اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
حسني سالم
التاريخ
11/21/2011 5:25:37 PM
  المجلس العسكري يدرس تكليف الدكتور البرادعي بتشكيل حكومة انقاذ      

آه يا بلد

علي خلفية احداث التحرير وتساقط العشرات بالرصاص ومئات الجرحي , وتقديم بعض الوزراء استقالتهم من الحكومة لرفضهم ان يكونوا في حكومة تقتل المصريين بالرغم من طلباتهم المشروعة , تعالت الاصوات باسقاط حكومة شرف ونائبة الحربي " السلمي" صاحب الوثيقة , الأمر الذي دعي المجلس العسكري الي دراسة تكليف الدكتور البرادعي بتشكيل حكومة انقاذ . وليس هذا فحسب بل اصدر المجلس قانون العزل السياسي , بعد أن أحجم عن ذلك طيلة عشرة شهور .

حسني سالم المحامي


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  22/11/2011




بالامس ترددت الاخبار حول أن استقالة وزارة شرف تحت تصرف المجلس العسكري , واليوم تأكد فعليا تقديم الوزارة للاستقالة نزولا علي رغبة الشعب . وازاء صمت المجلس راحت الشائعات تتطاير هنا وهناك حول الشخصية المقترحة لرئاسة وزارة الانقاذ , فضلا عن خبر غريب جديدا مؤداه ان المجلس العسكري ليس حريصا علي السلطة لكنه حائر ينقلها لمن , وقال البعض انه سيتخلي عنها للمجلس الاعلي للقضاء . وانا اعجب لماذا البحث عن شخص او جهة معينه , اذا كان الشعب محتقنا يبيت بالشوارع لا يوقفه تساقط الشباب بالذخيرة الحية , لماذا لا نرد تلك السلطة للشعب ذاته مصدر السلطات , فإذا ما كان التحرير وميادين مصر الكبري بكل المحافظات هي التي اسقطت النظام , لماذا لا نعهد اليهم ليختاروا مجلسا رئاسيا لادارة امور البلاد في الفترة المقبلة . وخاصة ان المتظاهرين اعلنوا انهم لا ينتمون الي اي فصيل سياسي , فلماذا نبحث عن الحل بعيدا عنهم , ومع أشخاص لا يمثلونهم بل يمثلون انفسهم ويسعون من اجل مصالحهم . ولاسيما المتسلقون الذين قفذون علي الثورة وجنوا وحدهم ثمارها .

وفي هذه اللحظات يجتمع المجلس العسكري مع ما يسمي بالقوي السياسية , سواء من شارك في الثورة الثانية أو ثورة الانقاذ أو من لم يشارك واعلن ذلك صراحة , بل ان البعض قد دعى الي استخدام اقصي درجات العنف ضد شباب مصر الثائر من اجل مطالب طبيعية لنجاح ثورته , أمام بدء الاجراءات في كل شئ وعدم ملاحقة طموح الشعب , فقد قامت الثورة واسقطت النظام بمعني اسقاط المؤسسات والفكر والاشخاص , لكن ما اسفرت عنه الشهور الماضية منذ قيام الثورة , أننا غيرنا الوجوه فقط ولم نغير الاساليب , ومازال دم المصري رخيصا يهدر بدم بارد بأيد تزعم أنها مصرية .

وتسربت اخبار من كواليس ذلك الاجتماع تشير الي العزم علي اجراء الانتخابات الرئاسية في منتصف شهر يوليو المقبل . والغريب في الامر ان البعض يولول بأن اقصاء المجلس عن ادارة شئون البلاد من شأنه اسقاطها , وهو لا يدري انه واقع في خلط , وكأن الجيش هو المجلس العسكري , فشتان بينهما , وما العيب ان يعود الجيش الي ممارسة دوره الطبيعي وتأمين حدود مصر الخارجية , وترك السياسة لاهلها .

حسني سالم المحامي


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  22/11/2011




تم التأكد في هذه اللحظة من قبول المجلس العسكري استقالة حكومة شرف وفقا للبيان الذي القاه المشير طنطاوي


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  55              التاريخ   >>  22/11/2011



أرواح الشهداء مازالت تحلق في ميدان التحرير ولا تعلم بأي ذنب قتلت


لم يقدم أحد مبررا لقتل المصريين , ولا حتي مجرد اعتذار شفوي , ولا عزاء لأسر الشهداء , ولا وعد في اتخاذ اجراءات قبل القتلة . ما أرخص الدم المصري , ما أهون المواطن المصري . إن هؤلاء الشباب الذين خرجوا لم يخرجوا الا لمصلة مصر ووضعها علي الطريق والمسار الصحيح , وتحقيق أهداف الثورة التي قامت من أجلها . إن التراجع في الاقتصادي المصري ليس سببه المباشر هو الثورة أو الاحتجاجات التي تلتها , وانما هو التباطؤ في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب , وقبول استقالة حكومة شرف خير دليل علي ذلك . لم يطلب الشباب رقما واحدا لا يخضع لمراقبة البرلمان , لم يطلب الشباب أن يكونوا سلطة جديدة تضاف الي سلطات الدولة , لم يطلب الشباب استمرار المفسدين في التحرك بحرية والمشاركة في الانتخابات , لم يطلب الشباب حل كل المشكلات دفعة واحدة , جل ما طلبه الشباب أن نبدأ بداية صحيحة , ان نضع أقدامنا علي اول السلم في وضوح وشفافية .

حسني سالم المحامي




 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3450 / عدد الاعضاء 63