اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد محمد
التاريخ
4/20/2013 7:04:39 AM
  محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية تُصدر حكماً نهائياً بإلغاء حكم أول درجة بحل وتصفية شركة شبكة المحامين العرب، وتقضي مجدداً بقبول الطلب العارض، وتفصل حسام مبروك (نجل شقيقة الأستاذ/ أحمد قناوي)، كشريك، وتعزله كمدير بالشركة، وتلزمه بتعويض مليون ونصف جنيه لصالح الأستاذ/ عبد الله الناصري.      

بجلستها المنعقدة بتاريخ 16/04/2013 أصدرت محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية حكماً نهائياً في الاستئناف رقم (398) لسنة (3) قضائية، المرفوع من الأستاذ/ عبد الله الناصري، طعناً على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحل وتصفية شركة شبكة المحامين العرب.

كما قضت المحكمة بقبول الاستئناف المقدم من الأستاذ/ عبد الله الناصري، على الحكم الصادر في الدعوى الفرعية المقامة منه، وقضت مجدداً بعزل السيد/ حسام مبروك (نجل شقيقة الأستاذ/ أحمد قناوي المحامي) من إدارة شركة التداعي، وفصله من هيكل الشركاء فيها، وألزمته بالتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه لصالح المدعي فرعياً الأستاذ عبد الله الناصري، وفيما يلي منطوق الحكم:

أولاً: قبول الاستئناف شكلاً.

ثانياً: سقوط حق المستأنف عليه الأول (يقصد حسام مبروك) في التمسك بالحكم التمهيدي الصادر بجلسة 18/07/2012.

ثالثاً: وفي الدعوى الأصلية: إلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به بالبند أولاً (يقصد حل وتصفية الشركة)، والتأييد فيما عدا ذلك (يقصد رفض طلب التعويض المقدم من حسام مبرك بـ 900.000 جنيه)، وألزمت المستأنف عليه الأول (يقصد حسام مبروك) مصروفاتها، ومائة جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

رابعاً: في الدعوى الفرعية والتدخل: إلغاء الحكم المستأنف والقضاء:

·   أولاً: إلزام المستأنف عليه الأول (يقصد حسام مبروك) بأن يؤدي للمستأنف (يقصد الأستاذ عبد الله الناصري) مبلغ مليون وخمسائة ألف تعويضاً مادياً وأدبياً، ورفضت ماعدا ذلك من طلبات.

·   ثانياً: عزل المستأنف عليه الأول (يقصد حسام مبروك) كمدير لشركة التداعي، وفصله كشريك لها، وتكليف المستأنف عليه الثاني (يقصد المصفي صاحب الدور) بتقدير نصيب الشريك المفصول، وفقاً لقيمته في تاريخ صدور هذا القضاء، باعتباره تاريخاً لفصله، وسداده إليه نقداً.

وإلزام المستأنف عليه الأول مصروفاته، ومائة جنيه أتعاب محاماة.

*****


  احمد سويد    عدد المشاركات   >>  259              التاريخ   >>  20/4/2013





{ وَقُلْ جَاءَ الْحَقّ وَزَهَقَ الْبَاطِل إِنَّ الْبَاطِل كَانَ زَهُوقًا }

أنت صديقي .  ولكن الحق أولى منك بالصداقة

ارسطو . . الأخلاق

 


  طه محمود عبد الجليل    عدد المشاركات   >>  339              التاريخ   >>  22/4/2013



والله منذ أن اطلعت على حكم محكمة أول درجة وأنا أتوقع إلغاءه والحكم لصالحكم لما شابه من عوار كبير مبروك ليكم وللأستاذ عبد الله الناصرى هذا الحكم النهائى البات الذى أعاد الحق إلى أهله ورد الباطل إلى نحره وضبط ميزان العدالة ووضع الأمور فى نصابها الطبيعى

  elhaddad    عدد المشاركات   >>  52              التاريخ   >>  22/4/2013



هنيئا لشبكة المحامين العرب ذلك الحكم الذي توج عناء الأخ العزيز محمد عبد المنعم وباقي الزملاء في الشبكة بنجاح خر أمامه الخصوم صاغرين فلا نفعهم كِبرهم الذي كانوا يستكبرون - الان حصحص الحق وتميز الخبيث من الطيب - هنيئا مرة أخري لشبكة المحامين العرب ولصديقي العزيز - محمد عبد المنعم & أحمد سويد وباقي اعضاء شبكة المحامين العرب.

