اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
النقيب
التاريخ
12/7/2004 3:13:17 AM
  نريد تفاصيل اكثر واقعة جديدة بين المحامين والقضاة      

الشرقية ـ عبدالعاطي محمد:
اضطر المستشار وائل حمدي رضوان رئيس محكمة كفر صقر الجزئية إلي رفع الجلسة مرتين ثم عاد لعقدها للمرة الثالثة في حضور رجال الشرطة بعد قيام عدد من المحامين بالتشويش عليه أثناء نظر القضايا. تلقي اللواء مبروك هندي مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد سامح رضوان مدير المباحث الجنائية بالواقعة.
انتقل اللواء محمد حافظ مساعد المدير للأمن العام والعميدان عبدالرءوف الصيرفي رئيس المباحث الجنائية ومصطفي باشا رئيس فرع البحث بفرقة شمال الشرقية وتبين أنه أثناء انعقاد جلسة المحكمة ونظر المستشار إحدي القضايا قام بتأجيلها لآخر الجلسة لسماع مرافعة المحامي الذي انفعل وتحدث بصوت عال وطلب منه رئيس المحكمة الالتزام بالهدوء لكنه تحدث وعدد من زملائه المحامين بصوت عال مما اضطر رئيس المحكمة إلي رفع الجلسة.. ثم أعاد انعقادها مرة أخري ولم يتمكن من أداء عمله بسبب التشويش عليه ورفع الجلسة للمرة الثانية.. واستعان بالشرطة لعقد الجلسة للمرة الثالثة في وجود الشرطة وطلب المحامون تأجيل القضايا لرد القاضي فاستجاب لطلبهم.
توجه المستشار فاروق الشنواني رئيس المحكمة الكلية بشمال الشرقية إلي المحكمة والتقي بالمحامين ووعدهم بازالة أسباب الخلاف.


  elhaddad    عدد المشاركات   >>  52              التاريخ   >>  7/12/2004



الأخوة الأفاضل ان ما حدث في الجلسه السابقة بمحكمة كفر صقر الجزئية لا يتعدي ان يكون تابعا من توابع( ثورة التصحيح) ان صح التعبير .فمحاموا كفر صقر ارادوا ايضا ان يسجلوا موقفا ضد تعالي الساده القضاه وكبريائهم .

ولكن هل نجحوا في ذلك ؟

 

 هل فعلا عطلوا العداله؟هذا ما نطرحه علي سيادتكم.

فلم اكن حاضرا بالجلسة فانا مازلت طالبا بكلية الحقوق ولكن اخبرني احد المحامين بالواقعة  ولكنه لم يخبرني بالتفاصيل الدقيقه لذلك لم استطع طرح الموضوع بالمنتدي لعدم المامي بكافة التفاصيل.

اما عن السبب فقد قيل لي ان سيادة المستشار رئيس المحكمة لا يتهاون في اصدار الاحكام فهو عاده يقرر اقصي عقوبه واقصي غرامةمحاولا ادخال اكبر مبلغ لخزينة المحكمة المحكمة  ..علي حساب من كل هذا ايها الساده؟

فاثناء مرافعة احد المحامين امامه انفعل المستشار وانفعل المحامي وبالتالي انفعل الساده الحضور.مما اضطر سيادته لرفع الجلسة واستدعاء الشرطه الي ان نجح أخيرا في عقدها .

والان المحامون هنا منتظرون جلسه يوم السبت القادم11/12/2004 ليرو هل سيحدث التغيير ام لا؟

نأمل ان يحدث التغيير وتعود العملية القضائيه الي مجراها الصحيح.حتي لا يقال ان الساده المحامون أصبحوا السبب في اعاقة العداله...والله الموفق.

 



  احمد حلمى    عدد المشاركات   >>  318              التاريخ   >>  8/12/2004



أفادنا الزملاء المحامين فى الزقازيق أن تفاصيل هذه الواقعة ترجع فى الأساس إلى ان العلاقة بين المحامين وهذا القاضى متوترة منذ بداية العام القضائى بسبب التعنت الدائم للقاضى والتفاته عن أى دفاع يبديه المحامى أمامه وأنه اعتاد على إساءه معاملتهم .

وفى يوم الواقعة المذكورة حدث أن خلاف وقع بين المحامى الحاضر وبين القاضى وأن القاضى تعمد الإساءة للمحامى بين زملائه المحامين الحاضرين بالجلسة مما اثار غضب المحامين وأزدادت حده النقاش بعد أن تدخل بعض المحامين الحاضرين بالجلسة مما اضطر القاضى الى رفع الجلسة وقام فى غرفة المداولة بالاتصال بضباط المباحث فى دائرة كفر صقر وأحدهم قريب له والذى أحضر قوة من الشرطة وادخلهم القاعة واحاط بهم المنصة ليعود القاضى لعقد الجلسة . مما أثار غضب المحامين فقاموا بتقديم طلبات رد للقاضى فى كل القضايا المنظورة أمامه والتى بلغت مائة وخمسين قضية قدم فيها حوالى 113 طلب رد مما أجبر القاضى على إبلاغ رئيس المحكمة بالواقعة .

وقد حضر إلى مقر المحكمة المستشار رئيس المحكمة وقام بالالتقاء بالمحامين فى غرفة المحامين واستمع إلى شكواهم من هذا القاضى وطالبه البعض بنقل القاضى من هذا الدائرة لأن علاقته بالمحامين سيئة جدا . وفى نهاية اللقاء أعتذر رئيس المحكمة للمحامين عما حدث ووعدهم بأنه سوف يتصرف فى الأمر وأن موعد الجلسة القادم والمحدد له يوم السبت القادم سوف يجدون حلا يرضيهم .


أحمد حلمى 

المحامى بالنقض 

www.almohameen.com

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2571 / عدد الاعضاء 62