اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
سامح سمير
التاريخ
10/5/2004 1:17:59 PM
  محامون يتقدمون ببلاغ ضد الكاتب أسامة أنور عكاشة       

محامون يقاضون عكاشة لتطاولة علي عمرو بن العاص والزيات يقول : عكاشة تجاوز كل الحدود الممكنة

ما زالت ردود الأفعال تتداعى على التصريحات التى صرح بها الكاتب المعروف أسامة أنور عكاشة فى حوار منشور بصحيفة " الموجز " الأسبوعية التى تصدر فى القاهرة وهاجم خلالها الصحابى الجليل عمرو بن العاص رضى الله عنه واصفا إياه بأنه ( أفاق ) و ( أحقر شخصية فى التاريخ الإسلامى .
و قرر مجموعة من المحامين المصريين التقدم بشكوى قضائية ضد الكاتب المصري أسامة أنور عكاشة بعد إساءته لفاتح مصر و تطاوله علي الصحابي الجليل.
وكان الشيخ خالد الجندى الداعية المعروف قد أثار هذا الموضوع فى فقرة من برنامج " القاهرة اليوم " الذى تبثه قناة الصفوة إحدى قنوات شبكة الأوربت الفضائية ويديره الإعلامى عمرو أديب وتلى الجندى نص التصريحات المنسوبة لعكاشة , وكانت المفاجأة عندما استمع المشاهدون الذين يتابعون البرنامج بعكاشة يتحدث على الهواء عبر التليفون مؤكدا هذه التصريحات وعدم تراجعه عنها , وعلى إثر ذلك اتصل المحامى الإسلامى المعروف منتصر الزيات بالبرنامج على الهواء أيضا وطلب التدخل فى الحوار موجها اللوم للشيخ خالد الجندى على احترامه المبالغ فيه لعكاشة رغم سبه للصحابى الجليل سبا واضحا مباشرا باستهتار بالغ واصفا عكاشة بـ ( أنه لا يجيد الوضوء ) . وسئل الشيخ خالد الجندى عكاشة فيما سيكون موقفه لو أنه – أى الجندى – وصفه بأنه أفاق وأحقر شخصية فى كتاب الدراما فأجاب عكاشة ( لن أدعك تخرج )
وفى تصريح خاص قال منتصر الزيات لقد تجاوز أسامة أنور عكاشة كل الحدود والآداب العامة وسب هذا الصحابى الجليل الذى ندين له بالإمتنان على قيامه بإدخال مشاعل النور إلى مصر و نشر الاسلام في ربوعها وحافظ على لحمتها وحمى الأقباط فيها من جور الرومان , وأبدى الزيات أسفه العميق على تمكين شبكة الأوربت للكاتب عكاشة من إهانة صحابى فى حجم عمرو بن العاص رضى الله عنه وكفلت له الحماية الكاملة فى غير موضعها بينما حرمته – أى الزيات – من الاسترسال دفاعا عن عرض هذا الصحابى الجليل . وعن مدى ارتباط ما قال به عكاشة بالإبداع والثقافة قال الزيات الثقافة التى لا ترتبط بديننا وتراثنا وآدابنا وهويتنا لا حاجة لنا بها . والإبداع مرتهن بالمشروعية ولا يتخطاها
واستطرد الزيات متسائلا عن دور المؤسسة الدينية الرسمية فى مصر بل وتساءل عن موقف السلطات الرسمية من هذا التجاوز الذى فاق كل الحدود.


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 977 / عدد الاعضاء 62