 



  عمر غريب    عدد المشاركات   >>  5              التاريخ   >>  24/4/2013



خالص التهنئة للأستاذ الفاضل عبد الله الناصري بهذا القضاء ونهنىء الزملاء الأفاضل الأستاذين محمد عبد المنعم وأحمد سويد على ما بذلوه من مجهود ولا يضيع حق وراءه مطالب متمنين من الله عز وجل أن تعلى دائما قيم الحق والعدل والإنصاف من البشر قبل القضاء.



  فؤاد محمد    عدد المشاركات   >>  11              التاريخ   >>  24/4/2013



الف مليون مبروك لشبكة المحامين العرب والف مليون مبروك للاستاذ عبدالله الناصرى والاخ الفاضل الاستاذ محمد عبدالمنعم صدور الحكم وظهور الحقيقة بعد مجهود وماراثون طويل كلل بالنجاح وانتصارا للحق. من القلب تحية صادقة والف مبروك .
فؤاد محمد قناوى
المحامى
منيالقمح - شرقية



  محمود عبدالمنعم    عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  24/4/2013



مبارك لكم جميعا رجوع الحق الى اهله


  ابوليان    عدد المشاركات   >>  106              التاريخ   >>  24/4/2013



نبارك لسعادة الاستاذ المحامي عبدالله الناصري على تسهيل الله له وتوفيقه لاعادة حق الشبكة شبكة المحامين العرب سآلين المولى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى 

   ولكم اجمل تحيه ،،

    اخوكم : فهد بن منصور بن راشد العرجاني
                                                                                      


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  25/4/2013



جزى الله الشدائد كل خير ، عرفت بها صديقي من عدوي
شكرا لكم أستاذ طه على هذا الشعور النبيل الذي تعودناه منكم ، ثم الشكر والتقدير لكل زميل بادرنا بالتهنئة متصلا أو مراسلا أو معقبا، والتهنئة الكبرى لفريق الدفاع جميعا وعلى وجه الخصوص الزميلين الفاضلين الأستاذين محمد عبدالمنعم والأستاذ أحمد سويد الذين تعاونا في إدارة قضايا شبكة القاهره تقديما ومذكرات ومرافعة ومتابعة ومنها هذه القضية ، وعلى وجه الخصوص أيضا تلك المذكرات الرائعة التي كتبها الأستاذ محمد عبدالمنعم وتلك المرافعات التي قدمها الأستاذ سيد جادالله  .. ولن يكون هذا الحكم الأخير الذي سنحصل عليه بحول الله وقوته ، بل سيتبعه احكام ..
وإن غدا لناظره قريب
****
نهدي هذا الحكم إلى كل من وقف معنا بكلمة حق وساندنا بموقف  .. وعلى رأس من وقفوا معنا الرجل الكبير الفاضل الأخ محمد أبو اليزيد ، رجل المواقف النبيلة قولا وفعلا .. هذا الرجل الذي طوقنا بمعروفه واسدى إلينا جميلا لن ننساه ما حيينا ..
كما نهديه إلى كل من تضرر من هذه التصرفات الحمقاء وعلى رأس من تضرر تلك المجموعة من النساء العفيفات الطيبات التي جنى عليهن مدعي الوطنية مستغلا ضعفهن ، وطردهن من أعمالهن دون ذنب ، ودون ان يقف معهن احد من تلك المجموعات التي ساندت الباطل ..
 
