اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
mutazknaan
التاريخ
8/12/2004 12:59:14 PM
  وسقطت التهم قبل اكتمال التحقيق      

وسقطت التهم قبل اكتمال التحقيق

     وسقطت التهم الموحهة الى ابي الشهيدين السيد الرئيس صدام حسين قبل اكتمال التحقيق وبدون وجود أي عضو في هيئة الدفاع فالتهمة الأولى وهي الحرب ضد ايران ،قد سقطت بإعلان وزير الدفاع العراقي المعين من قبل الخواجات اللي شفطوا النفط واللبنات ، أن ايران هي دولة عدوة للعراق وانها استولت على اراضي عراقية بما يعني ان خوض الحرب كانت على دولة عدوة وكانت دفاعية قصد منها الدفاع عن التراب الوطني العراقي ودفاعا عن دول الخليج خاصة انه كانت ايران تمر في مرحلة النشاط الثوري الطائش فكيف نحاكم شخص دافع عن بلاده ضد العدو.

التهمة الثانية هي أعمال القتل التي وقعت في الجنوب في عام 91 أثناء العدوان على العراق ، إن ما يجري الآن من أعمال قتل جماعي وتدمير وانتهاك الأعراض في الشمال والجنوب والوسط وبدون مبرر قد اسقطت التهمة الثانية واصبح من العبث الخوض بها سيما ان ما يجري الان هو اشنع بكثير مما جرى في العام91 مع ان ما جرى في عام 91 لم يكن الا دفاعا عن البلاد وفي ظرف استثنائي هو تعرض البلاد للعدوان ولم تتعرض المقدسات يوما للضرب بالأباتشي والصواريخ لأن النظام آنذاك كان يضم الشيعي مع السني مع الكردي مع المسيحي .

التهم الإخرى فقد تفضل السيد الرئيس وجاوب عنها بما يكفي لاسقاطها ولا أريد أن اخوض في التهمة الخاصة بغزو الكويت حتى لا أغضب أحداً من أعضاء المنتدى وحتى لا أتعرض للمسؤولية أنا في غنىً عنها

                   والسلام


  محامى مصر    عدد المشاركات   >>  56              التاريخ   >>  14/8/2004



صحيح أن هذا التصريح الذى اصدره الوزير مجاملة لامريكا ووعد من حكومته لها باستكمال الدور المطلوب بالتصدى لايران كان تصريح غير سياسى . لكنه نسى تماما أن حكومته توجه لصدام حسين تهمة الاعتداء على دول الجوار ومنها ايران .

فعندما يصرح الوزير بأن ايران عدو دائم للعراق هو بذلك يعترف بوجود مبرر لصدام فى حربه مع ايران ومن ثم لا يمكنه فيما بعد أن يتهمه بانه أساء لعلاقات دول الجوار أو اعلن الحرب عليها دون مقتضى .


محامى مصر


  Hamorabi    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  14/8/2004



 

و لماذا هذا النفاق فمالفرق بين الاعتداء على الكويت و إيران و كلاهما جارتين للعراق , ثم انك تنصب نفسك للدفاع عن الطاغية و تترك الضحايا الأبرياء ينظرون أليك و لسان حالهم يقول اللهم احشره مع قائده صدام و اجعله أمامه في الدنيا و الآخرة , و قد أفتى السيد السيستاني ( دام ضله ) أن من يدافع عن الظالم و هو يعلم بظلمه فهو من المحرمات و أتعابه سحت حرام , و قد نسيت الجرائم الأخرى التي لا تعد و لا تحصى و منها قمع الانتفاضة الشعبانية و قتل الملايين من المشاركين فيها و ضرب القرى الآمنة في الاهوار و حلبجة في الشمال بالأسلحة الكيميائية و أود أن أثلج صدرك فالجرائم التي ارتكبها سيدك لا تعد و لا تحصى و تستطيع أن تعمل عليها لمدة سنوات طويلة , و أخيرا أود من كل الاعراب أن اذكرهم بالمثل العراقي ( لا نريد خيركم اكفونا شركم )



  MAHIR    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  14/8/2004



الأخ الكريم حمورابي

بعد التحية

أرجو التفضل بشرح  جملة ' دام ضله' التي وردت في مداخلتكم 

وشكرا

مع خالص التحية


IMAHOM


  aarif    عدد المشاركات   >>  244              التاريخ   >>  14/8/2004



 

                           

دفاعا عن المحامي محمد الرشدان 

هشام عودة

في احد المواقع المنزوية على شبكة الانترنت, كتب احدهم دون التعريف على هويته, مقالا يقطر حقدا على المحامي محمد الرشدان و علىالشعب الاردني والامة العربية, والسبب في ذلك ان السيد الرشدان انبرى للدفاع عن الرئيس الاسير صدام حسين.

