اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
محمد نبيه
التاريخ
8/15/2011 3:18:40 PM
  لقاء مشترك لرجال الأعمال في البلدين بحضور وزيري التجارة : تعهد مصرى بعناية خاصة بالاستثمارات السعودية      

 

لقاء مشترك لرجال الأعمال في البلدين بحضور وزيري التجارة 
تعهد مصري بعناية خاصة بالاستثمارات السعودية 

 

 

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري 

رعى وزير التجاره والصناعة عبد الله زينل أمس الأول فعاليات الاجتماع الأول المشترك لمجلس الأعمال السعودي - المصري الذي تستضيفه غرفة جدة بحضور وزير التجارة والصناعة المصري الدكتور محمود عيسى ورئيس مجلس الغرف المهندس عبد الله المبطي ورئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الدكتور عبد الله دحلان وعدد من المستثمرين السعوديين والمصريين. 

وأكد رئيس مجلس الغرف بأن هناك مقدرة على دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل التاريخ العريق لحجم العلاقة التي تربط البلدين حكومة وشعباً.. وبيَّن أن الاستثمارات السعودية متقدمة في مصر وتحتل المركز الأول حيث يوجد هناك أكثر من 2300 شركة سعودية وتبادل تجاري جيد وبالإمكان أن تنمو وتزيد مصر من استقطاب الاستثمارات السعودية لديها. 

من جانبه قال الدكتور دحلان إن الاجتماع يكتسب أهمية كبرى في ظل التطورات المتسارعة في مصر مشيراً إلى أن هناك اجتماعات مكثفة وزيارات للمسؤولين في مصر في الأيام الماضية لمناقشة وضع الاستثمارات والمشاريع التنموية والسياحية والاقتصادية حالياً عقب التطورات الماضية وما أفرزته من سلبيات على هذه الاستثمارات مشيراً إلى أن الأوضاع الراهنة تحسنت كثيراً مقدراً حجم الاستثمارات السعودية في مصر بنحو 30 مليار جنيه مصري. وكشف أن مجلس الأعمال السعودي المصري وافق على التوصية بإنشاء بنك لدعم المؤسسات الصغيرة وحصل المجلس على دعم رئيس مجلس الوزراء المصري بالحفاظ على أمن وسلامة أصول الاستثمارات السعودية، مشيراً إلى مطالبة أصحاب الأعمال السعوديين من خلال المجلس بحماية نظام التحكيم الدولي وتطبيق هذا النظام على المشاريع السعودية في مصر وسط وعود وزير التجارة والصناعة المصري بمعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين إلى جانب الالتزام المصري بحماية السائح العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص والدعوة للسياح بعودة السياحة في مصر لوضعها الطبيعي.. واستعرض سفير مصر لدى المملكة محمود عوف العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية.. مشيراً إلى أن الصادرات السعودية إلى مصر زادت من 2.2 مليار دولار في 2009م إلى 2.5 مليار دولارفي 2010م فيما زادت الصادرات المصرية إلى المملكة من 1,4 مليار دولار في 2009م إلى 1.6 مليار دولار في 2010م وتحتل المملكة مركزاً متقدماً في قائمة الدول المستثمرة في مصر باستثمارات تقدر بحوالي 5.5 مليار دولار وبعدد مشروعات تقدر بحوالي 2226 مشروعاً في مجالات السياحة والمقاولات والصناعة والزراعة والخدمات.. وأشار إلى أن عدد المشروعات المُنشأة في المملكة برأسمال مصري كامل نحو 100 مشروع وبلغ عدد المشروعات المُنشأة برأسمال مصري - سعودي مشترك نحو 300 مشروع حيث تبلغ قيمة الاستثمارات في هذه المشروعات نحو 2.5 مليار دولار في مجالات المقاولات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية وذكر أن قيمة الصادرات المصرية إلى المملكة خلال الفترة من يناير إلى مايو 2011م قد زادت لتبلغ 727 مليون دولار مقابل 672 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام 2010م. 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3697 / عدد الاعضاء 62