك

اولاً تم اختيار سيادة النقيب باعتباره رئيس اتحاد المحامين العرب كاسم ليس الا

زاى بضبط ما تم اختيار نقيب المحامين المصريين فى قضية السويركى باعتباره نقيباً ليس الا أما اتعابه  فقد اخذه وده حقه

اما عن الدفاع الذى يتكون من محامين من الاتحاد انا اسالك متى ريت او سمعت عن هذا اخبرنى

اخيراً كان معاً الاستاذ صابر عمار وهو عضو بمجلس الاتحاد كما انه عضو بمجلس النقابة لكن يظهر انه مشغول لذلك لم يجاوب علينا للان

على فكرة عضوية الاتحاد بـ 25 جنيه بس فى السنة

اذا كانت نقابة مصر لها لزمة كان الاتحاد بقاه لزمة


 

مع تمنياتى للجميع بالتوفيق

 أم فادى 

 


 

مع تمنياتى للجميع بالتوفيق

 أم فادى 

 

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4450 / عدد الاعضاء 62