ولو كان الموقع المذكور يحترم نفسه وقراءه, لرفض نشر مثل تلك الترهات التي تسيء للذوق العام ولاخلاقيات الحوار, بما تضمنته من كلمات سافلة, تعبر عن الهوية الحقيقية لكاتبها.

وهنا لا بد من ذكر بعض الحقائق التي اراها مهمة في الرد على الهجوم الذي تعرض له المحامي محمد الرشدان.

اولا : ان المحامي الرشدان شخصية وطنية وقومية معروفة في الاردن, وهو ينتمي لعائلة معروفة بمواقفها القومية المشهودة, وانحيازها لكل قضايا الامة.

ويجيء تطوعه للدفاع عن الرئيس المجاهد الاسير صدام حسين ترجمة لموقفه العروبي, وانطلاقا من التزامه الوطني والقومي والاخلاقي تجاه بطل من ابطال الامة, الذي قاد واحدة من اشرف معاركها المصيرية ضد معسكر الاعداء.

وان السيد الرشدان لم يكن مستفيدا من نظام الرئيس صدام حسين, ولا يسعى من وراء تطوعه للدفاع عن الرئيس الاسير لاي مغانم مادية.

ثانيا : ان كاتب المقال الذي اختبأ وراء اسم مستعار هو اسلامي مستقل, يعرف قبل غيره انه يدافع عن الشيطان وهو يتكلم بلسان اعداء الامة, ويقف في خنادق المحتلين ذليلا مكسورا, واراد من وراء تهجمه الشخصي على السيد الرشدان والشعب الاردني ان يقدم فاتورة لاسياده من خلال التعرص لرمز كبير من رموز هذه الامة وهو الرئيس المجاهد الاسير صدام حسين.

واذا كان كاتب المقال يقيم, كما هو حال الكثير من المرتدين والعملاء, في احدى الدول الاوروبية, فقد باتت الصورة واضحة تماما لكل من يهمه الامر, وهو انغماس هؤلاء المرتدين في وحل الخيانة, الذي يصبح معه كل شيء مقبولا مقابل حفنة من الامتيازات الرخيصة.

ولو كان كاتب المقال المذكور يملك شيئا من الجرأة لصرح باسمه الحقيقي, لكن اختباءه وراء اسم مستعار يشي بهويته وانتمائه.

ثالثا: ان الموقع المذكورالذي يكتب فيه هذا الدعي وغيره من المرتدين, هو موقع طائفي بغيض, موقع يعمل ضد وحدة العراق والعراقيين, ويعمل على تجميل صورة الاحتلال, واحسب انني اعرف شخصيا عددا من هؤلاء المرتدين الذين يكتبون بلغة طائفية بغيضة, وهو موقع يحظى برضى قوات الاحتلال ومباركتها.

رابعا: ان شعبنا في الاردن, ومعه جماهير امتنا العربية في كل مكان, يعرفون جيدا موقعهم في خارطة الصراع مع زعيمة الشر والارهاب في العالم وقواتها المحتلة في العراق, لذلك فاننا سنظل دائما في خندق اهلنا المقاومين في العراق, خندق الفلوجة والنجف وكربلاء والموصل وكركوك وبعقوبة والرمادي والناصرية وسامراء وتكريت والبصرة, لاننا نعلم جيدا انهم على حق, ونعلم جيدا ايضا انهم لمنتصرون باذن الله, وان عواء بعض المرتدين المقيمين في عواصم دول العدوان لن يؤثر  على موقفنا الذي لن نتراجع عنه, لاننا اخترنا شرف الانحياز الى خندق المقاومة, وهذا شرف كبير لا يليق الا بشرفاء الامة.

 

 



 حقوق الطبع و النشر محفوظه للهدف
للاستفساروطلب أية معاومات حول هذه الصفحة برجى الاتصال  inf@elhadaf.net.
Last updated: 08/11/04.