وفي نفس الوقت - ومن باب شكر لله - نهدي هذا الحكم إلى الذين كتبوا ضدنا في ذلك المنتدى البائس البائد الذي كان وبالا على صاحبه ومعيارا على مستواه العلمي والأخلاقي والمهني ، وخاصة ، خاصة أولئك الصغار الذين كتبوا ضدنا بلغة سوقية تليق بهم وبمن احتضنهم ولم تكن إلا دليلا على تربيتهم وبيئتهم ، وإذا كنا يومها قد تجنبنا الرد عليهم والدخول معهم في مهاترات فإن ذلك لم يكن إلا احتقارا لهم ، بل إمعانا باحتقارهم ، لأنهم خاصمونا دون سبب ، وتجاوزا ضدنا كل حدود الأدب ، دون أن نعرفهم او نراهم ، وقد اعتبرناهم مجرد مرتزقة طبالة لا يستحقون الالتفات إليهم ، واليوم هذا الحكم سيلقمهم الحجر ، وما يتبعه بحول الله سيلقمهم الحجر تلو الحجر .. وبارك الله في هؤلاء المحامين الذين تكفلوا بهذه المهمة ، والذين علموهم كيف تكون المحاماة واخلاقيات المهنة .
كما نهديه كذلك – ومن باب العتب - إلى الزملاء الذين وقفوا متفرجين علينا دون كلمة حق كنا ننتظرها منهم ، مع أن الحق أبلج وظاهر وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ، لكنهم وقفوا متفرجين رغم فداحة ما أقدم عليه قصيروا النظر وعديمي البصر والبصيرة ..
ونهديه أخيرا إلى كل مستثمر تسرب إليه اليأس من طول إجراءات التقاضي في مصر ، لنقول إن الحقوق في مصر محفوظة وتعود لأصحابها وإن طالت المدة ، وإن القضاء في مصر قضاء شامخ لا يتأثر بالعواطف وإن لجلج بها بعض اللصوص .
****
مضى ما مضى من حياتنا ونحن ولله الحمد نكسب المعارف تلو المعارف من الأصدقاء و زملاء المهنة وغيرهم .. لم ندخل أبدا في خلافات مع أحد ، ونفضل دائما بناء العلاقات والصداقات مع الجميع ، وننهج دائما حل خلافاتنا بالتي هي أحسن ، ونطلب الصلح ونستقبل المصلحين والأصدقاء والزملاء لحل الخلافات متى ما وجدت ، وهي واردة دائما في عالم الأعمال ،ونحيل مثل هذه الخلافات للصلح والتسويات الودية وذلك حينما يكون خصمنا ندا شريفا يبحث عن الحق وليس الطمع في حقوقنا ..ونفضل لغة التعاون والحوار والبناء على لغة البلاغات والإنذارات والتقاضي .. هذا ما نفضله وتعودنا عليه كسلوك شخصي وإرث ثقافي وديني .
ولكن ما حيلتنا وخصمنا لم يكن سوى موظف أغواه الشيطان على الغدر بنا فوضع يده على ممتلكاتنا ، ثم اخذ يساومنا عليها عن طريق الصلح  ..
كيف نتصالح مع هذا الخصم وقد دخل على قواعد بياناتنا متسللا ثم أطبق على موجوداتها وطرد موظفيها ، مستفيدا من ترتيبات أعدها مسبقا لهذه الخطوة ، ومستغلا ثقتنا فيه ومهنته التي تفترض فيه هذه الثقة ..
كيف نتصالح معه وقد غدر بنا غدرا ، وسلبنا ما أمكنه من مشروع علمي يعلم هو كم أنفقنا عليه ، وكم ضحينا من اجله بالمال والوقت ، ويعلم أننا لم نستفد ماديا منه لأننا كنا ولا زلنا نبي قواعد بيانات خدمت العلم ، واستفاد منها رجال المهنة من مستشارين وقضاة ومحامين ولم تتجه يوما بوصلتها للربح المادي ..
كيف نتصالح معه وقد انقلب خصما لدودا حاول أذيتنا بكل وسيلة يستطيعها ، وآذى وقذف كل من قال كلمة حق معنا ، وقد قام بكل ذلك دون أدنى سبب ، متجاهلا ومتناسيا وجاحدا مواقفنا معه حينما كان معوزا مطاردا في المملكة ، وأننا نحن من علمه استخدام الكمبيوتر لأول مرة في حياته ، ونحن من ساعده في أن يكون ذو قيمة بين أهل قريته و بلدياته وأقاربه في اقتراح توظيف من يشاء وفصل من يشاء منهم ، وقد وظف بالفعل في المكتب الذي أقيم في قريته عددا كبيرا من أقاربه وجيرانه ومعارفه ، بعضهم ثبت أنهم أشرف منه حينما تنكر لنا  ..
ثم يأتي بكل صفاقة وقلة حياء ويطلب الصلح !! وكانه لا يعلم من طباعنا أننا يمكن أن نصرف أضعاف أضعاف ما خسرناه لرد ما سلب منا بطريقة الغدر ..
****
نجزم أن من رفع الدعوى ضدنا بطلب تصفية الشركة لم يكن يتوقع أن تكون نتيجتها عزله وفصله من الشركة ، والحكم عليه بتعويض قدره مليون وخمسمائة ألف جنيه ..
ونجزم أن من رفع الدعوى لم يكن يتوقع أن يتكبد رسوما حكومية تزيد عن ما استلمه من مرتبات طوال عمله في الشركة وسيدفعها رغما عنه أو الحبس ..
****
إذا كان حكم أول درجة كان قد صدمنا بنتيجته الغير منطقية ، رغم ان الشركة لم تعد تهمنا ، وقد أقمنا شركة بديلة عنها ،  فإن هذا الحكم أعاد الأمور إلى نصابها الصحيح ..
لدينا قضايا كثيرة أقمناها ونتابعها ، وقضايا اكثر لم تبدأ بعد ، ولم تكن هذه القضايا سوى استجابة لرغبة خصمنا الذي خيرنا يوما ما باختيار ما نشاء من محاكم مصر متحديا بترتيباته المسبقة وخبرته ، واليوم ها هو يدفع القسط الاول من الثمن بهذا الحكم النهائي ، وما يقي أكبر بحول الله ..
سيكون أمامنا طريق طويل لاستعادة كافة حقوق الشركة وموجوداتها ودفاترها المحاسبية وسجلاتها القانونية .. وإلا فالقضاء مرة أخرى ..