  قد أسمعت لو ناديت حيا ****  لكن لا حياة لمن تنادي


  Hamorabi    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  15/8/2004



الاستاذ العزيز ماهر:

ان جملة (دام ضله) تعني الدعاء له بطول العمر حيث انه يرقد حاليا في المستشفى و اذا رغبت بالحصول على بعض المعلومات عن حياة السيد علي السيستاني انصحك بمشاهدتها على الموقع الاتي :

http://www.sistani.org/html/ara/main/index.php?page=1&lang=ara&part=1

 

كما اود ان اوضح ان جميع العلماء في النجف و قم أفتوا بحرمة الدفاع عن الظالمين , حيث ان المسلم عليه اتباع احكام دينه قبل الفقه القانوني الفرنسي او غيره التي يحاول البعض اللجوء اليها لتبرير افعالهم , و الحقيقة انهم وكما اخبرني احد المدافعين عنه لا يدافعون عن صدام حبا به و انما بغضا بالشعب العراقي و رغبة منهم الا يروا العراق يتمتع بالديمقراطية و الحياة الحرة الكريمة ثم هل انتهت مشاكل العرب و لاتوجد لديهم اية مشكلة سوى العراق فاين هم من قضايا المعتقلين الفلسطينين و حق العودة ام انها مشكلة بينهم و بين ابناء عمومتهم و لذلك فالسفارات و مكاتب التمثيل الاسرائيلية هي لحل هذه المشاكل بين ابناء العمومة لذلك يجب زيادتها في كل الدول العربية , اما العراق فانه العدو الاول لذلك يجب حشد كل الطاقات لهدمه .

و لكن اقول لهم انه مهما طال الظلام فلابد ان تاتي الشمس من المشرق فالشمس قبل ان تشرق على اي عربي لابد ان تزور العراق و تنير ارضه ثم تذهب الى البقية . وكما كان العراق شوكة في عيون كل الضالمين منذ الدولة الاموية و العباسية و لحد صدام و البعثية فسيبقى بلد حر لا يرضى بالظلم و لن يستطيع احد ان يركعه و لن يكون الشعب العراقي الا كالماس كلما زاد عليه الضغط زاد صلابة و قوة.



  MAHIR    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  16/8/2004



الأخ الكريم حمورابي

بعد التحية

أشكركم على التوضيح وإن كنت أفضل عبارة 'ظــلــه ' بدل  عبارة ضله' التي قد يساء فهمها '

وشكرا مرة أخرى وأيضا على العنوان المشار إليه الخاص بحياة السيد السيستاني  

مع خالص التحية والإحترام


IMAHOM


  عماد سعيد     عدد المشاركات   >>  34              التاريخ   >>  17/8/2004



الأخ حامورابى :

الموضوع المطروح قانونى أكثر منه سياسى . وهو يتعلق باتهام تبنته نفس الجهة التى وجهت الاتهام .

لسنا هنا فى مجال مناظرة سياسية . ولا نحب أن نتطرق إلى حديث السياسة فى هذا الشأن منعا للفرقة والفتنة .

نرجو أن تلاحظ هذا وأن تكف عن لهجتك واسلوبك الذى تكرر منك أكثر من مرة .. فكيف بالله عليك تقول أن الذين تطوعوا للدفاع عن صدام تطوعوا ليس حبا فى صدام ولكن بغضا لى الشعب العراقى .. من الذى يقول مثل هذا الهراء . ومن هذا الذى تطوع للدفاع وقال لك هذا الكلام . هل لك فى أن تفصح عن أسمه ؟ وأين التقيت به ؟؟ فى بغداد أم أين ؟؟

إذا كنت عراقى تحب العراق وتدافع عنها . وغذا نصبت من نفسك متحدثا باسم العراق فعليك أن تحسن تمثيل هذا الشعب العظيم .. لا أن تتهم الشعوب العربية التى يحترق قلبها بنار احتلال العراق بانها تبغض الشعب العراقى .

هل كل هذه الشعوب التى خرجت للتظاهر ضد احتلال العراق تكره شعب العراق .. وكل مت تعرض للاعتداء والضرب والسجن لانه يحتج على احتلال العراق يكره شعب العراق .. هل هذا كلام يعقل ؟؟؟ أتق الله فى شعب العراق قبل أن تتحدث باسمه . وأعلم أن شعب العراق شعب مناضل ومجاهد ولاينال كلامك هذا من مقدار حبنا لهذا الشعب العربى الأبى .

كذلك عليك أن تراعى قواعد اللغة العربية فى حديثك .. فعندما قراءت عبارة ' دام ضله ' التى كتبتها جاء فى ذهنى ما جاء بذهن الزميل الذى علق عليها .. فهى لها معنى واحد فى اللغة العربية وهو ' دام ضلاله ' أى أن الرجل فى ضلال .. فإذا كنت لا تستطيع التمييز بين الضل والظل ... فلا تتحدث باسم شعب العراق العربى .

وبارك الله فيك ودام ضلك ؟؟؟؟؟


عماد سعيد المحامى


  Hamorabi    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  19/8/2004



ان العبرة في المقاصد و المعاني و ليس في الالفاظ و المباني كما تقول القاعدة القانونية و ان كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر فلو نظرت الى ماكتبت لسكت .

 

ياحبذا لو ذكرت لي موقفا للعرب مع الشعب العراقي , فالحقد العربي ضد العراق منذ وجد العراق ففي ايام البابليين و مرورا بدولة المناذرة في الحيرة كان العرب هم العدو الاول, و بعد الفتح الاسلامي و اتخاذ الامام علي ( عليه السلام) الكوفة عاصمة له كان عرب الشام ضده و قام المصريين بقتل قائده و واليه على مصر ( محمد ابن ابي بكر الصديق ) و حرقوا جثته و مثلوا بها , و عند مجىء جمال عبد الناصر كان العدو الاول له و الذي لم يترك يوما ليتأمر عليه هو الزعيم العراقي عبد الكريم قاسم حتى انه قام بايواء صدام في مصر و كان يمده بالاموال وعرفه على المخابرات الامريكية بعد محاولته لاغتيال الزعيم عبد الكريم في عام 1959 . هذا جزء من ماضي العرب مع العراق . اما الحاضر فعند قيام صدام بغزو الجارة الاسلامية ايران كان كل من الملك حسين و الرئيس علي عبد الله صالح و حسني مبارك يزورون صدام اسبوعيا و يطلقون النار بانفسهم على الاراضي الايرانية كدلالة على اشتراكهم معه في جرائمه و لم نسمع ان احد العرب اعترض على غزوه للاراضي الايرانية و تدميره بلده و جيرانه ثم جاء غزوه للكويت فخير هولاء انفسهم عندما رأو امريكا لا تؤيده في ذلك فهذه اللقمة كبيرة على حلق صدام فاختارو الوقوف ضده لا حبا بالكويت و انما طمعا بالفوائد التي جنوها من الكويت و امريكا ولو انتضرت الكويت العرب لكان الشعب الكويتي كله الان في مقبرة جماعية واحدة و لكان العرب هم حفاري القبور لهم فقد جلب صدام عدة قرى من مصر و المغرب و اسكنهم في جنوب و شرق بغداد ليكونوا درعا له من الشعب كما اسكن الفلسطينين في قلب بغداد و منحهم الشقق الفارهة و حرم الشعب حتى من حق التملك في بغداد حيث اصدر القرار المرقم 859 و الذي منع التملك في بغداد الا لمن كان ابويه يسكنون في بغداد قبل عام 1957مخالفا بذلك الدستور و ابسط حقوق الانسان بينما لا يسري هذا القانون على الفلسطينين  و لو ترغب بتعديد جرائم العرب ضد العراق فلن تستطيع عدها , و لكونك قد تكون محامي فدعني اسئلك هذه الاسئلة :

 

  1. طالبت شركة العال الاسرائيلية بالتعويض لتضرر السياحة في اسرائيل اثناء غزو صدام للكويت و حصلت اسرائيل على تعويض قدره 3 مليارات دولار دفعها صدام بكل رحابة صدر فهل سمعت بمحام عربي اعترض على هذا القرار.
  2. طالب المصريين بالتعويض عن اجور العمل و المصالح التي فقدوها اثناء غزوه الكويت ايضا و حصلوا على تعويض لا اعراف مقداره بالضبط فهل سمعت بمحام عربي اعترض على هذا القرار.
  3. اقام الملايين من المضطهدين و ضحايا المقابر الجماعية و الاسلحة الكيميائية الدعاوى ضد صدام و زمرته فلم يتطوع عربي واحد للوقوف الى جانب الشعب بينما نسمع يوميا عن محامين عرب يمرون يوميا من امام سفارة اسرائيل في مدنهم و يعلنون انهم ضد هذا الشعب و مع الطاغية.

و الاسئلة تطول و رقاب العرب تقصر و السنتهم تطول وافعالهم تقصر , فوالله لقد ملئتم قلوب العراقيين قيحا.

 

 



 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3071 / عدد الاعضاء 62