عبدالله الناصري


  مستشار حمدي أحمد فؤاد     عدد المشاركات   >>  0              التاريخ   >>  27/4/2013



الف مبروك , بالعوده مرة أخرى , وإن شاء الله نتعاون من أجل رفعة هذا المنتدى . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  2/5/2013



بسم الله الرحمن الرحيم

{وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً }

صدق الله العظيم

قد يكون طريق الحقيقة والحق طويلاً محفوفاً بطعنات المتخاذلين والشامتين لكن نهايته ساطعة كفجر صبح ربيعي مشرق ويومها يرتاح صاحبه ويسعد مع أحبته

قبل أن نبارك لأخينا وأستاذنا الكبير عبد الله الناصري انتصار القضاء المصري لحقه المنهوب أود أن أقول كلمة يعرفها الجميع لقد كان كل من عرف هذا الرجل عن قرب ولمس طيبته وصدقه واثقاً أنه على الحق وأن الله لن يخذله وسينصفه فقد صبر على الأذى وسلك الطريق السليم الذي يسلكه الشرفاء

وكذلك قبل أن نبارك له فيجب أن نرفع أسمى آيات الشكر لأناس تحملت الأذى لوقوفها بجانب الحق وأولهم فرسان شباب استقل البعض تاريخهم القانوني وشككوا في مقدراتهم لكنهم خيبوا ظنون المتفرجين المشككين كل التحية للفرسان الأساتذة / محمد عبد المنعم وأحمد سويد / لقد سددا ضريبة الوقوف مع الحق وصاحبه تشهيراً وطعناً وتشكيكاً لكنهم عملوا والايمان بالعدل لايفارقهم فلم يخيب الله مسعاهم وجهودهم ومن صدق الله صدقه الله جهده

وألان أقول لأستاذنا الكبير .... مبارك أبا خالد ... صبرت ولم يخذلك العادل

أعرف أنك لن ترتاح فمشوار النجاح طويل ستتعب التعب الجميل وأنت ماتزال كل يوم تبني هذا الصريح الكبير والذي سيغطي بإذن الله كل الوطن العربي لتكون شبكة المحامين العرب بصمة مميزة في عالم القانون لأجيال .... ونحن معك دائماً .


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3310 / عدد الاعضاء 62